ذات صلة

جمع

وفاة لاعب منتخب غانا

الرئيسيةأخباروفاة لاعب منتخب غانا

شهدت ملاعب كرة القدم فاجعة حزينة، في وفاة رافائيل دوامينا لاعب منخب غانا، ضمن إحدى المباريات بالدوري الألباني لكرة القدم. حيث انتشرت الأنباء عن الوفاة المفاجئة للاعب والتي صدمت المجتمع الرياضي. في هذا المقال سنتحدث عن سبب وفاة رافائيل دوامينا، وسنقدم لمحة عن السيرة الفنية للاعب رافائيل دوامينا.

 

وفاة لاعب منتخب غانا

قام الاتحاد الغاني لكرة القدم للأسف الشديد بالإعلان أن وفاة اللاعب رافائيل دوامينا، حيث توفي وهو في عمر الشباب (28عاما) بعد أن اغشي عليه وسقط على أرض الملعب.

مباراة في الدوري الألباني الممتاز. ورغم التدخل الطبي الفوري، الا أن اللاعب قد توفي للأسف.

وبينما لم يتم نشر أي تفاصيل رسمية عن وفاة دوامينا، الا أن الفيديو يظهر سقوط اللاعب يوم السبت في الدقيقة 24 من مباراة في دوري الدرجة الأولى الألباني بين فريق دوامينا كيه إف إجناتيا وبارتيزاني.

وأظهرت لقطات الفيديو المنشورة على موقع X، دوامينا وهو ينهار على أرض الملعب، قبل أن يندفع لاعبو الفريقين إليه. وبعد ذلك تم إحضار سيارة إسعاف إلى أرض الملعب ، ونقله من قبل الطاقم الطبي.

بعد ذلك تم إيقاف المباراة بنتيجة التعادل (1-1) ولم يتم مواصلة اللعب.

وقد سبق في أكتوبر 2021 انهيار اللاعب دوامينا خلال مشاركته في مباراة بلاو فايس لينز وهارتبيرغ في كأس النمسا، حيث تعافى وعاد إلى اللعب مرة أخرى.

 

سبب وفاة لاعب غانا (رافائيل دوامينا)

سبب وفاة لاعب غانا (رافائيل دوامينا)

لقد كان رافائيل دوامينا يعاني من مرض في القلب.

في أغسطس 2017، أثناء فحصه الطبي في برايتون وهوف ألبيون، وهو انتقال محتمل إلى نادي الدوري الإنجليزي الممتاز، تم اكتشاف خلل في قراءات قلبه. ونتيجة لذلك، تم إلغاء النقل المقترح بسبب مخاوف بشأن صحته.

وبعد عودته إلى نادي زيوريخ على سبيل الإعارة لموسم 2018-2019، خضع دوامينا لمزيد من الفحوصات الطبية. خلال هذه الفترة تم تشخيص إصابته بمرض في القلب يسمى اعتلال عضلة القلب الضخامي (HCM). HCM هي حالة وراثية تؤثر على بنية عضلة القلب، مما يؤدي إلى زيادة سماكتها ويجعل من الصعب على القلب ضخ الدم بكفاءة.

يقرأ  أفكار مطابخ

ونظرا لخطورة حالته، خضع دوامينا لعملية جراحية في يناير 2020 لمعالجة المشكلة. 

اعتلال عضلة القلب الضخامي هو حالة خطيرة وربما تهدد الحياة، والسبب المرجح في وفاة رافائيل دوامينا هو هذا المرض.

 

سيرة لاعب منتخب غانا (رافائيل دوامينا)

سيرة لاعب منتخب غانا (رافائيل دوامينا)

رافائيل دوامينا هو لاعب كرة قدم غاني محترف كان يلعب في المقام الأول كمهاجم. ولد في 1 يونيو 1995 في غانا. 

  • السنوات المبكرة

ولد رافائيل دوامينا في نكاوكاو، ولعب وتدرب مع برنامج ريد بول غانا التنموي. في البطولة الدولية في كروا بفرنسا. في عام 2013، ساعد دوامينا فريق آر بي غانا تحت 17 سنة في الحصول على الميدالية الفضية، وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة. 

قبل العودة إلى غانا، سافر دوامينا وزميله ديفيد أتانغا لأول مرة إلى النمسا لإجراء تجربة لمدة أسبوع مع نادي ريد بول سالزبورغ.

 

انضم رافائيل دوامينا إلى فريق شباب سالزبورج في يناير 2014، وكان له تأثير على الفور على فريق تحت 18 عاما. وفي إحدى البطولات في يونيو/حزيران، سجل سبعة أهداف في أربع مباريات. وعلى الرغم من حصول سالزبورغ على المركز الثالث، إلا أنه فاز بالحذاء الذهبي.

 

  • إف سي ليفيرينغ

في يوليو 2014، تمت ترقية رافائيل دوامينا إلى FC Liefering، فريق سالزبورغ الذي يلعب في الدوري النمساوي لكرة القدم الأول. بدأ ظهوره الاحترافي في 18 يوليو، حيث في الدقيقة 82 من الفوز 3-0 على هارتبيرج. 

لقد كان واحدا من ستة لاعبين من فريق Liefering ظهروا لأول مرة على المستوى الاحترافي في ذلك اليوم. لعب في مباراة أخرى في ذلك الموسم.

 

أثناء ال موسم 2015–16، بدأ رافائيل دوامينا أول مباراة له مع Liefering في 21 أغسطس ضد وينر نيوستادت. لعب 90 دقيقة بدلا من إسماعيل بريفلجاك. في 18 سبتمبر، وفي مشاركته الخامسة على التوالي، سجل دوامينا هدفه الاحترافي الأول. وسجل في الفوز 4-1 على النمسا كلاغنفورت.

يقرأ  المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة

 

  • النمسا لوستيناو 

استمتع دوامينا بنصف موسم ناجح مع أوستريا لوستيناو، حيث سجل 18 هدفا في 20 مباراة، قبل انتقاله إلى إف سي زيورخ.

 

  • نادي زيوريخ

أكمل رافائيل دوامينا انتقاله إلى إف سي زيوريخ في 27 يناير 2017. لقد كان له تأثير فوري في ناديه الجديد بتسجيله 12 هدفا في 18 مباراة، مما ساعد زيورخ على الفوز بدوري التحدي السويسري 2016–17 والترقية إلى الدوري السويسري الممتاز.

في أول ظهور له في الدوري السويسري الممتاز، سجل دوامينا هدفين في مرمى جراسهوبرز.

في 21 أغسطس 2017، وافق زيورخ على رسوم مع نادي الدوري الإنجليزي الممتاز برايتون وهوف ألبيون مقابل انتقال دوامينا. كان من المقرر أن ينضم إلى برايتون بشرط اجتياز الفحص الطبي والحصول على تصريح عمل وتصريح دولي، ولكن فشلت الصفقة بعد أن فشل دوامينا في فحصه الطبي بسبب مرض في القلب.

وبدلا من ذلك، ظل لاعبا في نادي زيورخ.

 

  • ليفانتي وإعارة إلى سرقسطة

في 7 أغسطس 2018، وقع دوامينا عقدا لمدة أربع سنوات مع فريق ليفانتي في الدوري الإسباني. وفي 16 يوليو التالي، تمت إعارته إلى نادي الدرجة الثانية ريال سرقسطة لمدة عام واحد.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2019، وبعد إجراء فحوصات جديدة لحالة قلبه، أوصى الأطباء بالانسحاب الفوري واعتزال كرة القدم. عاد باستخدام مقوم نظم القلب ومزيل الرجفان القابل للزرع في يناير 2020.

 

  • فيجل

في 20 أغسطس 2020، انتقل دوامينا إلى فيجل بولدكلوب في الدوري الدنماركي الممتاز. سجل في أول ظهور له في Superliga، حيث خسر Vejle 4-2 أمام منافسه AGF. 

تم سحبه من أنشطة الفريق بعد اكتشاف مضاعفات حالة قلبه قبل مباراة Superliga ضد AaB. في تلك المرحلة، كان قد شارك في خمس مباريات في الدوري مع نادي Superliga الصاعد حديثا وسجل هدفين.

يقرأ  سيرة كريستيانو رونالدو(أفضل لاعب كرة قدم في العالم)

بسبب حالة قلبه وبعض القياسات المثيرة للقلق، أكد فيجلي في 26 أكتوبر 2020، أن دوامينا لم يتمكن من اللعب لفترة. في نوفمبر 2020، وصرح المدير الرياضي للنادي أن دوامينا لعب آخر مباراة له مع النادي.

 

  • العودة إلى النمسا

في 25 يونيو 2021، عاد دوامينا إلى النمسا ووقع عقدا لمدة عامين مع بلاو فايس لينز. في 28 أكتوبر 2021، انهار دوامينا على أرض الملعب خلال مباراة في كأس النمسا ضد تي إس في هارتبيرج حيث تم إلغاء المباراة. تعافى في المستشفى، وانتهت مسيرته المهنية في النمسا. 

 

  • بي إس سي أولد بويز

خلال سبتمبر 2022، عاد دوامينا إلى التوقيع مع فريق الدرجة الخامسة السويسري بي إس سي أولد بويز. في 3 سبتمبر 2022، سجل دوامينا في أول ظهور له في الفوز 2-1 على إف سي ريجنسدورف.

 

  • إجناتيا

في ديسمبر 2022، انضم دوامينا إلى فريق إجناتيا روجوجيني الألباني في صفقة انتقال حر. وقع عقدا لمدة عام ونصف وتم تمديده لاحقا إلى عامين. في 13 يوليو 2023، سجل دوامينا أول هدفين له في المسابقات الأوروبية، حيث سجل ثنائية لإجناتيا في التعادل 4-4 مع إف سي أرارات-أرمينيا في مباراة دوري المؤتمرات الأوروبي. 

منتخب غانا

الختام

إن وفاة رافائيل دوامينا هي تذكرة كئيبة بهشاشة الحياة وعدم القدرة على التنبؤ التي يمكن أن تصاحب حتى ألمع المواهب. سيتذكر عالم كرة القدم إلى الأبد موهبة اللاعب رافائيل دوامينا والفرحة التي جلبها إلى اللعبة. تنمنى أن يرقد رافائيل دوامينا بسلام، تاركا وراءه إرثا دائما في قلوب عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

Rate this post

لاعبين الأرجنتين

تعتبر الأرجنتين واحدة من أكبر الدول المنتجة للمواهب الكروية...

الكلية متعددة التخصصات بني ملال

تعد الكليات المتعددة التخصصات من أهم المؤسسات التعليمية التي...

أكثر فريق مغربي توج بالالقاب القارية

تعتبر المغرب دولة ذات تاريخ غني في عالم كرة...

من هو أسير الحرب

في ظل النزاعات المسلحة، يعاني الكثيرون من الاحتجاز والتعذيب،...

المرتضى إعمراشا

المرتضى إعمراشا هو ناشط سياسي واجتماعي مغربي يعد من...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

المادة السابقة
المقالة القادمة
spot_img
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy