ذات صلة

جمع

زويلا | قصة الفلوغرة أصبحت ملكة يوتيوب

الرئيسيةبايوغرافيزويلا | قصة الفلوغرة أصبحت ملكة يوتيوب

Zoella

في الأيام التي يكون فيها كسب المال من مواقع التواصل الاجتماعی هو اهتمام الجميع، يعد الوصول إلى منصب ملكة یوتیوب أمرًا صعبًا وملهمًا للغایة.زوي إليزابيث سوج «Zoe Elizabeth Sugg»والمعروفة أيضًا باسم زويلا ، هي ملكة يوتيوب التي اخترنا سرد قصتها الممتعة والملهمة بنفس الوقت حيث يمكننا نتعلم من قصة نجاحها في نشر مقاطع فيديو مثيرة وكسب الثروة.

قبل أن نبدأ بقصة حياة هذه الشابة ومعرفة ما حدث وجعلها مشهورة جدًا، يجب أن نرى ما هي مدونة الفيديو ومن يسمى مدوِّن الفيديو؟ وما الفرق بين الفلوغر (Vlogger) والبلوغر (Blogger) بالضبط.ابق معنا حتى نهاية هذا المقال لأن قصة زويلا Zoella (Zoe Sugg) ممتعة للغاية وستمنحك بعض الأفكار الجيدة حول هذه الشخصية.

زويلا

ما هي الفلوغ ومن هو الفلوغر؟

التدوين المرئي والذي يُعرف بالفلوغVlog اختصاراً لـ “تدوين الفيديو”. الفلوغ  هي سلسلة من مقاطع الفيديو التي يتم بثها ونشرها بانتظام على منصة فيديو مثل يوتيوب أو انستغرام. يمكن أن تغطي مدونات الفيديو مجموعة متنوعة من الموضوعات، ولكن يتم نشرها حاليًا في مجالات عامة مثل الحياة اليومية، ومناطق الجذب السياحي، والسفر، وما إلى ذلك.

يمتلك الشخص الذي لديه مدونة فيديو في الواقع نظامًا أساسيًا للفيديو حيث ينشر مقاطع الفيديو الخاصة به ويمكنه حتى كسب دخل مذهل منها. يوتيوب هو نظام أساسي فريد يدخله الأشخاص الذين لديهم مدونات فيديو.

يُطلق على الأشخاص الذين لديهم مدونات فيديو وينشرون مقاطع فيديو منتظمة على الشبكات الاجتماعية ويوتيوب اسم مدوني فيديو أو الفلوغر (Vlogger) . كما نسمي نشاط بث مقاطع الفيديو على منصات الفيديو تدوين فيديو أو فلوغVlog. السؤال هو:

ما هي التشابه والاختلاف بين الفلوغر (Vlogger) والبلوغر (Blogger)؟

مدون فيديو يسجل محتوى الفيديو بينما مدون يعمل في الغالب على محتوى النص.

يقرأ  من هي رزان العزوني؟

يمكن أن يكون لمدون فيديو أو فلوغر تأثير كبير على قرارات الأشخاص الذين يتبعونه. كل من مدون الفيديو والمدون لهما عمل مماثل ولا يختلف إلا نوع المحتوى والمنصة التي يعملان عليهما. الآن بعد أن تعرفنا مفهوم مدون الفيديو ومدوّن، يمكننا معرفة حياة زويلا، وهي أحدي من مشهورات مدوني الفيديو على انستغرام ويوتيوب.

(كيفية التحميل من يوتيوب| أبرز طرق تحميل الفيديوهات)

زويلا، ملكة يوتيوب

زويلا، ملكة يوتيوب

زويلا  (Zoe Sugg)  هي رائدة أعمال شابة ومدوّنة فيديو وكاتبة من مواليد 28 مارس 1990 في لاكوك، إنجلترا. السبب الرئيسي لشهرة مدونة الفيديو الإنجليزية هذه وشعبيتها هو قناتها على يوتيوب المسماة Zoella، والتي استمرت في العمل بكامل قوتها منذ إنشائها. بهذه الشهرة ، تمكنت من إطلاق علامتها التجارية الخاصة من منتجات التجميل المسماة Zoella Beauty في عام 2014.

بعد هذا الإنجاز، أطلقت زويلا  (Zoe Sugg) مجموعة من المنتجات المنزلية. في عام 2019 ، تم الكشف عن أن الشركتين اللتين أنشأهما يبلغ دخلهما السنوي حوالي 3.8 مليون جنيه إسترليني.

في عام 2014 ، وقعت مدونة الفيديو هذه عقدًا من ثلاثة كتب مع Penguin Publishing وتمكن من الكشف عن روايتها الفريدة “Girl Online” في نوفمبر 2014. حطمت هذه الرواية الرقم القياسي في الأسبوع الأول وتمكنت من الفوز بلقب الروائي الأكثر مبيعًا الذي ينشر كتابه لأول مرة. بالطبع، كان معيار هذا العنوان هو المبيعات التي قام بها هذا الكتاب في الأسبوع الأول.

السنوات الأولى من حياة  زويلا

تُعرف زويلا بكونها رائدة أعمال تبلغ من العمر 30 عامًا وواحدة من أكثر الشخصيات نفوذاً في إنجلترا. بعد أن أكملت المرحلة الابتدائية والثانوية، التحقت بمدرسة وكلية الفنون واجتازت هذه المرحلة بنتائج مرضية. كانت مهتمة بعملها لكنها لم ترغب في الالتحاق بالجامعة؛ لأنها كانت تعلم أن ما تريده في الحياة لا يمكن العثور عليه في الجامعة. لذلك تخلى عن الذهاب إلى الجامعة.

يقرأ  من هو مورغان فريمان؟أفلام و حياته الشخصية

Zoella

زويلا، تدخل سوق العمل

إذا أردنا دراسة الحياة العملية لمدونة الفيديو الشهيرة زويلا، فيمكننا تقسيم نشاطها إلى الأقسام الثلاثة التالية:

2009 إلى 2014: بداية العمل

2014 إلى 2019: سنوات نشاط العلامة التجارية Zoella ونشر الكتب والنشاط الإعلامي

2019 حتى الآن: تجارب جديدة

خلال هذه السنوات، عملت زوي كمتدربة في شركة للتصميم الداخلي. أثناء عملها في هذه الشركة، بدأت في عام 2009 مدونتها تحت اسم Zoellaزويلا  وبدأت في الكتابة عن قضايا مختلفة بما في ذلك نمط الحياة والأنشطة اليومية وقضايا الجمال. نمت مدونتها بشكل جيد للغاية وتمكن من جذب آراء مستخدميه بأفضل طريقة ممكنة. جذبت المدونة عدة آلاف من المتابعين في غضون عام، وفي عام 2015 تمت زيارة المدونة ما مجموعه 540 مليون مرة.

في نفس العام 2009، قررت زويلا العمل كمدوِّنة فيديو على يوتيوب. في ذلك الوقت، بينما اشتغلت في متجر لبيع الملابس بالتجزئة يسمى New Look. كانت قناتها الأصلية على يوتيوب تسمى في الأصل zoella280390، مستوحاة من عيد ميلادها.

بادرت زوي في هذه القناة على تقديم مجالاتها المفضلة، بما في ذلك الموضة وإكسسوارات التجميل.

بعد مروربعض الوقت، قررت زويلا  أن تبدأ قناتها الثانية الخاصة التي تسمى MoreZoella . في الحقيقة انها أسست هذه القناة لعرض أسلوب الحياة. في عام 2013، تم اختيارها كواحد من أكثر الشخصيات الإنجليزية تأثيرًا على تويتر. بعد ما بدأت نشاطها كسفير رقمي لجمعية خيرية للصحة العقلية تسمى “Mind”.

في سبتمبر 2014 ، قررت زويلا تسويق العديد من منتجات التجميل تحت العلامة التجارية Zoella Beauty نظرًا للشهرة والشعبية التي وجدتها على يوتيوب ومدونتها. تم تطوير وإنتاج هذه المنتجات من قبل شركة العائلة SLG Allstars. بعد فترة في عام 2016، بدأت وأدارت مجموعة ZS Beauty. تعمل هذه المجموعة في مجال بيع العطور ومستحضرات التجميل بالجملة.

يقرأ  من هي نيكي ميناج؟و السيرة الذاتية

أعلنت زويلا في مارس 2019 أن لديها قرارات جديدة لحياتها ورسم أمامها رؤية جديدة. لهذا السبب قررت إيقاف إنتاج وتوريد منتجات Zoella Beauty و Zoella Lifestyle في عام 2020. في أكتوبر 2019، تم الكشف عن أن علامتي Zo Zag حققت عائدات سنوية قدرها 3.8 مليون جنيه إسترليني.في فبراير 2019، تم الكشف عن أن زويلا كانت تعمل على مستحضرات تجميل أخرى. في نفس العام، أطلقت تطبيق Filmm ، وهو تطبيق للتصوير الفوتوغرافي على الهاتف المحمول شارك في نشره مع اثنين آخرين.

بعد ذلك، أطلقت تطبيقًا آخر يسمى Template. هذا التطبيق مخصص لتحرير ستوريات انستغرام. لديها حاليًا رؤى جديدة وتعمل عليها مع الاستمرار في تدوين الفيديو. ان عملها كفلوغر جعلتها قادرة على الاستمتاع بدعم مستخدميها واستفادة من تعليقاتهم لتطوير عملها، حيث تتحدث زويلا عن مشاعرها المختلفة في الأنشطة الإعلامية وتعتقد أن التواصل مع الجمهور ساعدها كثيرًا.

حياة زويلا وأعمالها التجارية

دروس من حياة زويلا وأعمالها التجارية

أحد الأسرار الرئيسية لنجاح زوي إليزابيث زاغ هو أنها جمعت جمهورًا كبيرًا ومعجبين لنفسها من خلال المدونة التي بدأتها ومن ثم  اصبحت الفوغرة على يوتيوب. ثم، عندما وجدت الموقف مناسبًا، تصرفت لجذب الجمهور.

إذا كنت رائد أعمال وترغب في تحقيق مبيعات جيدة، فيمكنك تحقيق أقصى استفادة من Vlogge. جرب تدوين مقاطع الفيديو على انستغرام في مجال خبرتك. عاجلاً أم آجلاً، سيجدك جمهورك ويحقق أقصى استفادة من المحتوى الخاص بك. سيؤدي ذلك إلى زيادة سمعتك وشعبيتك لدى الجمهور. بعد مرور فترة، يمكنك عرض منتجاتك على الجمهور وتحقيق مبيعات جيدة بهذه الطريقة.

زويلا، ملكة يوتيوب

في الختام؛

إذا تعقمت في السيرة الذاتية لـ زويلا، ستلاحظ أنها لم تذهب إلى الكلية على الإطلاق وتم تعيينها من قبل شركة تصميم داخلي بعد فترة وجيزة من تخرجها، لكن حياتها العملية كانت ناجحة للغاية.

ولكن هي عرفت أن جمهور المنصات الاجتماعية لم يعد مهتمًا بقراءة النصوص الطویلة. فقد وجدت أن محتوى الفيديو يحصل على مشاهدات أكثر من محتوى الصور والنص. وبدأت بالعمل وباستخدام الإبداع والمثابرة، تمكنت من النجاح في الطريقة التي يكسبون المال بها جميع فلوغرز في العالم.

4/5 - (1 صوت واحد)

مسلسل محقق فذ (True Detective)

في عالم المسلسلات التلفزيونية، يبرز مسلسل True Detective ("محقق...

برج المنى

في سماء إمارة الشارقة، يتربع برج المنى شامخا كتحفة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول