ذات صلة

جمع

أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية

الرئيسيةأفلامأفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية

انيميشن لتعلم اللغة الانجليزية

اللغة الإنجليزية هي اللغة العالمية الأولى المنتشرة في العالم كله وأصبحت اللغة الإنجليزية اليوم جزءا مهما من حياة كل شخص. ولكن تعلمها يحتاج الى مثابرة وتحفيز دائمين ، ولهذا يبحث العديد من الأشخاص عن طريق مسلية وممتعة لتعلمها. هناك العديد من الرسوم المتحركة الرائعة التي يمكن استخدامها لتعلم اللغة الإنجليزية. وفي هذا المقال سنقدم لك البعض من أفضلها:

أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية

The Simpsons

هو مسلسل اينيميشن أمريكي طويل الأمد أنشأه مات جرونينج. تدور أحداثه في مدينة سبرينغفيلد الخيالية ويتبع الحياة اليومية لعائلة سيمبسون ، والتي تضم الأب وهومر والأم ومارج وأطفالهم الثلاثة بارت وليزا وماجي.

يُعرف هذا الانيميشن بروح الدعابة غير الموقرة والمراجع الثقافية والهجاء من المجتمع الأمريكي. لقد كان ظاهرة ثقافية شعبية منذ ظهوره لأول مرة في عام 1989 ، وحصل على العديد من الجوائز لكتابته والرسوم المتحركة.

كأداة تعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية ، يعتبر “The Simpsons” انيميشن رائع لكسب مهارات المحادثة ، والتعرف على الثقافة والمجتمع الأمريكي ، والحصول على التعابير والاصطلاحات العامية. روح الدعابة والشخصيات في العرض تجعله جذابا وممتعا للمشاهدين من جميع الأعمار ، ويمكن أن يكون أداة مفيدة لمتعلمي اللغة الإنجليزية الذين يتطلعون إلى تحسين مهارات الاستماع والفهم لديهم.

📺المشاهدة


أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية

South Park

مسلسل اينيميشن أمريكي تم إنشاؤه بواسطة تري باركر ومات ستون. يُعرف البرنامج بروح الدعابة والتعليقات الاجتماعية والهجاء على الثقافة والسياسة الأمريكية.

تدور أحداث المسلسل في مدينة ساوث بارك الخيالية بولاية كولورادو ، ويتحدث عن مغامرات أربعة أولاد صغار وهم، “ستان وكايل وكارتمان وكيني” وعن سكان البلدة غريبوا الأطوار. تحتوي كل حلقة عادة على قصة تسخر من الأحداث الجارية أو الثقافة الشعبية.

لا يُنصح بمتابعة الصغار لهذا المسلسل بسبب محتواه الصريح ومواضيع البالغين. ومع ذلك ، بالنسبة للمتابعين الناضجين ، فإن ” South Park” يمكن أن يكون أداة قيمة لتعلم اللغة الإنجليزية ، حيث أنه يتميز بمجموعة من اللهجات الأمريكية الإقليمية واللغة العامية ، وغالبا ما يتعامل مع قضايا الساعة التي يمكن أن توفر نظرة ثاقبة للمجتمع والثقافة الأمريكية المعاصرة.

يقرأ  نهاية عرابة بيروت

📺المشاهدة


أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية

Dora the Explorer

مسلسل اينيميشن أمريكي تم إنشاؤه بواسطة Chris Gifford و Valerie Walsh Valdes و Eric Weiner. يستهدف العرض الأطفال الصغار ويركز على تعليم المفردات والعبارات الإنجليزية الأساسية.

يتتبع المسلسل مغامرات فتاة تبلغ من العمر سبع سنوات تُدعى “دورا” وصديقها القرد “بوتس” ، حيث يشرعان في القيام بمهام مختلفة وحل الألغاز. تتميز كل حلقة عادة بمشكلة أو عقبة يجب على ” Dora” التغلب عليها ، وغالبا ما تستعين بمساعدة مشاهديها ، الذين يتم تشجيعهم على المشاركة من خلال الإجابة عن الأسئلة أو تكرار العبارات باللغة الإنجليزية.

يستخدم العرض التكرار والموسيقى والعناصر التفاعلية لإشراك المشاهدين الصغار وتعزيز تعلم اللغة. كما أنه يعزز حل المشكلات والتفكير النقدي والوعي الثقافي ، حيث تلتقي دورا بشخصيات من خلفيات ودول متنوعة.لقد كان “Dora the Explorer” برنامجا تعليميا شائعا وناجحا ، وكان له الفضل في مساعدة الأطفال الصغار في التعرف على اللغة الإنجليزية وإعدادهم للمدرسة.

اقرا ايضا:(أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية في البيت)


أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية

 Sesame Street 

هو برنامج تلفزيوني أمريكي للأطفال ابتكره جوان جانز كوني ولويد موريسيت. يُعرف العرض بشخصياته الملونة وأغانيه الجذابة ومحتواه التعليمي ، وقد كان عنصرا أساسيا محبوبا في برامج الأطفال لأكثر من 50 عاما.

تدور أحداث المسلسل في شارع خيالي يسمى بشارع ” Sesame” ، وهو موطن لمجموعة متنوعة من الشخصيات البشرية والدمى. تتميز كل حلقة عادةً بموضوع مركزي ، مثل الأحرف أو الأرقام أو الأشكال أو المهارات الاجتماعية ، والتي يتم استكشافها من خلال مجموعة متنوعة من المقاطع والأغاني والمسرحيات.

تم تصميم برنامج ” Sesame Street” ليكون مسليا وجذابا للمشاهدين الصغار ، مع تعزيز التعليم والتنمية الاجتماعية في مرحلة الطفولة المبكرة. يعتمد منهج البرنامج على البحث والمدخلات من قبل الخبراء التربويين ، وقد تم تكييفه لتلبية احتياجات الأطفال في أكثر من 150 دولة.من خلال استخدامه للموسيقى والفكاهة والشخصيات ، كان لـ ” Sesame Street” الفضل في مساعدة ملايين الأطفال حول العالم على تعلم مهارات مهمة والاستعداد للمدرسة.

📺المشاهدة


أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية

Phineas and Ferb

مسلسل اينيميشن أمريكي تم إنشاؤه بواسطة Dan Povenmire و Jeff “Swampy” Marsh. المسلسل عبارة عن كوميديا تتحدث عن مغامرات الأخوين فينياس فلين وفيرب فليتشر خلال إجازتهما الصيفية.

يقرأ  ممثلين مسلسل أسرار البيوت

تدور أحداث المسلسل في مدينة دانفيل الخيالية ، وتتحدث كل حلقة عادة عن فينياس وفيرب اللذين يبتكران مشروعا أو اختراعا متقنا وخياليا لتمضية الوقت. في هذه الأثناء ، يعيش خلد الماء الأليف ، بيري ، حياة مزدوجة كعميل سري ، يعمل على إحباط المخططات الشريرة للدكتور Doofenshmirtz الشرير.

تشتهر أغنية Phineas and Ferb بروح الدعابة والأغاني الجذابة وأسلوب الرسوم المتحركة. غالبا ما يتضمن العرض إشارات إلى الثقافة الشعبية والخيال العلمي ، وقد تم الثناء عليه لرسائله الإيجابية حول الإبداع والصداقة والمثابرة.كأداة تعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية ، يمكن أن يكون “Phineas and Ferb” مفيد لتحسين مهارات الاستماع والتعرف على ثقافة البوب الأمريكية والعبارات الانجليزية. روح الدعابة والشخصيات الجذابة في العرض تجعل ممارسة اللغة الإنجليزية ممتعة.

📺المشاهدة


أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية

The Magic School Bus

مسلسل انيميشن تلفزيوني تعليمي أمريكي تم إنشاؤه بواسطة Joanna Cole و Bruce Degen. يعتمد العرض على سلسلة من كتب الأطفال تحمل الاسم نفسه ويتحدث عن مجموعة من طلاب المدارس الابتدائية ومعلمة العلوم غريبة الأطوار ، السيدة فريزل ، وهم يشرعون في رحلات ميدانية تعليمية في حافلة مدرسية سحرية يمكن أن تتحول إلى أي نوع من المراكب.

تركز كل حلقة من “The Magic School Bus” على موضوع علمي مختلف ، مثل الفضاء أو الجسم البشري أو البيئة. يتعلم الطلاب عن الموضوع من خلال الاستكشاف والخبرات العملية ، وغالبا ما يواجهون مشاكل واقعية تتطلب التفكير العلمي لحلها.يُعرف المسلسل بنهجه الممتع والجذاب في تعليم العلوم ، بالإضافة الى تميزه بالرسوم المتحركة الملونة والشخصيات التي لا تُنسى. وقد تم الثناء عليه لقدرته على جعل المفاهيم العلمية المعقدة متاحة ومسلية للمشاهدين الصغار ، وقد فازت بالعديد من الجوائز لمحتواه التعليمي وقيمه الإنتاجية.

كأداة تعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية ، يمكن أن يكون “The Magic School Bus” وسيلة مفيدة لتحسين مهارات الاستماع والفهم ، ولتعلم مفردات جديدة تتعلق بالعلوم ، وممارسة التفكير النقدي وحل المشكلات. يمكن أيضا أن يجعل الشكل الجذاب للمسلسل وسرد القصص التفاعلي منه طريقة ممتعة لممارسة مهارات اللغة الإنجليزية أثناء التعلم عن العلوم.

📺المشاهدة


أفضل الانيميشن لتعلم اللغة الإنجليزية

Arthur

مسلسل اينيميشن أمريكي كندي يستند إلى سلسلة كتب الأطفال لمارك براون. يتحدث المسلسل عن مغامرات خنزير يبلغ من العمر ثماني سنوات اسمه آرثر ريد وعن عائلته وأصدقائه في مدينة إلوود الخيالية.

يقرأ  أطول مسلسل عربي في التاريخ

تتناول كل حلقة من حلقات “Arthur” مواضيع متعلقة بالمشاهدين الصغار ، مثل الصداقة والأسرة والمدرسة. يقدم المسلسل هذه الموضوعات من خلال عدسة تجارب آرثر وتجارب مجموعته المتنوعة من الأصدقاء ، الذين ينتمون إلى مجموعة من الخلفيات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.

يشتهر مسلسل “Arthur” بشخصياته وقصصه الجذابة ورسائله الإيجابية حول التعاطف والاحترام والمهارات الاجتماعية. يتضمن العرض أيضا مقاطع موسيقية وتعليمية لتعزيز التعلم ومحو الأمية.كأداة تعليمية لتعلم اللغة الإنجليزية ، يمكن أن تكون “Arthur” وسيلة مفيدة لتحسين مهارات الاستماع ، ولتعلم مفردات جديدة ، وممارسة المحادثة. يمكن أن توفر مجموعة القصص والشخصيات المتنوعة في المسلسل رؤية  ثاقبة عن الثقافة الأمريكية والأعراف الاجتماعية.

📺المشاهدة


نقاط مهمة في تعلم اللغة بمساعدة الرسوم المتحركة والرسوم المتحركة:

  • اختر الرسوم المتحركة والرسوم الكرتونية التي تكون أسهل وأكثر جاذبية: إذا كانت الرسوم الكرتونية والحوارات صعبة ، فسيكون تعلمك صعبًا لأنك ستصاب بالإحباط بسبب سرعة الكلام العالية والكلمات والعبارات غير المألوفة وقلة التعلم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن المزيد من الأفلام المسلية تتمتع بفاعلية أكبر في التعلم.
  • كرر الجمل القصيرة التي تسمعها مرة واحدة: عادة ما تكون هذه الجمل مفيدة للغاية وسيساعد تعلمها كثيرًا في حديثك ومحادثاتك ، وهذه الجمل لها ذاكرة طويلة الأمد.
  • شاهد كل كرتون أو رسم متحرك مرتين على الأقل: المرة الأولى مع ترجمة باللغة الإنجليزية والمرة الثانية بدون ترجمة.
  • يفضل أن يكون لديك قاموس: على هاتفك ، قم بتثبيت قاموس غير متصل بالإنترنت (نوصي باستخدام الترجمة من Google دون اتصال بالإنترنت) وابحث عن الكلمات أو الجمل الأكثر استخدامًا ولا تفهم معناها (ماذا لو قمت بكتابتها على الورق بشكل أفضل!)

 

فوائد تدريس اللغة الإنجليزية بالانيميشن

تعد مشاهدة الانيميشن إحدى الطرق المفيدة جدًا لتحسين اللغة الإنجليزية لأن الرسوم المتحركة لها عالم طفولي ، فإنها ستساعدك على تذكر الكلمات بشكل أفضل. لذلك ، سيكون تعلم اللغة الإنجليزية بالرسوم المتحركة طريقة مثالية للبالغين والأطفال.

الختام

يوجد العديد من الانيميشن سواء الأفلام أو المسلسلات ولكل منها قصة مميزة ومثيرة يمكن التعلم منها العديد من الأشياء بالإضافة الى تعليمها اللغة الإنجليزية ، ولهذا السبب عملنا في هذا المقال على تقديم البعض من أفضل الانيميشن لتعليم اللغة الإنجليزية. نتمنى أنك قد حصلت على مسلسلات شيقة ومفيدة.

5/5 - (4 أصوات)

ماهي الحيوانات المفترسة

تنتشر الحيوانات المفترسة في جميع أنحاء مملكة الحيوان، وتلعب...

حديقة الحيوانات في دبي

تُعدّ حديقة حيوانات دبي وجهة سياحية فريدة تُتيح للزائرين...

السياحة في الجزائر

الجزائر هي إحدى البلدان الرائعة الموجودة في شمال أفريقيا،...

نادي الوصل

شمس تُشرقُ على ملاعب الإمارة، ورمز للرياضة والإنجاز يُحلقُ...

ممثلين زوجة واحدة لا تكفي

في عالم الدراما العربية، برز مسلسل "زوجة واحدة لا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy