الرئيسية أخبار كيفية اختيار سماعات الرأس

كيفية اختيار سماعات الرأس

0
1109
كيفية اختيار سماعات الرأس

إذا كنت تقضي وقتك في استخدام زوج رخيص من سماعات الرأس التي ربما قد كسرت مؤخرا، فربما حان الوقت للتفكير في الترقية. في هذا الصدد ، هناك أنواع مختلفة من الخيارات أمامك. بدءا السماعات الصغيرة التي يمكن وضعها بسهولة في الجيب وصولا الى السماعات الكبيرة التي توضع على الأذن. في هذه المقالة ، سنتطرق الى كيفية اختيار سماعات الرأس من جميع الجوانب الضرورية لشراء سماعة رأس عالية الجودة.

 

أنواع سماعات الاذن وسماعات الرأس

يفضل العديد من المستمعين استخدام سماعات الأذن. ويفضل البعض الآخر سماعات الرأس التي تغطي الاذنين بالكامل ، وهناك آخرون يجدون بأنه من المزعج ارتداء السماعات. لذلك ، بناء على ظروفك ورغبتك ، يمكنك اختيار مجموعة متنوعة من السماعات السلكية واللاسلكية. سنقوم بدراسة أنواع سماعات الرأس وسماعات الاذن المتوفرة في السوق.

كيفية اختيار سماعات الرأس

سماعات الرأس حول الاذن (Over-Ear Headphones)

هناك نوعان من سماعات الرأس في السوق ، والتي تشمل النوع المغلق من الخلف “Open back” و النوع المفتوح من الخلف “Open back”. تحتوي سماعات الرأس المغلقة من الخلف على آذان ضيقة جدا تحتفظ بمزيد من الصوت ولا تسمح بدخول الأصوات المحيطة.

بالطبع ، مع هذا النوع من السماعات لن تسمع أي صوت من الأصوات الخارجية بما في ذلك رنين الهاتف وجرس المنزل وغيرها.

سماعات الرأس من النوع المفتوح من الخلف هي ليست مثل النوع السابق من السماعات ، اذ أنها لا تلتصق تماما بالأذن وتسمح بدخول الصوت إلى الأذنين. سيعطيك هذا إحساسا طبيعيا أكثر ، لذلك إذا كان هناك شخص يتحدث بجوارك ، فسوف تسمعه.

  • المزايا:
  • مريحة وبها نطاق صوتي واسع
  • سعة بطارية عالية للنوع اللاسلكي
  • السلبيات:
  • منتج كبير وثقيل
  • سعر أعلى
يقرأ  ما سبب الشعور بنغزات في المؤخرة؟

كيفية اختيار سماعات الرأس

سماعات الرأس على الاذن (On-Ear Headphones)

ان سماعات الرأس على الاذن كون أخف من سماعات الرأس حول الاذن، فهي تضغط على جانبي الرأس بدلا من الضغط على الاذنين. تحتوي هذه الموديلات أيضا مثل سماعات الرأس على مجموعة متنوعة من الموديلات المفتوحة من الخلف والمغلقة من الخلف ، ولكن بغض النظر عن هذه المزايا ، يجب أن تعلم أن هذه المنتجات غالبا ما تدخل الصوت الخارجي إلى الأذن بشكل أكبر. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن طي بعض سماعات الرأس حول الاذن بشكل أفضل من أجل تخزينها.

  • المزايا:
  • يمكن حملها
  • قابلة للطي ومناسبة للسفر
  • تكون جودة الصوت أفضل مقارنة مع باقي سماعات الرأس الأخرى
  • السلبيات:
  • تضغط هذه الأنواع من سماعات الرأس على الأذنين بعد جلسات استماع طويلة.

 

سماعات داخل الأذن (In-Ear Headphones)

تعد هذه الأنواع من السماعات من بين السماعات المتوافقة مع معظم الهواتف الذكية ، ووفقا لمعظم الناس ، فإن وجود سماعات الاذن ضروري للغاية. يتم وضع هذه الأنواع من سماعات الاذن داخل قناة الأذن ، وهي تمنع دخول أصوات إضافية من خلال احتوائها على وسائد عالية الجودة.

كيفية اختيار سماعات الرأس (الدليل الكامل)

السماعات اللاسلكية (Wireless Headphones)

السماعات اللاسلكية هي أحد أكثر الخيارات الشائعة والتي تستخدم عادة تقنية البلوتوث للاتصال. بشكل عام ، يصل نطاق هذا النوع من السماعات إلى حوالي 9.14 مترا أو أكثر بناء على جودة السماعة والشركة المصنعة . تعتبر هذه السماعات خيارات مناسبة للاتصال بالهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحتى بعض أجهزة التلفزيون.

في هذا الصدد ، من المثير للاهتمام معرفة أنه في السنوات الأخيرة ، تخلت معظم الشركات المصنعة عن سماعات الرأس السلكية ذات المقبس ، وذهبت إلى الموديلات اللاسلكية. تتمتع سماعات الاذن اللاسلكية بمجموعة متنوعة من الميزات ، بما في ذلك التوافق مع Alexa وباقي الأدوات الرقمية الأخرى.

تسمح سماعات الاذن اللاسلكية بدحول الأصوات المحيطة الى الاذن. وهذه القدرة تسمح للمستخدمين من استخدام هذه السماعات في الشوارع بأمان.

يقرأ  أفضل 9 فيتامين لتكثيف الشعر ومكملات غذائية

 

سماعات حذف الضوضاء (Noise-Canceling Headphones)

كما ذكرنا سابقا ، تتمتع العديد من سماعات الرأس بتصميم عازل يلغي فعليا وتلقائيا الأصوات المحيطة ، وغالبا ما يشار إليها باسم “إلغاء الضوضاء السلبي”. هذه الأنواع من سماعات الرأس تعمل بالبطارية وتحتوي على ميكروفونات صغيرة لمراقبة ترددات الضوضاء المحيطة. في الواقع ، من المثير للاهتمام معرفة أن سماعات إلغاء الضوضاء ، من خلال تحديد الترددات المزعجة ، تنتج نفس الترددات في المرحلة المعاكسة للقضاء على تأثيرات الضوضاء. في بعض الموديلات ، يمكن إيقاف تشغيل نظام إلغاء الضوضاء لتوفير استهلاك البطارية ومنع الجهاز من إيقاف التشغيل.

كيفية اختيار سماعات الرأس

سماعات الاذن اللاسلكية بشكل كامل (True Wireless Headphones)

يطلق مصطلح Airpod على سماعات الاذن اللاسلكية ومن دون الكابلات. في الوقت نفسه ، عندما يتعلق الأمر بإمكانية حملها ونقلها ، فإن AirPod هي أفضل الخيارات المتاحة. بشكل عام ، تحسنت التكنولوجيا في هذه الأنواع من المنتجات بشكل كبير على مر السنين ، ويمكنك تجربة صوت أفضل إذا كنت على استعداد لدفع المزيد.

دائما ما تكون سماعات الاذن هذه مصحوبة بحقيبة حمل تعمل أيضا بمثابة شاحن خفيف للجهاز. عندما تتسوق لشراء هذه الأنواع من السلع الرقمية ، تذكر أن عمر بطارية هذه الأنواع غالبا ما يكون قصيرا.

كيف تختار سماعات الرأس المناسبة لك؟

أربعة ملاحظات رئيسية قبل شراء سماعات الرأس وسماعات الاذن

على الرغم من أن وجود البلوتوث في الهاتف أصبح أمرا شائعا في الوقت الحاضر ، الا أنه يجب أن تعلم أنه في هذه المقالة توجد أسباب منطقية لشراء السماعات السلكية. صحيح أن عامل جودة الصوت مهم لكثير من الناس عند شراء السماعات ، لكن هناك ميزات وراحة أخرى يجب أخذها في الاعتبار اثناء الشراء. لذلك ، في هذا القسم ، سوف ندرس العوامل المهمة في شراء هذا النوع من المنتجات.

 

تقييم جودة صوت السماعة

مثل مكبرات الصوت ، يمكن أن تركز سماعات الرأس على أجزاء مختلفة من طيف الصوت ، مع تفضيل تردد معين على آخر. لذلك قم بتجربة جودة صوت سماعات الرأس قبل شرائها. ولكن إذا كنت مهتما بالتسوق عبر الإنترنت ، فتحقق من شروط الإرجاع الخاصة بالمتجر المعني للتأكد من إمكانية إرجاع مشترياتك أو استبدالها بطراز آخر.

يقرأ  فوائد فاكهة البابايا

 

اختر واشتري النموذج الذي يناسب احتياجاتك

تُعد الموديلات التي توضع على الأذن خيارات رائعة للاستماع إلى الموسيقى أو القيام بأشياء أخرى في المنزل ، ولكنها ليست خيارات مناسبة أثناء التنقل. في بعض الأحيان ، تتميز الأنواع الصغيرة والمحمولة بجودة صوت أقل ، ولكنها أسهل في الاستخدام. من الأسهل أيضا إدارة سماعات الاذن التي توضع داخل الأذن. إذا كنت بحاجة إلى الهدوء والراحة في العمل أو في المنزل ، فيمكنك التفكير في سماعات رأس مزودة بتقنية إلغاء الضوضاء.

 

الموديلات السلكية والأجهزة ذات قيمة الشراء العالية

إذا كنت مهتما بسماع الأصوات بأفضل طريقة ، نقترح عليك شراء إحدى السماعات السلكية. من المثير للاهتمام ملاحظة أنه بشكل عام ، تتمتع العديد من سماعات الرأس اللاسلكية بأداء جيد وجودة صوت جيدة ، ولكن حتى الآن لم تتمكن أي سماعات لاسلكية من توفير نفس وضوح الصوت الموجود في السماعات السلكية.

 

أهمية حجم السماعة

يعتمد اختيار سماعات الرأس على نمط حياتك بقدر ما يعتمد على جيبك. لأن بعض الناس يشترون سماعات رأس لممارسة الرياضة ، والبعض الآخر للاسترخاء في المنزل أو للمشاركة في مؤتمر فيديو. لذلك ، وفقًا لاحتياجاتك وأسلوب حياتك ، فإن الاهتمام بحجم هذه المنتجات مهم بشكل خاص في الشراء.

الختام

ربما قد جرت بأنه يتعين علينا شراء السماعات مرتين إلى ثلاث مرات في السنة تقريبا. نظرا لأنهم عموما لا يتمتعون بعمر طويل. إذا كنت قد سئمت أيضا من هذا الأمر وتريد الحصول على سماعة تدوم معك لعدة سنوات ، فإن النقاط التي أثيرت في هذه المقالة لشراء السماعات الرأس وسماعات الاذن يمكن أن تساعدك كثيرا.

كيفية اختيار سماعات الرأس

أسئلة مكررة

  • ما هي أنواع السماعات؟

بشكل عام يوجد نوعين للسماعات ، وهي سماعات الرأس الكبيرة و سماعات الاذت الصغيرة. ويوجد سماعات سلكية ولاسلكية لكل من هذين النوعين

  • كيف تختبر جودة صوت سماعات الرأس؟

لاختبار جودة صوت سماعات الرأس ، تحتاج إلى تشغيل موسيقى عالية الجودة. لتقييم الصوت واختباره ، يجب أن تتحقق من أشياء مثل الصوت الجهير والنطاق المتوسط ​​والثالث. بالإضافة إلى هذه الأشياء ، من الضروري تقييم أنواع مختلفة من الأصوات ، مثل صوت الإنسان وأنواع الموسيقى والأصوات المسجلة في الغرفة.

5/5 - (1 صوت واحد)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy