الرئيسية الحيوانات معلومات عن قطط شانشيلا

معلومات عن قطط شانشيلا

0
1547
معلومات عن قطط شانشيلا

غالبا ما يبحث محبو الحيوانات الأليفة عن القطط ذات الشعر الكثيف. من بين هؤلاء القطط ، تعتبر قطط شانشيلا واحدة من أكثر القطط الشعبية الشائعة. جمال قطط شانشيلا فريد بشكل مثير للدهشة. سوف يسعدك وجه هذه القطة المختلف وعيناها الجميلتان. إذا كنت مهتما بالتعرف والحصول على قط شانشيلا ، فتابع قراءة هذا المقال.

 

قطط شانشيلا

قطط شانشيلا هي نوع خاص من القطط المتوسطة الجميلة والتي تحتل مكانة خاصة في قلوب من يربون الحيوانات الأليفة. تعرف قطط شانشيلا بأنها أجمل أنواع القطط. قطة شانشيلا لها عيون زرقاء ومعظم شعر جسدها أبيض، ولكن قد يكون لون شعر الجسم مختلفا أيضا في السلالات المختلفة.

معلومات عن قطط شانشيلا

التعرف على قطط شانشيلا

يُعرف هذا الصنف في دول مثل إنجلترا باسم قط الشعر الطويل الفارسي. قطط شانشيلا هو نوع من السلالة الفارسية. في االحقيقة قط شانشيلا هو من فروع القط الفارسي. القط الإيراني يحتوي على ما يقرب 60 نوعا فرعيا. أصبحت هذه القطة مشهورة كثيرا وقدمت الى أوروبا في القرن السادس عشر.

من الأشياء المثيرة للاهتمام التي قد تود معرفتها حول هذه السلالة ، هي أن هذا الصنف قد احتل في عام 2015 المرتبة الثانية في قائمة سلالات القطط الأكثر شعبية في أمريكا.

 

المواصفات الخارجية لقطط شانشيلا

هذه القطط لها رأس مستدير ووجه صغير ولطيف وجميل ، ويوجد حدود سوداء حول أنفها وعينيها. وهي تمتلك عيون خضراء زمردية جميلة وأنف أحمر. آذانهم صغيرة ومنتصبة ولديهم أسنان حادة وصغيرة. شانشيلا لديها الكثير من الشعر ، ويغطي الشعر الجسم كله. شعر جسم شانشيلا أبيض اللون ، وبالطبع ، هناك أيضا ألوان أخرى مثل الفضي والأسود والذهبي.

يقرأ  أعراض وتشخيص وعلاج الجرب في الكلاب

معلومات عن قطط شانشيلا

المواصفات السلوكية لقطط شانشيلا

قطط شانشيلا هادئة جدا ومهذبة ، وتنام في معظم الأوقات حول المنزل وفي الزاوية. هذه القطط رفيقة للغاية. يمكنهم بسهولة تكوين علاقة عميقة وجيدة مع أصحابهم. وهم يعتادون بسهولة على المالك ، وهو ما يعد علامة على الذكاء الكبير لقطط شانشيلا. تحظى الأنواع المختلفة من قطط شانشيلا بشعبية وأهمية كبيرة بين الناس بسبب السلوك النبيل والجيد والجمال الخاص الذي تتمتع بهم. في معظم المنازل الأوروبية ، يتم الاحتفاظ بقطط شانشيلا كحيوانات أليفة.

 

امكانية الحفاظ على قطط شانشيلا بجانب الاطفال

إذا كان لديك أطفال صغار في المنزل ، فمن المستحسن ألا تحتفظ بقطط شانشيلا ، لأنهم إذا ضايقهم الأطفال ، فسوف يغضبون بسرعة ويبدون ردات فعل غاضبة وسيئة. قطط شانشيلا لديها انسجام منخفض مع الأطفال. وهم قد يتعرضون للمضايقة من قبل الأطفال وقد يقوم الأطفال بشد شعرهم أيضا.

🔗(كل ما تريد معرفته حول قط الراغدول)

قطط شانشيلا

طعام قطط شانشيلا

  • إذا كنت تحتفظ بقطة شانشيلا أو أي قطة أخرى ، فإن أحد أهم الأشياء هو إطعام حيوانك الأليف الطعام المناسب والجيد. قطط شانشيلا معرضة لأمراض الكلى. يوصى باستخدام زيت المارجرين في كل وجبة طعام حتى لا يصبح هذا المرض مزمنا في هذه الحيوانات.
  • إذا كنت ترغب في إطعام قطتك طعاما مصنوعا في المنزل مثل اللحوم ، فعليك أولا التأكد من أن اللحم صحي. اسلق اللحم لقتل الطفيليات. إذا كانت هذه القطط مصابة بالطفيليات ، فقد يتعرض أفراد المنزل الآخرون لهذا المرض أيضا. لهذا السبب ، من الأفضل استخدام الأطعمة الصحية والمطبوخة لهم.
  • أوصى الأطباء البيطريون باستخدام الأطعمة الجاهزة مثل الأطعمة المعلبة أو الجافة ضمن نظام النظام الغذائي لقططشانشيلا. يتم تحضير الأطعمة الجاهزة بالتركيبات التي تحتوي على جميع المجموعات الغذائية الضرورية لجسم القطة.
  • قطط شانشيلا تحب تناول الطعام ، ولهذا يجب التحكم في وجباتها. من الأفضل استشارة طبيب بيطري وطلب مساعدته لإعداد خطة غذائية صحية مناسبة لعمر قطط شانشيلا.
يقرأ  أنواع الأعراض كسور العظام عند القطط

 

الأمراض المعرضة لها قطط شانشيلا

  • مرض القلب: من الامراض التي يتعرض لها هذا الصنف امراض عضلة القلب والتي عادة ما يتم تشخيصها في بداية ولادتها ، والتي تؤدي إلى وفاتهم.
  • أمراض الكلى: تحدث أمراض الكلى عادة في قطط شانشيلا بين سن 3 و 10 سنوات. وبما ان أمراض الكلى شائعة عند هذه القطط ، فمن المستحسن أن تأخذ قطتك إلى الطبيب البيطري لفحصها ومعاينتها.
  • حساسية من الغبار: يؤدي تلوث عيون هذا الصنف بسبب الغبار أو عدم نظافة البيئة المحيطة به إلى إغلاق القنوات الدمعية وزيادة احتمالية الإصابة بقرح القرنية. في حالة حدوث ذلك ، يجب فحصه من قبل طبيب بيطري.
  • الإمساك: الإمساك هو أحد الأمراض الأخرى التي تتعرض لها سلالة شانشيلا. يتم علاجها عادة عن طريق إضافة الزيت أو السمن النباتي إلى وجبتي قطك في الأسبوع ، ولكن نحن نوصيك بأن يقوم طبيب بيطري بفحص قطتك.

🔗(قطط التوكسيدو الأسطورية)

تعرف على فصيلة قطط شانشيلا الرمادية الجميلة والمميزة

رعاية قطط شانشيلا

  • نظرا لشعرها الطويل ، يجب تمشيط شعر قطط شانشيلا لمدة 15-20 دقيقة يوميا حتى لا يتشابك شعرها. يجب استخدام أمشاط خاصة لتمشيط شعرهم. إذا تشابك شعر شانشيلا ، فسيكون من الصعب فك تشابكه. يتسبب هذا في إصابة جسد قط شانشيلا بالألم والتهيج عند التمشيط. إذا أصبح شعر قطتك متشابكا بشكل كبير، فاستشر طبيبا بيطريا لفك العقد. عادة ما يستخدم الطبيب البيطري التخدير العام لهذا الغرض. بهذه الطريقة ، عندما يريد فك تشابك شعر القطة ، فلن يتضايق القط ولن يشعر بالألم.
  • من الأفضل فحص عيونهم دائما. لأنه في بعض الأحيان يتراكم القيح على جانب أعينهم. يتجعد وجه شانشيلا وعيناه لدرجة أن القيح يتجمع حول زوايا العين. في مثل هذه الحالات ، خذ قطعتين من القماش النظيف والناعم (كل واحدة لعين واحدة) ونظف المنطقة المحيطة بها بهدوء وعناية.
  • قطط شانشيلا هي من القطط شديدة الحساسية للأمراض الطفيلية ، ونظرا لأن هذه القطط حساسة جدا ، فيجب أن تكون دائما تحت إشراف طبيب بيطري من أجل منع حدوث مرض مفاجئ فيها..
  • ان فرو شانشيلا أكثر قابلية للتكيف مع الأماكن الباردة ، وفي الأماكن الساخنة يحتاج إلى درجة حرارة مناسبة.
يقرأ  أفضل 8 ألعاب القطط وأكثرها جاذبية

 

ولادة قطط شانشيلا

تنجب قطط شانشيلا أعدادا كبيرة من الصغار مقارنة مع باقي السلالات الأخرى. حيث تلد أنثى شانشيلا حوالي 4 أطفال عند كل ولادة. يولد صغار هذه السلالة من القطط ببقع داكنة على الجلد. مع مرور الوقت وازدياد أعمارهم ، تقل هذه البقع الداكنة ويتفتح جلد القطة بشكل تدريجي.

 

أهم أدوات لعب قطط شانشيلا

فيما يلي أهم أدوات اللعب التي يمكنك صنعها باستخدام أدوات بسيطة:

  • الصناديق الكرتونية هي واحدة من أفضل الخيارات للعب قطط شانشيلا.
  • يمكنك استخدام رقائق معدنية لصنع كرة لهم.
  • يمكنك استخدام الجريدة ، وربط صحيفة بخيط وسحبها على الأرض ، وهذه واحدة من أكثر وسائل الترفيه جاذبية بالنسبة لهم.

تعتبرسلالة قطط شانشيلا من القطط الخاصة التي تحتل مكانة خاصة في قلوب الأشخاص المحبين للحيوانات الأليفة ومحبي القطط بشكل خاص. ويقول الكثيرين بأن قطط شانشيلا هي من أجمل وأروع القطط التي يمكن تربيتها. قدمنا لك في هذه المقالة أهم المعلومات التي تحتاج معرفتها عن فصيلة قطط شانشيلا. اذا كانت احد الأشخاص الذين يريدون الحصول على واحدة من هذه القطط الجميلة ، فيجب أن نقول أن هذه السلالات لها أسعار مختلفة مقارنة بالجنس والعمر.

🔗(قطة بيرمان: ملف تعريف سلالة القط)

تعرف على فصيلة قطط شانشيلا الرمادية الجميلة والمميزة

أسئلة مكررة

  • ماهي الألعاب المفضلة لدى قطط شانشيلا؟

قطط شانشيلا تحب الأجهزة التي يمكن أن تساعدهم في التجول في المنزل وإطلاق طاقتهم ، ويعتبرون هذه لعبة مثيرة بالنسبة لهم. يجب أن تعرف أيضا هذا الشيء المثير للاهتمام عن هذه القطط الجميلة ، بانهم يحبون إخفاء ألعابهم ، لذلك إذا لاحظت اختفاء ألعاب قطة شينشيلا بعد فترة ، فمن المحتمل أنها قد خبئتها في مكان ما.

  • كم صغير تلد قطط اشنشيلا؟

قطط شانشيلا تلد عددا كبيرا من الأطفال مقارنة بالسلالات الأخرى. وكل قطة أنثى من هذا الصنف تلد حوالي 4 صغار في كل ولادة.

5/5 - (1 صوت واحد)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy