ذات صلة

جمع

نوع سرطان جيزيل خوري

الرئيسيةأخبارنوع سرطان جيزيل خوري

رحلت للأسف جيزيل خوري، الإعلامية اللبنانية الشهيرة، عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان. وفاة جيزيل خوري خسارة كبيرة للعالم العربي، فقد كانت إعلامية مبدعة، وصاحبة أخلاق عالية، وقد دافعت عن الحريات الإعلامية والتعبير بكل قوة. ولكن، ما هو نوع سرطان جيزيل خوري؟ وما هي أسباب وفاتها؟. سيتناول هذا المقال الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها من الاستفسارات.

وفاة الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري: مسيرة حافلة بالإنجازات وتضحية بالحياة

في صباح يوم الأحد 15 أكتوبر/تشرين الأول 2023، غيّب الموت الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري، عن عمر يناهز 62 عاماً، إثر صراع مع مرض السرطان.

وكانت جيزيل خوري قد صرحت في مقابلة صحفية عام 2022 أنها تعاني من مرض السرطان، لكنها رفضت الإفصاح عن تفاصيل حالتها الصحية. وقد واصلت العمل حتى اللحظات الأخيرة من حياتها.

وأعربت العديد من الشخصيات العربية والدولية عن حزنها على وفاة جيزيل خوري، ومن بينهم رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس حزب الله حسن نصر الله، ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

 

ما هو نوع السرطان الذي اصيبت به الاعلامية اللبنانية جيزيل خوري؟

جيزيل خوري

حسب ما ذكرته وسائل الإعلام، فإن الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري توفيت بعد صراع طويل مع مرض السرطان. ولم يتم الإفصاح عن نوع السرطان الذي أصيبت به، ولكن من المرجح أن يكون نوعا من سرطان الثدي، حيث أن سرطان الثدي هو أكثر أنواع السرطان شيوعا بين النساء في لبنان.

 

السيرة المهنية للاعلامية جيزيل خوري

ولدت جيزيل خوري في مدينة بيروت عام 1961، وتخرجت من الجامعة اللبنانية عام 1983 بدرجة بكالوريوس في الأدب الفرنسي. بدأت مسيرتها الإعلامية في التلفزيون اللبناني عام 1984، حيث قدمت العديد من البرامج الحوارية السياسية والاجتماعية، منها “الحدث”، و”حوار في ضوء القمر”، و”نقطة نظام”.

يقرأ  من هي ایلول تومبار

وفي عام 1996، انتقلت جيزيل خوري للعمل في قناة الجزيرة القطرية، حيث اشتهرت بتقديم برنامج “الاتجاه المعاكس” الذي كان من أشهر برامج الحوار السياسي في العالم العربي. وقد استضافت خلال مسيرتها الإعلامية العديد من الشخصيات البارزة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم رؤساء دول ووزراء ومسؤولون وشخصيات ثقافية وإعلامية.

وفي عام 2012، أسست جيزيل خوري “مؤسسة سمير قصير” لحرية الإعلام والثقافة، تكريماً لزوجها الصحفي والكاتب سمير قصير الذي اغتيل في عام 2005. وقد ركزت المؤسسة على دعم الحريات الإعلامية والثقافة في لبنان والمنطقة العربية.

وفيما يلي أهم المحطات في السيرة المهنية للإعلامية جيزيل خوري:

  • 1984-1996: قدمت العديد من البرامج الحوارية السياسية والاجتماعية في التلفزيون اللبناني، منها “الحدث”، و”حوار في ضوء القمر”، و”نقطة نظام”.
  • 1996-2012: قدمت برنامج “الاتجاه المعاكس” في قناة الجزيرة القطرية، الذي كان من أشهر برامج الحوار السياسي في العالم العربي.
  • 2012: أسست “مؤسسة سمير قصير” لحرية الإعلام والثقافة، تكريماً لزوجها الصحفي والكاتب سمير قصير.
  • 2022: صرحت في مقابلة صحفية أنها تعاني من مرض السرطان، لكنها رفضت الإفصاح عن تفاصيل حالتها الصحية.
  • 2023: توفيت في أكتوبر/تشرين الأول عن عمر يناهز 62 عاماً، إثر صراع مع مرض السرطان.

وكانت جيزيل خوري من أبرز الإعلاميات في العالم العربي، وقد تركت بصمة واضحة على المشهد الإعلامي في المنطقة. وقد تميزت بأسلوبها الفريد في تقديم البرامج الحوارية، حيث كانت تتمتع بقدرة كبيرة على إدارة الحوار وطرح الأسئلة الصعبة على الضيوف. وقد استضافت خلال مسيرتها الإعلامية العديد من الشخصيات البارزة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم رؤساء دول ووزراء ومسؤولون وشخصيات ثقافية وإعلامية.

 

الأثر الإعلامي لجيزيل خوري

الأثر الإعلامي لجيزيل خوري

كانت جيزيل خوري من أبرز الإعلاميات في العالم العربي، وقد تركت بصمة واضحة على المشهد الإعلامي في المنطقة. وقد تميزت بأسلوبها الفريد في تقديم البرامج الحوارية، حيث كانت تتمتع بقدرة كبيرة على إدارة الحوار وطرح الأسئلة الصعبة على الضيوف. وقد استضافت خلال مسيرتها الإعلامية العديد من الشخصيات البارزة من مختلف أنحاء العالم، من بينهم رؤساء دول ووزراء ومسؤولون وشخصيات ثقافية وإعلامية.

يقرأ  إنشاء روتين لياقة بدنية يناسب حياتك

وقد لعبت جيزيل خوري دوراً مهماً في تطوير الحوار السياسي والإعلامي في المنطقة. وقد ساهمت في نشر ثقافة الحوار واحترام الرأي الآخر، كما دافعت عن الحريات الإعلامية والتعبير. وقد كانت من أبرز الأصوات المدافعة عن حرية الصحافة والتعبير في العالم العربي، وقد أعربت عن أسفها الشديد لتراجع هذه الحريات في السنوات الأخيرة.

 

النضال من أجل الحريات الإعلامية (جيزيل خوري صوت الحرية في العالم العربي)

كانت الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري من أبرز المدافعات عن حرية الصحافة في العالم العربي. وقد دافعت عن هذه الحرية بكل قوة، حتى في وجه التهديدات والمضايقات.

وقد اتخذت جيزيل خوري عدة إجراءات للدفاع عن حرية الصحافة، منها:

  1. تقديم البرامج الحوارية التي تتناول القضايا السياسية والاجتماعية المهمة، وطرح الأسئلة الصعبة على الضيوف.
  2. إدانة الاعتداءات على الصحفيين والإعلاميين، ومطالبة الحكومات بحماية الحريات الإعلامية.
  3. تأسيس “مؤسسة سمير قصير” لحرية الإعلام والثقافة، التي تعمل على دعم الحريات الإعلامية والثقافة في لبنان والمنطقة العربية.

وقد كانت جيزيل خوري من أبرز الأصوات التي حذرت من خطر تراجع الحريات الإعلامية في العالم العربي. وقد قالت في إحدى مقابلاتها الصحفية عام 2022: “أشعر بقلق بالغ إزاء تراجع الحريات الإعلامية في المنطقة العربية. فقد أصبح من الصعب على الصحفيين القيام بعملهم بشكل مستقل، وهم يتعرضون للمضايقات والتهديدات باستمرار. وهذا الوضع يشكل خطراً على الديمقراطية ومستقبل المنطقة”.

وأضافت: “أدعو جميع الحكومات العربية إلى احترام الحريات الإعلامية والتعبير. يجب أن يتمكن الصحفيون من القيام بعملهم بشكل مستقل، دون خوف من التعرض للمضايقات أو التهديدات”.

وقد تعرضت جيزيل خوري شخصياً للمضايقات والتهديدات بسبب دفاعها عن حرية الصحافة. وقد اغتيل زوجها الصحفي سمير قصير عام 2005 بسبب آرائه السياسية.

يقرأ  شامبو جونسون للكبار

لكن جيزيل خوري لم تتراجع عن موقفها، بل واصلت الدفاع عن حرية الصحافة حتى وفاتها في أكتوبر/تشرين الأول 2023.

 

تفاعل الجماهير مع خبر وفاة الالعلامية اللبنانية جيزيل خوري 

تفاعل الجماهير مع خبر وفاة الالعلامية اللبنانية جيزيل خوري 

سادت حالة من الحزن والأسى على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد الإعلان عن وفاة الإعلامية اللبنانية جيزيل خوري إثر صراع مع مرض السرطان. وقد أعرب العديد من المتابعين عن حزنهم الشديد على وفاة جيزيل خوري.

وقد كتب أحد المتابعين على موقع تويتر: “وفاة جيزيل خوري خسارة كبيرة للعالم العربي، كانت إعلامية مميزة، وصوت الحرية في المنطقة”.

وكتبت أخرى: “أشعر بالحزن الشديد على وفاة جيزيل خوري، كانت إعلامية محترمة وشجاعة، ودافعت عن الحريات الإعلامية والتعبير بكل قوة”.

كما أعرب العديد من الإعلاميين والفنانين عن حزنهم على وفاة جيزيل خوري، ومن بينهم:

  • المذيعة اللبنانية منى أبو حمزة: “جيزيل خوري كانت صديقة وزميلة عزيزة، ستبقى ذكراها خالدة في قلوبنا”.
  • الإعلامي اللبناني جورج قرداحي: “جيزيل خوري كانت إعلامية مبدعة، وصاحبة أخلاق عالية، ستبقى ذكراها محفورة في ذاكرتنا”.
  • الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم: “جيزيل خوري كانت امرأة قوية وشجاعة، وستبقى مصدر إلهام للجميع”.

وقد أصدر العديد من المؤسسات الإعلامية العربية بيانات نعي جيزيل خوري، ومن بينهم:

  • قناة الجزيرة القطرية: “نعزي أنفسنا والشعب اللبناني والعالم العربي بوفاة الإعلامية جيزيل خوري، التي كانت من أبرز الإعلاميات في المنطقة”.
  • التلفزيون اللبناني: “جيزيل خوري كانت إعلامية بارزة، وساهمت في تطوير الإعلام في لبنان والمنطقة”.
  • اتحاد الصحفيين اللبنانيين: “جيزيل خوري كانت صوت الحرية في لبنان والمنطقة، وستبقى ذكراها خالدة”.

 

الختام 

ستبقى جيزيل خوري رمزاً للنضال من أجل الحريات الإعلامية في العالم العربي. فقد تركت بصمة واضحة في مجال الإعلام العربي. ستبقى مسيرتها المهنية ونضالها من أجل الحريات الإعلامية نموذجاً يحتذى به ، وستبقى خوري مصدر إلهام للصحفيين والإعلاميين في المنطقة، وسيخلد ذكراها في قلوبنا.

Rate this post

ممثلين مسلسل السله المتسخه

مسلسل "السلة المتسخة" هو مسلسل درامي اجتماعي تركي، تم...

قصة مسلسل yabani

في عالم مليء بالتحديات والصعوبات، يسعى كل منا إلى...

ابطال مسلسل السله المتسخه

في عالم الدراما التلفزيونية، هناك العديد من المسلسلات التي...

مسلسلات تركية جديدة 2023

في كل عام، تُعرض العديد من المسلسلات التركية الجديدة،...

من هي بوسه ميرال

تظهر بوسه ميرال كواحدة من الأسماء الواعدة في السينما...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy