الرئيسية الحيوانات طائر مينا أو طائر الكوكتيل، أيهما أفضل كطيور الزينة؟

طائر مينا أو طائر الكوكتيل، أيهما أفضل كطيور الزينة؟

0
1679
طائر مينا أو طائر الكوكتيل، أيهما أفضل

قررت على شراء طائر الزينة وحسب رغباتك وميزانيتك حيرت بين اختيار طائر مينا أو طائر الكوكتيل، فإن تجارب الأشخاص من حولك لم تعطيك الكثير من المعلومات.

طيور الزينة ذكية للغاية ولديها القدرة على التغريد كما لعبهم ممتع ومسلي لعدة ساعات؛ لأن هذه الطيور، مثل طائر مينا وطائر الكوكتيل، والتي تحظى بشعبية كبيرة، يمكن تربية وتدربيهما ويمكنك قضاء بعض الوقت وتعلم بعض الحيل والحركات البسيطة لقضاء لحظات سعيدة مع طائرك الجميل.

ومن خلال هذا المقال عبر موقع موعود سوف نتعرف على طيور مينا والكوكتيل وأيهما أفضل  كطيور الزينة بمنزلنا، بالإضافة بعض النصائح للحفاظ على طيور زينة. تابع معنا.

أهم المعلومات عن طائر المينا وطائر الكوكتيل

أهم المعلومات عن طائر المينا وطائر الكوكتيل

يأتي طيور المينا من عائلة Sturnidae أو الزرزور. من الأنواع الطرية، هذا الطائر موطنه إفريقيا والهند وجنوب شرق آسيا وإندونيسيا. تم تكاثره على نطاق واسع ويعيش الآن في معظم أنحاء العالم في البرية. في اليونان القديمة، كان طائر المينا حيوانًا أليفًا أصليًا.

تأتي كلمة “مينا” من الكلمة الهندوسية maina، والكلمة السنسكريتية مادانا، والتي تعني “مبهج ومحب للمرح”. في الأدب الهندي، يمتلك الطائر عدة أسماء، بما في ذلك kalahapriya (شخص مغرم بالحجج) ، و chitranetra (عيون خلابة)، و peetanetra (واحد ذو عيون صفراء)، و peetapaad (واحد ذو أرجل صفراء).

النوعان الرئيسيان من طيور المينا التي يتم تربيتها كحيوانات أليفة هما مينا التل و طيور المينا الشائعة أو الهندية. مينا التل هو النوع الذي يحصل عليه معظم أصحاب الحيوانات الأليفة الغربيين كحيوان أليف وهو النوع الذي يعرف بقدرته على تقليد الكلام ويمكنه “التحدث” مثل الإنسان. غالبًا ما يُعتبر المينا الشائع کمساعد في التخفيف من انتشار الحشرات الضارة  حیث تم إدخاله في الموائل غير الأصلية للمساعدة في كبح الحشرات. لكنه أصبح آفة لتأثيره على الطيور الأخرى بالتعرض لغذائها بینما هو أحد أكثر أنواع الطيور انتشارًا في العالم.

يقرأ  هل العظام جيدة أم ضارة للكلاب؟

الصنف الثالث، مینا البالي، هو نوع نادر ومعرض للانقراض. يوجد أقل من 100 في بالي.

تعود أصول الكوكتيل إلى المناطق شبه القاحلة في أستراليا. يطير الكوكتيل البري على الأرض بحثًا عن الطعام، بينما يتكاثربسهولة في البرية والمنزل، مما يجعله متاحة على نطاق واسع كحيوانات أليفة بتكلفة أقل من معظم أنواع الببغاوات الأخرى.

يمتلك الكوكتيل البري جسمًا رماديًا مع وجه أصفر وقمة وخده برتقالية اللون. ألوان الوجه أكثر إشراقًا وحيوية عند الذكور. الأنثى لديها قضبان على الجانب السفلي من ريش الذيل.

تطورت العديد من الطفرات اللونية عند طيور الكوكتيل على مر السنين. تشمل الاختلافات الأكثر شيوعًا ما يلي:

طائر مينا أو طائر الكوكتيل، أيهما أفضل كطيور الزينة؟

ألبينو: قلة تصبغ الريش

لوتينو: طائر أبيض بقناع أصفر، وخدود برتقالية ، وعيون حمراء

Pied: تم استبدال ألوان الكوكتيل البرية النموذجية باللون الأصفر أو الأبيض الفاتح

القرفة أو الظبي أو الإيزابيل: ريش رمادي مع لون بني أو أسمر دافئ

مينا التل لديه جسم أسود ومنقار برتقالي محمر وأقدام وأرجل صفراء. ابن عمه، المينا الهندي، له جسم بني داكن مع رأس وحلق أسود، ومنقار وأقدام صفراء. يتميز مينا بالي النادرة والمهددة بالانقراض بلونه أبيض بذيل يكسو آخره السواد، اللون الأزرق الفاتح الذي يحيط عينيه ومنقار أصفر. كلا الجنسين أحادي الشكل، مما يعني أنهما متشابهان. بخلاف الاختبارات الجينية أو معرفة الطائر الذي يضع البيض، لا توجد طريقة موثوقة لتمييزهم عن البعض.قد تجد أنه من المثير للاهتمام أن هناك العديد من الاختلافات بين الأوز والبجع ، لذلك أقترح عليك قراءة مقال الفرق بين البجع والإوز : تعرف على 4 اختلافات رئيسية.

العناية بطائر مينا وطائر الكوكتيل

العناية بطائر مينا وطائر الكوكتيل

طيور المينا نشطة للغاية وتتمتع بالتنقل. يحتاجون إلى قفص كبير. يجب أن يكون الحد الأدنى لحجم القفص لطائر مينا بعرض 4 أقدام وارتفاع 2 قدم وعمق حوالي 2 قدم. يجب أن يحتوي القفص على عدة مجاثم مثبتة على ارتفاعات مختلفة وبعرض وأقطار وأنسجة مختلفة.

يقرأ  أشهر أمراض القطط + الأعراض والوقاية والعلاج

تحب طيور المينا الاستحمام، لذا وفر لها وعاءًا أو طبقًا كبيرًا بما يكفي ليتساقط في بضع بوصات من الماء الدافئ. تساعد هذا  في الحفاظ على ريشها نظيفة وإزالة الغبار والوبر والريش السائب وعث الطيور مع توفير الرطوبة أيضًا. يمكن لأنظمة تكييف الهواء والتدفئة في المنازل أن تجفف جلد الطائر. يمكنك أيضًا رش المينا بزجاجة رذاذ. لا تضع طائرك في الحمام؛ قد يكون رذاذ رأس الدش قويًا جدًا.

كذلك الكوكتيل طائ نشط ومرح ويجب أن يكون له قفص كبير. وفر قفصًا لا يقل طوله عن 20 بوصة مربعة و 26 بوصة. يجب ألا يزيد عرض التباعد على قضبان القفص عن 3/4 بوصات. يجب أن يكون الطائر قادرًا على التنقل بسهولة بين المجثمات.قص أجنحة وأظافر الكوكتيل مرتين في السنة. يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك، ولكن يجب أن تتعلم الطريقة الصحيحة، وإلا فمن السهل جدًا أن تنزف هذه الطيور حتى الموت. إذا كنت غير مرتاح لهذا، يمكن لطبيب بيطري أو مربي الطيور القيام بذلك نيابة عنك.

مقارنه بين الكوكتيل وطائر المينا ماهو افضل في تربيته

التنوع هو مفتاح النظام الغذائي الصحي لأي ببغاء، بما في ذلك الكوكتيل. يمكن أن تكون البذور جزءًا مغذيًا من النظام الغذائي، لكنها غنية بالدهون. قدم خليط البذور / الحبيبات كل صباح. أعط بقدر ما يأكله الطائر. لا يميل الكوكتيل إلى الإفراط في الأكل. يمكنك وضع الطعام في وعاء أو نثره على أرضية القفص. قدم الفواكه والخضروات الطازجة في وعاء. في البرية، النظام الغذائي لتل المينا هو الفاكهة بشكل أساسي. وفي الوقت نفسه، فإن المينا الهندي يأكل اللحوم، ويتغذى على الفاكهة، والرحيق، والحشرات.

في المنزل، قم بإطعام طائر المينا الأليف بمزيج من الحبيبات اللينة يحتوي على 18 في المائة من البروتين، و 8 في المائة من الدهون، وقليل جدًا من الحديد للمساعدة في مواجهة المرض الناجم عن سوء امتصاص الحديد. يجب أن تكون الكريات حوالي 50 بالمائة من نظامهم الغذائي.

يقرأ  أعراض أمراض الكلاب و وعلاجها

طائر مينا أو طائر الكوكتيل، أيهما أفضل كطيور الزينة؟

في الختام

إذا كنت تريد طائرًا ذكيًا ودودًا لتربيته في منزلك، فإن طائر المينا الاستوائية  الطائر الأليف لك. تجعل سماته المدهشة وشخصيته الودودة هذا الطائر المفضل لدى عشاق الطيور الذين يعتبرون المينا أحد أفضل طيور مقلدة للكلام البشري، ويحتل المرتبة الثانية بعد الببغاء الرمادي.المحبوب، والمسلي للغاية هي فقط ثلاثة أسباب تجعل الكوكتيل هو الطائر الأليف الأول في أمريكا. الكوكتيل يُعرف بمظهره الجذاب، ويشتهر ذكر منه على وجه الخصوص بغناء صفاراتهم، والتي يمكن توجيهها إلى الشخص المفضل لديهم أو الشيء المفضل لديهم أو انعكاس المرآة.

عند عدم التصفير أو إبقاء أنفسهم مشغولين في البحث عن الطعام والمرح حول القفص، غالبًا ما يستمتع الكوكتيل بقضاء وقت فراغهم في التحاضن على كتف الشخص المفضل لديهم. كما أنه مثالي للعيش في الشقة الصغيرة.من المثير للاهتمام معرفة أنه إذا لم يتعرف عليك طائر مينا، فعندما تقترب منه بإصبعك، فسوف يتخذ حالة دفاعية وربما يعض إصبعك. ننصحك بعدم الاحتفاظ بهذا الطائر في قفص مع طائر آخر؛ لأن المينا طائر عنيف تقريبًا ويهاجم الطيور الأخرى. بالطبع، إذا قمت بترويض هذا الطائر الأليف، فسيصبح طائرًا لطيفًا للغاية يمكنك قضاء الكثير من الوقت معه.

5/5 - (1 صوت واحد)

لا يوجد تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy