ذات صلة

جمع

من هو كرم جابر؟ومعلومات المصارع البطل المصري

الرئيسيةبايوغرافيمن هو كرم جابر؟ومعلومات المصارع البطل المصري

لقد مرت كرة القدم المصرية بفترة مظلمة خلال عام 2004، وكان المنتخب المصري قد ودع وقتها لتوه كأس أمم أفريقيا من الدور الأول في حدث تاريخي نادر.ولكن أبى القدر أن يستمر الحزن المصري طويلا، فظهر في الساحل الجنوبي الأوروبي خلال أولمبياد أثينا عام 2004 نور أمل للمصريين، فقد أحرزت البعثة المصرية في أولمبياد أثينا عدد من الميداليات الذهبية في الألعاب المختلفة في ذلك العام.وكان المصارع المصري كرم جابر أحد رموز الأمل المصرية، فقد فاز بالميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004 في المصارعة الرومانية، إضافة إلى فضية للملاكم محمد علي رضا في رياضة الملاكمة، و3 ميداليات برونزية للملاكمين أحمد إسماعيل ومحمد السيد، والنجم في رياضة التايكوندو تامر بيومي. لكن اليوم سنطلعكم على أبرز معلومات عن كرم جابر.

بداية مشاركة مع البطولات القارية والإقليمية

لقد انتقل البطل المصري كرم جابر إلى النادي الأولمبي، والذي قدم لمصر عديد من النجوم الأولمبين، وبدأ مشاركاته في البطولات القارية والإقليمية وكانت أول ميدالية ذهبية له في البطولة العربية في لبنان عام 1997. وفي نفس العام حقق كرم جابر برونزية بطولة العالم للناشئين، وأيضًا برونزية دورة ألعاب البحر المتوسط. كما حقق جابر الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا لأعوام 1999 و2002 و2003 والميدالية البرونزية عام 1998.

من هو كرم جابر؟ومعلومات المصارع البطل المصري

وفي متابعة عن معلومات عن كرم جابر، فاز جابر على بطلين من روسيا في بطولة العالم للقارات بفرنسا في عام 2001، رغم أنه لم يكن مرشحا للفوز وقتها وقام رئيس الاتحاد الدولي مارتيني بتسليمه جائزة كأس أحسن لاعب في البطولة.

وفي بطولة كأس العالم بروسيا عام 2002 أيضًا حصل كرم جابر على الميدالية الفضية وكان وقتها مفاجأة البطولة وحصل على جائزتين وهما جائزة أحسن مصارع في العالم والجائزة الثانية لأفضل أداء فني في البطولة. و في بطولة العالم بفرنسا عام 2003 والتي كانت مؤهلة لأولمبياد أثينا عام 2004 حصل فيها جابر على الميدالية الفضية، وكان صورة مشرفة لدولة مصر خلال هذه البطولة وحصل على جائزتين، كأس أفضل لاعب وأفضل أداء فني في نفس البطولة.

يقرأ  المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة

معلومات عن كرم جابر مشروع البطل الأولمبي

ولد البطل كرم جابر في مدينة الإسكندرية في مصر في 1 سبتمبر عام 1979. وحصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم عام 2003، وكان ذلك قبل عام من الفوز بأول ميدالية ذهبية لبلده مصر في الألعاب الأولمبية منذ أن فازت مصر آخر مرة عام 1948، والتي كانت في رياضة المصارعة الرومانية في أثينا عام 2004.

كما حقق المصارع كرم جابر رقما قياسيًا رائعًا في نهائي أولمبياد أثينا للمصارعة، حيث أحرز جابر 12 نقطة مقابل نقطة واحدة ضد خصمه الجورجي راماز نوزادزي، ونشير إلى أنه لم يكن هذا الرقم القياسي الأول له، فقد فاز كرم جابر في نصف النهائي 11-0 على محمت أوزيل أيضًا.

وبعد عودة جابر إلى مصر، بدأت  مسيرته في النزول، فبعد وصوله بصعوبة لبطولة أولمبياد بكين عام 2008، خرج جابر من البطولة مبكرًا ولم يستطع الوصول حتى إلى ربع النهائي.

معلومات عن كرم جابر

أولمبياد لندن 2012 والميدالية الفضية

في دورة ألعاب لندن الأولمبية عام 2012 نجح البطل كرم جابر في الوصول للمباراة النهائية، ولكنه خسر أمام الروسي المصارع ألان خوجاييف بطل روسيا وحقق الميدالية الفضية ذلك العام. وكانت خسارته بخطأ من الحكم ولكن جابر أصبح ثالث رياضي مصري يفوز بميداليتين في تاريخ الدورات الأولمبية بعد كل من فريد سميكة وإبراهيم شمس ليكتب جابر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الرياضة المصرية كلها.

إيقاف كرم جابر واعتزاله

إيقاف كرم جابر واعتزاله

بعد بطولة أولمبياد لندن قرر الاتحاد الدولي للمصارعة في الـ 28 من أغسطس عام 2015 إيقاف البطل المصري كرم جابر لمدة عامين، وتم منعه من المشاركة وتمثيل بلده مصر في أي بطولة دولية خلال هذه الفترة. وكان الاتحاد الدولي قبل ذلك قد أخطر كرم جابر أكثر من مرة خلال الفترة الماضية بضرورة خضوعه للكشف الطبي على المنشطات، ولكنه رفض الخضوع للكشف الطبي ليتم إيقافه بعد ذلك عامين متتاليين.

يقرأ  من هو وائل الابراشي؟

معلومات عن كرم جابر البطل الأولمبي وتجربته في عالم الفن

ونضيف في معلومات عن كرم جابر، أنه كان لجابر تجربة سابقة مع رياضة السومو في عام 2016، حيث شارك جابر في عدد من المنافسات الدولية في رياضة السومو، ومن أبرز إنجازاته في هذه الرياضة، حصوله على المركز الثالث وإحرازه الميدالية البرونزية في بطولة أمريكا المفتوحة للسومو، ومن ثم بعدها قرر البطل المصري كرم جابر الاعتزال بسبب عدم استطاعته المشاركة في بطولة أولمبية أخرى. ثم اتجه كرم جابر ودخل مجال الفن والتمثيل على وجه التحديد، وشارك في عدد من الأعمال الفنية المصرية، وكان أبرزها فيلمي “ليلة هنا وسرور” وفيلم “حملة فرعون”، أيضًا شارك في التمثيل في مسلسل “لمس أكتاف”.

يمكنك أيضا مشاهدة المقال کل ماترید أن تعرفه عن الأرنب

قبل التصفيات المؤهلة لبطولة أولمبياد طوكيو عام 2020 أعلن كرم جابر تفكيره في خوض المنافسات والمشاركة في هذه البطولة بوزن جديد. ولكن بعد فترة عاد وأعلن في نهاية شهر ديسمبر عام 2019، عدوله عن الفكرة وقرر عدم المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

معلومات عن كرم جابر البطل الأولمبي وتجربته في عالم الفن

مع نهاية مسيرة المصارع والبطل المصري كرم جابر مع رياضة المصارعة الرومانية بعد استطاعته المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016، اتجه مباشرة إلى عالم الفن وظهر في أربعة أعمال فنية.

من هو كرم جابر؟ومعلومات المصارع البطل المصري

كان الظهور الأول لكرم جابر في فيلم “ليلة هنا وسرور” الذي تم إنتاجه في عام 2018، ثم شارك أيضًا في السباق الرمضاني عام 2019 بالمسلسل “لمس أكتاف”، وفي نفس العام مثل أيضًا في فيلم “حملة فرعون”، وكان آخر ظهور له في عالم التمثيل في مسلسل “خلي بالك من زيزي” والذي عُرض في رمضان 2021.

أبرز إنجازات كرم جابر في المصارعة الرومانية

أبرز إنجازات كرم جابر في المصارعة الرومانية

  • 2006: حصل على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا بجنوب إفريقيا لوزن 96 كجم
  • 2005: حصل على الميدالية الذهبية بألعاب البحر المتوسط في اسبانيا لوزن 96 كجم
  • 2005: حصل على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا بالمغرب لوزن 96 كجم
  • 2004 : حصل على الميدالية الذهبية باولمبيات أثينا لوزن 96 كجم (أحسن لاعب )
  • 2003: حصل على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا بمصر لوزن 96 كجم
  • 2003: حصل على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا بمصر لوزن 96 كجم ( أحسن لاعب )
  • 2002 :حصل على الميدالية الفضية ببطولة العالم بفرنسا لوزن 96 كجم ( أحسن لاعب)
  • 2002: حصل على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا لوزن 96 كجم
  • 2002: حصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم بموسكو لوزن 97 كجم
  • 2001: حصل على الميدالية الذهبية في دورة ألعاب البحر المتوسط لوزن 97 كجم
  • 1999: حصل على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا بجنوب إفريقيا لوزن 97كجم
  • 1998: حصل على الميدالية البرونزية في كأس العالم للناشئين بمصر لوزن 85 كجم
  • 1998: حصل على الميدالية البرونزية في بطولة إفريقيا لوزن 85 كجم
  • 1997: حصل على الميدالية البرونزية في بطولة العالم للناشئين في فنلندا لوزن 76 كجم
  • 1997: حصل على الميدالية البرونزية في بطولة في دورة العاب البحر المتوسط في ايطاليا لوزن 76كجم
  • 1997: حصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب العربية في لبنان
Rate this post

تعريف السينوغرافيا لغة واصطلاحا

منذ فجر المسرح، ارتبطت السينوغرافيا ارتباطا وثيقا بهذا الفنّ...

ما هي الحيوانات الأليفة؟

لطالما ارتبط الإنسان ببعض الحيوانات بعلاقة فريدة تتخطى حاجة...

هل ثيو هيرنانديز لعب مع اتلتيكو مدريد؟

في عالم كرة القدم، ينتقل اللاعبون من نادٍ إلى...

ما سبب الشعور بنغزات في المؤخرة؟

يمكن أن يكون الشعور بوخزات في المؤخرة تجربة مزعجة...

ما هي قصة مسلسل الظاهر بيبرس؟

تُعدّ رحلة "ركن الدين بيبرس" من قاع العبودية إلى...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy