ذات صلة

جمع

معلومات عن روما الإيطاليةوأبرز الحقائق

الرئيسيةسیاحةمعلومات عن روما الإيطاليةوأبرز الحقائق

كانت مدينة روما عاصمة حضارة روما القديمة. كانت تقع بالقرب من الساحل الغربي لوسط إيطاليا. اليوم ، روما هي عاصمة دولة إيطاليا. بدأت المدينة صغيرة ، لكنها نمت مع نمو الإمبراطورية. في وقت ما كان هناك أكثر من مليون شخص يعيشون في المدينة خلال العصور القديمة. كانت المدينة مركز القوة في العالم لأكثر من 1000 عام. ونقدم إليكم اليوم أبرز معلومات عن روما.

الطرق الرومانية

الطرق الرومانية

من أبرز معلومات عن روما هي الطرق الرومانية، أدت العديد من الطرق الرومانية الرئيسية إلى مدينة روما. كان الاسم اللاتيني للطريق هو فيا وكانت الطرق الرئيسية المؤدية إلى روما تشمل فيا أبيا ، وفيا أوريليا ، وفيا كاسيا ، وفيا سالاريا. داخل المدينة نفسها كان هناك أيضًا العديد من الشوارع المعبدة.

 

المياه في روما

تم جلب المياه إلى المدينة باستخدام عدة قنوات، وهي من أبرز معلومات عن روما. كان لدى بعض الأثرياء مياه جارية في منازلهم بينما يحصل الآخرون على المياه من النوافير المنتشرة حول المدينة. كان هناك أيضًا العديد من الحمامات العامة التي كانت تستخدم للاستحمام والتواصل الاجتماعي.

تأسيس روما من أبرز معلومات عن روما

تأسيس روما من أبرز معلومات عن روما

تقول الأساطير الرومانية أن روما تأسست على يد التوأم نصف الإله رومولوس وريموس في 21 أبريل 753 قبل الميلاد. قتل رومولوس ريموس ليصبح أول ملك لروما وسميت المدينة باسمه.

 

التلال السبعة من أبرز معلومات

تم بناء مدينة روما القديمة على سبعة تلال: Aventine Hill و Caelian Hill و Capitoline Hill و Esquiline Hill و Palatine Hill و Quirinal Hill و Vimal Hill. يقال أن المدينة الأصلية أسسها رومولوس على تل بالاتين.

جسر جميل وقديم في روما بإيطاليا

12 حقائق مثيرة ومعلومات 

روما ، “المدينة الخالدة” ، تزخر بالتاريخ القديم ، من الكولوسيوم إلى ميناء أوستيا أنتيكا إلى مدينة الفاتيكان المهيبة وكنيسة سيستين. بسبب تاريخها وفنها وهندستها المعمارية وجمالها – وربما الجيلاتي والمعكرونة! – روما هي واحدة من أكثر مدننا شهرة.

يقرأ  معلومات عن دولة عمان وأبرز مقومات السياحة

اقتراحنا:مدينة بودروم التركية وأهم 12 مكان سياحي

فيما يلي 12 حقيقة مثيرة ومعلومات عن روما:

  • يوجد في روما الحديثة 280 نافورة وأكثر من 900 كنيسة.
  • يتم إلقاء ما يقرب من 700000 يورو من العملات المعدنية في نافورة تريفي في روما كل عام. يتم التبرع بالعائدات إلى كاريتاس لمساعدة المحتاجين.
  • بنى الرومان شبكة طرق بطول 53000 ميل بحلول أوائل القرن الرابع. كان كل ميل روماني يبلغ حوالي 4800 قدم وتميز بعلامة فارقة ، مما أدى إلى ولادة القول “كل الطرق تؤدي إلى روما”.
  • في روما القديمة ، سُمح فقط للرجال المولودين أحرارًا بارتداء توغاس ، وهي علامة على الجنسية الرومانية. ارتدت النساء ستولاس ، النسخة النسائية من توغاس ، المصنوعة من الكتان.
  • تميمة روما هي ذئب اعتنى بالأخوين رومولوس وريموس ، مؤسسي روما الأسطوريين.
  • أصبحت روما عاصمة لإيطاليا الموحدة في عام 1870 ، بعد أن حصلت على اللقب من فلورنسا.
  • يسمح القانون في روما للقطط بالعيش دون إزعاج في المكان الذي ولدت فيه. يمكن للقطط البرية تسلق جدران الكولوسيوم والنوم بين أنقاض المنتدى.
  • صبغت النساء في روما القديمة شعرهن بدهن الماعز ورماد خشب الزان. كانت الألوان الأكثر شعبية هي الأحمر والأشقر.
  • تم بناء أول مركز تسوق على الإطلاق في روما بين عامي 107 و 110 بعد الميلاد من قبل الإمبراطور تراجان. باعت مجموعة متنوعة من السلع ومواد البقالة.
  • تأسست أول جامعة في روما ، لا سابينزا ، عام 1303 بعد الميلاد ، وهي الأكبر في أوروبا وثاني أكبر جامعة في العالم.
  • يوجد في روما متحف مخصص بالكامل للمعكرونة.
  • تعد كاتدرائية القديس بطرس داخل مدينة الفاتيكان أكبر كنيسة تم تشييدها على الإطلاق.

زقاق جميل مع منزل قديم في روما ، إيطاليا

أجمل 14 مكان في مدينة روما

1.بونتي غاريبالدي في روما

“مثل باريس أو لندن ، روما مدينة مقسومة على نهرها. هذا يعني أن هناك العديد من الجسور فوق نهر التيبر حيث يمكنك العثور على أماكن رائعة لتصوير غروب الشمس أو شروقها. يتمتع Ponte Garibaldi بإطلالات على Ponte Sisto وكنيسة Sistine Chapel “.

يقرأ  ما هي أغرب الأماكن في العالم؟

2.بونتي سانت أنجيلو

“Ponte Sant’Angelo هي إلى حد بعيد واحدة من أجمل الجسور في روما. إذا كنت واقفًا عليه ، أو على ضفافه للإعجاب به ، فستشاهد أفضل المناظر في Castel Sant’Angelo. دائمًا ما تكون مزدحمة ولكن هذا لا يزيل السحر “.

3.تراستيفيري في روما

“قد يكون هذا أكثر الأحياء رومانسية في روما بشوارعه الضيقة وواجهاته الملونة وأزقته السرية. لتصوير الشوارع الخلفية الساحرة ، اذهب مبكرًا في الصباح حتى تتمكن من تجنب الازدحام.

ثلاثة آثار في روما

4.كورنيس سرية في روما

“كل ركن في روما يمكن أن يكون مفاجأة كبيرة. تم العثور على هذا المبنى المغطى بأوراق الشجر في حي Trastevere بشكل عشوائي أثناء التجول في أزقة هذا الجزء الجميل من روما. من الضروري أن تتعرج للعثور على الجواهر الخفية “.

5.فونتانا دي تريفي في روما

“النافورة الأكثر شهرة في أوروبا لا تحتاج إلى مقدمة. تعتبر نافورة تريفي واحدة من أكثر الأماكن شهرة في المدينة ومن السهل معرفة السبب. للاستمتاع بالجمال من كل زاوية دون الاصطدام بالناس ، من الأفضل تصويره في وقت مبكر جدًا في الصباح ، قبل أن تشرق الشمس بالكامل.

6.تراتوريا سكافولينو / فيكولو سكافولينو في روما

“كل ركن في روما يخفي شيئًا جميلًا. على بعد خطوات قليلة من نافورة تريفي ، هذا المطعم الرائع غير مرئي تقريبًا للسائحين ويقدم اللقطة الرومانسية المثالية.

🔗(معلومات عن نيويورك وأبرز حقيقة عن هذه المدينة)

عبور النهر وسط مدينة روما بإيطاليا

7.ساحة نافونا

“هذه واحدة من أكبر الساحات في المدينة وموقع سياحي كبير. هناك الكثير من التفاصيل التي يمكن تصويرها هنا ، سواء كانت نافورة Fontana dei Quattro Fiumi الجميلة (النافورة المركزية الكبيرة) ، أو فناني الشوارع ، أو الهندسة المعمارية ، أو صف المطاعم.

يقرأ  السياحة في هونغ كونغ وكل شيء عن السفر

8.عبر ديل جوفيرنو فيكيو / كانتينا إي كوتشينا

“بعض من أفضل المطاعم في روما هي أيضًا من أكثر الأماكن جاذبية في المدينة. أضف دراجة هوائية أو فيسبا أو كومة من الصناديق الصغيرة وستحصل على لقطة رائعة تنقلك على الفور إلى شوارع روما “.

9.الواجهات في روما

“الضوء في روما ساحر بكل بساطة. عند تصوير مدينة ، تذكر أن تبحث عن: منظور الشارع والألوان المختلفة لواجهاته والضوء دائمًا ما يمثل مزيجًا رائعًا “.

🔗(مدينة البندقية في إيطاليا وأجمل أماكن سياحية فيها)

محل زهور في شارع ايطاليا

10.منطقة الخُضرة 

يمكن أن تكون الأشجار والنباتات عنصرًا رائعًا للتصوير الفوتوغرافي. إخفاء الخلفية أو تغطيتها أو الإضافة إليها ، فإنها تضيف مجموعة كبيرة من الألوان إلى الصورة. لحسن الحظ ، يحب الرومان المساحات الخضراء لذلك ستجد الكثير من فرص زراعة أوراق الشجر في جميع أنحاء المدينة “.

(اقرأ أيضا:أجمل 6 أماكن في ولاية فلوريدا )

11.فندق كامبو دي فيوري / فيا ديل بيسكيوني في روما

خلال فصل الصيف ، يعد هذا أحد أجمل الفنادق في روما. مغطى بأوراق الشجر ، يخلق تباينًا مثاليًا مع الواجهات المحيطة. يكاد يبدو أن الفندق يختبئ. تختلف روما في كل موسم ، ولكن الأمر يستحق رؤية هذا المكان في الأشهر الحارة “.

منطقة الخُضرة في روما

12.منطقة الأبواب

“يمكنك إنشاء كتاب تصوير مؤلف من 300 صفحة فقط من خلال التقاط صور للأبواب الرومانية. كل منهم بأشكال مختلفة وملونة ومفصلة للغاية. كلهم فريدون بطريقتهم الخاصة.

 

13.أنتيكا أوستريا روجانتينو / عبر ديلا لونجاريتا في روما

“كل خارج مطعم في Trastevere يمكن أن يكون مكان تصوير ؛ كل التفاصيل تجعلك ترغب في الظهور بالداخل. إن Antica Osteria Rugantino هو المثال المثالي ، بفيسبا والبراميل والجزء الخارجي المغطى بأوراق الشجر “.

🔗معلومات عن مدينة لاس فيغاس (مدينة الخطيئة)

فندق كامبو دي فيوري / فيا ديل بيسكيوني في روما

14.جاليريا سيارا 

“إذا كنت تحب فن الآرت نوفو ، فهرب من ضجيج نافورة تريفي وامشِ بضع خطوات إلى Galleria Sciarra. انظر لتتعجب من الهندسة المعمارية والمنظور المثالي للصور في هذا الفناء: جميع اللوحات الجدارية الملونة ملفتة للنظر وستحاول بالتأكيد التقاطها من كل زاوية ممكنة

5/5 - (2 صوتين)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy