ذات صلة

جمع

موسوعة إقرأ

الرئيسيةكيفموسوعة إقرأ

موسوعة إقرأ هي موسوعة عربيّة شاملة ، تهدف إلى تقديم المعلومات بطريقة موسوعية الى العالم العربي عبر الإنترنت. يسعى الموقع إلى جمع وتنظيم المعلومات لتكون مرجعا للقارئ العربي في مختلف المواضيع. في هذه المقالة سنتحدث عن هذه الموسوعة ، ومن ثم سنقدم لك بعض من اهم الكتب الموجوجة في موسوعة إقرأ.

موسوعة اقرأ

مع الانتشار السّريع للإنترنت في السنوات الأخيرة؛ وبما انه يعتبر اليوم من أسهل الوسائل والطرق في الحصولِ على المعلومات، وبالنظر في زيادة عدد مستخدمي الإنترنت العرب، فقد لاحظ مصمموا موقع إقرأ أن المحتوى العربي الاكتروني عبر المواقع الالكترونية ضئيلا للغاية مقارنة مع باقي اللغات العالمية الأخرى. وهذا الأمر لا يتناسب أبدا مع تاريخ وحجم الثقافة العربية ومكانتها.

ومن هذا المنطلق، بدأتْ الفكرة في تصميم موسوعة إقرأ. حيث تهدف الى تقديم موسوعة شاملة عربية ، يستطيع جميع أبناء الوطن العربي استخدامها والحصول على المعلوملات ، لتكون المنصة عبارة عن شبكة معرفية تعليمية متكاملة. 

يطمح مصمموا موسوعة إقرأ في أن تُصبحَ الموسوعة، الوسيلة الأكثر سهولة في العثور على المعلومات الصحيحة ذات المراجع الموثوقة.

سياسة منصة إقرأ

يسمح الموقع باستخدامه وفقا للشروط الآتية

إن استخدام موسوعة إقرأ يُعتبر قبولا من المستخدم على الشروط، فإذا كنت لا تقبلها بالكامل فإن دخولك أو استخدامك للموقع يعتبر غير مصرح به وعليك أن تتوقف عن استخدامه.

فيما يلي سنقدم ملخص عن سياسة الخصوصية في موسوعة إقرأ:

  • قراءة الأحكام في الموقع قبل مواصلة عملية التسجيل. حيث تتحدث هذه الأحكام عن حُسن النية ، والسياسات المتبعة عبر شبكة الإنترنت.‏
  • الموافقة على أن استخدام موسوعة إقرأ سيقتصر فقط على الأغراض المشروعة، وإنك سوف تمتنع عن إرسال أو بث أي مادة من خلال هذا الموقع يكون من شأنها أن تخل أو تتعدى على حقوق الآخرين أو تحد أو تمنع استخدامهم لذلك الموقع، أو تنطوي على أمر غير مشروع، أو على تهديد أو إساءة أو أو ذم أو قذف، أو تعدي على خصوصية الآخرين، أو حقوق النشر الخاصة بالغير، أو على ألفاظ فاحشة، أو تسيء إلى الأديان والمقدسات أو تنتهك حرمتها، أو تكون لأي سبب آخر غير مقبولة، أو يكون من شأنها أن تشجع على ارتكاب جريمة أو تنطوي على جرم أو فعل يترتب عليها مسؤولية جزائية أو مدنية أو تكون فيها مخالفة لأي قانون.
  • عند استخدام موسوعة إقرأ فإنك توافق بأنك لن تقوم أبدا بتخزين أي جزء من محتويات الموقع لأغراض الاستخدام التجاري. حيث يسمح لك بتخزين بعض محتويات الموسوعة من أجل اللأغراض والاستعمال الشخصي والعادل الذي يهدف الى التعليم الغير ربحي.
  • يحتفظ موقع إقرأ بحقه بتعديل هذه الشروط متى شاء ودون سابق إشعار أو إنذار لمستخدمي الموقع حيث يتوجب عليك كمستخدم للموقع أن تراجع دوما الاحكام والشروط والالتزام بمضمونها.
  • يحظر إعادة طبع، أو نشر، أو توزيع جزء، أو كل محتويات موقع إقرأ ، بدون موافقة خطية من الشركة المالكة لهذا الموقع.
  • موقع إقرأ والشعارات الخاصة بالموقع، هي علامات تجارية مسجلة وجميع الحقوق المتعلقة بذلك محفوظة ومملوكة من قبل شركة إقرأ المالكة لهذا الموقع. إن العلامات التجارية لأطراف ثالثة والمستخدمة في موقع إقرأ هي ملك لأصحابها.
يقرأ  أدلة عملية حول التسميات التوضيحية على انستقرام لتحسين المنشورات والقصص

  • إنك تقر كمستخدم بأن البيانات التي قمت بتزويد الموقع بها هي بيانات صحيحة وتتضمن عنوانك المختار لغايات تبادل أي إشعار أو إنذار تتعلق باستخدامك لموقع إقرأ.
  • أن المعلومات التي قدمتها سيتم تخزينها في بيئة سرية آمنة ، حيث يتّخذ الموظفين والمدراء في المنصة المعايير الصارمة للإلتزام بهذا المبدأ.‏

كتب موسوعة إقرأ عن التكنولوجيا

هنا بعض الكتب المفيدة عن التكنولوجيا في موسوعة إقرأ التي يمكن أن تثري معرفتك وتوسع فهمك في هذا المجال:

  1. “الويب العميق”: يتحدث الكتاب عن الإنترنت المظلم والعالم المخفي بواسطة كريستيان هيرمان. يستكشف هذه الكتاب المظلمات والأسرار التي تكمن في أعماق الإنترنت ويوضح كيف يعمل الإنترنت المظلم.

  1. “الذكاء الاصطناعي”: دليل مفصل بواسطة هيو غراوس. يعرض الكتاب نظرة شاملة على مجال الذكاء الاصطناعي ويشرح الأسس النظرية والتطبيقات العملية لهذه التقنية المتقدمة.

  1. “تصميم التفاعل”: تصميم وتقييم الوسائط التفاعلية بواسطة جينا بلانك. يعلمك هذا الكتاب عن مفاهيم تصميم المستخدم وتجربة المستخدم وكيفية تصميم وتقييم واجهات المستخدم الفعالة.

  1. “التحليل الكمي للبيانات”: الطرق والتطبيقات الإحصائية بواسطة جونيت ريتشارد وكاثلين كندال. يقدم الكتاب دليلا شاملا لتحليل البيانات باستخدام الأساليب الإحصائية ويوفر النصائح والتقنيات العملية لتفسير البيانات.

  1. “الأمن السيبراني”: حماية الأصول الرقمية بواسطة نيكولاس نيكولاو وجينيفر لوشينغ. يشرح هذا الكتاب أساسيات الأمن السيبراني ويوفر نصائح وإرشادات لحماية الأصول الرقمية والتصدي للتهديدات السيبرانية.

  1. “العصر الرقمي”: كيف تتحكم في مستقبلك بواسطة إريك شميت. يستكشف هذا الكتاب تأثير التكنولوجيا الرقمية على حياتنا ومستقبلنا، ويوفر رؤى قيمة للتكنولوجيا وكيفية التعايش معها بشكل أفضل.

  1. “الواقع الافتراضي والواقع المعزز”: دليل شامل بواسطة باول ميلغروم وجوناتان بوتلير. يقدم الكتاب نظرة عامة على التكنولوجيات المرتبطة بالواقع الافتراضي والواقع المعزز، ويشرح كيفية استخدامها في مجالات مثل الترفيه والتعليم والطب.
يقرأ  طريقة عمل زلابية الدجاج بالطريقة الاسيوية

  1. “إنترنت الأشياء”: دليل شامل بواسطة قريب بانديت. يستكشف الكتاب مفهوم إنترنت الأشياء ويشرح كيفية تكامل الأجهزة والأشياء في بنية الإنترنت وتأثير ذلك على حياتنا اليومية والصناعات المختلفة.

  1. “تحليل البيانات الضخمة”: دليل مبتدئ بواسطة ماركوس ثومسون وبيتر بورن. يقدم الكتاب مقدمة شاملة لتحليل البيانات الضخمة ويشرح أدوات وتقنيات التحليل المستخدمة، بما في ذلك التعلم الآلي والتنقيب في البيانات.

  1. “الأمن السيبراني والخصوصية”: حماية البيانات الرقمية بواسطة تشارلز بي. مفهومي. يركز الكتاب على أمن البيانات الرقمية والخصوصية في العصر الرقمي، ويوفر نصائح وإرشادات لحماية المعلومات الشخصية والمؤسسات من التهديدات السيبرانية.

  1. “ابتكار التكنولوجيا”: الفكر المبدع وتصميم الحلول الفعالة بواسطة توم كيلدون. يستكشف الكتاب عملية الابتكار التكنولوجي ويقدم إطار عمل لتطوير الأفكار الإبداعية وتصميم حلول فعالة للمشاكل التقنية.

كتب موسوعة إقرأ عن الاختراعات

كتب موسوعة إقرأ عن الاختراعات

اليك بعض الكتب المفيدة عن الاختراعات والابتكارات الموجودة في موسوعة إقرأ:

  1. “الاختراعات العظيمة”: قصص نجاح الابتكار بواسطة ستيفن جونسون. يستعرض هذا الكتاب مجموعة من الاختراعات العظيمة على مر التاريخ، مثل الطائرة والهاتف والإنترنت، ويشرح قصص نجاح الابتكار والعقبات التي تم التغلب عليها.

  1. “فكرة عظيمة ، كيف يتم اختراع الأشياء”: بواسطة ستيفن جونسون. يستكشف هذا الكتاب عملية الابتكار وكيفية تطور الأفكار من فكرة بسيطة إلى اختراع حقيقي، ويشرح الأساليب والتقنيات المستخدمة في هذه العملية.

  1. “الابتكار الهادف”: كيف يمكن للشركات أن تتجنب الفشل في الابتكار بواسطة كلايتون كريستنسن. يقدم الكتاب إطارا للابتكار الهادف في المؤسسات ويشرح كيفية تجنب الفشل في الابتكار وتحقيق النجاح المستدام.

  1. “الابتكار الشكلي”: كيف تصبح مبتكرا وتحوّل الأفكار إلى منتجات استثنائية بواسطة تيم براون. يستعرض الكتاب مفهوم الابتكار الشكلي وكيفية تحويل الأفكار إلى منتجات فعالة وجذابة، ويشرح أسس التصميم وتقنيات التفكير الإبداعي.
يقرأ  حلول وأدوات على انستقرام

  1. “الاختراع “: رحلة الاختراعات الشخصية بواسطة تشارلز ف. هيتشينز. يستعرض الكتاب قصص الاختراعات الشخصية والمبتكرة، ويوفر نصائح وإلهام للأشخاص الذين يسعون لتحويل أفكارهم إلى واقع.

الختام

قدمنا لك في هذه المقالة شرحا مفصلا عن موسوعة إقرأ ، وقدمنا لك بعض من أهم الكتب الموجودة في موسوعة إقرأ. والجدير بالذكر ان المموسوعة تحتوي على عدد كبير جدا من الكتب المفيدة. ما عليك سوى اختيار فئة الكتب التي تريدها وقراءة المحتوى الذي ترغب فيه.

Rate this post

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy