ذات صلة

جمع

باتومي أو تبليسي ؛ أيهما أفضل للسفر؟

الرئيسيةسیاحةباتومي أو تبليسي ؛ أيهما أفضل للسفر؟

باتومي أو تبليسي؟ دليلك الموجز للسفر المذهل إلى جورجيا!

عند التخطيط لرحلة إلى جورجيا، ربما قد تواجهك هذا السؤال، باتومي أو تبليسي؟ على الرغم من وجود العديد من أوجه التشابه بين هاتين المدينتين السياحيتين ، إلا أن الاختلافات بينهما تخلق فروقًا، ومن الأفضل معرفة هذه الاختلافات قبل السفر حتى تتمكن من التخطيط لرحلتك بشكل أفضل بناءً على أهدافك واهتماماتك.

ستساعدك قائمة المراجعة الموجزة هذه حول السفر إلى تبليسي أو باتومي على إنشاء رحلة سياحية فريدة في جورجيا مع ذكريات لا تنسى.

باتومي أو تبليسي ؛ أيهما أفضل للسفر؟

لماذا تعتبر جورجيا من الوجهات السياحية المفضلة؟

جورجيا دولة ما بعد الاتحاد السوفيتي وتقع في وسط أوروبا وآسيا، ويحدها من الغرب البحر الأسود. لذلك، إذا كنت قد اخترتها كوجهة سفرك التالية، فيجب أن تعرف الغرض من رحلتك إلى هذا البلد: مشاهدة المباني الجميلة للعمارة الاشتراكية، والاسترخاء على الشاطئ، واكتشاف السمات الخاصة للثقافة العریقة أو المشي في وسط الطبيعة البكر؟

على الرغم من صغر حجمها، تتمتع جورجيا بجميع أنواع المناظر الطبيعية، بما في ذلك الصحاري والسواحل والجبال. البلد جنة لعشاق التنزه والتخييم. يمكنك أيضًا استكشاف البحيرات الأخاذة والأودية والشلالات أو الاسترخاء في منتجعات السبا.

إذا كنت مهتمًا بالهندسة المعمارية التقليدية ، فستجد العديد من المباني المثيرة للاهتمام في باتومي أو تبليسي. اذهب إلى تبليسي لمشاهدة الهياكل السوفيتية ومباني الفن الحديث والمعالم المعمارية.

باتومي أو تبليسي؟أيهما أفضل؟

باتومي أو تبليسي؟أيهما أفضل؟

إذا كنت تخطط للاختيار بين باتومی أو تبليسي لرحلتك، فيجب أن نخبرك سيكون من الصعب اختيار واحد. تبليسي هي عاصمة جورجيا وأكبر مدنها. يبلغ عدد سكانها حوالي 1.5 مليون نسمة. نظرًا لقرب تبليسي من طريق الحرير، فهي طريق عبور مهم للعديد من مشاريع الطاقة والأعمال.

يقرأ  رحلة مغامرة تحدي الحدود في 10 وجهات مثيرة

باتومي ثالث أكبر مدينة في جورجيا. كما أطلق عليها اسم “لاس فيغاس البحر الأسود”. يبلغ عدد سكانها حوالي 150.000 نسمة. تقع باتومي على ساحل البحر الأسود في جنوب غرب البلاد. تعد المدينة ميناءً بحريًا مهمًا وتشمل صناعات مثل بناء السفن ومعالجة الأغذية والصناعات الخفيفة.

على الرغم من صعوبة الاختيار بين باتومي أو تبليسي، إلا أننا سنقارن هاتين المدينتين من خلال هذا الدليل المختصر. تبليسي بها سائحون ومزايا السياحة على مدار العام. عقاراتها رخيصة وعائد الإيجار لا يصدق لأنها تغطي 365 يومًا في السنة. معظم الناس قادرون على التحدث باللغة الإنجليزية وممارسة الأعمال التجارية سهلة هناك. (تحقق من سبب الاستثمار في تبليسي).

من ناحية أخرى، باتومي هي المدينة التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها. بها الكثير من مناطق المشي والشوارع الطويلة والساحات الخلابة. هناك العديد من المطاعم والفنادق وكذلك العديد من الكازينوهات والنوادي الليلية هناك.

لذلك دعونا نقرر أي مدينة أفضل لوجهتنا التالية.

باتومي أو تبليسي

1-أنشطة ترفيهية في مدينتين:

هل تبحث عن بعض الأنشطة الترفيهية في جورجيا؟ بالتأكيد ستكون تبليسي وباتومي أفضل الخيارات بالنسبة لك. يمكنك الذهاب لمشاهدة معالم المدينة. يمكنك الاستمتاع بالجو السياحي والممتع في كلتا المدينتين وجعل إقامتك هناك لا تنسى.

لبدء المقارنة، دعونا نفكر في باتومي أولاً. يعد هذا المنتجع المطل على البحر الأسود وجهة صيفية جذابة للعديد من السكان المحليين والسياح. هناك الكثير من الفنادق والمطاعم العالمية ومناطق الجذب السياحي الأخرى في المدينة. الحياة الليلية أيضاً رائعة. ثلاثة أشياء شائعة يمكنك القيام بها في باتومي مذكورة أدناه:

زيارة شاطي ايفيريا وعلي ونينو

علي ونينو هي قصة مأساوية لعشاق محكوم عليهم بالفشل يقفان الآن على شاطئ البحر في باتومي. ابتكرت الفنانة الجورجية Tamara Kvesitadze هذا التمثال المتحرك الضخم في عام 2010. كل عشر دقائق ينزلق هذان الشخصان المعدنيان نحو بعضهما البعض ويمرران بعضهما البعض دون اتصال حقيقي. هذا التمثال يجب زيارته في باتومي. يجب أن تذهب وتحتفظ بها في ذكرياتك من خلال التقاط الصور.

يقرأ  الحياة في الغابة

حديقة باتومي النباتية

سيكون التجول سيرًا على الأقدام أو استئجار عربات في حديقة باتومي النباتية أفضل تجربة لجميع السياح. هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات من تسعة مناطق مختلفة. تبلغ مساحة الحديقة 111 هكتاراً وقد تم إنشاؤها عام 1912.

باتومي أو تبليسي

قلعة غونيو 

على بعد 12 كم جنوب باتومي، توجد قلعة بها متحف بداخلها يسمى Gonio-Apsaros. هناك بلدة قديمة حول الحصن. كان هذا الحصن دعماً للرومان أولاً ثم البيزنطيين والعثمانيين على طول الساحل الشرقي للبحر الأسود. ومن ثم، فهي تتكون من ثلاث طبقات من العصور الثلاثة. يُعتقد أن قبر القديس ماتياس، واحد من رسل المسيح الإثني عشر، موجود داخل قلعة غونيو.

حان الوقت الآن معرفة الأنشطة الترفيهية في تبليسي. من أروع المدن في العالم. فيما يلي ثلاثة أنشطة يمكنك القيام بها في تبليسي لجعل إقامتك هناك مذهلة للغایة:

Funicular

“يجب ألا يفوت أي شخص يزور تبليسي هذا” النصيحة نسمعها غالبًا من المسافرين. افتتح هذا السكة الحديدية الشهيرة في عام 1905. وهي مبنية على قمة متاتسميندا بارك Mtatsminda Park. يمكنك الحصول على منظر خلاب ومذهل للمحطة الرئيسية. بعد افتتاح حديقة متاتسميندا، أصبحت هذه السكة الحديدية وسيلة عبور موثوقة وحقيقية. يوجد في الجزء العلوي من متاتسميندا الكثير من المطاعم التقليدية. ينصح بها المسافرون بشدة لمأكولاتهم الشعبية.

باتومي أو تبليسي

جسر السلام

يذكرك تصميم هذا الجسر بحيوان بحري. إنه جسر للمشاة مصنوع من الصلب والزجاج. تضيئه الكثير من مصابيح LED. لذا فهي مثالية لالتقاط صور لها في الليل. مصمم هذا الجسر هو المهندس المعماري الإيطالي ميشيل دي لوتشي. يقع في البلدة القديمة الجميلة بجوار حديقة Rike وكنيسة Metekis. يمكنك ركوب القارب أدناه أيضًا.

ناريكالا

إذا كنت من محبي الحصون، وكذلك باتومي، فهناك واحدة اكثر من الرائع في تبليسي. يمكنك رؤيته من أي مكان داخل مدينة تبليسي القديمة. يمكنك الاستمتاع بالمنظر الرائع للمدينة القديمة في الجزء العلوي من ناريكالا والنزول إلى الحديقة النباتية الموجودة هناك أيضًا. التسلق ممكن وكذلك التلفريك. كما يوجد تمثال لأم جورجيا مصنوع من صفائح فولاذية. لذلك لا تفوّت المنظر الرائع أعلى هذا الحصن.

يقرأ  مناطق الجذب السياحي وقواعد السفر إلى قطر

من حيث التكلفة، تعد كل من باتومي أو تبليسي مدينتين بأسعار معقولة. ومع ذلك، في بعض أوقات السنة، يكون تكاليف السفر إلى تبليسي أرخص إلى حد ما من السفر إلى باتومي.

أفضل موعد  للسفر إلى باتومي و تبليسي!

أفضل موعد  للسفر إلى باتومي و تبليسي!

الآن بعد أن كنت تخطط للسفر إلى مدينتي باتومي وتبليسي، فمن الأفضل أن تختار أفضل تاريخ للسفر إلى هذه المدن وضبط جدول سفرك حتى تتمكن من إستمتاع بتجربة السياحية الفريدة في كلا من  باتومي أو تبليسي. أفضل وقت للسفر إلى تبليسي هو من مايو إلى يونيو وسبتمبر.

نظرًا لأن مناخ مدينة تبليسي حار وجاف في الصيف وشتاء بارد وجاف، لذلك وفقًا لجفاف الهواء، حدد وقت رحلتك في أشهر السنة الباردة أو الحارة. الخريف أيضًا هو الوقت المناسب لتجربة رحلة ممتعة إلى تبليسي، فهذه المدينة تشهد طقسًا باردًا ورطبًا في موسم الخريف، ويحصد العديد من المزارعين محاصيلهم في هذا الموسم، وتتمتع المدينة بأكملها بالطبيعة الجميلة.

باتومي مدينة ذات مناخ معتدل ومناسب تشهد طقسًا دافئًا ومناسبًا في أشهر الصيف وتعتبر أفضل وجهة لممارسة الرياضات المائية. إذا كنت لا تحب الكثير من الحرارة، فنحن نقترح ألا تختار شهر أغسطس للسفر إلى هذه المدينة، لأنك تواجه طقس شديد الحرارة.

(أكثر الدول أمانا للمرأة | للسيدات اللواتي يسافرن بمفردهن)

باتومي أو تبليسي؟ دليلك الموجز للسفر المذهل إلى جورجيا!

فی الختام؛

جورجيا كدولة ذات تابع  أوروبي وبنفس الوقت فیها شعور التاریخ العریق هي خيار جيد للسیاحة والعطلات. باتومي أو تبليسي، يعتمد الأمر في الغالب عليك وعلى رغباتك واهتماماتك. إذا كنت ترغب في البقاء بجانب البحر والاستمتاع، فاذهب مباشرة إلى باتومي. و إذا كنت تفضل معرفة المزيد عن ثقافة وزيارة اماكن تاريخية ومطاعم تقليدية فستكون تبليسي بالتأكيد خيارًا رائعًا لك.

5/5 - (1 صوت واحد)

الثالول التناسلي

في عالم العلاقات الحميمة، قد نتعرض لمخاطر صحية عديدة....

عدم الشبع من النوم

هل تشعر بالتعب والإرهاق حتى بعد النوم لساعات كافية؟،...

نسبة الدهون في الجسم

في خضمّ رحلة الإنسان للحفاظ على صحة جيّدة ولياقة...

كيف أعاقب الطفل؟

تربية الأطفال مسؤولية عظيمة تتطلب الصبر والحكمة، ولعل من...

الإفرازات المهبلية

تُعدّ الإفرازات المهبلية جزءا طبيعيا وهاما من صحة الجهاز...

3 تعليقات

  1. كل مدن جورجيا جميلة وخاصة هاتان المدينتان اللتان تعتبران من أفضل المدن في آسيا ، أوصي بتبليسي.

    • باتومي وتبليسي مدينتان مختلفتان في جورجيا ، وهناك اختلافات واضحة يجب مراعاتها عند المقارنة بينهما. فيما يلي بعض الاختلافات الملحوظة بين باتومي وتبليسي:

      الموقع: تقع تبليسي في شرق جورجيا ، بينما تقع باتومي على الساحل الغربي لجورجيا.

      الحجم: تبليسي هي عاصمة جورجيا ، وهي أكبر بكثير من باتومي. يبلغ عدد سكان تبليسي أكثر من 1.1 مليون نسمة ، بينما يبلغ عدد سكان باتومي حوالي 200000 نسمة.

      الثقافة: تعتبر تبليسي المركز الثقافي لجورجيا ، حيث يوجد بها العديد من المتاحف والمسارح والمعارض الفنية. من ناحية أخرى ، تقدم باتومي مزيجًا فريدًا من الثقافات الجورجية والتركية نظرًا لموقعها على ساحل البحر الأسود.

      المعالم: تتميز تبليسي بالعديد من المعالم التاريخية ، بما في ذلك المدينة القديمة وحصن ناريكالا ومسرح تبليسي للأوبرا والباليه. تشتهر باتومي بمعالمها مثل شارع باتومي وبرج الأبجدية.

      المناخ: تتمتع تبليسي بمناخ أكثر قسوة من مناخ باتومي ، مع صيف حار وشتاء بارد. تتمتع باتومي بمناخ شبه استوائي مع شتاء معتدل ممطر وصيف حار ورطب.

      بشكل عام ، تتمتع كل من باتومي وتبليسي بخصائصها الفريدة ومعالمها الجذابة ، مما يجعلها أماكن مثيرة للاهتمام للزيارة في جورجيا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول