ذات صلة

جمع

كل ما تريد معرفته حول قط مونتشكين

الرئيسيةالحيواناتكل ما تريد معرفته حول قط مونتشكين

قطط مونتشكين هي واحدة من أفضل السلالات وأكثرها شعبية في هونغ كونغ. قطط مونتشكين هي واحدة من أكثر القطط روعة ، فهي ذكية وجميلة المظهر ، ولايتطلب الحفاظ عليها الكثير من الجهد وهي لا تسبب الحساسية. وعلى الرغم من قصر قامتها ، إلا أنها نشيطة للغاية.

 

المواصفات الجسدية لقطط مونتشكين

  • الأرجل القصيرة ، الرأس المستدير والعيون الكبيرة هي من خصائص مونتشكين.
  • الميزة البارزة لقطط مونتشكين هي أرجلهم القصيرة وسمنهم ، ولكن هذا لا يمنعهم من الجري واللعب ، وهي ما تمنحهم مظهرا لطيفا وجميلا.
  • شعر أجسامهم ناعم وسلس ويوجد في كلا النوعين الطويل والقصير.
  • يوجد ألوان مختلفة لقطط مونتشكين
  • تزن ما بين 2.5 و 4.5 كجم.

كل ما تريد معرفته حول قط مونتشكين

سلالة قطط مونتشكين

قد تعتقد من خلال النظر إلى مونتشكين أنها نتيجة لتكاثر القطط الألمانية ، ولكن يجب أن تعلم أن هذا القط القزم قصير الساقين هو نتيجة طفرة جينية طبيعية عفوية.

 

المواصفات السلوكية لقطط مونتشكين

  • هذه القطط الجميلة المحبوبة حنونة وممتعة ، مما يجعلها مثالية للعائلات الكبيرة التي لديها أطفال وحيوانات أليفة أخرى.
  • عمر هذا الصنف هو 12 إلى 15 سنة.
  • قطط مونتشكين هي قطط اجتماعية جدا ، لذا خصص وقتا لقطتك في نهاية كل يوم ودعها تجلس في حضنك أثناء قراءة كتاب أو مشاهدة التلفزيون.

 

تاريخ قطط مونتشكين

يمكن اعتبار Blueberry ، القطة الضالة بدون مالك على أنها والدة مونتشكين. لا يزال يُسمح بتربية هذا الصنف من القطط المنزلية ذات الشعر القصير والطويل للحصول على جينات متنوعة.

قطط مونتشكين هي سلالة من القطط ظهرت بواسطة طفرة جينية طبيعية. كان هناك العديد من التقاريرعن مشاهدات لقطط قصيرة الأرجل عبر التاريخ ، بما في ذلك في بريطانيا عام 1944 وروسيا عام 1956 ونيو إنجلاند عام 1970 ولويزيانا عام 1980.

يقرأ  فوائد الشمام للكلاب

اليوم ، يعد أصل هذه القطة ومكان ميلادها موضوعًا ساخنا للعديد من المناقشات. قطط مونتشكين هي ليست سلالة جديدة وقد شوهد في إنجلترا منذ أوائل الثلاثينيات ، لكن العديد منهم مات خلال الحرب العالمية الثانية. في عام 1983 ، أنقذت ساندرا هوشيندل ، وهي معلمة موسيقى من لويزيانا ، قطتين طاردهما كلب بولدوج كبير واختبأتا في صندوق شاحنة صغيرة. لقد أدرك أن هاتين القطتين كانتا حاملين ، وأطلقت على القطة السوداء اسم ” black berry ” وعلى القطة الرمادية اسم “ا blue berry”.

عندما ولدت blue berry ، أعطت ساندرا أحد صغارها لصديقتها كاي لافرانس ، التي كانت تعيش أيضا في لويزيانا. كان لدى Lafrance العديد من القطط. لم يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى امتلأت المدينة بأكملها بقطط مونتشكين. سميت هذه القطط على اسم الرواية الخيالية The Wizard of Oz (Munchkin).

لم يستغرق الأمر وقتا طويلا حتى وقع المربون الآخرون في حب السلالة وقد بذلوا قصارى جهدهم للحصول على اعتراف TICA. ومع ذلك ، بسبب نقص الوثائق والمعلومات حول هذا الصنف ، رفضت TICA قبولها. في عام 1995 ، على الرغم من اعتراضات العديد من أعضاء TICA على تأثير الطفرة الجينية على أرجل القط ، والتي تسببت في مشاكل في الجزء السفلي من الجسم ، الا أنه قد تم الاعتراف  بهذا الصنف. في النهاية ، أصبحت قطط مونتشكين مشهورة وحصلت على الكثير من الدعاية على وسائل التواصل الاجتماعي.

🔗(قطط التوكسيدو الأسطورية)

كل ما تريد معرفته حول قط مونتشكين

العناية بقطط مونتشكين

  • يحتاج شعرها إلى عناية منتظمة. يمكن أن يمنع التمشيط المنتظم شعرهم من التشابك وتشكيل كرات الشعر. للعناية بقطتك ، يجب الانتباه إلى عدد المرات التي يحتاج فيها شعرها إلى التمشيط. يكون غالبا تمشيط القطط ذات الشعر القصير مرة واحدة في الأسبوع والقطط طويلة الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع.
  • انتبه لقص أظافر قطتك وتأكد من صحتها عن طريق تنظيف أسنانها بالفرشاة يوميا وزيارة الطبيب البيطري بانتظام.
  • يجب إفراغ صندوق فضلات القطط مرة واحدة في الأسبوع وغسله بسائل مطهر معتدل. بعد أن تجف الحاوية ، ضع طبقة جديدة من التربة فيها.
  • لا تستخدم المنظفات برائحة الليمون أو الأمونيا لغسل صندوق التراب. يمكن أن تزعج هذه الرائحة القطة وتدمر رغبتها في استخدام الصندوق.
  • تحتاج قطط مونتشكين إلى تنظيف أسنانها بانتظام. تأكد من مراجعة الطبيب البيطري قبل شراء معجون الأسنان للتأكد من أنه لا يحتوي على أي مكونات سامة أو خطرة لقطتك. إذا لم يعتاد القط على تنظيف أسنانه بالفرشاة ، قم بتدليك لثته برفق حتى يعتاد عليها ثم ضع كمية قليلة من معجون الأسنان على شفتيه حتى يعتاد على الطعم.
يقرأ  تحجيم أسنان الكلب ونقاط مهمة عنه

عادة ، القطط لديها فراشي أسنان صغيرة وخاصة يمكن استخدامها لتنظيف أسنانها. للقيام بذلك ، ضع بعض معجون الأسنان برفق لإزالة البكتيريا أو بقايا الطعام الأخرى على أسنانهم ، ثم استخدم فرشاة أسنان.

🔗(معلومات عن قطط شانشيلا)

قط مونتشكين القطط القزمة والقصيرة

تغذية قطط مونتشكين

تحتاج قطط مونتشكين ، مثل القطط الأخرى ، إلى نظام غذائي متوازن. في هذا السياق ، يمكنك تحضير الأطعمة التي أوصى بها الطبيب البيطري لقطتك.

  • شراء الأطعمة المخصصة للقطط فقط ، لأنه لا ينبغي إعطاؤها أطعمة مثل الدجاج وأسماك التونة وما شابه ذلك والتي هي للإنسان فقط.
  • تحتاج أجسام القطط إلى فيتامين خاص يسمى التورين للبقاء بصحة جيدة ، ويمكنك الحصول عليه بسهولة من متاجر القطط أو بائعي أغذية الحيوانات الأليفة.
  • تحتاج القطط إلى كميات مختلفة من الطعام لتنمو وتتمتع بصحة جيدة.
  • إذا كان لديك قطة صغيرة ، فتأكد من هرس طعامها.
  • عند إطعام قطط مونتشكين ، يجب الانتباه إلى ما إذا كان بإمكانه الوصول بسهولة إلى وعاء طعامه أم لا.
  • نظرا لقصر قامتها ، تواجه هذه القطة صعوبة في القفز إلى الأماكن المرتفعة ، لذا احرص على اختيار المكان المناسب لوضع طبق طعامها.
  • مثل جميع الحيوانات ، يجب أن يكون لدى مونتشكين إمكانية الوصول إلى المياه النظيفة كل يوم.

 

العناية بقط مونتشكين

بشكل عام ، تميل معظم القطط للعيش في الداخل وتعيش هذه الأنواع من القطط لفترة أطول. قطط مونتشكين ليست مناسبة للبيئة الخارجية بسبب بنيتها المادية ويمكن أن تكون بسهولة فريسة للحيوانات المفترسة. احتفظ بقطتك بالداخل لحمايتها من حوادث السيارات والأمراض المعدية من القطط الأخرى وخطر التعرض لهجوم من قبل الحيوانات البرية.

إذا كان يحب الخروج ، يمكنك السماح للقط بفعل ذلك بشرط أن تراقبه ، ويمكنك أيضا شراء طوق لاصطحابه للخارج في نزهة على الأقدام.

يقرأ  كلب البوكسر

🔗(كل ما تريد معرفته حول قط الراغدول)

قط مونتشكين القطط القزمة والقصيرة

المشاكل الصحية التي قد تعاني منها قطط مونتشكين

مثل كل القطط ، يجب أخذ مونتشكين إلى الطبيب البيطري بانتظام لإجراء الفحوصات.

بصرف النظر عن المشاكل الوراثية التي تؤدي إلى تشوهات في العظام مثل العمود الفقري وأسفل الجسم ، فإن هذه السلالة تتمتع بصحة متوازنة.

وفقا للدكتورة كارول مارغوليس (طبيبة بيطرية ومتحدثة باسم جامعة بنسلفانيا للطب البيطري): يؤدي العظم المشوه وشكله غير المتناسب إلى أمراض مثل التهاب المفاصل والتشوه في العمود الفقري.

وفقا للإحصاءات الواردة في عام 2016 ، تشمل الأمراض الأكثر شيوعا وانتشارا لسلالة مونتشكين ما يلي:

  • فرط النشاط في الغدة الدرقية.
  • التهاب البنكرياس
  • Uremia (يعني وجود اليوريا في الدم وهي المرحلة الأخيرة من الفشل الكلوي)
  • الساركوما اللمفاوية
  • التهابات المسالك البولية

 

الختام

تلقب قطط مونتشكين بالقوارض لمرحها ووركضها ومطاردتها واللعب بألعابها. لديهم أيضا طريقتهم الخاصة في الجلوس على أرجلهم الخلفية مثل الأرنب. نظرا لأن سلالة مونتشكين هي مزيج من العديد من القطط ، للتحقق من شخصية كل قطة وسماتها السلوكية ، يجب معرفة سلالة أسلافها.

قطط مونتشكين

أسئلة مكررة

  • هل يؤثر قصر قطط مونتشكين على أسلوبها ونشاطها؟

على الرغم من قصر هذه القطط ، الا انها نشطة. عندما ترى مدى سرعة وصول هذه القطة إلى مائدة العشاء ، ستتخلص من هذه الفكرة من رأسك.

  • هل يؤثر قصر قطط مونتشكين على القفز؟

لا تعتقد أن ساقيه القصيرة ستمنعه ​​من القفز على الأثاث. قد لا يكون قادرا على القفز حيث يريد أن يذهب في قفزة واحدة مثل القطط الأخرى ، لكنه سيفعل ذلك في النهاية.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول