ذات صلة

جمع

من هو بريان تريسي؟| سيرتة الذاتية وأفضل كتابه وندوة له

الرئيسيةبايوغرافيمن هو بريان تريسي؟| سيرتة الذاتية وأفضل كتابه وندوة له

بريان تريسي

بريان تريسي هو متحدث تحفيزي كندي أمريكي ، ومستشار ومؤلف حول المساعدة والتطوير الذاتي. ستتعرف في هذا المقال عن هذا الكاتب بشكل كامل، حيث سنقدم سيرته الذاتية وأفضل كتبه وندواته. تابع القراءة لتعرف المزيد.

من هو بريان تريسي؟

السيرة الذاتية للكاتب بريان تريسي

ولد بريان تريسي في 5 يناير 1944 في شارلوت تاون ، جزيرة الأمير إدوارد ، كندا. نشأ في حالة فقر وترك المدرسة الثانوية ، وعمل في مجموعة متنوعة من الوظائف قبل الانضمام إلى الجيش الكندي في سن 18.بعد تركه للجيش ، عمل تريسي كبائع لعدة سنوات قبل أن يؤسس شركته الخاصة للتدريب على المبيعات في أوائل الثمانينيات. وسرعان ما اكتسب سمعة كمتحدث تحفيزي فعال للغاية ومستشار ، وانطلقت مسيرته المهنية.

ألف تريسي أكثر من 70 كتابا عن التنمية الشخصية والمهنية ، والتي تُرجمت إلى لغات متعددة وبيعت بملايين النسخ في جميع أنحاء العالم. كما قام بتسجيل أكثر من 500 برنامج تعليمي صوتي وفيديو ، وقد استخدمهم الآلاف من الأشخاص والمؤسسات لتحسين أدائهم.ألقى تريسي ندوات ، وورش عمل ، وخطابات رئيسية في أكثر من 80 دولة ، وبالإضافة إلى مهنته في الكتابة والتحدث ، عمل تريسي كمستشار للعديد من المنظمات ، بما في ذلك IBM و McDonnell Douglas و The Million Dollar Round Table. وقد ظهر في وسائل الإعلام الرئيسية ، بما في ذلك CNN و NBC و Forbes.

تركز تعاليم تريسي على القيادة وتحديد الأهداف وإدارة الوقت والنجاح الشخصي. ويؤكد على أهمية العمل ، ووضع أهداف واضحة ، وتنمية العادات الإيجابية من أجل تحقيق النجاح في جميع مجالات الحياة.بريان تريسي هو أيضا مؤسس ” Brian Tracy International” ، وهي شركة تدريب واستشارات تساعد الأفراد والمؤسسات على تحقيق أهدافهم من خلال برامج التدريب المخصصة وخدمات التدريب. تمتلك الشركة مكاتب في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا ، وقد خدمت عملاء في أكثر من 80 دولة.

يقرأ  من هي ريم عبد الله؟| زوج ، طول، ثروة ،مسلسلات والسيرة الذاتية

من هو بريان تريسي؟

أفضل كتاب من تأليف بريان تريسي

كتب بريان تريسي العديد من الكتب الرائعة حول التطوير الشخصي والمهني ، ولكن ” Eat That Frog، 21 طريقة رائعة لوقف المماطلة وإنجاز المزيد في وقت أقل” ، هو أحد أكثر كتبه شهرة وشعبية.

في “Eat That Frog” ، يحدد بريان تريسي 21 طريقة للتغلب على المماطلة وزيادة الإنتاجية. يأتي عنوان الكتاب من اقتباس لمارك توين: “Eat a live frog first thing in the morning and nothing worse will happen to you the rest of the day.” ويعني: (كل ضفدعا حيا بداية الصباح قبل كل شيء ولن يحدث لك شيء أسوأ لبقية اليوم”. بعبارة أخرى ، إذا تعاملت مع أكثر المهام صعوبة (“الضفدع”) قبل أي شيء في الصباح ، فسيبدو كل شيء آخر أسهل بالمقارنة مع ذلك.

🔗(أفضل الأفلام التي يجب على رواد الأعمال مشاهدتها)

السيرة الذاتية للكاتب بريان تريسي

الكتاب مقسم إلى 21 فصلا قصيرا ، يغطي كل منه أسلوبا محددا للتغلب على المماطلة وزيادة الإنتاجية. تتضمن بعض التقنيات الرئيسية ما يلي:

  • ضع أهدافا واضحة: من خلال تحديد أهداف محددة وقابلة للقياس ، يمكنك تركيز جهودك والبقاء متحفزا.
  • خطط ليومك مسبقا: من خلال التخطيط ليومك في الليلة السابقة ، يمكنك الركض في الصباح وتجنب إضاعة الوقت في التردد.
  • حدد أولويات مهامك: من خلال تحديد أهم مهامك والعمل عليها أولاً ، يمكنك تحقيق تقدم مطرد نحو أهدافك.
  • استخدم قاعدة 80/20: من خلال التركيز على 20٪ من المهام التي تنتج 80٪ من نتائجك ، يمكنك زيادة إنتاجيتك وتحقيق المزيد في وقت أقل.
  • ركز على النتائج وليس الأنشطة: من خلال التركيز على النتائج التي تريد تحقيقها ، بدلا من مجرد التعامل مع حركات القيام بالعمل ، يمكنك التأكد من أن جهودك تتماشى مع أهدافك.

في جميع أنحاء الكتاب ، يقدم بريان تريسي نصائح واستراتيجيات عملية لتطبيق هذه التقنيات في حياتك اليومية. كما يؤكد على أهمية اتخاذ الإجراءات وإحراز تقدم ، حتى ولو كانت مجرد خطوة صغيرة إلى الأمام كل يوم.

يقرأ  أفضل المطربين

🔗(من هو مارك توين ؟| السيرة الذاتية للمؤلف الشهير)

بريان تريسي

أفضل ندوة للكاتب بريان تريسي

بريان تريسي متحدث تحفيزي شهير وقد أجرى العديد من الندوات طوال حياته المهنية. واحدة من أكثر ندواته شعبية هي “سيكولوجية الإنجاز” (The Psychology of Achievement).في هذه الندوة ، يشارك تريسي أفكاره واستراتيجياته لتحقيق النجاح الشخصي والمهني. يركز على العقلية والسلوكيات الضرورية للنجاح، ويقدم نصائح واستراتيجيات عملية لتطويرها.

تغطي الندوة مجموعة واسعة من الموضوعات منها:

  • تحديد الهدف: تؤكد تريسي على أهمية تحديد أهداف واضحة ومحددة ووضع خطة لتحقيقها. يقدم نصائح واستراتيجيات عملية لتحديد الأهداف وتحقيقها ، وكذلك للتغلب على العقبات والبقاء متحمسا.
  • الانضباط الذاتي: يعتقد بريان أن الانضباط الذاتي ضروري لتحقيق النجاح ، ويوفر استراتيجيات لتطوير الانضباط الذاتي والتغلب على المماطلة.
  • إدارة الوقت: يقدم بريان نصائح واستراتيجيات عملية لإدارة وقتك بفعالية ، بما في ذلك تحديد الأولويات والتغلب على الانحرافات.
  • العقلية: يؤكد بريان على أهمية تطوير عقلية إيجابية ، وتوفر استراتيجيات للتغلب على التفكير الذاتي السلبي وتطوير عقلية النمو.
  • التواصل: يقدم بريان نصائح واستراتيجيات لتحسين مهارات التواصل لديك ، بما في ذلك بناء العلاقات، والاستماع الفعال، والتحدث الفعال.

خلال الندوة ، يقدم بريان أمثلة من الحياة الواقعية وقصص نجاح لتوضيح نقاطه، مما يجعل المحتوى جذابا. كما أنه يقدم تمارين عملية وخطوات عمل يمكن للحضور تنفيذها على الفور لبدء التقدم نحو أهدافهم.بشكل عام ، “سيكيولوجية الإنجاز” عبارة عن ندوة عملية وجذابة للغاية توفر رؤى واستراتيجيات قيمة لأي شخص يتطلع إلى تحقيق النجاح الشخصي والمهني.

🔗(السيرة الذاتية إرنست همينغوي | الروائي والكاتب)

بريان تريسي Brian Tracy

أكثر كتب بريان تريسي

كتب بريان تريسي أكثر من 70 كتابا عن التنمية الشخصية والمهنية. فيما يلي بعض من أكثر كتبه شهرة:

  • “أقصى إنجاز” (Maximum Achievement): يقدم هذا الكتاب خطة خطوة بخطوة لتحقيق النجاح الشخصي والمهني. ويغطي موضوعات مثل تحديد الأهداف وإدارة الوقت والتحفيز والانضباط الذاتي.
  • ” Eat That Frog” ، تحدثنا عنه سابقا.
  • “سيكولوجية البيع”: يقدم هذا الكتاب استراتيجيات عملية للبيع بفعالية ، بما في ذلك كيفية بناء علاقة والتعامل مع الاعتراضات وإغلاق المبيعات. ويغطي كلا من المبيعات بين الشركات والمبيعات بين الشركات والمستهلكين.
  • ” No Excuses!: The Power of Self-Discipline” ، “لا أعذار!: قوة الانضباط الذاتي”: يستكشف هذا الكتاب أهمية الانضباط الذاتي في تحقيق النجاح الشخصي والمهني. يوفر استراتيجيات لتطوير الانضباط الذاتي والتغلب على العقبات وتحقيق أهدافك.
  • “الأهداف: كيف تحصل على كل ما تريد – أسرع مما كنت تعتقد أنه ممكن”: يقدم هذا الكتاب دليلا شاملا لتحديد الأهداف وتحقيقها. ويغطي موضوعات مثل تحديد الأهداف والتخطيط والتصور وتخطيط العمل.
  • “إدارة الوقت”: يقدم هذا الكتاب نصائح عملية واستراتيجيات لإدارة وقتك بشكل فعال. ويغطي موضوعات مثل تحديد الأولويات والتخطيط والتفويض والتغلب على التسويف.
  • ” The Power of Charm”، “قوة السحر”: يستكشف هذا الكتاب أهمية السحر والكاريزما في العلاقات الشخصية والمهنية. يقدم نصائح واستراتيجيات عملية لتطوير الجاذبية والكاريزما ، وبناء العلاقات ، وتحسين التواصل.
  • ” The Art of Closing the Sale”، “فن إنهاء البيع”: يقدم هذا الكتاب استراتيجيات عملية لإنهاء المبيعات بشكل فعال. ويغطي موضوعات مثل بناء العلاقة والتعامل مع الاعتراضات وتقنيات الانهاء.
  • “تحكم في وقتك ، تحكم في حياتك”: يقدم هذا الكتاب نصائح واستراتيجيات عملية لإدارة وقتك بفاعلية. ويغطي موضوعات مثل تحديد الأولويات والتفويض والتغلب على المماطلة ، بالإضافة إلى استراتيجيات لتحقيق التوازن بين العمل والحياة.
  • “غير تفكيرك ، غير حياتك”: يستكشف هذا الكتاب قوة التفكير الإيجابي وكيف يمكن أن يغير حياتك. يوفر استراتيجيات عملية لتطوير عقلية إيجابية ، والتغلب على الحديث الذاتي السلبي ، وتحقيق أهدافك.
يقرأ  سارة أبي كنعان

الختام

قدمنا لك في هذا المقال كل تحتاج معرفته عن الكاتب والمؤلف بريان تريسي. نرجو أنك استفدت من هذا المقال ، ويمكنك أيضا قراءة العديد من المقالات الموجودة في موقعنا للتعرف على الكثير من الشخصيات المهمة والملهمة.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول