ذات صلة

جمع

إكتشفي عن أحمر الشفاه الخالي من الرصاص بسهولة!

الرئيسيةكيفإكتشفي عن أحمر الشفاه الخالي من الرصاص بسهولة!

كيف اعرف أن الروج فيه رصاص؟

ربما قد صادفتك عبارة أحمر الشفاه الخالي من الرصاص عند شراء مستحضرات التجميل، أو قد تعرفت على مخاوف بشأن استخدام بعض العناصر في منتجات المكياج بأنها مضرة ومسرطنة. ومع ذلك، لماذا يجب عليك البحث عن أحمر شفاه خالي من الرصاص أو أحمر الشفاه الصحي؟

بالنسبة للعديد من السيدات، يعتبر أحمر الشفاه جزءًا مهمًا من روتين المكياج اليومي. لسوء الحظ، وجدت الأبحاث الحديثة أن ما يصل إلى 61 في المائة من أحمر الشفاه تحتوي على بعض كميات الرصاص. في حين أن بعض الأشخاص قد يختارون إرسال أحمر الشفاه الخاص بهم إلى مختبرات الكيمياء المهنية للاختبار، فإن هذا ليس خيارًا متاحاً للجميع. لمعرفة ما إذا كان أحمر الشفاه يحتوي على الرصاص، يمكنك استخدام اختبارات بسيطة مقترحة من موعود حتى في البيت. تابعي القراءة وإكتشفي الطريقة..من المهم جدًا استخدام أدوات المكياج المناسبة ، ننصحك بقراءة مقالة أفضل ماركات المكياج في العالم.

احمي نفسك بإستخدام أحمر الشفاه الخالي من الرصاص

ما هي مخاوف صحية من الرصاص في أحمر الشفاه؟

الرصاص معدن ثقيل رمادي مزرق موجود بكميات ضئيلة في البيئة وموجود في العديد من الأطعمة. توجد في الصخور والمياه والتربة. في حين أنه عادة ما يكون أقل من أي تركيز من شأنه أن يثير مخاوف صحية لأن الناس هم الأكثر عرضة للتعرض للرصاص من خلال تلوث الهواء واستهلاك الطعام ومياه الشرب.ومع ذلك، من المهم معرفة أن الرصاص لا يستخدم أبدًا كمكون مضاف عن قصد،  أو كمضاف لأي منتج مكياج.

اما الرصاص في أحمر الشفاه؟ تضع ملايين النساء أحمر الشفاه كل يوم دون التفكير فيما إذا كانت المواد الكيميائية الخطرة تكمن داخل الأنبوب.وجدت الأبحاث التي أجرتها حملة مستحضرات التجميل الآمنة وإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الرصاص والمعادن السامة الأخرى في عدد مذهل من منتجات أحمر الشفاه.

يقرأ  طريقة عمل شاورما اللحم عربي بكل النصائح

الرصاص مادة سامة للأعصاب ويمكن أن تكون خطيرة حتى في الجرعات الصغيرة. يتضح من الخبراء الطبيين أن أي مستوى من التعرض للرصاص غير صحي. قد لا يتسبب الرصاص في الإصابة بالسرطان حسب بعض الشائعات، لكنه لا يزال عنصرًا خطيرًا على الإنسان. وبالتالي، فإن كل جهد مهم لإبعاد نفسك عنه. يمكن أن يتسبب التعرض للرصاص في مجموعة من الآثار الصحية الضارة.

هناك المخاوف الصحية من تسمم بمادة الرصاص:

  • السمية العصبية: تم ربطها بمشكلات التعلم واللغة والسلوك
  • انخفاض الخصوبة عند الرجال والنساء
  • التغيرات الهرمونية وعدم انتظام الدورة الشهرية
  • تأخر ظهور البلوغ عند الفتيات وتطور الخصيتين عند الأولاد

وفقًا للدراسات التي أجرتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، يجب ألا تزيد كمية الرصاص المستهلكة يوميًا عن 10 جزء في المليون. هذا على الرغم من أن كمية الرصاص التي قد تدخل جسمك من خلال جلد شفتيك أو تأكله أقل بكثير من هذه الكمية. نتيجة لذلك، يمكن القول أن استخدام أحمر الشفاه الخالي من الرصاص أحسن لك ولصحتك.إذا كنت ترغبين في علاج تشقق الشفاه بشكل طبيعي ، فهذا موضح في مقال: تشقق الشفاه و 5 طرق طبيعية فعالة للتخلص منه

احمي نفسك بإستخدام أحمر الشفاه الخالي من الرصاص

احمي نفسك بإستخدام أحمر الشفاه الخالي من الرصاص

في المتوسط، يحتوي أحمر الشفاه على 20-40 مكونًا. ومع ذلك، فإن أنبوب أحمر الشفاه صغير جدًا بحيث لا يمكن الكتابة عليه ويستفيد المصنعون من هذه الحقيقة. في الوقت نفسه، تستحق النساء اللواتي يرتدينه كل يوم أن يعرفن بالضبط ما يتعرضن له. كيف يمكنك تعرف عن هل هناك رصاص في أحمر الشفاه أو لا؟ هناك طريقة للأختبار يمكن طبقيها في البيت.

لإختبار اكتشاف عن أحمر الشفاه الخالي من الرصاص، استخدمي سكينًا لقطع نصف بوصة من أحمر الشفاه الذي ترغبين في اختباره وضعيه في وعاء زجاجي وأضيفي خلًا أبيض يكفي لتغطيته تمامًا. اتركي أحمر الشفاه ينقع في حمام الخل دون إزعاج لمدة أربع ساعات على الأقل.أخرجي أحمر الشفاه من حمام الخل وضعيه في سلة المهملات. صب كمية صغيرة من الخل في وعاء قابل للغلق – مثل أنبوب اختبار بلاستيكي – حتى يمتلئ ربعه على الأقل، واتركه جانبًا. اعتمادًا على العلامة التجارية المحددة لشرائط الاختبار المستخدمة أثناء هذه العملية، قد يختلف النوع المحدد للحاوية القابلة للغلق المستخدمة.

يقرأ  حلول وأدوات على انستقرام

كيف اعرف أن الروج فيه رصاص؟

قومي بإعداد شرائط مؤشر الرصاص للاختبار. اعتمادًا على العلامة التجارية المحددة لشرائط الاختبار المستخدمة أثناء هذه العملية، قد تختلف تقنيات التحضير. تأكد من اتباع التعليمات المضمنة في مجموعة اختبار الرصاص. في حين أن بعض شرائط المؤشر قد تكون جاهزة على الفور للاستخدام مباشرة خارج البوكس، فقد يحتاج البعض الآخر إلى التنشيط عن طريق تطبيق قطرة من محلول المؤشر المتخصص.ضع شريط اختبار الرصاص في محلول الخل، واقلب الحاوية رأسًا على عقب لتشبع الشريط تمامًا، ثم أعده إلى اتجاهه الأصلي. اعتمادًا على العلامة التجارية المحددة لشرائط الاختبار المستخدمة أثناء هذه العملية، قد يختلف طول الوقت الذي ستحتاج إلى الانتظار بعد وضع الشرائط في الخل. في بعض الحالات، تكون النتائج متاحة في أقل من 30 ثانية.

افحصي شرائط الاختبار. إذا تغير لون شرائط اختبار الرصاص، فمن المحتمل أن يحتوي المحلول على الرصاص – وعلى العكس من ذلك، إذا لم يكن هناك تغيير في اللون، فمن غير المحتمل وجود فرص الرصاص. في معظم الحالات، كلما كان تغير اللون أغمق، زاد تركيز الرصاص. راجع التعليمات المرفقة مع شرائط اختبار مؤشر الرصاص المحددة التي تشتريها، للتأكد من أنك تفسر النتائج بشكل صحيح.اسكبي الخل المستخدم في الاختبار أسفل الحوض واغسله جيدًا بالماء النظيف. اشطفي الحاوية القابلة للإغلاق بالماء النظيف جيدًا.

إكتشفي عن أحمر الشفاه الخالي من الرصاص بسهولة!

طرق أخرى للعثور على أحمر شفاه الخالي من الرصاص

إذا كنت تنوي شراء أحمر شفاه صحي، فحاولي شرائه من المتاجر أو الصيدليات ذات السمعة الطيبة والموثوقة قدر الإمكان. يمكن أن يؤدي شراء مستحضرات التجميل بكميات كبيرة وبأسعار رخيصة إلى زيادة مخاطر الحصول على منتج غير مناسب ومقلد.

تفضل بعض النساء استخدام أحمر الشفاه لمدة 24 ساعة حتى لا يضطررن إلى تجديد أحمر الشفاه. تشير الدراسات إلى أن كمية الرصاص التي يمكن أن تدخل جسمك مع كل امتداد لأحمر الشفاه أقل بكثير من الكمية المتبقية على بشرة الشفاه باستخدام أحمر الشفاه لمدة 24 ساعة. لذلك، قدر الإمكان، لا تستخدمي أحمر الشفاه لمدة 24 ساعة وبلون غامق.كلما كان أحمر الشفاه أغمق (خاصةً الأحمر)، زادت احتمالية احتوائه على كميات أكبر من الرصاص في الأصباغ.

يقرأ  فيتامين ب9 :الفوائد والمصادر الغذائية

ليس لأحمر الشفاه السائل أو الكريمي أي تأثير على محتواها من الرصاص. نتيجة لذلك، يمكن أن يكون لكلا النوعين من هذا المنتج نفس المقدار من الرصاص. ستجدين بالتأكيد أفضل علامة تجارية لأحمر الشفاه الخالي من الرصاص من بين العلامات التجارية. لذلك، لا تنخدعي بالإعلانات المختلفة وابتعدي عن منتجات الشركات المصنعة غير الموثوقة والمزورة.

كيف اعرف أن الروج فيه رصاص؟

في الختام

اتخذي خطوات عملية لتقليل التعرض للرصاص. ربما لا تكون كمية الرصاص في أحمر الشفاه مشكلة يجب أن تسبب لك ليالي بلا نوم. ومع ذلك، إذا كان بإمكانك العثور على أحمرالشفاه الخالي من الرصاص التي تناسبك وتناسب ميزانيتك، فربما يكون هذا هو خيارك الأفضل لحماية نفسك من أضرار مادة الرصاص.

كذلك انتبهي للنقاط التالية:

  • الحد من استخدام الأطفال لمستحضرات التجميل، خاصةً عندما يتعلق الأمر  بوضع أحمر الشفاه أو منتجات الشفاه الأخرى.
  • اختيار درجات أفتح من أحمر الشفاه، والتي تميل إلى أن تحتوي على نسبة أقل من الرصاص.
  • البحث عن منتجات خالية من الرصاص و / أو اختبار مستحضرات التجميل الخاصة بك للحصول على الرصاص، كما تمت مناقشته في هذه المقالة.
5/5 - (2 صوتين)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول