ذات صلة

جمع

كلب بوميرانيان :المواصفات الكاملة وإدخال السلالة

الرئيسيةالحيواناتكلب بوميرانيان :المواصفات الكاملة وإدخال السلالة

كلب بوميرانيان ، Pomeranian

كلب بوميرانيان أو الكلب الصغير طويل الشعر، هي كلاب أليفة صغيرة مثالية للحياة السكنية داخل الشقق أو في ساحة المنزل أو خارجها. تأخذ كلاب بوميرانيان اسمها من بوميرانيان ، وهي منطقة في أوروبا تضم أجزاء من بولندا وألمانيا.

إذا كنت تفكر في الانضمام إلى صفوف أولئك الذين سيجلبون بوميران إلى منازلهم أو اذا كنت تريد التعرف اكثر على هذا النوع من الكلاب تابع القراءة.

(خصائص سلالة الكلاب البوينتر)

كلب بوميرانيان :المواصفات الكاملة وإدخال السلالة

سلالة كلب بوميرانيان

تزن كلاب بوميرانيان ما بين 1 الى 3 كيلوغرامات ويبلغ متوسط طولها بين 8 إلى 11 بوصة. إن هذا النوع من الكلاب حنونون ومراعون ومتفهمون لأصحابهم. يصل كلب بوميرانان إلى نقطة النضج في الحجم والعمر بين 7 و 10 أشهر.

 

المظهر الخارجي لكلب بوميرانيان

هذا الصنف من الكلاب أنيق بشكل رائع وشجاع. يمكن التعرف علىيه بسهولة من خلال مظهره بناء على نوع جسمه وفروه. فهم يمتلكون فرو مزدوج رقيق ، وآذان شائكة ، وذيل منحني في الخلف ، وشكل جسمه مربع نوعا ما. لديهم حواف كبيرة حول عنقهم وجمجمة مستديرة جميلة ولديهم إحساس بالنبل تماما مثل سلالات الكلاب شيه تزو.

هناك العديد من المتغيرات والأشكال لهذه السلالة الرائعة. ولكن غالبا ما ترتبط هذه السلالة باللون الأحمر الغامق. ويوجد ألوان أخرى مثل الأسود والأبيض والذهبي وثلاثي الألوان وغيرها من الألوان الأخرى.

يقرأ  أمراض الإنسان والقطط الشائعة

(معلومات عن كلب السلوقي)

مواصفات كلب بوميرانيان

مواصفات كلب بوميرانيان

كلب صغير طويل الشعر مؤنس لكنه قد يكون أيضا شديد العدوانية عند مواجهة تهديد. الطبيعة الشجاعة لهذا الصنف هي سمة مثيرة للاهتمام. على الرغم من حجمه الصغير ، إلا أن هذا الكلب ينخرط أحيانا في قتال مع أحجام أكبر دون الخوف.

لديهم أيضا سرعة ، وتتحسن هذه السرعة مع تقدم العمر. بوميرانيان كلب نشط للغاية ، ويميل إلى أن يكون كلب تنبيه أو إنذار جيد ، وقد ينبح بشكل مفرط ، لذلك إذا كنت تعيش في حي تتزايد فيه عمليات السطو ، فسيكون من الجيد أن تحصل على واحد.

على الرغم من صغر حجمهم ، إلا أنهم يتفوقون في الرياضة والنشاط البدني. ولهذا من المتوقع منك أن تشركه في أنشطة التمرينات المنتظمة فهم أذكياء ويحبون اكتساب مهارات جديدة.سوف يخدمك كلب بوميرانيان تماما مثل أي سلالة أخرى من الكلاب. فهو قادر على العمل ككلب مراقبة لأغراض أمنية. وهذه الكلاب تتمتع بخيار متفوق بسبب انتباههم وميلهم للنباح. وبسبب يقظتهم وحجمهم الصغير ، فهم رفقاء ممتازون لكبار السن.

 

اطعام كلب بوميرانيان

  • يجب إطعام كلب بوميرانيان الذي يكون عمره أقل من 6 أشهر ثلاثة مرات يوميا على الأقل.
  • يمكن إطعام الكلب الذي عمره أكثر من 6 أشهر مرتين يوميا.
  • اترك الماء متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • يمكن توفير الطعام الجاف عالي الجودة لهم في جميع الأوقات.

 

 

العناية بكلب بوميرانيان

من المتوقع أن تتعامل معهم بلطف من أجل تنظيم سلوكهم وكيفية استجابتهم للغرباء حتى يتصرف كلبك بالطريقة التي تريدها. ويمكنك القيام بمايلي للعناية به.

 

1- اجعل فروه نظيفا

يعد تنظيف الفرو من أكثر الاقتراحات أهمية. يستلزم فرو بوميرانيان مزدوج الطبقات التنظيف المستمر بالفرشاة من أجل منع التكتل ، وتراكم الأوساخ أو الزيوت الزائدة على الجلد. ومن اجل التجفيف ، تجنب تمشيط الفرو بالفرشاة. استخدم سشوار الشعر أو أي مجفف شعر آخر معتمد للكلاب.استخدم مشط ذو أسنان متوسطة إلى كبيرة لتمشيط الطبقة بعد رش البلسم.

يقرأ  المعلومات عن كلاب الهاسكي و طرق التعامل معهم

(كلب الصيد الأفغاني)

ما هو كلب البومرينيان؟

2- الاستحمام الخاص بك كلب صغير طويل الشعر

امنح كلبك حماما مرة كل ثلاثة أسابيع أو أقل. تجنب الإفراط في الاستحمام! لأن الاستحمام المفرط يهيج الجلد بالإضافة إلى تجريده للمعطف.لا تنس مسح معطف كلب صغير طويل الشعر بمنشفة دافئة ومبللة بعد الاستحمام.

 

3- نظف أسنانهم بالفرشاة

يجب عليك تنظيف أسنانهم مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لأن نظافة الأسنان أمر بالغ الأهمية. لجعلهم يبدون أكثر اناقة لأولئك الذين قد يتعاملون معهم.إن إدارة كلب صغير طويل الشعر يمكن أن تكون أقل تكلفة لأنها لا تتطلب عناية مكثفة مقارنة بسلالات الكلاب الأخرى. يحتاج بوميرانيان إلى رعاية أسبوعية أو نصف شهرية ، مع جلسات يومية خلال موسم تساقط الشعر.

 

طبع كلاب بوميرانيان

يطابق مزاج كلب بوميرانيان الصغير مظهره الجميل. فهي كلاب يقظة وفضولية ، تقضي كلاب بوميرانيان أيامهم مفعمة بالحيوية والنشاط. إنها كلاب ذكية للغاية يمكنها التكيف مع الجلوس في حضنك وهم يحبون تقديم القبلات. وهم يحبون الهرولة في جميع أنحاء المنزل واستكشاف الأشياء الجديدة.

كلاب بوميرانيان كلاب صغيرة مرحة وسعيدة وسوف يندمجون مع كل ما لديك. إذا علمتهم الجلوس بحقيبة اليد طوال اليوم ، فإنهم سيفعلون. إذا علمتهم أن يكونوا في الهواء الطلق ، سيفعلون. هم سيفعلون كل ماتريده.

إنهم يحبون بشكل خاص مقابلة أشخاص جدد وأصدقاء على طول الطريق. لكن راقبهم عندما يكونون بالخارج ، لأنهم فنانون هروب . فهم ينزلقون من خلال الشقوق أو حتى يتسلقون الأسوار الصغيرة.

 

احتياجات التدريب

كلاب بوميرانيان أذكياء ومتحمسون، لذلك من السهل تدريبهم بشكل عام. هم يستجيبون بشكل جيد للتعزيز الإيجابي وأساليب التدريب القائمة على المكافآت. من المهم أن تبدأ التدريب والتنشئة الاجتماعية مبكرا لمنع مشاكل السلوك مثل النباح والعدوانية. قد يستفيد كلب بوميرانيان أيضا من تدريب الطاعة وتدريب خفة الحركة لإبقائهم محفزين عقليا وجسديا.

يقرأ  فيروس البانليكوبنيا في القطط: علامات و أعراضها

إذا كان لديك عدة فترات للتدريب ، فيمكن أن يتعلم كلبك الأوامر في غضون 2-3 أسابيع تقريبا. ومع ذلك ، تحتاج إلى استخدام الأوامر بانتظام لأنه قد ينساها.

 

نصائح حول تدريب الكلب صغير بوميرانيان

  • كافئه بمعاملة خاصة ، وليس تلك التي يحصل عليها في اليوم العادي.
  • يجب أن تمنح المكافأة في اللحظة التي يطيع فيها بوم أمرك أي في الموضع الصحيح.
  • لا تبحث في الجيوب للعثور على المكافئة. يجب أن تكون في راحة يدك ، وقادر على إعطائها له على الفور.
  • وقت التدريب المثالي هو عندما يشعر كلبك بالجوع. يجب أن يكون الوقت مناسبا لك كل يوم حتى يدخل في الروتين.
  • الالتزام بالقاعدة التالية: “وقت التدريب قبل وقت اللعب”.
  • قم دائما بإنهاء جلسات التدريب الخاصة بك بينما يريد بوميران الاستمرار. لانه سيكون متحمسا للبدء في اليوم التالي.
  • كن صبورا ومتسقا.

(كلب البوكسر)

ما هي مميزات وعيوب كلاب بوميرانيان

راع النقاط التالية مع بوميرانيان

  • تتعايش كلاب بوميرانيان مع القطط والكلاب الأخرى ، ولكن ستحتاج إلى إشراف حول الكلاب الأكبر حجما، نظرا لميل السلالات الكبيرة في إظهار شجاعتها ، فيجب توخي الحذر لمنع إصابة هذه السلالات الصغيرة.
  • إذا كان يلعب في سن مبكرة مع الأطفال ، فيمكن أن يكون جيدا معهم. ومع ذلك ، يجب مراقبتهم عن كثب لأنها قد لا تكون قوية مثل الكلاب الكبيرة.

 

الختام

من الجميل امتلاك كلاب صغيرة جميلة تحيط بك في المنزل او خارجه. يوجد أنواع عديدة من الكلاب الصغيرة. في هذا المقال تحدثنا عن كلاب بوميرانيان الصغيرة الشهيرة وعن سلوكها و طريقة الاعتناء بها. نرجو انك قد استفدت من المعلومات السابقة.

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول