ذات صلة

جمع

من هو مات لوبلان؟ معلومات من البداية وحتى الإحتراف

الرئيسيةبايوغرافيمن هو مات لوبلان؟ معلومات من البداية وحتى الإحتراف

مات لوبلان هو ممثل أمريكي اشتهر بدوره جوي تريبياني في المسلسل التلفزيوني الشهير فريندز “Friends”. وعلى الرغم أنه شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية الأخرى وحتى الأفلام إلا أن هذا الدور بقي الأكثر شهرة ونجاحاً. فمن منا لا يعرف جوي، الشاب الجذاب الذي وبالرغم من غبائه إلا أن طيبته وبساطته تجعله محبوباً من قبل النساء.

من هو مات لوبلان؟ معلومات من البداية وحتى الإحتراف

من هو مات لوبلان

ولد هذا الممثل المحبوب في 25 يوليو 1967 في نيوتن في ولاية ماساتشوستس الأمريكية. وهو الطفل الوحيد لبول لوبلان وزوجته بات غروسمان. عمل والده ميكانيكي ديزل بحري. بينما كانت والدته مديرة مكتب يعمل في تسويق القطع الكهربائية. انفصل والداه عام 1974، وبقي يعيش مع والدته في أسرة متواضعة من الطبقة العاملة. وأصبح طالبًا في مدرسة نيوتن الثانوية “Newton North High School”، حيث درس النجارة. وبعد تخرجه في عام 1985، تابع دراسته في مدرسة التجارة. بعد ذلك أمضى فصلًا دراسيًا واحدًا يدرس تكنولوجيا تشييد المباني في معهد وينتورث للتكنولوجيا حيث خطط ليصبح نجارا.

ومع ذلك، كان لديه أيضًا طموحات أكبر. عندما أصبح في سن السابعة عشر، انتقل إلى مدينة نيويورك بنية أن يصبح ممثلًا. وبدأ يظهر في الإعلانات التلفزيونية. ظهر في إعلانات للكثير من الشركات منها دوريتوس “Doritos” وكوكا كولا “Coca-Cola” وليفيس “Levi’s”. وكان إعلانه الأكثر شهرة لصلصة الكاتشب هينيز “Heinz Ketchup” الذي بقي يعرض لمدة أربع سنوات.

من هو مات لوبلان؟

بداية التمثيل مات لوبلان

في أواخر الثمانينيات بدأ مات لوبلان المشاركة في بعض الأدوار التلفزيونية. جاء دوره المنتظم الأول في عمل درامي لمحطة “CBS”. حيث شارك في 13 حلقة فقط وتم بث المسلسل من عام 1988 إلى عام 1989. جاءت أدواره الأخرى التالية في المقام الأول في الأعمال الكوميدية.

في عام 1990، كان أحد الشخصيات الرائدة في مسلسل أعلى الكومة “Top of the Heap”. ركز هذا المسلسل على علاقة الأب والابن. حيث لعب دور الابن الذي يدعى فيين “Vinnie Verducci”، الذي عاش مع والده مشرف المبنى الذي لعبه جوزيف بولونيا. حاول الأب تزويج فيين من امرأة ثرية. وكانت شخصية فيين مشابهة لشخصية جوي حيث استخدم مظهره الجيد وشخصيته الساذجة بشكل كوميدي لطيف ليجذب النساء. ومع ذلك، لم ينجح هذا المسلسل ولاقى انتقادات واسعة واستمر سبع حلقات فقط.

على الرغم من عدم نجاح هذا المسلسل، إلا أن شخصية فيين كانت لها فرصة ثانية. حيث ظهر في مسلسل ثاني يسمى فيين وبوبي. في هذا المسلسل، تم نزع والد فيين من المسلسل وإضافة زميل في الغرفة اسمه بوبي (يلعبه روبرت تورتي). كان بوبي أقل ذكاءً من فيين، وعمل كلاهما في البناء. فشل فيين وبوبي أيضًا في إقناع النقاد وتم بث سبع حلقات فقط في صيف عام 1992. وبعد انهيار هذه العروض  لم يجد الكثير من العمل واضطر إلى الانتقال إلى شقة أصغر في لوس أنجلوس.

🔗(من هي ليزا كودرو؟ |صور وسيرة ذاتية)

النجاح في فريندز مات لوبلان

النجاح في فريندز

بعد عامين على كل هذا الفشل تمكن الممثل الشاب من لعب دور جوي تريبياني في مسلسل جديد على “NBC”. حيث ركز هذا المسلسل على ستة أصدقاء في العشرينات من العمر عاشوا في مدينة نيويورك. تميز الأصدقاء بحوار بارع ومجموعة متوازنة. كانت شخصيته في هذا المسلسل ممثلاً مكافحًا لم يكن ناجحاً بشكل خاص ولكنه مخلص جدًا لأصدقائه.

على الرغم من أن المسلسل تلقى آراء متباينة من النقاد في البداية، إلا أنه بنى جمهورًا كبيرا في موسمه الأول. وسرعان ما أصبح نجاحًا هائلاً على مستوى العالم. تم بثه خلال عشر مواسم حتى عام 2004. أصبح النجوم الستة في فريندز يظهرون بانتنظام على أغلفة المجلات. في عام 1995، قال مات لوبلان لصحفي من مجلة بوسطن جلوب “Boston Globe”:  ” لقد فجر مسلسل فريندز ذهني. يبدو الأمر كما لو أن شخصًا ما وضع عبوة نفاثة على ظهري وأشعل الفتيل. لقد كانت رحلة رائعة”. وكان أول عمل يقوم به بعد أن حقق النجاح وازدادت ثروته هو شراء بيت لوالدته.

🔗(من هي جينيفر أنيستون؟ وأبرز 10 حقائق عنها)

مات لوبلان بعد فريندز

مات لوبلان بعد فريندز

أعادت شخصية جوي في مسلسل فريندز الحياة للممثل الشاب. ولكن عندما وصل المسلسل إلى نهايته في عام 2004، لم يضطر الممثل إلى التخلي عن جوي. حيث شهد عام 2004 أيضًا إطلاق مسلسل باسم جوي “LeBlanc’s Friends spinoff”. تم الترويج له بشكل كبير، لكن لم يحقق مشاهدة كما كان متوقعا وتم إلغاؤه في منتصف الموسم في عام 2006. عندما بدأ مسلسل جوي في البث في خريف عام 2004. تم عرضه في نفس الفترة الزمنية التي كان يشغلها فريندز سابقًا. ومع ذلك، لم يستطع الحفاظ على مشاهدي فريندز، على الأقل في الموسم الأول.

اجتذبت الحلقة الأولى 18 مليون مشاهد، لكنها فقدت ستة ملايين بحلول ديسمبر. مع أن المسلسل حصل على تقييمات عالية مقارنة بالكوميديا الجديدة الأخرى على شبكات البث. واعتبرت شبكة NBC أن سبب عدم نجاح المسلسل هو مقارنته بفريندز. شهد ذلك العام أيضًا نهاية زواج  مات لوبلان من ميليسا نايت، التي تزوجها في عام 2003. نتج عن هذا الزواج ابنة تدعى مارينا. وفي عام 2012، فاز بجائزة جلوبال جلوب وحصل أيضًا على ثلاثة ترشيحات لجائزة إيمي. وفي السينما، عام 2014 لعب دور البطولة في الفيلم الكوميدي مرض الحب “Lovesick” إلى جانب الي لارتر وتشيفي تشيس.

🔗(من هو براد بيت؟ حياته الشخصية وأبرز المعلوممات عنه)

معلومات تهم مات لوبلان؟

معلومات تهم محبيه

  1. تخرج هو والكاتب التلفزيوني المعروف لويس سي كي معاً.
  2. أول ظهور له على التلفزيون كان في إعلان للكتشب لشركة “Heinz Tomato Ketchup” في عام 1987.
  3. تم ترشيحه لأشهر ثلاث جوائز وهي ايمي “Primetime Emmy Award” وجائزة جولدن
  4.  جلوب “Golden Globe” وجائزة نجوم الشاشة “Screen Guild” عن دوره جوي تريبياني في مسلسل فريندز.
  5. يمتلك شركة إنتاج سينمائي وتلفزيوني خاصة به اسمها فورت هيل “Fort Hill Productions”.
  6. بعد إلغاء مسلسل جوي عن العرض، قرر مات التوقف لفترة عام عن التمثيل والتي امتدت إلى خمس سنوات.
  7. ظهر في برنامج توب جير “Top Gear” عام 2011.
  8. حصل على جائزة جولدن جلوب في عام 2012 عن فئة الفيلم الكوميدي وتم ترشيحه أيضًا لأربع جوائز ايمي.
  9. ظهر في السلسلة الثامنة عشرة من برنامج توب جير، وكانت الحلقة الثانية من ذلك الموسم. التي حطم فيها الرقم القياسي لحامل الرقم القياسي السابق روان أتكينسون بفرق يقارب 0.1 ثانية.
  10. حصل مات على 11 دولارًا له على كل حلقة من الموسم الأول لمسلسل فريندز.
  11. لا يتحدث مات لوبلان مع والده لأنه باع قصصه للكثير من الصحف الشعبية.
  12. قبل أن يتمكن من تحقيق النجاح في مسلسل فريندز، ظهر في بعض الفيديو كليبات الموسيقية.
  13. ظهر في فيلم المعجزة “Miracle” لجون بون جوفي عام 1990. وفي فيلم اذهب بعيداً “Walk Away” لألانيس موريسيت عام 1991. وفي فيلم “Onto the Great Wide Open” لـتوم بيتي وهارت بريكرز.
  14. إنه حكيم في الحياة الواقعية، على عكس شخصيته جوي في مسلسل فريندز.
  15. تم إدراجه كـواحد من “أجمل 50 شخصًا” في العالم في إحصاء من قبل مجلة “People” في عام 2000.
  16. لعب أدوارًا في أفلام أن تبدو ايطاليا “Lookin ‘Italian” عام 1994. وضائع في الفضاء “Lost in Space” عام 1998. وملائكة تشارلي “Charlie’s Angels” عام 2000 وكل رجال الملكة “All the Queen’s Men” عام 2001.
  17. أعلنت BBC في فبراير 2016 أنه سيكون أحد المقدمين الجدد لبرنامج توب جير.
  18. بدأت ابنته تعاني من نوبات الصرع عندما كانت في الثامنة من عمرها، لكنها أصبحت بخير في سن الثانية. كان السبب هو خلل في التنسج وقد انحسر مع نموها.
  19. يحب الدراجات لدرجة أنه كان لديه معرضه الخاص.
  20. إنه الوحيد من فريق ممثلي فريندز الذي لم يظهر في برنامج ليلة السبت “Saturday Night Live”.
  21. يحب الكلاب ويملك ثلاثة كلاب هم شادي وجاي ولاف.
  22. بعد طلاقه، باع مات منزله بما يزيد قليلاً عن 9 ملايين دولار.
4.2/5 - (5 أصوات)

نصائح للعناية بالحيوانات الأليفة وتوفير رعاية صحية لهم

تعتبر رعاية الحيوانات الأليفة جزءا لا يتجزأ من مشاركة...

نصائح لتطوير الثقافة القرائية والاستفادة من الكتب والمقالات

إن القراءة هي منذ القدم عبارة عن نشاط تحويلي،...

دليل السفر واستكشاف الوجهات السياحية الشهيرة في العالم العربي

يقدم العالم العربي، الممتد من شمال أفريقيا إلى غرب...

طرق للتخلص من العادات السيئة وتطوير عادات صحية جديدة

يمكن أن تخرب العادات السيئة، التي غالبا ما تتشكل...

نصائح لإدارة الضغوط والتحكم في التوتر اليومي

في عالم اليوم، كثرت المسؤوليات والتحديات الغير متوقعة، وهذا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy