الرئيسية سیاحة اين تقع كابادوكيا في تركيا؟

اين تقع كابادوكيا في تركيا؟

0
1467
أين تقع كبادوكيا؟

أين تقع كبادوكيا؟ التعرف على كبادوكيا التركية

كبادوكيا التركية هي منطقة تاريخية وثقافية تقع في وسط تركيا ، وتشتهر بمناظرها الطبيعية الفريدة ، والتكوينات الصخرية ، والمدن تحت الأرض ومساكن الكهوف. تقع المنطقة في مقاطعات نوشهر وقيصري وأكساراي في تركيا وهي منطقة سياحية استحوذت على خيال المسافرين لعدة قرون ولا تزال مكانا سياحيا شهيرا حتى اليوم.

موقع كبادوكيا الجغرافي

تقع كاعلى بعد حوالي 300 كيلومتر جنوب شرق أنقرة ، عاصمة تركيا. يمكن الوصول إلى المنطقة بسهولة عن طريق الجو أو البر ، مع وجود العديد من المطارات الرئيسية التي تقع على بعد بضع ساعات بالسيارة.

أين تقع كبادوكيا؟

تاريخ كبادوكيا

تتمتع كبادوكيا بتاريخ غني وهي موطن للعديد من المواقع والآثار القديمة ، بما في ذلك متحف جوريم المفتوح. المتحف هو موطن للعديد من الكنائس والأديرة المنحوتة في الصخور التي يعود تاريخها إلى القرنين العاشر والحادي عشر وهو مثال مهم على الفن والعمارة البيزنطية.

التكوينات الصخرية الفريدة في كبادوكيا هي نتيجة الانفجارات البركانية التي حدثت منذ ملايين السنين. تآكلت الصخور الناعمة التي تشكلت من هذه الانفجارات مع مرور الوقت بفعل الرياح والمياه ، مما أدى إلى إنشاء منظر سريالي للوديان والتكوينات الصخرية التي يمكن للزوار رؤيتها اليوم.

لقد سكن كبادوكيا العديد من الحضارات المختلفة على مر القرون ، بما في ذلك الحثيين والفرس والإغريق والرومان والبيزنطيين. وكانت مركزا مهما للمسيحية المبكرة.

اين تقع كابادوكيا في تركيا

الأنشطة الموجودة في كبادوكيا

من أشهر الأنشطة في كبادوكيا ركوب منطاد الهواء الساخن فوق المنطقة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة من الأعلى. يمكن للزوار أيضا استكشاف العديد من المدن تحت الأرض التي بناها المسيحيون الأوائل كأماكن للاختباء من الاضطهاد.

يقرأ  أفضل فنادق في دبي مارينا الأكثر زيارة على شاطئ البحر 

تشمل الأنشطة الشهيرة الأخرى في كبادوكيا المشي لمسافات طويلة وزيارة القرى المحلية لتجربة طريقة الحياة التقليدية. تشتهر المنطقة أيضا بمأكولاتها اللذيذة ، والتي تتميز بمزيج من النكهات التركية.

الأماكن السياحية الموجودة في كبادوكيا

اين تقع كابادوكيا عن اسطنبول؟

المدن تحت الأرض

كبادوكيا هي موطن للعديد من المدن تحت الأرض التي بناها المسيحيون الأوائل كأماكن للاختباء من الاضطهاد. هذه المدن هي شهادة لا تصدق على براعة ومرونة الأشخاص الذين بنوها. إنها مثال ممتاز للهندسة المعمارية المعقدة تحت الأرض التي تم تطويرها في العصور القديمة وهي توفر للزوار فرصة لاستكشاف جزء فريد من تاريخ تركيا.

منتزه ” Göreme National Park “

كبادوكيا هي موطنا للعديد من الكنائس والأديرة القديمة المنحوتة في الصخر. يعد متحف جوريم في الهواء الطلق أحد أشهر الأمثلة على ذلك وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. المتحف هو موطن للعديد من الكنائس والأديرة المنحوتة في الصخور التي يعود تاريخها إلى القرنين العاشر والحادي عشر وهو مثال مهم على الفن والعمارة البيزنطية.

مسارات الوديان

للزوار الذين يرغبون في استكشاف الجمال الطبيعي لكبادوكيا ، هناك العديد من مسارات المشي التي تمر عبر الوديان. تتيح هذه المسارات للزوار فرصة الاقتراب من المناظر الطبيعية الفريدة ومشاهدة بعض المعالم المذهلة في المنطقة.

ركوب الخيل

كبادوكيا هي أيضا وجهة ممتازة لركوب الخيل ، ويمكن للزوار استكشاف الوديان والتكوينات الصخرية على ظهور الخيل ، والاستمتاع بالمناظر الخلابة أثناء ذهابهم. إنها طريقة سلمية وهادئة لاستكشاف المنطقة.

ان المناظر الطبيعية الموجودة في كبادوكيا فريد من نوعها لدرجة أنه تم استخدامه المنطقة كموقع تصوير للعديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية ، بما في ذلك:

  • Star Wars
  • The Phantom Menace
  • Game of Thrones

بشكل عام ، تقدم السياحة في كبادوكيا تجربة فريدة لا تُنسى للزوار الذين يتطلعون إلى استكشاف تاريخ تركيا الغني وجمالها الطبيعي.

يقرأ  افضل الاماكن السياحية في الهند 2023

(الفرق بين القسم الآسيوي والأوروبي لاسطنبول)

اين تقع كابادوكيا في تركيا

الإقامة في كبادوكيا

أخيرًا ، يمكن لزوار كبادوكيا الإقامة في أحد فنادق الكهوف العديدة المنتشرة في جميع أنحاء المنطقة. تم بناء هذه الفنادق في التكوينات الصخرية وتوفر للزوار فرصة لتجربة نمط فريد من الإقامة لا يوجد إلا في هذه المنطقة.

هناك مجموعة واسعة من خيارات الإقامة المتاحة للزوار. فيما يلي بعض أشهر أنواع أماكن الإقامة في كبادوكيا:

  • فنادق الكهف: يعد فندق الكهف أحد أكثر أنواع أماكن الإقامة الفريدة في كبادوكيا. تم بناء هذه الفنادق في التكوينات الصخرية التي تشتهر بها المنطقة ، وتوفر للزوار فرصة لتجربة نمط فريد من الإقامة لا يوجد إلا في هذه المنطقة.
  • فنادق البوتيك: كبادوكيا هي موطن للعديد من فنادق البوتيك ، والتي تقدم للزوار تجربة أكثر حميمية وشخصية. غالبًا ما تقع هذه الفنادق في مبان تاريخية أو كهوف تم تجديدها وهي توفر مزيجا من وسائل الراحة الحديثة والسحر التقليدي.
  • النزل: للمسافرين المهتمين بالميزانية ، هناك العديد من بيوت الشباب الموجودة في كبادوكيا. توفر هذه الأماكن إقامة بأسعار معقولة ، وهي خيار رائع للرحالة أو المسافرين بمفردهم.
  • بيوت الضيافة: خيار آخر ميسور التكلفة هو الإقامة في دار ضيافة. غالبا ما تكون هذه الأطعمة مُدارة عائليا وتوفر تجربة أكثر واقعية ، مع وجبات مطبوخة في المنزل وخدمة شخصية.
  • الفنادق الفاخرة: لأولئك الذين يبحثون عن تجربة راقية ، هناك العديد من الفنادق الفاخرة في كبادوكيا. توفر هذه المرافق وسائل الراحة مثل المنتجعات الصحية وحمامات السباحة والمطاعم الفاخرة.

(أفضل المطاعم في إسطنبول تركيا)

اين تقع كابادوكيا تركيا

المناخ في كبادوكيا

يتميز المناخ في كبادوكيا ، بصيف حار وجاف ، وشتاء بارد مع تساقط الثلوج في بعض الأحيان. تشهد المنطقة مناخا قاريا بسبب موقعها الداخلي وارتفاعها.

  • في أشهر الصيف من يونيو إلى أغسطس ، يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 35 درجة مئوية ، مما يجعلها ساخنة وجافة. ومع ذلك ، نظرا لمناخها الجاف ، لا يزال من المريح استكشاف المنطقة خلال هذا الوقت. من المهم إحضار الكثير من الماء ووالواقيات الشمسية إذا كنت تخطط لزيارتها خلال هذا الموسم.
  • في أشهر الشتاء من ديسمبر إلى فبراير ، يمكن أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون درجة التجمد ، كما أن تساقط الثلوج أمر شائع هناك. يمكن أن يكون الطقس قاسيا للغاية خلال هذا الوقت ، ولكنه يوفر أيضا تجربة فريدة وجميلة لأولئك الذين يستمتعون بالأنشطة الشتوية مثل التزلج على الجليد.
  • يعتبر الربيع والخريف بشكل عام أفضل الأوقات لزيارة كبادوكيا ، حيث يكون المناخ ودرجات الحرارة في هذا الوقت معتدلة والسماء صافية. عادة ما تكون درجات الحرارة حوالي 20-25 درجة مئوية خلال هذه المواسم ، مما يجعلها مثالية للأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة واستكشاف المناظر الطبيعية.
يقرأ  السياحة في طوكيو

بشكل عام ، يمكن أن يختلف المناخ في كبادوكيا بشكل كبير اعتمادا على الموسم ، لذلك من المهم التحقق من توقعات الطقس قبل التخطيط لزيارتك وحزم أمتعتك بناء على ذلك.

(التعرف على منطقة ساريير في إسطنبول)

اين توجد منطقة كابادوكيا

السبب في تسمية كبادوكيا بهذا الأسم

يُعتقد أن اسم “كابادوكيا” قد نشأ من الكلمة الفارسية “كاتباتوكا” التي تعني “أرض الخيول الجميلة”. تم تبني هذا الاسم لاحقا من قبل الإغريق باسم “Kappadokia”.

استخدم الرومان الاسم “كبادوكيا” للإشارة إلى المنطقة في القرن الرابع الميلادي. أعجب الرومان بالجمال الطبيعي للمنطقة ، التي وصفوها بأنها “منطقة خيالية بتكويناتها غير العادية والرائعة”.

اليوم ، أصبح اسم كبادوكيا مرادفا للمناظر الطبيعية الفريدة في المنطقة. أصبح الاسم جزءا مهما من هوية المنطقة ومعترف به في جميع أنحاء العالم كرمز للتراث الطبيعي والثقافي لتركيا.

في الختام

كبادوكيا هي وجهة سياحية تقدم للزوار فرصة لاستكشاف تاريخ تركيا الغني وثقافتها مع الاستمتاع ببعض المناظر الطبيعية الخلابة في العالم. إنها وجهة فريدة ورائعة ومن المؤكد أنها ستترك للزوار ذكريات ستدوم مدى الحياة.

1/5 - (1 صوت واحد)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy