ذات صلة

جمع

الكلب كورجي: الكلب اللطيف ذو الأرجل القصيرة

الرئيسيةالحيواناتالكلب كورجي: الكلب اللطيف ذو الأرجل القصيرة

هل تبحث عن كلاب صغيرة ودودة ونشطة وذكية لتربيتها في المنزل. أو انك تبحث عن كلاب سهلة التدريب ومتحمسة للتعلم، أو هل تريد الحصول على كلاب رائعة مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى؟. في هذا المقال ستجد ما تبحث عنه ، سنقدم لك في هذا المقال أحد أشهر الكلاب المرغوبة وهو كلب كورجي ذو الأرجل الصغيرة. تابع القراءة للتعرف عليه بشكل كامل

(كلب بوميرانيان :المواصفات الكاملة وإدخال السلالة)

كلاب كورجي الويلزية (Welsh Corgi)

كلاب كورجي الويلزية (Welsh Corgi)

تعود فصيلة كورجي كارديجان الويلزية (Cardigan Welsh corgi) إلى الكلاب التي جلبها السلتيون إلى ويلز حوالي عام 1200 قبل الميلاد. كان النوع الأصلي معروفا باسم ” Bronant” وكان مرتبطا بأسلاف الكلاب الألمانية. ويعود فصيل كورجي بيمبروك الويلزي (Pembroke Welsh corgi) الى بيمبروكشاير ، وينحدر الى الكلاب التي جلبها النساجون الفلمنكيون إلى ويلز حوالي عام 1100 م. وينتمي أسلاف بيمبروك إلى المجموعة التي أنتجت كيشوند ، بوميرانيان ، وساموييد.

 

الاختلاف بين فصيلتي كورجي

كلاب كورجي بيمبرك و كورجي كارديجان متشابهون للغاية ، ولكنهم ينتمون الى سلالتان منفصلتان. يمكن تمييزهما عن طريق آذانهما واختلافات ذيلهما.

كلا من نوعي الكلاب كورجي ، صغيرة ذات أرجل قصيرة وذات رؤوس شبيهة بالثعلب وآذان منتصبة. وكلاهما كلاب قوية وقادرة وهم حراس جيدون ورفاق.

  • تتميز فصيلة كارديجان بذيل طويل وآذان مستديرة عند الأطراف ، في حين أن فصيلة بيمبروك لها ذيل قصير وآذان مدببة.
  • يمتلك كارديجان معطف قصير إلى متوسط الطول من البني المحمر ، أو الرمادي الداكن ، أو الأسود مع الأسمر أو الأبيض ، أو الأزرق الرمادي مع البقع السوداء.
  • يمتلك بيمبروك على طبقة أكثر نعومة من اللون البني المحمر أو الرمادي أو الأسود والأسمر.

قد يكون لكل من السلالتين علامات بيضاء.

(التعرف على سلالة الكلاب بابيلون)

كلب كورجي بيمبرك الويلزي

كلب كورجي بيمبرك الويلزي

يعتبر كورجي الويلزي ، أو بيمبروك باختصار، أحد أكثر سلالات كلاب الرعي شهرة في العالم. تم تربية بيمبروك في البداية لتربية الماشية والأغنام في بريطانيا العظمى.

يقرأ  قطة بيرمان: ملف تعريف سلالة القط

كانت الملكة إليزابيث الثانية إحدى المعجبين المشهورين بهذه السلالة ، حيث امتلكت كورجي بيمبرك منذ طفولتها. وقد حصلت على أول كلب بيمبروك في عام 1933.

بيمبرك هي سلالة قصيرة وقوية وعضلية من الكلاب ذات القامة المتوسطة. يزنون عادة حوالي 30 رطلا ويبلغ طولهم ما بين 10الى 12 بوصة.

 

شخصية كورجي بيمبروك الويلزي ومزاجه

  • من المعروف أن كلاب كورجي هي كلاب ودية للغاية وحيوية. إنهم حريصون جدا على الإرضاء ، لذلك يستمتعون بالتدريب وتعلم أشياء جديدة.
  • كورجي بيمبروك هي كلاب ذكية للغاية تستمتع بمرافقة الأسرة البشرية.
  • بيمبروك هم كلاب مخلصة ويمكنهم أن يكونوا مراقبين رائعين ، لأنهم لا يخافون ، ومستقلون ، وقابلون للتكيف بشكل كبير.
  • بيمبروك هي كلاب رعي قوية تعمل بجد. على الرغم من أنها منخفضة على الأرض ، إلا أنها سريعة الحركة في مهامها اليومية.
  • لا تعمل هذه الفصيلة بشكل جيد في درجات الحرارة القصوى ويجب ألا يتواجد كثيرا بالخارج أثناء الطقس الحار أو البارد.
  • يتطلب بيمبروكس ، الذي تم تربيته ككلب رعي ، تحفيزا عقليا كبيرا مثل العمل أو النشاط. ستساعد التمارين والتحفيز أيضا في تقليل ميلهم للحفر والمضغ إذا تُركوا بمفردهم لفترة طويلة أو شعروا بالملل.
  • ينبح بيمبروك كثيرا مما يمكن أن يجعله كلب حراسة ممتاز. وهو يستطيع رعاية الحيوانات الأكبر بكثير منه.
  • معظم بيمبروكس جيدة مع الحيوانات الأليفة الأخرى في المنزل والأطفال إذا نشأوا معا. يمكن أن يكون لديهم غريزة ، بسبب خلفيتهم في الرعي ، لعض أو قضم كعوب الأطفال الذين يركضون.

(أنواع كلاب البيتبول: صفاتها وطريقة تدريبها)

تدريب كلاب كورجي

تدريب كلاب كورجي

على الرغم من صغر حجمها ، الا ان كورجي كلاب رياضية تتفوق في مسابقات الرشاقة. إذا لم يكن لديك حيوانات مزرعة ، فيمكنك استخدام الكرات المطاطية العملاقة

يقرأ  صورة ومعلومات صفات عامه عن الأرنب

قد تكون ساحة مسيجة فكرة جيدة لكورجي حتى يتمكنوا من اخلاء طاقتهم.

سيساعد التدريب المتسق الذي يركز على التعزيز الإيجابي والمكافآت بيمبروك على إتقان الأوامر الأساسية وتعلم مهام جديدة. هذه كلاب حساسة ، لذا تجنب أساليب التدريب القاسية.

 

القضايا الصحية لكلاب كورجي

يبلغ متوسط العمر المتوقع لفصيل بيمبروك ويلش كورجي من 12 الى 13 عام. هذه السلالة معرضة للعديد من المشكلات الصحية ، لذلك سواء كنت تملك بيمبروك جرو أو بيمبروك كبير ، فإن الزيارات والفحوصات البيطرية الروتينية ضرورية لمعالجة أي مشاكل صحية.

(مواصفات كلاب سان برنارد و مميزات وعيوب)

طعام كلاب كورجي

طعام كلاب كورجي

كلاب كروجي بيمبروك هي مثل الكلاب الأخرى ، يعتمد على نظام غذائي كامل ومتوازن عالي الجودة معتمد من قبل جمعية مسؤولي التحكم في الأعلاف الأمريكية (AAFCO).

يميل بيمبروك إلى زيادة الوزن ، لذلك من المهم مراقبة كمية الطعام التي يستهلكها وما إذا كان هذا الطعام يتسبب في زيادة الوزن. إذا كان الأمر كذلك ، فمن المستحسن اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية بالإضافة الى الحد الأدنى من الأطعمة البشرية.

الخضار والفواكه الطازجة ، مثل الجزر والتوت والخيار والتفاح (بعد إزالة البذور) هي وجبات خفيفة جيدة منخفضة السعرات الحرارية لكورجي بيمبروك ، خاصة أثناء التدريب.ان الحفاظ على وزن الجسم النحيل والصحي لكلاب كورجي بيمبروك يكون أفضل لانها معرضة لمشاكل العظام.

 

طريقة إطعام كلاب كورجي

  • يجب أن يتناول كورجي بيمبروك الذي يكون عمره أقل من عام واحد نظام غذائي مصمم خصيصا للجراء. ويجب اضافة العناصر الغذائية للمساعدة في النمو العقلي والبدني خلال هذه الفترة الحاسمة من حياة الكلب.
  • بعد عام واحد من العمر ، يجب أن يتم اطعامه الطعام المخصص للكلاب البالغة.
  • عندما يبلغ عمر كلبك 7-8 سنوات ، تحدث إلى طبيبك البيطري حول التغيير في النظام الغذائي لكبار السن لتلبية الاحتياجات المحددة لهذا العمر. غالبا ما تكون هذه الأنظمة الغذائية لكبار السن أقل دهونا وتحتوي على فيتامينات ومكملات إضافية ، مثل الجلوكوزامين لصحة المفاصل.
يقرأ  الفرق بين البجع والإوز : تعرف على 4 اختلافات رئيسية

(المعلومات عن كلاب الهاسكي و طرق التعامل معهم)

كلاب كورجي

مكملات كلاب كورجي

  1. مكملات المفاصل مثل مكملات الجلوكوزامين وشوندرويتين ومكملات إم إس إم الغذائي رائعة لتعزيز صحة المفاصل. ام اس ام له خصائص طبيعية مضادة للالتهابات. حيث تظهر الأبحاث أن تقليل الالتهاب يساعد في السيطرة على الألم المصاحب لهشاشة العظام ، وهي مشكلة شائعة في الكلاب التي تعاني من مشاكل في المفاصل.
  2. الأحماض الدهنية الأساسية: يعتقد أن الأحماض الدهنية أوميغا 3 لها خصائص مضادة للالتهابات أيضا. وهي تساعد تساعد في دعم أمراض العين والقلب.
  3. البروبيوتيك: تُستخدم لتحسين صحة الجهاز الهضمي ، وتقوية مناعة الكلب ، وتحسين القدرة على محاربة الأمراض ، والمساعدة في التهابات المسالك البولية ، وتقليل تفاعلات الحساسية عن طريق تقليل قدرة المواد المسببة للحساسية على الامتصاص في الأمعاء ومجرى الدم. يمكن للكلب السليم بشكل عام أن يحافظ على هذا التوازن بدون البروبيوتيك ، ولكن خلال أوقات المرض أو التوتر أو سوء التغذية ، فهذه مفيدة للمساعدة في إعادة التوازن إلى الجسم.

(معلومات عن كلب السلوقي وكيفية تدريبه)

 كل ما تريد معرفته حول كلب كورجي

الختام

في الختام نود القول بأن كلاب كورجي يمكن أن تتكيف مع جميع أفراد الأسرة وتحبها ، ويمكن أن تتناسب مع أي أسرة تقريبا ، سواء كانت تعيش في شقة أو منزلا كبيرا يحتوي على ساحة.  كلب كورجي سيكون رفيقا ممتازا للعائلة.

5/5 - (2 صوتين)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول