ذات صلة

جمع

مسلسل خالد اوزغور الجديد

الرئيسيةأفلاممسلسل خالد اوزغور الجديد

خالد أوزغور (هاليت أوزغور ساري) هو مخرج ومنتج وكاتب سيناريو تركي، بدأ صناعة الأفلام منذ أوائل التسعينيات. اشتهر بعمله في حركة السينما التركية المستقلة، وقد عُرضت أفلامه في مهرجانات سينمائية دولية كبرى، بما في ذلك مهرجان كان وبرلين وتورونتو. في هذه المقالة سنتعرف على مسلسل خالد اوزغزر الجديد.

 

خالد أوزغور

ولد هاليت أوزغور ساري في إسطنبول عام 1993. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، تخرج من جامعة اسطنبول بيلجي قسم الاقتصاد. بدأ دراسة التمثيل خلال سنوات دراسته الجامعية وبدأ مسيرته التمثيلية عام 2018 مع المسلسل التلفزيوني Diriliş Ertuğrul.

وبعد ظهوره كممثل ضيف في مسلسل الغرفة الحمراء عام 2020، زادت شهرته مع شخصية “قادر إرين” في المسلسل التلفزيوني Kardeşlerim، الذي بدأ بثه عام 2021. لقد أعطى الحياة لشخصيات “Pamir Ulaş / Levent Güneş” في المسلسل التلفزيوني Secret Saklı الذي صدر عام 2022.

خالد أوزغور ساري، الذي يعمل أيضا في مجال الإخراج والإنتاج بالإضافة إلى مسيرته التمثيلية، خاض أول تجربة إخراجية له من خلال إخراج فيلم قصير عام 2023. عُرض الفيلم القصير “الماضي” في مهرجان إسطنبول السينمائي عام 2023 وحاز على العديد من الجوائز.

في عام 2024، أخرج ساري فيلمه الطويل الأول “جدار”. يدور الفيلم حول قصة حب تدور أحداثها في إسطنبول في السبعينيات. الأدوار الرئيسية في الفيلم هي خالد أوزغور ساري وألينا بوز ويجيت كيرازجي.

 

مسلسل خالد اوزغور الجديد

مسلسل خالد اوزغور الجديد

مسلسل أوزغور الجديد يحمل اسم “العثماني”. إنها دراما تاريخية عن الإمبراطورية العثمانية في القرن الخامس عشر. المسلسل من بطولة جيم يجيت أوزوموغلو في دور محمد الثاني، السلطان العثماني الذي فتح القسطنطينية عام 1453.

من المقرر أن يتم عرض مسلسل “العثماني” لأول مرة على خدمة البث المباشر التركية BluTV في عام 2024. وقد تم الإشادة بالمسلسل لنطاقه الطموح ودقته التاريخية.

يقرأ  مسلسل الخائن

المسلسل سيتكون من 10 حلقات.

تم تصوير المسلسل في إسطنبول ومواقع تاريخية مختلفة.

تم تصوير المسلسل بإنتاج كبير.

سيتم بث المسلسل مع ترجمة باللغة الإنجليزية لجذب الجماهير العالمية.

يحكي المسلس عن الفترة من طفولة محمد حتى فتحه للقسطنطينية ، وهو يركز على حياة محمد الشخصية ومسيرته السياسية. ويتضمن أيضا شخصيات من أقرب مستشاري محمد وقادته وعائلته.

يُنظر إلى المسلسل على أنه أحد أكثر مشاريع خالد أوزغور طموحا. حيث يلفت الانتباه من خلال سرد قصة محمد بطريقة ملفتة للنظر والبقاء وفيا للحقائق التاريخية.

 

قصة مسلسل خالد اوزغور الجديد

مسلسل خالد اوزغور الجديد

تدور أحداث مسلسل خالد أوزغور الجديد “العثماني” حول صعود الإمبراطورية العثمانية في القرن الخامس عشر. تدور أحداث المسلسل حول السلطان الشاب الطموح الثاني. وهو مبني على غزو محمد للقسطنطينية، عاصمة الإمبراطورية البيزنطية.

يلعب جيم يجيت أوزوموغلو الثاني الدور الرئيسي في المسلسل وهو يلعب دور محمد. بالإضافة إلى أوزوموغلو في المسلسل أسماء مثل شهيرة مثل بوران كوزوم، وإيكين كوتش، وهازال فيليز كوجوكوسي، ونور فتاح أوغلو، وإركان كولجاك كوستينديل، وتامر كاراداغلي، وإردال بشيكجي أوغلو، وتانسيل أونجِل و بيراك توزوناتاك.

قصة المسلسل تبدأ في طفولة محمد ، حيث يتولى العرش بعد وفاة مراد. يبدأ محمد، الذي لا يزال صغيرا جدا، في التخطيط لغزو القسطنطينية، عاصمة الإمبراطورية البيزنطية، منذ اللحظة التي يرث فيها العرش من والده.

يعلم محمد أن فتح القسطنطينية لا يمكن تحقيقه إلا بجيش قوي وبحرية قوية. ولهذا السبب عمل في السنوات الأولى من اعتلائه العرش على تقوية الجيش والبحرية. وفي الوقت نفسه، يطور الاستراتيجيات اللازمة لفتح القسطنطينية.

تسببت خطط محمد الفاتح في غزو القسطنطينية الى حدوث ذعرا كبيرا في الإمبراطورية البيزنطية. وبدأ قسطنطين في بذل قصارى جهده لوقف خطط محمد. ومع ذلك، فإن خطط محمد قد تحققت بالفعل.

يقرأ  أفضل أفلام الحروب في تاريخ السينما

بدأ محمد حصار القسطنطينية عام 1453. كان الحصار طويل وصعب. ومع ذلك، فإن تصميم محمد وقوة جيشه أدى في النهاية إلى تدمير الإمبراطورية البيزنطية.

محمد الفاتح قتح القسطنطينية في 29 مايو 1453. ويمثل هذا النصر بداية صعود الإمبراطورية العثمانية.

يروي فيلم “العثماني” بشكل ملفت للنظر فتح القسطنطينية، وهو أحد أهم نقاط التحول في الإمبراطورية العثمانية. ويكشف المسلسل قصة تحول محمد من سلطان شاب وطموح إلى مؤسس إمبراطورية عظيمة.

يتم تصوير المسلسل بأمانة للحقائق التاريخية. ومع ذلك، فقد تم بناؤه أيضا بطريقة تسمح لنا بفهم شخصية محمد ودوافعه بشكل أفضل.

 

أشهر أعمال خالد اوزغور ساري

  • فيلم قصير (الماضي)

عُرض الفيلم القصير “الماضي” في مهرجان إسطنبول السينمائي عام 2023 وحاز على العديد من الجوائز. يدور الفيلم حول هجوم قنبلة سروج في إسطنبول عام 2016. الفيلم من إخراج وتأليف خالد أوزغور ساري وزينب أكمان.

يحكي الفيلم قصة الألم والحزن الذي تعيشه شابة تعيش في سروج بعد أن فقد خطيبها حياته في الهجوم. يجذب الفيلم الانتباه بأدائه التمثيلي القوي وسرده العاطفي.

 

  • فيلم جريم 

تدور أحداث الفيلم الروائي “جدار” حول قصة حب تدور أحداثها في إسطنبول في السبعينيات. الفيلم من إخراج وتأليف خالد أوزغور ساري وزينب أكمان.

يحكي الفيلم قصة حب علي ابن عائلة غنية، وزينب ابنة عائلة فقيرة. يحاول شابان أن يعيشا حبهما رغم معارضة عائلتيهما. ومع ذلك، فإن خطة والد علي للانتقام ستعرض حبهم للخطر.

يلفت الفيلم الانتباه بأدائه التمثيلي القوي وقصته الجذابة والمرئيات التي تعكس أجواء تلك الفترة.

 

الأعمال الأخرى للفنان خالد أوزغور ساري

الأعمال الأخرى للفنان خالد أوزغور ساري

  • Diriliş Ertuğrul (مسلسل تلفزيوني، 2018) – سليمان ألب
  • هاكان: الجارديان (مسلسل تلفزيوني، 2020) – عارف
  • بطل (مسلسل تلفزيوني، 2020-2021) – كيرم أوزر
  • الغرفة الحمراء (مسلسل تلفزيوني، 2020-2021) – مراد سارسيلماز
  • إخوتي (مسلسل تلفزيوني، 2021-2022) – قادر إرين
  • Secret Saklı (مسلسل تلفزيوني، 2022) – بامير أولاش / ليفينت غونيس
  • درس خاص (مسلسل تلفزيوني، 2023) – ممثل
  • الصيف الماضي (فيلم، 2023) – ممثل
  • بري (فيلم قصير، 2022) – إخراج
يقرأ  مسلسلات دينيز جان اكتاش

 

بدأ خالد أوزغور ساري مسيرته التمثيلية في عام 2018 في المسلسل التلفزيوني Diriliş Ertuğrul. ولعب شخصية “سليمان ألب” في المسلسل. لقد جذب الانتباه بأدائه الناجح في المسلسل.

وفي عام 2020 لعب شخصية “عارف” في المسلسل التلفزيوني هاكان: حارس. المسلسل عبارة عن مسلسل أكشن خيالي مستوحى من الأساطير التركية.

بين عامي 2020 و2021، لعب شخصية “كرم أوزر” في المسلسل التلفزيوني Champion. المسلسل عبارة عن مسلسل درامي يدور حول قصة ملاكم.

بين عامي 2020 و2021، لعب دور البطولة كممثل ضيف في مسلسل الغرفة الحمراء. لعب دور “عاشق نازلي” في المسلسل. المسلسل عبارة عن مسلسل يحكي قصص أشخاص يعانون من مشاكل نفسية.

بين عامي 2021 و2022، لعب شخصية “قادير إرين” في المسلسل التلفزيوني Kardeşlerim. المسلسل عبارة عن مسلسل درامي يدور حول الروابط الأسرية وعلاقات الأخوة. وصل المسلسل إلى جمهور كبير وزاد من شهرة خالد أوزغور ساري.

في عام 2022، لعب دور شخصية “Pamir Ulaş/Levent Güneş” في المسلسل التلفزيوني Secret Saklı. قام ببطولة المسلسل مع كان يلدريم وسينام أونسال. المسلسل هو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول بامير، عميل المخابرات، الذي يخفي هويته ويبدأ العمل كموظف خدمة غرف في أحد الفنادق.

وفي عام 2022، أخرج الفيلم القصير “وايلد”. يحكي الفيلم قصة امرأة تعيش في وئام مع الطبيعة. تلعب إيسيم أوزون الدور الرئيسي في الفيلم.

وفي عام 2023، شارك في إنتاجي “Özel Ders” و”Last Summer”.

 

الختام 

في هذه المقالة تعرفنا على مسلسل خالد اوزغور الجديد. يعتبر خالد أوزغور ساري أحد المخرجين والمنتجين الواعدين للسينما التركية بإنجازاته. خالد أوزغور ساري فنان يتمتع بمسيرة مهنية ناجحة على الرغم من صغر سنه ومن الواضح أنه له مستقبل مليء بالنجاحات.

Rate this post

ابطال مسلسل السله المتسخه

في عالم الدراما التلفزيونية، هناك العديد من المسلسلات التي...

مسلسلات تركية جديدة 2023

في كل عام، تُعرض العديد من المسلسلات التركية الجديدة،...

من هي بوسه ميرال

تظهر بوسه ميرال كواحدة من الأسماء الواعدة في السينما...

زوجة حلمي طولان

في عالم كرة القدم، هناك العديد من الشخصيات البارزة...

ما هي قصه مسلسل لن اعطيك للغريب؟

في عالم الدراما التركية، هناك العديد من المسلسلات الرائعة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy