ذات صلة

جمع

كيفية تدريب طائر الكوكتيل على التحدث

الرئيسيةالحيواناتكيفية تدريب طائر الكوكتيل على التحدث

ببغاء الكروان هو طائر جميل جدا يمكنه تعلم التحدث بالتدريب. لكي يتحدث هذا الببغاء المرح ، هناك العديد من النقاط المهمة جدا التي يجب أن تعرفها وتتبعها. اليوم ، في هذا المقال ، سنعلمك كيفية تحدث ببغاء الكروان وسنقدم لك كل النصائح والحيل اللازمة.

 

ببغاء الكروان الذكر فقط هو من يستطيع التحدث

من النقاط المهمة جدا التي يجب أن تعرفها في بداية العمل أن اناث ببغاوات الكروان غير قادرة على الكلام. على الرغم من اظهار أنثى الكروان لأصوات جميلة، إلا أن حنجرتها لا تستطيع أن تؤدي نغمات الأصوات المختلفة. لهذا السبب لا تستطيع أنثى الكروان التحدث حتى مع توفر ووجود أفضل مدرب وأفضل طرق لتعليم التحدث. لكن تستطيع حنجرة ذكور الكروان اصدار أصواتا مختلفة. في الواقع ، هذه القدرة عند الذكور ترجع أكثر إلى غريزتهم الطبيعية.

إذا كنت تهتم بأصوات الذكور والاناث لهذه الببغاوات ، فستلاحظ أن صوت ذكر الكروان أجمل بكثير من صوت الأنثى وهو يصدر نغمات بمستويات مختلفة. وبهذه الطريقة ، يجذب ذكر الكروان انتباه الأنثى خلال موسم التزاوج.

تعليم كيفية تحدث ببغاء الكروان

تأثير العمر على قوة كلام الكروان

ثاني أهم عامل لتحدث ببغاء الكروان بعد الجنس هو عمر الطائر. لأنه إذا كان هذا الطائر قد تجاوز سن البلوغ أو اذا كان كبيرا في السن، فانه لن يعد بإمكانك تعليمه التحدث. الطيور هي مثلنا نحن البشر ، تتمتع أيضا بقدرة تعلم عالية في عمر الصغر. تتعلم الصغار الكثير من والديهم الى أن يصبحوا مستقلين.

يقرأ  أبرز سلالات الأرانب وأنواعها ومكان استيطانها

لذلك ، يجب أن تذهب إلى الصغار لتدريبهم. يمكنك الحصول على الصغار من المربين. أو عندما يفقس هذا الطائر. تجدر الإشارة إلى أنه كلما زادت فترة بقاء الصغار مع والديهم ، كلما أصبحت طبيعتهم البرية أقوى. صغير ببغاء الكروان الذي لم يبلغ سن البلوغ سيكون مناسبا للتدريب.

 

متى يمكننا تعليم صغار ببغاء الكروان الكلام؟

يمكن أن يصبح الصغار مستقلين في عمر الشهرين. يمكنك بدء التدريب من سن 3 أو 4 أشهر.

تعتمد موهبة نطق ببغاء الكروان كليا على شخصية هذا الطائر وذكائه ، وهذه الموهبة تكون بنفس المقدار بين السلالات المختلفة لهذا الطائر. لذلك ، فكرة أن ببغاوات Lutino لديها قوة تحدث أفضل من Whiteface أو من الأجناس الأخرى هي فكرة خاطئة.

تعليم كيفية تحدث ببغاء الكروان

تحدث ببغاء الكروان

هناك طرق مختلفة لجعل ببغاء الكروان يتحدث ، لكن أساس العمل هو أنه يجب عليك تهيئة واعداد الطائر.

خلق الشعور بالثقة

في البداية ، يجب أن يشعر الطائر بالراحة معك ويثق بك. ويجب أيضا أن يكزن الببغاء قد اعتاد على بيئته المعيشية ، وإلا فسيكون أكثر توترا. تعتاد ببغاوات الكروان على أصحابها بسرعة كبيرة. لذا إذا كنت قد حصلت على هذا الببغاء مؤخرا ، فلا تتعجل في الأمر. يجب أن يعتاد الطائر أولا على البيئة الجديدة لتخفيف لتوتره. قد يستغرق هذا شهرا أو أكثر.

إذا كانت الببغاء مروض ، فسيكون من الأسهل تعليمه التحدث.

 

يجب أن يكون الببغاء وحيدا

يجب أن يكون طائرك وحيدا لكي يتأثر بك ويتفاعل معك. لذلك ، إذا كان لديك زوجان من ببغاء الكاروان وتريد تعليم الذكر التحدث ، فلن تتمكن من هذا ، لأن الأمر سيكون عديم الفائدة وسيلتفت أهتمام الذكر نحو زوجته.

يقرأ  الكلب كورجي: الكلب اللطيف ذو الأرجل القصيرة

يجب أن يكون طائرك بصحة ولياقة جيدة. تعتبر الأعراض مثل الخمول وانتفاخ الريش وقلة الشهية وتدلي الأجنحة وما إلى ذلك من علامات المرض ويجب ألا تتجاهلها. إذا كان الطائر مريضا ، فإن تعليمه الكلام في هذه الفترة لا فائدة منها.

كيفية تدريب طائر الكوكتيل على التحدث

كن دائما لطيفا مع طائرك

ببغاء الكروان هو طائر ذكي وعاطفي. هذا الطائر يحب الاهتمام والمودة. يجب أن تكون دائما لطيفا جدا معه  أثناء تدريب وتربية هذا الطائر. كلما كانت علاقتك بالطائر أفضل ، كلما زادت سرعة حديثه.

لا تنس أن هذا الطائر يجب ألا يبقى صامتا أو يبقى وحيدا لفترة طويلة. يجب أن ترفه عن طائرك بما يكفي طيلة الساعات العادية الأخرى ، وإلا فإنه سيصاب بالاكتئاب ولن ينتبه إلى التدريب على الإطلاق. للترفيه عن ببغاء الكروان ، يمكنك جلب ألعاب له ووضعها داخل القفص. قم بتشغيل الراديو أو التلفزيون من أجله ، في هذه الحالة سوف يصبح أكثر دراية بالكلام البشري وقد يتعلم كلمة واحدة.

 

يجب أن تكون بيئة التعلم هادئة وسلمية

أثناء التدريب ، يجب أن تكون البيئة هادئة وساكتة ويجب ألا يشعر الطائر بالخوف. من الأفضل أيضا تقليل الإضاءة المحيطة. يجب أن يكون كل انتباه الطائر نحوك. لذلك ، قم بإزالة الألعاب والمرآة من أمام الطائر. أو إذا كان الطائر يأكل ، قم بتأجيل التدريب لساعات أخرى.

 

اختر كلمات ببغاء الكروان البسيطة والمفضلة له

اختر كلمات بسيطة يسهل عليه نطقها في البداية. أيضا ، لا تحاول تعليم الطائر جملا منذ البداية ، لأن هذا سيشوش عليه. ولكن إذا كانت الكلمة الأولى بسيطة ، فسوف يتعلمها الطائر بسهولة أكبر وسوف يتعلم الكلمات التالية بشكل أسرع.

من الأفضل استخدام الكلمات التي يحبها ببغاء الكروان . إذا كانت الكلمة المختارة هي المفضلة لديه، فإن تاجه سيرتفع أو سيتوسع بؤبؤ عينه.كلما كنت أكثر عاطفية عند قول الكلمة وكانت نبرة صوتك أكثر لطفا ، كلما زاد اهتمام الطائر بها. يصعب على ببغاوات الكروان نطق بعض الكلمات ، لذلك لا تحاول تعليمهم كل كلمة أو جملة.

يقرأ  الاستحمام عند طائر الكوكتيل

كيفية تدريب طائر الكوكتيل على التحدث

تحفيز الببغاء ومكافئته

يجب أن يكون الطائر جائعا لفعل هذا الأمر ، عليك تكرار الكلمة أمام الطائر ، وعندما يبدي الطائر اهتماما بقول الكلمة أو يكرر الحرف أو جزء من الكلمة ، قم بمكافئه. المقصود من المكافئة هو تقديم الطعام المفضل عنده له. أيضا ، قم يتشجع الطائر بمكافأته في نهاية كل تدريب. نتيجة لهذا العمل ، يصبح الطائر مشروطا وسيحاول تقليد الكلمة المرادة في المرة القادمة للحصول على مكافأة منك.

 

مدة تدريب ببغاء الكروان

تحلى بالصبر وكرر الكلمة المطلوبة عدة مرات. قم بتعليم ببغاء الكروان 3 مرات في اليوم أو حتى أكثر ، لمدة أقصاها 15 دقيقة في كل جلسة. إذا كانت مدة التدريب طويلة ، سيصاب الببغاء بالملل ولن يبدي اهتماما بالتدريب.

ملاحظة: عند تعليم ببغاء الكروان التحدث ، تأكد من الوقوف أمامه والنظر في عينيه والتحدث معه. لكي ينتبه لك الطائر ، قم بتثبيت القفص بالحائط وقم بتغطية الجوانب بقطعة قماش بحيث تكون أنت فقط من يستطيع رؤيته.

في هذا المقال ، قدمنا لك مجموعة من النصائح الضرورية لتدريب ببغاء الكروان على النطق. لكي يصبح طائرك متحدثا ، عليك التحلي بالصبر وتكرار التدريب كل يوم بمرات عديدة. قد يتعلم طائرك الكلمة الأولى بسرعة كبيرة ، أو قد يستغرق عدة أشهر. أيضا ، لا تتوقع أن يقلد ببغاء الكروان الكلمة بوضوح تماما بالنسبة لك ، فعادة هم لا يقلدون الكلمات بوضوح شديد ، ولكن لا يزال بإمكانك فهمها.

كيفية تدريب طائر الكوكتيل على التحدث

أسئلة مكررة

  • هل تستطيع انثس ببغاء الكروان التحدث؟

ان اناث ببغاوات الكروان غير قادرة على الكلام. على الرغم من اظهار أنثى الكروان لأصوات جميلة، إلا أن حنجرتها لا تستطيع أن تؤدي نغمات الأصوات المختلفة. لهذا السبب لا تستطيع أنثى الكروان التحدث.

 

  • متى يجب تعليم ببغاء الكروان الكلام؟

يجب أن تذهب إلى صغار الكروان لتدريبهم. يمكن أن يصبح الصغار مستقلين في عمر الشهرين. يمكنك بدء التدريب من سن 3 أو 4 أشهر.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول