ذات صلة

جمع

كيفية التوقف عن حب شخص

الرئيسيةكيفكيفية التوقف عن حب شخص

يوجد العديد من الأمور و الأسباب التي قد تجعل الشخص يرغب في التوقف عن حب شخص ما في حياته. ربما لأن مصلحتك ليس لها أهمية في قلوبهم أو أنهم قد تصرفوا معك بشكل خاطئ مثل الإساءة أو الخيانة أو غيرها. يمكن أن يسبب هذا ضررا وقد يمنع استمرار العلاقة.  ستتعرف في هذا المقال بعض الاستراتيجيات حول كيفية التوقف عن حب شخص ما.

 

التوقف عن حب شخص ما

في بعض الحالات ، قد لا ترغب في التوقف عن حب الشخص ولكن تشعر أنه في مصلحتك انهاء العلاقة. على الرغم من أنها مهمة صعبة ، إلا أنك في حال اكتشفت كيفية التوقف عن حب الشخص ، فإن اتخاذ القرار قد يكون خيارا مهما وذو مغزى.

في حين أن اتخاذ مثل هذا القرار قد يبدو مستحيلا وبالتأكيد هناك حاجة إلى وقت للتوقف عن حب شخص ما ، إلا أنه من الممكن القيام بذلك. في الواقع ، قد تجد أنه في حالة التوقف عن حب هذا الشخص ، فإنك ستفتح على نفسك بابا لإمكانية محبة الآخرين وحتى حب نفسك.

 

بعض النصائح العملية للمساعدة في التوقف عن حب شخص ما

كيفية التوقف عن حب شخص

تقبل أنك ما زلت تحبه

في حين أن هذه الخطوة قد تبدو غير منطقية ، الا أنها الخطوة الأولى المفيدة في التوقف عن حب شخص ما. هي في الواقع القبول بأنك تحبه في المقام الأول.

يقرأ  الفيتامينات :أعراض نقص،فوائد للجسم،أنواعها

تظهر الأبحاث أن تجنب المشاعر يمكن في الواقع أن يجعل من الصعب مواجهة أنماط تفكيرك وتغييرها. وهذا بدوره يمكن أن يغير مسار المشاعر المؤلمة مثل الحب.

لتقبل حبك لهذا الشخص ، افحص جيدا سبب حبك له وكيف تشعر به دون الحكم على أنك ما زلت تحبه.

النظر في العلاقة على ما كانت عليه

بمجرد قبولك أنك ما زلت تحب هذا الشخص ، قد يكون من المفيد استكشاف مجالات أخرى من العلاقة ، مثل عدم تلبية احتياجاتك أو عدم تلبية ما كنت ترغب في أن يكون مختلفا.

ضع قائمة بهذه الحقائق ، على سبيل المثال: “تجنب هذا الشخص قضاء الوقت مع عائلتي ، بينما أحب أن أفعل هذا”. وإذا كنت بحاجة إلى أن تتذكر لماذا يجب عليك المتابعة ، فقم بوضع قائمة احتفظ بها حيث يمكنك العودة إليها.

كيفية التوقف عن حب شخص

حدد مدى كون محبتهم خارج قيمك وحدودك

سلط الضوء على الطرق التي يكون بها حب هذا الشخص خارج عن قيمك. للتوقف عن حب شخص ما ، حدد قيمك الأساسية ، على سبيل المثال ، “النزاهة” أو “الشغف”. واذكر الطرق التي لا تتوافق بها محبة هذا الشخص مع هذه القيم.

 

التصرف على عكس الحب

عندما تشعر بالحب تجاه شخص ما ، قد يكون لديك الرغبة في الاتصال به أو إلقاء نظرة على صوره. لتغيير هذه المشاعر افعل العكس.

على سبيل المثال ، بدلا من ان تتصل به ، يمكنك الاتصال بصديق مقرب أو إغلاق هاتفك تماما. تظهر الأبحاث أن التصرف ضد المشاعر يمكن أن يعطل الدورة العاطفية بل ويعكسها. تذكر أن مقاومة الإلحاحات القوية التي لا تصب في مصلحتك هي شيء يجب أن تمارسه مرارا وتكرارا من أجل تطويره.

 

إزالة الأشياء التي تذكرك به

هناك طريقة أخرى للتوقف عن حب شخص ما وهي حذف رسائل التذكير الخاصة به. سيساعدك هذا على عدم التفكير فيها. فكّر في التخلص من أشياء مثل العناصر التي اشتريتوها معا والصور والهدايا وما شابه. من خلال تجنب تذكر الشخص قدر الإمكان ، فإنك تغير الطريقة التي يسعى اليها عقلك في التفكير بذلك الشخص.

يقرأ  كيفية استخدام جيميل (gmail)

تظهر الدراسات أنه يتم تنشيط مناطق محددة وفريدة من الدماغ عندما تنظر بشكل رومانسي إلى وجه شخص تحبه ، وهذا النوع من التنشيط أقوى من التفكير في شخص ما أو سماع صوته.

 

حافظ على المسافة الجسدية

قد يكون من المفيد أيضا وضع حدود مع الشخص الذي تريد التوقف عن حبه. في حين أنه قد لا يكون من الممكن تجنب هذا الشخص تماما ، اذا أنه ربما يعيش في نفس المدينة. فكر في طرق أخرى لإبعاد نفسك ، مثل الذهاب إلى نادٍ تعرف أن هذا الشخص لا يكون هناك.

يساعدك وجود مسافة بينكما على تجنب الإشارات (مثل رؤية الوجه) التي قد تثير مشاعر الحب ، كما يساعدك الابتعاد أيضا على التكيف مع الحياة وتقبلها بدونه.

🔗(عبارات حب جميلة ورومانسية)

كيفية التوقف عن حب شخص

اجعل التواصل صعبا

إلى جانب قطع المسافة المادية ، يمكن أن تساعدك زيادة المسافة التكنولوجية في التوقف عن الإعجاب به، عن طريق إزالته من وسائل التواصل الاجتماعي او إزالة رقم هاتفه.

 

إعطاء الأولوية للعلاقات الأخرى

إحدى الطرق لتقليل الشعور بالحب تجاه شخص ما هي توجيه تلك الطاقة نحو مكان آخر. يمنحك الشعور بالحب والعواطف الأخرى (مثل الفرح والتعاطف والرحمة) مع الآخرين. وهي فرصة لفصل نفسك عن الشخص الذي تريد أن تحبه.

 

مارس هواية جديدة

يمكن أن يؤدي بدء ممارسة هواية جديدة إلى تقليل حدة المشاعر غير المرغوب فيها عن طريق إزاحتها وخلق مشاعر جديدة. يمكن أن يساعدك امتلاك هواية جديدة ومختلفة في إنشاء هوية منفصلة عن الشخص الذي لا تريد التفكير فيه.

 

تدرب على حب نفسك

طريقة أخرى للتوقف عن حب شخص ما هي إعادة توجيه هذا الحب لنفسك. يمكن أن يكون حب الذات بعدة أشكال. ضع في اعتبارك التعود على سؤال نفسك ، (ما الذي أحتاجه؟) ، واحرص على تحقيقها.

يقرأ  ما هو الفيتامين وما هي أنواع الفيتامينات؟

 

لا تتوقف عن المحبة

قد يكون من المغري التخلي عن الحب تماما ، لكن القيام بذلك قد يزيد من احتمالية أن ينتهي بك الأمر بالاستياء من الشخص الذي تحاول التوقف عن حبه. قد تتردد في ذهنك أفكار مثل ، (لا أستطيع أن أصدق أنه دمر الحب بالنسبة لي).

توجه هذه الأفكار في الواقع مزيدا من الاهتمام والطاقة إلى الشخص الذي تريد أن لا تحبه ، مما يجعل من الصعب السماح له بالرحيل أو العثور على شخص آخر يمكنه تلبية احتياجاتك بشكل أفضل في علاقة رومانسية.

🔗(فيرونا الايطالية هي مدينة الحب)

كيفية التوقف عن حب شخص

طلب المساعدة للتوقف عن حب شخص ما

قد يكون من المفيد التحدث مع معالج إذا شعرت أنك بحاجة إلى دعم عاطفي إضافي ، أو اذا لم تكن متاكدا مما يجب عليك فعله مع الشخص الذي تحاول التوقف عن حبه ، أو إذا كنت تعاني من أعراض الاكتئاب أو ضغوط ما بعد الصدمة.

ان التحدث مع المعالج يمكن أن يساعدك على فهم سبب صعوبة ترك هذا الشخص وراءك. قد يكون العمل مع معالج مهما بشكل خاص فيما اذا كنت تعاني من علاقات غير صحية أثناء نشأتك ، حيث يمكن أن تؤدي هذه العلاقات إلى علاقات رومانسية غير آمنة.

الختام

قد يكون التغلب على شخص تحبه أمرا صعبا ، ولكن من خلال استخدام استراتيجيات معينة والتركيز على بدايات جديدة ، يمكنك بالتأكيد القيام بذلك وقد تتعلم بعض الدروس القيمة على طول الطريق.

كيفية التوقف عن حب شخص

أسئلة مكررة

  • هل من الممكن التوقف عن حب شخص؟

نعم يستطيع الانسان التوقف عن حب شخص. قد بكون الامر صعبا للغاية ولكن من خلال بعض اتباع بعض الاستراتيجيات والممارسات يمكنك فعل هذا.

  • لماذا يتوقف الأشخاص عن حب شخص ما؟

ربما لأن مصلحتك ليس لها أهمية في قلوبهم أو أنهم قد تصرفوا معك بشكل خاطئ مثل الإساءة أو الخيانة أو غيرها من الأمور.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول