ذات صلة

جمع

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه الزائد

الرئيسيةكيفأفضل طريقة لإزالة شعر الوجه الزائد

هناك العديد من الأشخاص من الذكور والنساء لديهم بعض شعر الوجه الزائد، حيث يكون ناعما وخفيف اللون عند النساء مقارنة بالرجال. وهو يعتبر مشكلة لدى العديد منهم. ولهذا يبحث العديد عن طرق لإزالته أو تقليل ظهوره.

هناك العديد من الطرق لإزالة شعر الوجه، ستتعرف في هذا المقال على الطرق المتبعة في ازالته وستتمكن في النهاية من اختيار الطريقة التي تفضلها والتي تتناسب مع طبيعة جسمك.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه الزائد

شعر الوجه الزائد عند النساء

تعاني بعض النساء من فرط شعر الوجه بسبب اختلال التوازن الهرموني. قد يتسبب انقطاع الطمث، أو حالات مثل متلازمة تكيس المبايض (PCOS)، في زيادة مستويات الهرمونات الجنسية الذكرية لدى النساء عن الحد الطبيعي ، مثل هرمون التستوستيرون. قد يكون شعر الوجه الزائد أكثر شيوعا عند النساء البدينات ، وقد تكون النساء التي تحمل جينات خاصة أكثر عرضة من غيرهن.

 

الطرق المتاحة لإزالة شعر الوجه

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه الزائد

إزالة شعر الوجه من خلال الحلاقة

هذه الطريقة هي الطريقة المعروفة لدى الجميع والذي يفعلها معظم الناس. تستطيع استخدام ماكينات الحلاقة الخاصة التي تعمل بسهولة للغاية. عادة ما تكون هذه الطريقة سريعة وسهلة الا أنك قد تضطر إلى الحلاقة كل يوم.

 

إزالة الشعر عن طريق التبييض أو تشقير الشعر

تبييض الشعر هي تقنية كيميائية لصبغ الشعر تعمل على نزع لون خيوط شعرك. يبدأ التبييض بعامل قلوي يفتح بشرة الشعر. يأتي بعد ذلك العامل المؤكسد الذي يخترق قشرة الشعر ويذيب الشعر الطبيعي من الميلانين (لون شعرك الطبيعي). كلما تركت هذا العامل في شعرك لفترة أطول ، أصبح لون شعرك أفتح. يمكن أن يتحول لون شعرك إلى اللون الأصفر أو المحمر حسب درجة لون شعرك الطبيعي ثم يتحول في النهاية إلى أشقر بلاتيني.

يقرأ  عبارات عيد ميلاد

 

إزالة الشعر باستخدم الخيط

تتم هذه الطريقة من خلال شد الشعر بالخيط للخارج في حركة متقاطعة. يجب تكرار ذلك كل 2-6 أسابيع. كثير من النساء يجدن هذا أكثر ألما من إزالة الشعر بالشمع ولكن هذا يختلف من شخص لآخر.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه الزائد

إزالة الشعر عن طريق النتف

أن نتف الشعر هو طريقة شائعة للغاية ، حيث يمكن استخدامها فقط لإزالة شعرة واحدة ، وهي تعتبر طريقة رائعة لتشكيل الحاجبين وإزالة الشعر الزائد في أي مكان من الوجه.

من السهل القيام بهذه الطريقة  في المنزل وهي طريقة غير مكلفة ، كما أنها تعطي نتيجة لفترة طويلة. وهذا يعود في أنك تزيل الشعر بالكامل من جذوره. وليس قصه من المنتصف. وبهذا فإن الشعر سينمو بحافة مدببة أكثر طبيعية ، على عكس الحافة الأكثر حدة الناتجة عن الحلاقة.

سلبيات نتف الشعر: يمكن أن يكون هذا مضيعة للوقت إذا كنت تحاول مهاجمة العديد من المناطق التي بها الكثير من الشعر ، مثل إذا كنت تريد نتف الحاجبين الكثيف والسوالف والكثير من شعر الذقن. على الرغم من أن نتف الشعر ليس محفوفًا بالمخاطر ، إلا أنك قد تعاني من التهاب بصيلات الشعر ، واحمرار الجلد المؤقت ، وفرط التصبغ ، والتندب ، ونمو الشعر تحت الجلد ، خاصة إذا كنت معرضًا لها بالفعل. يمكن أيضًا أن يتسبب النتف المفرط في إصابة بصيلات الشعر بصدمة وفي النهاية قتلها ، مما يؤدي إلى ترقق الشعر بشكل دائم.

 

استخدام كريمات إزالة الشعر

يوجد كريمات تقلل من نمو الشعر ، حيث تعمل هذه الكريمات على الإنزيمات في بصيلات الشعر. يتم وضعها في طبقة رقيقة مرتين في اليوم.

هذه الكريمات عبارة عن مواد سميكة تنشرها على بشرتك. بعد وضع كريم إزالة الشعر على بشرتك ، عليك تركه لبضع دقائق لإضعاف كل خصلة من الشعر. بعد ذلك ، يمكنك مسح الكريم دون ألم ، وترك بشرتك ناعمة وسلسة.

يقرأ  تجمیل الانف فی ترکیة

العنصر النشط الرئيسي في كريمات إزالة الشعر هو حمض الثيوجليكوليك. يضاف حمض الثيوجليكوليك هذا على شكل أملاح مختلفة مثل ثيوجليكولات البوتاسيوم والكالسيوم وكذلك حمض ثيوجليكوليك النقي. جنبا إلى جنب مع المكونات الأخرى ، تعمل هذه الأحماض على تكسير الكيراتين ، وهو بروتين طبيعي في الشعر.للتعرف على أفضل ماركات مستحضرات التجميل ، نقترح قراءة مقال أفخم وأغلى ماركات المكياج.

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه الزائد

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو إجراء طبي يستخدم شعاعا مركزا من الضوء (الليزر) لإزالة الشعر غير المرغوب فيه.أثناء إزالة الشعر بالليزر ، يصدر الليزر ضوءا يمتصه الصباغ (الميلانين) في الشعر. يتم تحويل الطاقة الضوئية إلى حرارة ، مما يؤدي إلى إتلاف الأكياس على شكل أنبوب داخل الجلد (بصيلات الشعر) التي تنتج الشعر. هذا الضرر يمنع أو يؤخر نمو الشعر في المستقبل.

على الرغم من أن إزالة الشعر بالليزر تؤخر بشكل فعال نمو الشعر لفترات طويلة ، إلا أنها لا تؤدي عادة إلى إزالة الشعر بشكل دائم. هناك حاجة إلى جلسات متعددة لإزالة الشعر بالليزر.

تعتبر إزالة الشعر بالليزر أكثر فعالية للأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن ، ولكن يمكن تطبيقها بنجاح على البشرة ذات الأنواع المختلفة.و

(ماهو تقصف الشعر وطرق علاجه؟)

أفضل طريقة لإزالة شعر الوجه الحساس

إزالة الشعر عن طريق الشمع

يعتبر الشمع طريقة فعالة جدا لإزالة الشعر حيث يوفر نتائج طويلة الأمد. نظرا في كونه يزيل الشعر مباشرة من الجذور.ينتج عن إزالة الشعر بالشمع ظهور شعر أنعم في كل مرة يتم تنفيذ ذلك. بالإضافة إلى هذا ، يعتبر الشمع كنوع من التقشير الطبيعي ، مما ينتج عنه بشرة ناعمة وسلسة.

الشمع مناسب حتى لمن لديهم بشرة حساسة. على عكس الحلاقة التي قد تؤدي إلى الحساسية والخدوش ، الا ان إزالة الشعر بالشمع سريعة وتوفر نتائج فورية.

يقرأ  عيد نيروز الاكراد

 

إزالة الشعر عن طريق الضوء النبضي المكثف (IPL)

يستخدم الضوء النبضي المكثف (IPL) ضوءا واسع النطاق بأطوال موجية متفاوتة تخترق الجلد على أعماق مختلفة. ان الليزر يستخدم ضوءا أحادي الطيف اما IPL يعطي طاقة ضوئية أضعف وأكثر تشتتا وأقل استهدافا.

يبث جهاز IPL نبضات من الضوء تمتصها الصبغة الموجودة في بصيلات الشعر تحت سطح الجلد. يتحول الضوء إلى حرارة يمتصها الجلد ، ويدمر الجريب بشكل أساسي – مما يتسبب في تساقط الشعر وإبطاء نموه بشكل ملحوظ.ينتشر الضوء واسع الطيف بشكل طبيعي ، مما يسمح لأجهزة إزالة الشعر IPL بتغطية مساحات أكبر نسبيا في الجلد مقارنة بأجهزة إزالة الشعر بالليزر. لذلك ، تكون علاجات IPL أسرع بشكل عام.

بشكل مختصر، ان IPL هو علاج تجميلي متوفر في العديد من صالونات التجميل والمراكز الصحية للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه ، ويُباع أيضا كوحدات يدوية للاستخدام المنزلي. يمكنه إزالة ما يصل إلى 70٪ من الشعر في المناطق المستهدفة . ويمنع أو يبطء نمو الشعر لمدة تصل إلى عام واحد.تستغرق جلسة IPL الواحدة من 10 إلى 15 دقيقة. هناك حاجة إلى العديد من الجسات لتحقيق أفضل النتائج.

(العناية بالبشرة والشعر بعد السباحة)

هل ازالة شعر الوجه يزيد من كثافته؟

الختام

لا يجب أن تكون إزالة شعر الوجه معقدة للغاية أو مؤلمة للغاية ، ولا يجب أن تشعر بالضغط للتخلص من شعر وجهك الزائد.

ان الجلد الموجود على وجهك يكون أكثر حساسية من الجلد الموجود في باقي المناطق. لذلك من المهم استكشاف الخيارات المتاحة أمامك لاستخدام الطريقة الأنسب لازالته.

5/5 - (1 صوت واحد)

أسباب استمرار التعب بعد التمرين: رحلة لفهم جسدك

هل شعرت يوما بالتعب والإرهاق بعد ممارسة الرياضة؟ هذا...

البقع البيضاء على الأظافر: الأسباب وطرق العلاج

تعدّ الأظافر جزءا هاما من صحة الإنسان، وتُعكس مظهرها...

وداعا للانتفاخ دليل شامل للتخلص من غازات البطن

يعاني الكثيرون من مشكلة انتفاخ البطن المزعجة، والتي تسبب...

الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بخرق قانون الأسواق الرقمية

في خطوة هامة نحو تعزيز المنافسة العادلة في الفضاء...

ترتيب مساحة الدول العربية

تتمتع الدول العربية بموقع جغرافي متميز يمتد من المحيط...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول