ذات صلة

جمع

ما هي رؤى انستقرام (Instagram Insights) 2022 ؟

الرئيسيةكيفما هي رؤى انستقرام (Instagram Insights) 2022 ؟

شرح انستقرام ستوري إنسايتس (Instagram Story Insights) 2022

في هذه الأيام ، تستخدم معظم الشركات والأفراد والناشطين شبكات التواصل الاجتماعي للعمل وكسب المال ، وتنتشر معظم هذه الشركات والأشخاص بشكل خاص على تطبيق انستقرام. ولهذا فإن معرفة مستوى التفاعل وطرق كسب الجمهور والمستخدمين على هذه المنصة مهم جدا لنجاح أعمالهم. وفي هذا الصدد قدم انستقرام ميزات جذابة لصفحات الأعمال. ومن بين هذه الميزات ، يمكن ذكر Instagram Insights. في هذه المقالة سنتحدث عن هذه الأداة الرائعة بشكل مفصل ، وسنشرح جميع المزايا التي يحصل عليها المستخدمون من Instagram Insights.

التعرف على أداة انستقرام إنسايت (Instagram Insights

Instagram Insights هي أداة توفر البيانات والإحصاءات التي يتم جمعها بواسطة الذكاء الاصطناعي المستخدم في منصة انستقرام. تشمل هذه البيانات جميع المعلومات اللازمة لتحقيق النجاح على هذه المنصة. وهي تتضمن جميع البيانات المتعلقة بالمتابعين والمحتوى الخاص بك.

تسهل هذه المعلومات عملية مقارنة المحتوى وقياس الحملات ومعرفة كيفية أداء المنشورات على المنصة.

إنها أداة للشركات والمؤثرين والمبدعين لفهم جمهورهم ورغباتهم وتفاعلاتهم مع المحتوى المنشور بشكل أفضل.

المعلومات التي يمكن جمعها من Instagram Insights

  • الحصول على معلومات النشاط. حيث تعرض Instagram Insights الإجراءات التي يتخذها الأشخاص عند تفاعلهم مع حسابك. يتضمن بيانات مثل زيارات الملف الشخصي ونقرات الموقع والتفاعلات الأخرى.

 

  • الحصول على معلومات المحتوى. تعرض أداة Instagram Insights لك المعلومات المتعلقة بأداء منشوراتك وقصصك وإعلاناتك وكيفية تفاعل الأشخاص معها. يمكنك الاطلاع على بيانات المنشورات والقصص المعينة التي قمت بإنشائها لمعرفة أداء كل منها.

 

  • الحصول على معلومات الجمهور. Instagram Insights تقدم لك أيضا معلومات حول متابعيك وجمهورك. يمكنك الاطلاع على بيانات المتابعين (عدد المتابعين الذين اكتسبتهم أو فقدتهم مع مرور الوقت) ، وكذلك المدن والبلدان التي يتواجد بها متابعوك ، والفئة العمرية لمتابعيك ، ومعلومات الجنس.
يقرأ  طريقة عمل مقلوبة الدجاج والباذنجان اللذيذة

ما هي Instagram Story Insights

 

ما هي Instagram Story Insights

Instagram Story Insights هي ميزة مقدمة من انستقرام لمساعدة الشركات والمؤثرين ومنشئي المحتوى على فهم كيفية أداء قصص انستقرام بشكل أفضل. وهذه الميزة أيضا متاحة فقط لحسابات الانستقرام التجارية والحسابات المنشئة.

باستخدام Instagram Story Insights ، يمكنك جمع البيانات عن:

  • مستوى الوصول: توفر لك معلومات عن عدد الحسابات التي قامت بمشاهدة قصتك.
  • مرات الظهور: إجمالي عدد مرات مشاهدة قصتك. يمكن أن يشمل هذا وجهات نظر متعددة لنفس المستخدم.
  • عمليات الخروج: عدد المرات التي قام فيها المستخدم بالتمرير بعيدا عن قصتك.
  • الردود: عدد المرات التي أرسل فيها المستخدمون لك رسالة مباشرة من قصتك.
  • القصة التالية: عدد مرات تمرير المستخدمين للقصة التالية.
  • النقرات إلى الأمام: عدد المرات التي نقر فيها المستخدم على الجزء التالي من قصتك.
  • النقرات للخلف: عدد المرات التي نقر فيها المستخدم على الجزء السابق من قصتك.
  • عدد النقرات على موقع أو ملصق علامة تصنيف في قصتك.

تم تصميم هذه الأشياء لمساعدتك على فهم جمهورك بشكل أفضل ، وتحسين المحتوى الخاص بك ، وقياس فعالية جهودك التسويقية على انستقرام.

من خلال تحليل هذه الأفكار ، يمكنك تحديد نوع المحتوى الذي يلقى صدى أكبر لدى جمهورك ، ومتى يكونون أكثر نشاطا ، وكيف يتفاعلون مع قصصك.

الفائدة من استخدام Instagram Story Insights

توفر أداة Instagram Story Insights مجموعة من الاحتمالات التي يمكن أن تساعد المستخدمين على تحسين إستراتيجية قصة انستقرام الخاصة بهم وتعزيز مشاركة الجمهور.

  • فهم الجمهور

يمكنك الحصول على رؤى حول التركيبة السكانية وسلوكيات جمهورك ، بما في ذلك العمر والجنس والموقع والأوقات التي يكونون فيها أكثر نشاطا. يمكن أن يساعدك هذا في تخصيص المحتوى الخاص بك بناء على استحسان جمهورك.

يقرأ  أفضل 18 موقع العمل الحر للعثور على عمل في 2023 

 

  • تحسين أوقات نشر القصص

من خلال التتبع وذلك عندما يكون متابعيك متصلين بالإنترنت ونشطين. يمكنك تحديد أفضل الأوقات لنشر قصصك لتحقيق أقصى قدر من المشاركة.

 

  • تطوير إستراتيجية القصص

يمكن أن تساعدك الأفكار حول كيفية تفاعل جمهورك مع قصصك (على سبيل المثال ، النقرات إلى الأمام ، والضغط على الخلف ، والردود وغيرها) على فهم نوع المحتوى الذي يتردد صداه بين متابعيك. يمكن أن يرشدك هذا إلى إنشاء المزيد من المحتوى الذي يستمتعون به وإلغاء المحتوى الذي لا يستمتعون به.

 

  • تحديد العناصر الفعالة

من خلال تتبع نقرات الملصقات ، يمكنك تحديد الملصقات (مثل علامات التصنيف ، وعلامات الموقع ، والإشارات ، وما إلى ذلك) التي تؤدي إلى المزيد من المشاركة.

يمكنك بعد ذلك استخدام هذه الملصقات بشكل متكرر في المشاركات المستقبلية.

 

  • مراقبة نجاح الحملة

إذا كنت تدير حملة تسويقية ، فيمكن أن تساعدك Story Insights في مراقبة نجاحها. يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا قصصك الترويجية وتفاعلوا معها ، مما يمنحك صورة واضحة عن مدى وصول حملتك وفعاليتها.

 

  • معرفة وتحسين محتوى القصص

إذا لاحظت عددا كبيرا من عمليات الخروج أو التجاهل الشديد للقصة على جزء معين من قصتك ، فقد يشير ذلك إلى أن جمهورك غير مرتبط أو مهتم. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتعديل أسلوب سرد القصص وإبقاء المشاهدين على اتصال.

هل أداة Instagram Story Insights مجانية؟

 

هل أداة Instagram Story Insights مجانية

نعم ، Instagram Story Insights هي ميزة مجانية يقدمها انستقرام. ولكن ، من المهم الملاحظة بأنها متاحة فقط لحسابات انستقرام التجارية والمنشئة ، وليس للحسابات الشخصية. إذا كان لديك حساب شخصي وترغب في الاستفادة من ميزات Instagram Story Insights ، فستحتاج إلى التبديل إلى حساب Business أو Creator. هذا التبديل مجاني أيضا ويمكن إجراؤه من خلال إعدادات حسابك.

يقرأ  كيفية التحميل من يوتيوب| أبرز طرق تحميل الفيديوهات

كيفية مشاهدات قصة انستقرام باستخدام Instagram Story Insights

  • افتح الانستقرام التجاري الخاص بك.
  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك. ثم اضغط على صورة ملفك الشخصي أو أيقونة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة للانتقال إلى صفحة ملفك الشخصي.
  • في الجزء العلوي من صفحة ملفك الشخصي ، من المفترض أن ترى مجموعة من الخيارات. ابحث عن رمز “الإحصاءات” ، الذي يشبه الرسم البياني الشريطي. واضغط على هذا الرمز للوصول إلى Instagram Insights الخاص بك.
  • ضمن قسم المشاهدات ، ستجد علامات تبويب متنوعة تمثل أنواعا مختلفة من المشاهدات. ابحث عن علامة التبويب المسماة باسم “المحتوى” أو “القصص” (قد يختلف الاسم الدقيق وفقا لإصدار تطبيق انستقرام الخاص بك). انقر فوق علامة التبويب هذه للوصول إلى Instagram Story Insights.
  • بمجرد أن تصل الى قسم Story Insights ، سترى البيانات المتعلقة بقصصك الأخيرة.

الختام

تذكر أن مفتاح النجاح الرئيسي من استخدام Instagram Story Insights هو استخدام البيانات بشكل بناء. لا يتعلق الأمر بجمع البيانات فحسب ، بل يتعلق باستخدامها من أجل معرفة استراتيجيتك واتخاذ قرارات مستنيرة بشأن المحتوى الخاص بك.

 

ماهي المدى الزمنية التي تبقى بها البيانات موجودة على Instagram Insights؟

أن بيانات Instagram Insights تبقى متاحة فقط للأيام الـ 14 الأخيرى ، لذلك من الجيد أن تتحقق بانتظام من أفكارك وتسجيلها إذا كنت تريد تتبع الاتجاهات طويلة المدى.

Rate this post

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy