ذات صلة

جمع

من هو نيكولاي كوستر والداو ؟ و السيرة الذاتية

الرئيسيةبايوغرافيمن هو نيكولاي كوستر والداو ؟ و السيرة الذاتية

الممثل والكاتب السينمائي والمنتج الدينماركي نيكولاي كوستر والداو. المعروف بشخصية جيمي لانستر الإبن الأكبر لتايون لانست والعضو في الحرس الملكي في المسلسل الشهير صراع العروش “Game of Thrones”، والذي بسببه حصل نيكولاي على جائزة من قبل إيمي برايمتايم كأفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عام 2018.

نيكولاي كوستر والداو معروف أيضًا بظهور في عدد من الأفلام، مثل فيلم Nightwatch وفيلم A Thousand Times Good Night وأيضًا فيلم Headhunters وغيرها من الأفلام الشهيرة. وهو أيضًا سفير الأمم المتحدة للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي قضايا مثل المساواة بين الجنسين وتغير المناخ. واليم سنتعرف سويًا على السيرة الذاتية لنيكولاي كوستر والداو وأهم إنجازاته التي حققها خلال مسيرته المهنية.

نيكولاي كوستر والداو | السيرة الذاتية وأبرز إنجازاته الفنية

بدايات الممثل نيكولاي كوستر والداو

وُلد النجم نيكولاي كوستر في الـ 27 من يوليو عام 1970 في بلدة رودكوبينغ في الدنمارك. والده هو يورغن أوسكار فريتزر والداو و والدته هي هاني سوبورج كوستر، وترعرع نيكولاي مع والدته بعد طلاق والديه.

توفي والد نيكولاي كوستر والداو في عام 1998، ثم أصبح بعد ذلك تحت وصاية والدته. تخرج كوستر والداو من المدرسة الوطنية الدنماركية للمسرح والرقص المعاصر “Danish National School of Performing Arts”  عام 1993.

حياته الشخصية

تزوج نيكولاي كوستر والداو في عام 1998، من الممثلة والمغنية من غرينلاند ساشا نوكا موتسفيلد. ولديهما ابنتان وهما فليبا وسافينا. و والد زوجته هو جوزيف موتسفيلد، وهو أيضًا عضو في برلمان غرينلاند والرئيس السابق لحزب مجتمع الشعب.  أما ديانة كوستر والداو ومعتقداته وطائفته الأصلية، هو ولد لعائلة مسيحية لوثرية.

أبرز الحقائق عن نيكولاي كوستر والداو

أبرز الحقائق عن نيكولاي كوستر والداو

  • بدأ نيكولا كوستر والداو إطلاق صندوق الأسد للأسهم في شهر يونيو عام 2018، وهو إجراء تستخدم فيه حملة إعلانية صورة لحيوان ما، حيث يتبرع المعلن بنسبة 0.5٪ من الإنفاق الإعلامي المدفوع لتلك الحملة إلى هذا الصندوق.
  • وفي سبتمبر من عام 2017 كان كوستر والداو أحد المتحدثين في مبادرة الأضواء، وهو إجراء يتم من الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة للقضاء على العنف ضد النساء والفتيات.
  • وفي أوكتوبر عام 2017، سافر نيكولاي كوستر والداو إلى جزر المالديف للإبلاغ عن آثار الاحتباس الحراري واستئناف دوره كسفير للنوايا الحسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
  • ويرتبط النجم الدنماركي نيكولاي أيضاً بالعديد من الأعمال الإنسانية وهو أيضًا من داعمي الصليب الأحمر الدنماركي.
  • وفي أوائل عام 2018 وقع نيكولاي وعدة فنانين دانمركيين آخرين على بيان يطالبون فيه بعدم التسامح مع التحيز الجنسي والاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي مطلقًا في صناعة الفنون السينمائية والفنون المسرحية في الدنمارك.
يقرأ  بيتسو موسيماني

انظر أيضا المقال معلومات عن هاري ستايلز

أهم إنجازات الممثل نيكولاي كوستر والداو

أهم إنجازات الممثل نيكولاي كوستر والداو

بدأت مسيرة نيكولاي في التمثيل عندما ظهر لأول مرة في دور المسارح في دور”ليرتس” وذلك في مسرحية “هاملت” التي عرضت على مسرح بيتي نانسن. وفي عام 1994 ظهر  كوستر والداو في الفيلم الدنماركي نايت واتش.

ثم انتقل نيكولاي كوستر والداو إلى التمثيل في عدد من الأفلام الدنماركية الأخرى مثل Wildside  وفيلم The Cable Club  وفيلم Misery Harbour. وفي عام 1997 مثل كوستر والداو في فيلم Bent وكان هذا ظهوره الأول في فيلم بريطاني.

وبعد 4 سنوات، بدأ نيكولاي كوستر حياته المهنية في الولايات المتحدة بدايةً مع فيلم “سقوط الصقر الأسود” “Black Hawk Down” وهو من إخراج المخرج ريدلي سكوت. وقام كوستر والداو  بعد ذلك بتأدية عدد من الأدوار في كل من أفلام “Enigma” و “24 Hours in the Life of a Woman” و فيلم ” Stealing Rembrandt”.

أهم إنجازات الممثل نيكوالي كوستر والداو
أهم إنجازات الممثل نيكوالي كوستر والداو

وفي عام 2004  ظهر نيكولا كوستر والداو بدور شرير في فيلم الأكشن “My Name is Modesty”. وفي العام التالي قام بتأدية دور (Village Sheriff ) في فيلم “Kingdom of Heaven”  وظهر في فيلم “The Headsman”.

ثم بعد ذلك قام نيكولاي كوستر والداو بأداء دور “ليام” في فيلم “Firewall” للمخرج ريتشارد لونكين في عام 2006. وقام النجم الدنماركي بلعب دور محقق جرائم قتل “جون أمستردام” في دراما فوكس التلفزيونية “نيو أمستردام”.

وفي عامي 2009 إلى 2010، ظهر كوستر والداو في خمس حلقات من مسلسل  “The Left Wing Gang”. ثم بدأ بتأدية شخصية “جيمي لانستر”  في المسلسل الشهير صراع العروش في عام 2011على قناة HBO .

وفي العام  نفسه اشترك نيكولاي كوستر أيضًا في أفلام “Blackthorn” وفيلم “Headhunters”.  وقام بتأدية بطولة فيلم الرعب “ماما”  Mama في عام 2013، ولقي الفيلم نجاحًا كبيرًا في البوكس أوفيس.

يقرأ  من هو مارتن لوثر كينغ ؟| السيرة زعيم الحقوق المدنية

وفي نفس العام، لعب نيكولاي كوستر والداو دور “سايكس” في فيلم الخيال العلمي “Oblivion” وكذلك دور ماركوس في الدراما “A Thousand Times Good Night”. بعد ذلك بفترة قصيرة ظهر كوستر والداو في فيلم الإثارة الدنماركي “A Second Chance” وقام بتأدية دور أندرياس وذلك في عام 2014. وقام بالتمثيل إلى جانب جيرارد باتلر في فيلم الفنتازيا والأكشن آلهة مصر  (Gods of Egypt) عام 2016.

نيكولاي كوستر والداو دورتي كوستر والداو

وفي عامه التالي 2017، قام كوستر والداو بتأدية دور البطولة في فيلم الكوميديا السوداء “الجرائم الصغيرة”. و في عام 2017، ظهر أيضًا في فيلم “Shot Caller” وهو من سلسلة أفلام Prison Trilogy.

لقد كان على نيكولاي الانتظار مدة 7 مواسم أثناء تصويره مسلسل صراع العروش، ولكنه سجل أخيرًا ترشيحًا لأفضل ممثل مساعد في الدراما عن الحلقة الضخمة التي حققتها على قناة  HBO. وحصل من خلالها على جائزة اختيار النقاد وجائزة ديربي الذهبية وذلك في عام 2013.

نيكولاي كوستر والداو دورتي كوستر والداو

أدى أداء نيكولاي كوستر والداو في حلقة ” The Spoils of War ” إلى ترشيح لجائزة إيمي برايمتايم. وفي عام 2017 أيضًا فاز بجائزة  Nordisk Film Fond،  وفاز عام 2015 بجائزة إمباير عن أدائه في مسلسل صراع العروش.

وفي مايو 2017 ، تم الإعلان عن ارتباط نيكولاي بدور بطولة في فيلم Domino، وهو فيلم من إخراج السيد برايان دي بالما. وفي عام 2017 مثل دور البطولة في فيلم Small Crimes وأدى دور شرطي سابق يخرج من السجن بعد قضائه ستة سنوات داخله بسبب إدانته بتهمة محاولة قتل، ويحاول بعدها التكفير عن كل ذنوبه، إلا أنه يتعرض لاحقًا للعديد من الظروف السيئة التى تعيق ذلك، وكان الفيلم بأسلوب كوميدي ساخر، وهي قصة مأخوذة من الراوية التي تحمل نفس الا سم وهي للكاتب ديف زالتسيرمان.

يقرأ  أديل لوري بلو أدكنز المغنیة السيرة الذاتیة

وفي أواخر عام 2019  أدى نيكولاي دور “ماكبث” في العمل الفني التراجيدي لويليام شكسبير وهو من إخراج “مات شاكمان” وذلك في مسرح جيفن في لوس أنجلوس.

وقام نيكولاي كوستر والداو أيضًا بدور البطولة في فيلم  The Silencingعام 2020،  وهو فيلم من إخراج أندريس إنجستوم وآخر فيلم له كان في عام 2022 أدى دور البطولة فيه وهو فيلم Against the Ice.

وهكذا نكون قدمنا لكم كل المعلومات التي تحتاجونها عن النجم الدنماركي، الممثل والكاتب السينمائي والمنتج نيكولاي كوستر والداو، نيكولاي وأبرز إنجازاته التي حققها طيلة مسيرته الفنية، وأبرز أعماله السنمائية والتلفزيونية. نرجوا أن يكون المقال قد نال إعجابكم. ولقراءة مقالات أخرى عن أبرز النجوم على الساحة الفنية نرجوا منكم تصفح موقعنا موعود وقراءة المقالات السابقة.

Rate this post

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy