ذات صلة

جمع

ما هو الكونسيلر؟

الرئيسيةكيفما هو الكونسيلر؟

الكونسيلر هو نوع من مستحضرات التجميل التي تستخدم للتغطية على الشوائب والهالات السوداء والندوب وغيرها من عيوب البشرة. يتوفر عادةً في شكل سائل أو كريم أو قلم ويأتي بألوان مختلفة لتتناسب مع درجات ألوان البشرة المختلفة.

يعمل الكونسيلر من خلال توفير تغطية أكثر من كريم الأساس (Foundation) ويساعد على تكوين لون بشرة موحد. غالبا ما يتم وضع الكونسيلر بعد المرطب والبرايمر ولكن قبل كريم الأساس والمكياج الآخر. يمكن أيضا استخدام الكونسيلر لإبراز وتحديد الوجه من خلال تطبيق ظلال أفتح أو أغمق في مناطق محددة. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي بعض أنواع الكونسيلر على مكونات للعناية بالبشرة مثل حمض الهيالورونيك أو الببتيدات أو فيتامين سي التي يمكن أن تساعد في تحسين مظهر الجلد بمرور الوقت.

أنواع الكونسيلر

هناك عدة أنواع من الكونسيلر المتوفرة في السوق ، ولكل منها خصائصها ومزاياها الفريدة. فيما يلي بعض أكثر أنواع الكونسيلر شيوعا:

  • الكونسيلر السائل: هذا النوع من الكونسيلر سهل الدمج ويوفر تغطية طبيعية. يعمل جيدا لتغطية الهالات السوداء والعيوب والاحمرار.
  • الكونسيلر الكريمي: كريم كونسيلر هو أكثر سمكا في الاتساق ويوفر تغطية أكثر كثافة. إنه مثالي لتغطية البقع الداكنة وندبات حب الشباب والعيوب الأخرى.
  • قلم كونسيلر: هذا النوع هو على شكل قلم صلب وسهل الاستخدام. إنه الأفضل لتغطية الشوائب الصغيرة أو وضع اللمسات الأخيرة على مدار اليوم.
  • الكونسيلر المصحح للألوان: الكونسيلر المصحح للألوان متوفر بظلال مختلفة وهو يعمل على تحييد لون معين على الجلد. على سبيل المثال ، يمكن استخدام الكونسيلر الأخضر لمقاومة الاحمرار ، بينما يمكن استخدام الكونسيلر الخوخي أو البرتقالي لاخفاء الهالات السوداء.
  • كونسيلر تحت العين: هذا النوع من الكونسيلر مصمم خصيصا للبشرة الرقيقة حول العينين. تم تصميمه ليكون مرطبا ويمكن أن يساعد في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.
  • الكونسيلر المعدني: الكونسيلر المعدني مصنوع من مكونات طبيعية وهو مثالي لمن لديهم بشرة حساسة. يوفر تغطية خفيفة ولطيفة على البشرة.

🔗(فوائد سيروم الشعر)

ما هو الكونسيلر؟

تركيبة الكونسيلر

يمكن أن تختلف تركيبة الكونسيلر بناء على العلامة التجارية والنوع، ولكن إليك بعض المكونات الشائعة التي قد تجدها في الكونسيلر:

  • الصبغيات: هذه هي الملونات التي تعطي الكونسيلر التغطية. يعتمد نوع الصبغة المستخدمة على درجة وشفافية الكونسيلر.
  • المطريات: هذه هي المكونات التي تساعد الكونسيلر على الانزلاق على البشرة بسلاسة وتوفير الترطيب. من أمثلة المرطبات زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزبدة الشيا.
  • المثخنات: تعطي هذه المكونات خافي العيوب قوامه وتساعده على البقاء في مكانه. تشمل المكثفات الشائعة الشمع والسيليكون والبوليمرات.
  • المواد الحافظة: تمت إضافتها لمنع نمو البكتيريا وزيادة العمر الافتراضي للكونسيلر. من أمثلة المواد الحافظة فينوكسي إيثانول وسوربات البوتاسيوم.
  • العطور: قد تحتوي بعض أنواع الكونسيلر على روائح لجعلها أكثر جاذبية للاستخدام. ومع ذلك ، يمكن أن تكون العطور أيضا مصدر إزعاج شائع لذوي البشرة الحساسة.
  • واقي شمسي: قد تحتوي بعض أنواع الكونسيلر على واقي من الشمس لتوفير حماية إضافية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
يقرأ  فوائد فيتامين ك K لجسم الإنسان وأهم مصادره الغذائية

🔗(مستحضرات التجميل للحامل الآمنة)

ما هو الكونسيلر؟

كيفية استخدام الكونسيلر

يعد استخدام الكونسيلر أمرا بسيطا نسبيا. فيما يلي الخطوات العامة التي يجب اتباعها عند وضع الكونسيلر:

  • اختاري الظل المناسب للكونسيلر. يجب أن يتطابق مع لون بشرتك قدر الإمكان.
  • جهزي بشرتك عن طريق تنظيفها وترطيبها وتطبيق البرايمر.
  • ضعي الكونسيلر على المناطق التي تريدين تغطيتها. استخدمي فرشاة أو إسفنجة أو أصابعك لدمج الكونسيلر.
  • استخدم ظلا أفتح من الكونسيلر لإبراز المناطق التي تريدين إبرازها من وجهك ، مثل منطقة تحت العين وجسر أنفك وجبهتك.
  • استخدمي ظلا أغمق من الكونسيلر لتحديد مناطق وجهك التي تريدين انحسارها ، مثل عظام الوجنتين ، وخط الفك ، وجوانب أنفك.
  • ادمجي الكونسيلر جيدا وتأكدي من عدم وجود خطوط شديدة.
  • ثبت الكونسيلر برش خفيف من البودرة الشفافة. سيساعد ذلك على بقائه في مكانه طوال اليوم.
  • ضعي كريم الأساس والمكياج الآخر كالمعتاد.

تذكري في أن تبدأي بكمية صغيرة من الكونسيلر وزيدي الكمية  تدريجيا إذا كنتِ بحاجة إلى مزيد من التغطية. من الأسهل أن تقوم بالإضافة بدلا من الإزالة.

🔗(أهم اضرار النوم بالمكياج)

كيفية استخدام الكونسيلركيفية استخدام الكونسيلر

الجلد مناسب لاستخدام الكونسيلر

يمكن استخدام الكونسيلر على أي نوع من أنواع البشرة تقريبا ، ولكن من المهم اختيار التركيبة المناسبة والظل المناسب لمشاكل بشرتك. فيما يلي بعض الإرشادات لاختيار الكونسيلر بناء على نوع بشرتك:

  • البشرة الجافة: ابحثي عن تركيبة مرطبة لن تجفف بشرتك أكثر. يعمل الكونسيلر السائل والقشدي بشكل جيد للبشرة الجافة.
  • البشرة الدهنية: اختاري الكونسيلر الخالي من الزيوت الذي لا يسد المسام أو يؤدي إلى تفاقم إنتاج الزيت. يمكن أن يعمل الكونسيلر اللاصق أو البودرة جيدا على البشرة الدهنية.
  • البشرة المختلطة: اختاري تركيبة توازن بشرتك دون أن تجعلها جافة جدا أو دهنية. يمكن أن يعمل الكونسيلر السائل أو الكريمي بشكل جيد مع البشرة المختلطة.
  • البشرة الحساسة: ابحثي عن كونسيلر لطيف وخالي من العطور. الكونسيلر المعدني أو الطبيعي هو خيار جيد للبشرة الحساسة.
يقرأ  الوقاية من ظهور الحبوب عند السيدات بعد الحلاقة

من حيث الظل ، من المهم اختيار كونسيلر يناسب لون بشرتك قدر الإمكان. إذا كنت تستخدمين كونسيلر لتغطية الهالات السوداء ، اختاري درجة أفتح بدرجة أو اثنتين من درجة لون بشرتك. إذا كنت تستخدمين كونسيلر لتغطية الشوائب ، فاختاري ظلا يناسب لون بشرتك تماما. وإذا كنت تستخدم كونسيلر مصحح للألوان ، فاختاري الظل الذي يتوافق مع اللون الذي تحاولين تحييده.

🔗(العناية بالبشرة والشعر بعد السباحة)

أضرار الكونسيلر

أضرار الكونسيلر

عند استخدام الكونسيلر بشكل صحيح ، فانه لا يسبب أي ضرر للجلد. ولكن ، إذا لم يتم استخدامه بالشكل الصحيح أو إذا تم استخدام النوع الخاطئ ، فقد يتسبب ذلك في بعض المشاكل.

فيما يلي بعض المشكلات المحتملة التي يجب الانتباه إليها:

  • المسام المسدودة: إذا كنت تستخدمين كونسيلر كثيف أو زيتي ، يمكن أن يسد المسام ويؤدي إلى ظهور البثور.
  • الجفاف: إذا كنت تستخدمين كونسيلر جاف للغاية أو لا يرطب بشكل صحيح قبل وضع الكونسيلر ، فقد يتسبب ذلك في الجفاف والتقشر.
  • التجاعيد البارزة: إذا قمت بوضع الكثير من الكونسيلر على المناطق ذات الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، يمكن أن يبرزها ويجعلها أكثر وضوحا.
  • ردود الفعل التحسسية: إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي من مكونات الكونسيلر، فقد يتسبب ذلك في احمرار أو حكة أو تفاعلات حساسية أخرى.

لتجنب هذه المشاكل ، اختاري كونسيلر مناسب لنوع بشرتك ، واستخدميه باعتدال ، وتأكدي من تجهيز بشرتك بشكل صحيح قبل تطبيقه. إذا لاحظت أي علامات تهيج أو رد فعل تحسسي ، فتوقف عن الاستخدام واستشيري طبيب الأمراض الجلدية.

أسعار الكونسيلر

يمكن أن تختلف أسعار الكونسيلر بشكل كبير اعتمادا على العلامة التجارية والنوع والجودة. فيما يلي بعض نطاقات الأسعار العامة التي يمكنك يمكن رؤيتها:

  • الكونسيلر في متجر الأدوية: عادة ما يكون هذا هو الخيار الأقل تكلفة وتتراوح من حوالي 5 دولارات إلى 15 دولارا. تقدم العلامات التجارية مثل Maybelline و L’Oreal و CoverGirl مستحضرات الكونسيلر في الصيدليات في هذا النطاق السعري.
  • الكونسيلر متوسط المدى: عادة ما يتم بيعه في المتاجر الكبرى وتتراوح تكلفته بين 15 و 30 دولارا. تقدم العلامات التجارية مثل NARS و Tarte و Urban Decay كونسيلر متوسط المدى عند نقطة السعر هذه.
  • الكونسيلر الراقي: هذه هي أغلى أنواع الكونسيلر في السوق ويمكن أن تكلف أكثر من 30 دولارا. تقدم العلامات التجارية مثل إيف سان لوران وجورجيو أرماني وتوم فورد مستحضرات كونسيلر عالية الجودة في هذا النطاق السعري.
يقرأ  أغلى أشكال حزام نسائي ماركة

تجدر الإشارة إلى أن السعر لا يرتبط دائما بجودة المنتج. هناك العديد من مستحضرات الكونسيلر ذات الأسعار المعقولة والتي تعمل تماما مثل نظيراتها الأكثر تكلفة. في النهاية ، سيعتمد أفضل كونسيلر لك على نوع بشرتك ومخاوفك ورغباتك الشخصية.

الختام

من المهم ملاحظة أن بعض أنواع الكونسيلر قد تحتوي أيضا على مكونات يمكن أن تكون ضارة بالبشرة ، مثل البارابين أو الفورمالديهايد. من الجيد قراءة قائمة المكونات بعناية والبحث عن أي مكونات لا تعرفها قبل استخدام منتج جديد.

أسئلة مكررة

بماذا يستخدم الكونسيلر؟

يستخدم عادة لتغطية العيوب والبقع الداكنة على الوجه. وهو يستخدم عند وضع المكياج لتحقيق مظهر متسق وموحد للبشرة. يمكن استخدام الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين والنمش والبثور والندبات والخطوط الدقيقة والتصبغات الأخرى.

ما هي أنواع من الكونسيلر؟

هناك عدة أنواع من الكونسيلر، بما في ذلك الكريمي والسائل والقلمي والبودري وكذلك الكونسيلرات التي تستخدم لتصحيح لون البشرة وإخفاء التصبغات المختلفة. ويمكن استخدام الكونسيلر بمفرده أو مع المكياج الآخر للحصول على مظهر متجانس ومتألق للبشرة.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول