ذات صلة

جمع

من هو سينا أفرة مؤسس ماركافونی؟

الرئيسيةبايوغرافيمن هو سينا أفرة مؤسس ماركافونی؟

سينا أفرة مؤسس ماركافوني، أكبر متجر لبيع الملابس عبر الإنترنت في تركيا .تشتهر صناعة المنسوجات والملابس التركية في جميع أنحاء العالم خاصة الوطن العربي، لدرجة أن المنسوجات والألبسة تستحوذ على ما يقرب من 20٪ من صادرات تركيا، لكن صناعة الأزياء التركية بكل نموها وقوتها لم تدخل عالم الإنترنت حتى عام 2008. حتى أطلق سينا ​​افرا موقع ماركافوني.

سينا أفرة رائد أعمال تركي. آخر مساعيه هي Tiko.es التي أسسها ويشغل منصب الرئيس التنفيذي لها. أسس سابقًا ماركافوني Markafoni، التي أصبحت أول شركة إنترنت تركية تتوسع خارج حدود تركيا من خلال إطلاق مواقع في أستراليا وأوكرانيا واليونان وبولندا.من خلال السطور التالية نريد أن نتعرف عليه وتفاصيل حياته المهنية. تابع معنا.

من هو سينا أفرة

صناعة الألبسة في تركيا

مع تاريخ طويل في صناعة المنسوجات يعود تاريخه إلى الإمبراطورية العثمانية ، تظل تركيا دولة مهمة في صناعة المنسوجات والملابس العالمية. في عام 2020، احتلت البلاد المرتبة الرابعة بين أكبر مصدر للمنسوجات في جميع أنحاء العالم، حيث شكلت ما يقرب من 3.3 في المائة من جميع الصادرات.

لا تزال الصناعة تظهر أيضًا علامات النمو، حيث زادت قيمة كل من المنسوجات والملابس المصدرة بأكثر من الضعف منذ عام 2000. وتصل نسبة كبيرة من سلع المنسوجات والملابس التي تغادر تركيا في مواقع داخل أوروبا، مع ألمانيا والمملكة المتحدة، ترتيب إسبانيا كأفضل خمس وجهات. في عام 2020 ، شكلت هذه البلدان الثلاثة مجتمعة أكثر من 8.5 مليار دولار من الصادرات.

وغدت الملابس التركية من أرقى وأشهر الماركات في جميع أنحاء العالم وعلى وجه الخصوص الملابس الخاص بالمحجات ذات التصميم العصري والمتميز بالإناقة وبنفس الوقت وفقًا للشريعة الإسلامية ما جعلها وجهة لتجار الألبسة في البلدان العربية والإسلامية.يمكن العثورعلى ورشات إنتاج الملابس في كل منطقة ومدينة تقريبًا في تركيا، مع تصدر إسطنبول، تليها دنيزلي وإزمير وبورصة. من المتوقع أن تستمر صادرات الألبسة والمنسوجات التركية في النمو في المستقبل.إذا كنت مهتمًا بقراءة السير الذاتية للأشخاص الناجحين ، فإننا نوصي بـ زويلا، السيدة التي كانت تُدعى ملكة YouTube.

يقرأ  رزان مغربي

من هو سينا أفرة مؤسس ماركافونی؟

سينا أفرة واول موقع أزياء على الإنترنت

ولد سينا أفرة ​​في تركيا، ولكن بسبب وظيفة والده (دبلوماسي)، نشأ في ألمانيا وعدة دول أخرى. لقد اتبع طريقاً مثالياً في حياته. ولد سينا ​​في عائلة ميسورة الحال، ودرس في جامعة مرموقة، وعمل في شركة مرموقة وبدأ أخيرًا أعماله التجارية الخاصة.

بحيث تخرج من جامعة مونستر بألمانيا، وحصل على درجة الأعمال من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة. بعد التخرج، بدأ العمل كمستشار إداري في KPMG وظل في نفس الشركة لمدة 13 عامًا حتى عرض عليه منصبًا رائعًا في eBay.

قبل إطلاق مشروع ماركافوني، عمل سينا مع eBay و KPMG.  في عام 2006، انضم إلى فرع eBay الألماني كمدير تطوير. في نفس السنوات، اشترت ebay موقع التجزئة التركي GittiGidiyor. الآن لدى ebay موقع تركي ومدير تركي ثم حزم سينا ​​حقائبه للذهاب إلى مكتب GittiGidiyor كممثل ebay.

sina afra

إطلاق مشروع ماركافوني

ألقى سينا ​​نظرة فاحصة على حالة الأعمال التجارية عبر الإنترنت في تركيا. مثل جميع البلدان النامية، مليئة بالفرص الكبيرة والتي لم تمس، بما في ذلك صناعة الأزياء! البلد الذي تبلغ صادراته من منتجات المنسوجات والملابس 20٪، لم يكن لديه موقع مناسب للأزياء والملابس يمكن لشعبه شراؤه، ناهيك عن المبيعات العالمية.

أطلق ماركافوني في عام 2008. منذ البداية، بدأ العمل مع أكبر العلامات التجارية في تركيا. دخل سينا ​​مجال الإنترنت مع خلفية موقع ebay ، ثم سعى إلى جعل ماركافوني عالمية منذ اليوم الأول.

في غضون 3 سنوات  اشتهر سينا بكونه رائد أعمال ومؤسس مجموعة ماركافوني، أول موقع أزياء على الإنترنت في تركيا. أصبحت ماركافوني أيضًا أول شركة إنترنت تركية تتوسع خارج حدود تركيا: أطلقت ماركافوني مواقع الأزياء عبر الإنترنت في أستراليا وأوكرانيا واليونان وبولندا. كان سينا رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ماركافوني مع أكثر من 1500 موظف.استحوذت مجموعة Naspers على Markafoni في عام 2014 ووقعت على واحدة من أكبر الصفقات في الإنترنت التركي.

يقرأ  ما هو لقب محمد هنيدي؟

سينا أفرة مؤسس ماركافوني، أكبر متجر لبيع الملابس عبر الإنترنت في تركيا

مسار سينا أفرة الاحترافي 

بصفته شخصًا أمضى ما يقرب من عقدين من حياته في العمل (خاصة الأعمال التجارية عبر الإنترنت)، كان سينا ​​يقدم المشورة للشركات الناشئة في تركيا منذ عدة سنوات. كما أطلق مؤخرًا Evtiko، أكبر وكيل عقارات على الإنترنت في تركيا. موقع يعتبر، بالنظر إلى صناعة البناء في هذا البلد (بالإضافة إلى الدخل من هذه الصناعة)، أقل من صناعة الأزياء.

 يبدو أن كل الفرص العظيمة في تركيا تنتظر سينا ​​لاكتشافها. والواضح أن لديه عالمًا أكبر من تركيا في ذهنه ويسير نحوه بطريقة مخططة بالكامل.Tiko – شركة تكنولوجيا عقارية عبر الإنترنت تجعل بيع منزلك أمرًا سهلاً وغير معقد. تنشط Tiko في 10 مدن في بلدين وتنمو بسرعة.سينا أفرة هو أيضًا صاحب أعمال نشط واستثمر في أكثر من 30 شركة ناشئة في مرحلة مبكرة. وهو عضو مؤسس في Galata Business Angels. كان سينا عضوًا في مجلس إدارة إنديفور تركيا لأكثر من 4 سنوات.سينا هو مؤسس مؤسسة ريادة الأعمال ورئيسها. تهدف مؤسسة ريادة الأعمال إلى تطوير ثقافة ريادة الأعمال من خلال دعم الطلاب الموهوبين بأعلى منحة في تركيا. تستقبل المؤسسة كل عام أكثر من 110.000 طلب.

تم انتخاب سينا كـ “رائد أعمال الإنترنت للعام” و “ملاك الأعمال لهذا العام” في تركيا (Webrazzi). فاز ماركافوني بالعديد من الجوائز: “أفضل موقع ويب ناشئ لعام 2011” و “أفضل موقع أزياء على الإنترنت في 2011 و 2012 و 2013”. اختارته مجلة وايرد لأهم 100 شخص تقني في أوروبا في عامي 2014 و 2015. كواحد من أفضل 100 مؤثر تقني رئيسي في جميع أنحاء العالم في عام 2016 (مجلة وايرد).كمحاضر، يشارك سينا أفرة بانتظام في الندوات والاجتماعات الداخلية والخارجية. حیث سیحاول تلبية الطلبات بأفضل ما لديه، وفقاً لما كتب في موقعه الإلكتروني هدفه من إلقاء محاضرات ومشاركة أفكاره هي:

يقرأ  من هو كيم هيون جونغ؟

أحاول التحدث فقط عن مواضيع معينة. وهذه هي على التوالي: ريادة الأعمال والصناعة التركية عبر الإنترنت والقيادة والاستثمار.أهتم بشكل خاص بتخصيص الوقت للمؤسسات التعليمية (مدرسة ثانوية ، جامعة ، إلخ). نفس الرعاية تنطبق على المنظمات غير الحكومية.

سينا أفرة مؤسس ماركافوني، أكبر متجر لبيع الملابس عبر الإنترنت في تركيا

في الختام

سينا أفرة یعد واحد من أكثر رواد الأعمال والمديرين الموهوبين (والأكثر نجاحًا) في تركيا. بحيث لديه شخصية رائعة وطموحة. سينا هو استراتيجي كبير وأحد المؤثرين الرئيسيين في بيئة التجارة الإلكترونية الألمانية والتركية.

يشارك أفكاره حول ريادة الأعمال في مدونته الشخصية www.sinaafra.com وعلى تويتر (sinaafra). وهو رئيس “1907 Fenerbahce esports” – فريق محترف للرياضات الإلكترونية (TBF 2017 و KMF 2019 Champion).

5/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول