ذات صلة

جمع

منصة بحر

منصة بحر هي خدمة تساعد الأفراد على إيجاد مشاريع ينفذونها وتساعد أصحاب المشاريع على إيجاد أفراد مستقلّين ينفذون أعمالهم المختلفة. في هذه المقالة سنتحدث بشكل كامل عن منصة بحر ، وسنجيب على أهم الأسئلة حول هذه المنصة.

منصة بحر

تعتبر منصة بحار من أفضل وأشهر المنصات في المملكة العربية السعودية. ويقدم خيارات العمل عن بعد بكفاءة تضاهي المنصات العربية والعالمية، ويتميز بعدم الحاجة لدفع أي رسوم للعمل من خلاله.

تتمتع المنصة بخبرة واسعة ومجالات خبرة تغطي أكثر من 19000 مشروع، مما يمكّن العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية من الوصول إلى فرص رائعة للعمل من المنزل. 

الربح من منصة بحر 

من المؤكد أنك سمعت عن منصة بحر وفكرت في المهارات التي تمتلكها وقررت تحقيق الربح من بحر باستخدام تلك المهارات.

أي كان تخصصك الدراسي أو مهاراتك الخاصة سواء في الكتابة أو تصميم الجرافيك أو التدقيق اللغوي وغيرها من المهارات يمكنها أن تكون مصدر دخلك من خلال العمل على منصة بحر

فقط قم بإنشاء حساب في موقع بحر ، وبعد التسجيل جهز ملفك الشخصي فيه بشكل كامل، ثم ابدأ في نشر خدماتك والبحث عن عروض العمل.

لا تنسى أن الربح من منصة بحر يلزمه الصبر حتى تحصل على أول عميل وأول تقييم يساعدك في الانتشار والحصول على مزيد من العملاء.

كيفية التسجيل في العمل الحر على منصة بحر؟

للإجابة على سؤال “كيفية التسجيل في منصة بحر” سنرى أن طريقة التسجيل الإلكتروني بسيطة للغاية ومتاحة لجميع مواطني المملكة. اتبع الخطوات التالية للتسجيل في المنصة:

  1. انتقل مباشرة إلى موقع منصة بحر.
  2. انقر على خيار “التسجيل معنا”. أو قم بالتسجيل كمستقل، وقم بتسجيل الدخول عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني للمستخدم وكلمة المرور. في حال لم تتمتلك حساب في المنصة ، فقم بالنقر على خيار “إنشاء حساب جديد”.
  3. أدخل المعلومات الشخصية مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد والجنس وما إلى ذلك، ثم أدخل معلومات الاتصال التفصيلية مثل رقم الهاتف المحمول وعنوان البريد الإلكتروني والعنوان وما إلى ذلك.
  4. يجب توثيق المهارات العملية والخبرة كتابيا؛ وكذلك تحديد المؤهلات الأكاديمية لمقدم الطلب، ثم تحديد التخصص الذي ترغب في الالتحاق به ثم الضغط على “إرسال”.
  5. أكمل جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح، وأدخل طريقة المعاملات المالية المفضلة لديك واقرأ الشروط والأحكام. ثم انقر فوق “موافقة”.
  6. وأخيرا يتم إرسال البيانات. وبالضغط على أيقونة “الحفظ والتسجيل”، يكون المستخدم قد أكمل عملية التسجيل في المنصة.
يقرأ  ترتيب الدوري الإنجليزي والهدافين

هل موقع بحر مخصص للسعوديين فقط؟

المنصة مقتصرة على السعوديين والمقيمين فقط. تهدف منصة بحر إلى الحد من البطالة وتوفير فرص العمل للمواطنين.

تقبل المنصة التوظيف للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم من 15 عاما فما فوق. وفي مختلف المهن، بما في ذلك الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، 

كيف يتم تحويل الأجور في منصة بحر؟

يتم تحويل أجور العمال والعاملين لحسابهم الخاص إلى حساباتهم عن طريق التحويلات المصرفية.

كيفية عمل منصة بحر؟

هناك أشخاص يريدون معرفة كيفية عمل المنصة. في المنصة ستجد العديد من أصحاب العمل يقدمون مشاريعهم على المنصة وقد تحصل على مشروع للعمل معه ، من خلال مايلي:

  • الاستخدام والتسجيل في المنصة كشخص مستقل. كما وضحنا في السطور السابقة، أنت بحاجة إلى توضيح مهنتك والمهارات التي تمتلكها من خلال توضيح بياناتك الشخصية ومعلومات الاتصال ومعلومات حسابك البنكي.
  • تعرف على المزيد حول البرامج المقدمة من خلال المنصة. راجع جميع العروض بعناية واختر العرض الذي يلبي مؤهلاتك. سيتم مراجعة الطلبات الخاصة بالعملاء ، وستم يتم إبلاغ العملاء بالنتيجة. يقوم صاحب العمل باختيار أنسب المستقلين وأفضل العروض لتنفيذ مشاريعه.
  • في حال تم اختيارك، سوف نقوم بالتواصل مع صاحب المشروع للاتفاق على بعض التفاصيل المتعلقة بالوظيفة. 
  • بعد انجاز المشروع ، يتم تسليم المشروع إلى المالك، ويؤكد المالك استلامه للمشروع ، ومن ثم يدفع ثمن المشروع. ومن ثم سيتم نقل أموال العمل إلى حسابك البنكي.

تجربتي مع منصة بحر

بعد أن سجل الناس في منصة بحر، عملوا العديد منهم عن بعد ، وأفادوا بتجاربهم في العمل ضمن المنصة بمايلي: 

  • صرح أحد مستخدمي المنصة بأنها صعبة وغير مجدية. 
  • لقد بدأت البحث على اليوتيوب عن كيفية إكمال المشاريع، ومعظمها يتعلق بالتصميم، لذلك اعتدت على تسجيل مشاريع متعددة، والآن أستخدمه جيدا. احصل على فوائد ضخمة وأنا في المنزل.
  • مهاراتي في البداية كانت قليلة جدا، وكان الأمر يتطلب التعلم أولا، وكان علي أن آخذ دورة عبر اليوتيوب، وبعدها شاهدت تصميمات المنافسين وتعلمت جيدا ، وأنا الان استخدم منصة بحر جيدا وأعرف كيف اجني المال منها.
  • لقد تعلمت تنفيذ تصميمات الشعارات والرسوم البيانية وغيرها، والآن يمكنني تحقيق أفضل ربح من المنصة. وتعلمت كيفية فحص العروض وكيفية تقدير مستحقاتي لكل مشروع.
يقرأ  نيمار وزوجته وأولاده

ميزات التسجيل في منصة بحر

هناك العديد من الفوائد للأشخاص الذين يقومون بالتسجيل في المنصة، أهمها:

  • يمكن تقسيم البرنامج إلى عدة أقسام ويمكن اختيار الخدمة المناسبة.
  • يمكن أن يتم الدفع بعدة طرق بسيطة. حيث يمكن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان أو الماستر كارد.
  • سيتم إشعار المستخدمين عند إطلاق مشاريع جديدة، والعديد من المشاريع الحالية ستفيد الموظفين والعملاء من خلال العروض المالية الجيدة.
  • وضعت الوزارة عدداً من الإجراءات التي يجب على الطرفين اتباعها حتى يكون للأفراد وأصحاب المشاريع الحق في تجنب الأخطاء.

شروط وقوانين منصة بحر

بعد شرح كيفية التسجيل في منصة بحر، سنوضح شروط الفعاليات على المنصة.

شروط صاحب العمل

شرح جميع المعلومات الضرورية ذات الصلة بالمشروع، وشرح المبادئ التي يجب على المطور اتباعها، بما في ذلك الميزانية والوقت المناسب للتحويل.

في حالة الاختلاف بين عرض صاحب العمل والمستقل الذي اختاره من حيث الميزانية والمدة، يكون العرض الساري هو عرض المستقل.

يستطيع صاحب المشروع التواصل مع المستقل صاحب أفصل عرض، ويستطيع المستقل تعديل العرض بعد التواصل بينهم، كما أنه لا يمكن لصاحب المشروع إدخال تعديلات عليه بعد استقبال العرض الأول من المستقلين.

في حالة عدم التمكن من انجاز وانهاء المشروع كما يريد صاحب العمل، فيحق له رفضه وعدم استلامه، وطلب إضافة التعديلات اللازمة عليه. وهنا يجب على الشخص المستقل أن يكمل المشروع وهو ملزم بفعل هذا الأمر. أما اذا قمت باستلام المشروع ، فهذه الحالة تعتبر بمثابة موافقة عليه، ويحق للشخص المتقل استلام الآجر مقابل العمل الذي قدمه.

يختار صاحب المشروع الفرد المستقل بنفسه فلا تُعنى المنصة بجودة العمل، ولا يحق له المطالبة بتعويضات، كما يمكن لكل أصحاب العمل إدراج تقييم للمستقل بعد إنهاء العمل بشفافية، وذلك من خلال خيارات تقييمية أتاحتها المنصة؛ مما يساعد الأخرين في تقييم المستقل قبل اختياره.

يقرأ  تخفيف ألم الأسنان للاطفال الرضع

شروط الفرد المستقل

يجب وضع المؤهلات والمعلومات وجميع تفاصيل وجزئيات العرض المقدم لكل مشروع ، ولا يحق لك أبدا إضافة أي تغييرات على العرض إلا في حال تواصلك مع صاحب المشروع. بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع؛ يجب أن تضغط على خيار “تسليم المشروع” ، ليتم بعد ذلك إرسال شعار لصاحب العمل بذلك.

يجب عليك تنفيذ ملاحظات صاحب المشروع؛ في حالة عدم تسلمه للمشروع بسبب عدم انتهائه، يتم التواصل بين الفرد المستقل وصاحب المشروع عبر خدمة الرسائل المتاحة بالمنصة، أو عبر صفحة عرض المشروع.

هل منصه بحر موثوقه؟

منصة بحر هي منصة موثوقة على الصعيدين الوطني والدولي

الختام

في الآونة الآخير اشتهرت منصة بحر بشكل كبير، ولا عجب من هذا الانتشار السريع. قدمنا لك في هذه المقالة أهم المعلومات التي تريد معرفتها عن منصة بحر. وجاوبنا على أهم الأسئلة المتعلقة بالمنصة. وشرحنا لك أيضا طريقة الربح من منصة بحر. 

Rate this post

الأبراج اليومية وصفاتها

منذ فجر التاريخ، شغل الإنسان فضوله بأسرار الكون، ناظرا...

الأبراج اليومية

منذ فجر الحضارة، سعى الإنسان لفهم مكانه في الكون...

القرآن الكريم مصدر الشريعة الإسلامية

منذ فجر الإسلام، أنار القرآن الكريم دروب البشرية، ليُصبح...

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy