ذات صلة

جمع

نجوم السينما والرياضة: نصائح وأسرار

الرئيسيةأفلامنجوم السينما والرياضة: نصائح وأسرار

من الأشياء المهمة والضرورية في عالم الممثلين المحترفين هي الرياضة الاحترافية ، لأن الممثل يجب أن يتمتع بجسم قوي ومرن بسبب الأدوار التي يلعبها ، وهذا لا يختلف بين الرجل والنساء. يقوم العديد من الممثلين الذكور في السينما العالمية بأداء أدوار الحركة بأنفسهم ولا يتم إحضار البدلاء ، وهذا لأنهم محترفون رياضيون ويستطيعون القيام بالدور. أكثرهم شهرة هو جاكي شان ، وعلى الرغم من إصابة هذا الممثل عدة مرات ، إلا أنه لا يزال يتألق جيدا في أدوار الفنون القتالية. في هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح والاسرار التي يتبعها النجوم للحفاظ على لياقتهم البدنية.

 

كيف يحافظ النجوم على لياقتهم البدنية

إن تأسيس اللياقة البدنية له مبادئه الخاصة ، وهناك نصائح صغيرة يمكن أن تجعل التمارين أكثر فاعلية لزيادة اللياقة البدنية. يعرف النجوم هذه الملاحظات وهم يطبقونها دائما، ولذلك اذا أردت أن تصبح مثلهم فعليك مراعاة نصائح اللياقة البدنية التالية:

  1. ممارسة الرياضة بانتظام

إذا كنت تمارس 4 جلسات في الأسبوع ، ثم تغيب 12 جلسة ، أي 3 أسابيع ، ستفقد حوالي ربع لياقتك. أجرى الباحثون دراسات على راكبي الدراجات وقياس لياقتهم البدنية قبل وبعد 3 أسابيع من عدم ممارسة الرياضة. في هذه الدراسات، وجد أن الحد الأقصى من الأكسجين الذي يتلقاه هؤلاء الرياضيون انخفض بنسبة 20 ٪ بعد 3 أسابيع من الراحة.

 

في دراسات مماثلة تم قياس كمية إنزيمات التحمل في دم الرياضيين ووجد أن كمية هذه الإنزيمات تقل بنسبة تزيد عن 50٪ بعد 12 يوما من الراحة.

 

  1. وقت التمرين أيضا مهم جدا

إذا كان من الصعب عليك مواكبة برنامج تمارين منتظم ، فمن الأفضل ممارسة الرياضة في الصباح الباكر قبل البدء في أي شيء آخر. وفقا للدراسات المنشورة في مجلة “Science and Medicine in Sports” ، فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة في الصباح ، يواصلون العمل على برنامجهم الرياضي بشكل أكثر ، وهم يكونون أكثر نشاطا على مدار اليوم.

يقرأ  ما هي قصة الدراما الصينية الشيقة "السن الحلو" ؟

 

أولئك الذين يرغبون في زيادة فعالية تمرينهم وليس لديهم مشكلة في مواصلة برنامج التمرين ، فإن التمرين بين الساعة 2 و 6 مساء أكثر ملاءمة. في هذا الوقت من اليوم ، يكون نشاط الإنزيم وكفاءة العضلات في أعلى مستوياتهما. هذا يعني أن هناك أكبر قدر من القوة والتحمل في هذا الوقت. تظهر الدراسات المنشورة في المجلة الدولية “تايم بيولوجي” نفس المعلومات.

 

  1. عدم الافراط في شرب مشروبات الطاقة

استخدام مشروبات الطاقة ليس فعالا بذلك القدر الكبير الذي يتم الترويج عنه. يؤدي الاستخدام المفرط لهذه المشروبات يؤدي إلى دخول الطعام غير القابل للهضم إلى المعدة ، مما يؤدي في النهاية إلى إبطاء سرعة الجسم. أيضا.

 

يعتقد الخبراء أن أفضل مصادر الطاقة لممارسة الرياضة هي الأطعمة الطبيعية. وجد باحثون يابانيون أن التفاح يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من القوة والقدرة على التحمل. الألياف الموجودة في الفاكهة أكثر قابلية للهضم من المواد المولدة للطاقة.

نجوم السينما والرياضة: نصائح وأسرار

  1. رياضة (HIIT)

يمكن أن تكون ممارسة التمرينات المتواترة عالية الكثافة (HIIT) فعالة أيضا. أثبت الباحثون أن 90 دقيقة فقط من التمارين في الأسبوع تكون فعالة إذا تم القيام بها في جلسات قصيرة ومكثفة. 90 دقيقة من التمارين القصيرة والمكثفة يمكن أن تكون تأثيرها مساويا ل 5 ساعات من ركوب الدراجات وتمارين المقاومة والركض من أجل صحة القلب وحساسية الأنسولين.

 

  1. أضف تمارين القوة

تمارین القوة ضروريئ أيضا للياقة البدنية ، ما عليك سوى القيام بجلستين من تدريبات القوة في الأسبوع. وتأكد من أن هذين التمرينين يستهدفان جميع مجموعات العضلات الرئيسية ، بما في ذلك عضلات البطن والذراعين والظهر والصدر والوركين والساقين والكتفين. ليس من الضروري لمجموعتي التمرين التركيز على جميع مجموعات العضلات في نفس الوقت.

يقرأ  ما قصة مسلسل كوفيد 25؟

على سبيل المثال ، يمكن أن يركز أحد التمارين على ذراعيك وظهرك وصدرك وكتفيك ، ويمكن أن يركز التمرین الآخر على عضلات البطن والوركين والساقين.

 

  1. خصص 30 دقيقة لنشاط القلب والأوعية الدموية في معظم الأيام

يعد نشاط القلب والأوعية الدموية أو التمارين الهوائية جزءا أساسيا من أي برنامج لزيادة اللياقة البدنية. يوصى بالتمرين لمدة 150 دقيقة أسبوعيا (أو 30 دقيقة على خمسة أيام في الأسبوع) ، لذا حاول تضمين هذا القدر من النشاط في جدولك.

 

يمكنك أيضا ممارسة 75 دقيقة من النشاط القلبي الوعائي المكثف. على سبيل المثال ، يمكنك ممارسة رياضة الكيك بوكسينغ أو تسلق السلالم أو الركض لمدة 15 دقيقة لمدة خمسة أيام في الأسبوع.

نجوم السينما والرياضة: نصائح وأسرار

  1. تحديد الأهداف

سيساعدك وجود هدف للياقة البدنية ، أو مجموعة من الأهداف الصغيرة التي تعمل على تحقيقها ، فی الحفاظ على تركيزك ويساعدك أيضا في البقاء متحمسا. تأكد من أن أهدافك ذكية (محددة وقابلة للقياس).

 

  1. تحقق من التقدم الخاص بك

يعد التحقق من زيادة لياقتك طريقة رائعة للبقاء متحفزا. يمكنك تتبع تقدمك بطرق مختلفة. تتضمن بعض طرق تتبع اللياقة البدنية ما يلي:

  • قياس الوزن
  • قياس كيلومترات الجري أو المشي
  • مقدار الأوزان التي ترفعها.
  • القدرة على تثبيت الوزن لأطول فترة

 

  1. ابدأ صغيرا

يمكن أن يؤدي البدء مباشرة بالتمارين القوية بعد فترة طويلة من عدم النشاط إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية أو إصابات جسدية أخرى. لذلك ، من الأفضل أن تبدءا ببطء وتزيد من شدة التمرين بشكل تدريجي. يساعد البدء البطيء أيضا في التقليل من إحتمالية الإصابة.

بعد فترة ، يمكنك زيادة كثافة ومدة نشاطك ، على سبيل المثال: الانتقال من المشي إلى الجري ، أو ركوب الدراجات على سطح مستو إلى ركوب الدراجات على سطح مرتفع نوعا ما ، أو السباحة لمدة 45 دقيقة بدلا من 30 دقيقة.

يقرأ  مسلسل الخائن

 

البدء بأهداف صغيرة يساعد الناس على الالتزام بخططهم. من الصعب الالتزام بالتغيير الجذري ، لذلك ابحث عن شيء تستمتع به وتستطيع تنفيذه بشكل مستمر.

نجوم السينما والرياضة: نصائح وأسرار

  1. العمل مع مدرب شخصي

ان أكثر نجوم السينما والرياضيين المحترفين يعملون مع مدرب رياضي محترف ومتخصص غذائي أيضا.  إذا وجدت صعوبة في أن تظل متحمسا أو لم تكن متأكدا من أين تبدأ ، فيمكن للمدرب مساعدتك. يمكن أن يؤدي العمل مع مدرب إلى بداية جيدة فی اللياقة البدنية ، كما أن العمل مع مدرب قد يسهل عليك الالتزام ببرنامجك.

يمكن للمدرب الشخصي أيضا أن يعلمك بعض استراتيجيات التمرين الفعالة لإبقائك مهتما وللحصول على نتائج جيدة. سيقدم لك بعض المدربين الشخصيين أيضا أفكارا ونصائح حول كيفية تحسين النتائج في لياقتك البدنية.

 

الختام

أهمية الرياضة في السينما هي نقطة مهمة يعرفها الجميع. ومعظم نجوم السينما العالميين يتبعون برنامجا رياضيا منظما للحفاظ على لياقتهم وقوتهم البدنية. ولهذا يتسائل الكثير من الناس عن نوع هذه التمارين والبرامج التي يتبعها هؤلاء النجوم للحفاظ على لياقتهم ، ولهذا قدمنا لك في هذه المقالة بعض النصائح والأسرار التي يتبعها النجوم السينمائون للحفاظ على اللياقة.

 

 

 

هل تساعد رياضات الكروة في تحسين اللياقة البدنية؟

كرة السلة ، الكرة الطائرة ، كرة القدم ، التنس ، إلخ ، كلها تمارين رائعة لتقوية اللياقة البدنية. في هذه الرياضة ، تزداد قدرة القلب والأوعية الدموية على التحمل.

 

هل يتساعد رياضة البيلاتس على تحسين اللياقة البدنية؟

في رياضة البيلاتيس ، يتم تقوية عامل المرونة وتحمل العضلات. ولأنها لا تشمل التمارين الهوائية أو بناء العضلات ، فهي لا تكفي من أجل اللياقة البدنية بشكل كامل.

 

 

Rate this post

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy