ذات صلة

جمع

من هي لينا هيدي ؟ سيرة شخصية

الرئيسيةبايوغرافيمن هي لينا هيدي ؟ سيرة شخصية

لينا هيدي، إنها ممثلةٌ بريطانية شهيرة قامت بأداء أدوار البطولة في أفلامٍ كبيرة وضخمة ذات ميزانياتٍ عالية مثل  The Brothers Grimm عام 2005 وفيلم 300 عام 2007 وغيرها من الأفلام الهامة، وأيضًا المسلسلات وعلى رأسها مسلسل صراع العروش بأداء دور سيرسي لانستر.

1من هي لينا هيدي التي أصبحت تلقب بـ سيرسي لانيستر

والسيرة الذاتية

وُلدت الممثلة لينا هيدي في جزيرة برمودا البريطانية في عام 1973، واكتشفت لينا موهبتها وهي في سن المراهقة أثناء أداءٍ مسرحي لها في المسرح الملكي الوطني في مدينة لندن. وبعد عدة سنواتٍ غلبت عليها الأدوار المساعدة، وقد جذبت الانتباه بعد أدائها دور رئيسي في فيلم 300 وأخذها دور الملكة جورجو وفي مسلسل Terminator أيضًا بأدائها دور سارة كونور.

وبدأت شهرة لينا هيدي تتصاعد بعد تمثيلها في مسلسل صراع العروش “Game of Thrones” التابع لشبكة HBO وتأديتها دور سيرسي لانيستر. وقد حصلت لينا هيدي على ترشيحٍ لجائزة إيمي عام 2014. وفي عام 2015 أيضًا، رُشحت هيدي أيضًا لجائزة إيمي عن أفضل ممثلةٍ مساعدة عن شخصية سيرسي لانيستر دورها في مسلسل صراع العروش. كما رُشحت لجائزة غولدن غلوب عن نفس الدور في المسلسل عام 2016.

🔗(من هي إميليا كلارك؟ و السيرة الذاتية)

من هي لينا هيدي؟

لينا هيدي والبدايات

وُلدت النجمة لينا هيدي في الـ 3 من أكتوبر عام 1973، في هاميلتون، برمودا. وكان والدها مدرب شرطة في برمودا، وعند انتهاء مهمته، انتقلت لينا هيدي مع عائلتها وهي في سن الخامسة إلى سومرست في إنجلترا، ثم تنقلت عبر البلاد إلى غرب يوركشاير عندما كانت في سن الحادية عشر.

وصفت لينا هيدي نفسها بالمتمردة في شبابها، فقد أرادت أن تصبح مصففة شعر. ومع ذلك قامت بتطوير شغفها في الأفلام والموسيقى، وأصبحت بعد ذلك تمارس التمثيل وهي طالبة في كلية شيلي. لفتت لينا هيدي وهي في سن الـ 17 انتباه وكيلٍ للأدوار وذلك خلال أداءٍ لها على المسرح الملكي الوطني في مدينة لندن، مما أدى إلى ظهورها الأول بدور مساعد في فيلمٍ Waterland  عام 1992.

يقرأ  من هي كارول سماحة؟

وحظيت لينا هيدي بنجاح مبكر بعد تأديتها أدورًا غير رئيسية في عدة أفلام منها فيلم The Remains of the Day وأيضًا فيلم The Summer House اللذان تم إصدارهما عام 1993. ولعبت هيدي في العام التالي دور بطولة رومنسي في فيلم لديزني وهو  The Jungle Book.

🔗(السيرة الذاتية كاثرين لانغفورد | الحياة الشخصية)

لينا هيدي والبدايات

حياتها الشخصية

تواصل لينا هيدي خارج إطار مهنتها في التمثيل أخذ دروسٍ في رياضة الملاكمة في العاصمة لندن. كما تمارس رياضة اليوغا منذ أن كانت تعمل في الهند وهي نباتية. لم تعد لينا هيدي إلى مسقط رأسها برمودا أبدًا منذ أن غادرتها، حيث تتنقل دائمًا بين منازلها في مدينة لندن في إنجلترا ولوس أنجلوس في كاليفورنيا.

كانت لينا هيدي في الماضي مخطوبة من جوني سيكو، وواعدت الممثل جيسون فليمينغ وبقيا معًا لمدة تسع سنوات، من 1994 وحتى عام 2003. إذ التقيا أثناء تصويرهما فيلم The Jungle Book، وقامت بوشم اسمه على ذراعها باللغة التايلاندية. ولكنها أزالته مباشرةً بعد انفصالهما. وبعد ذلك، ارتبطت مع زميلها جيروم فلين الذي مثل معها في مسلسل صراع العروش، وانفصلا بعد فترة.

وفي مايو عام 2007، تزوجت من الموسيقار بيتر لوران. وأنجبا طفلاً اسمه ويلي لوران في الـ 31 من مارس عام 2010. تحدثت عن معاناتها اكتئاب ما بعد ولادتها ابنها ويلي. وفي عام 2011 انفصلت عن زوجها وتطلقا في محكمة مقاطعة لوس أنجلوس العليا في الـ 20 من يوليو عام 2012، ثم دخلت في علاقة مع زميلها الممثل بيدرو باسكال، أيضًا ارتبطت مع المخرج دان كادان لمدة عام من 2018 حتى 2019، وهي حاليًا في علاقة مع الممثل الأمريكي مارك مانتشاكا.

🔗(من هي صوفي تيرنر؟ و السيرة الذاتية)

أهم الحقائق عن لينا هيدي

أهم الحقائق عن لينا هيدي

  • وُلدت لينا هيدي في الـ 3 من أكتوبر عام 1973، في هاميلتون برمودا في إنجلترا.
  • ظهرت في أول فيلمٍ لها بأدائها دور مساعد في فيلم Waterland عام 1992.
  • فازت  عام 2001 في مهرجان بروكسل السينمائي الأوروبي بجائزة سيلفر أيريس لأفضل ممثلة.
  • بدأت شهرة  تتصاعد بعد تأديتها دور سيرسي لانيستر في مسلسل صراع العروش التابع لشركة HBO.
  • كما رُشحت لجائزة إيمي لأفضل ممثلةٍ مساعدة عن تأديتها دور سيرسي لانيستر في مسلسل  صراع العروش “Game of Thrones” وتم ترشيحها لجائزة غولدن غلوب عن نفس الدور وذلك في عام 2016.
  • إن لينا نباتيةٌ وتمارس اليوغا، أيضًا تواصل أخذ دروسٍ في رياضة الملاكمة في مدينة لندن.
يقرأ  المرتضى إعمراشا

🔗(السيرة الذاتية آمبر هيرد)

أبرز إنجازات النجمة

أبرز إنجازات النجمة

على الرغم من صعوبة حصول لينا هيدي على المزيد من الأدوار الرئيسية، لكنها اكتسبت عملاً ثابتًا وبدأت تتميز من خلاله ببطء من خلال مجموعة متنوعة من الأدوار التي قامت بها. ففي عام 1995 في الفيلم التلفزيوني Loved Up ولعبت فيه دور شخصية غمرتها حياة النشوة الليلية، بعده أخذت دور بائعة هوى في مسلسل Band of Gold، وظهرت في أدوارٍ بارزة عدة جنبًا إلى جنب مع الممثلة فانيسا ريدجريف في فيلمMrs Dalloway عام 1997،وفي فيلم The Man with Rain in His Shoes عام 1998 مع النجمة بينيلوبي كروز.

والدور الذي أكسبها جائزة سيلفر أيريس لأفضل ممثلةٍ في مهرجان بروكسل السينمائي الأوروبي عام  2001 كان شخصية تدعى كايسا في فيلم Aberdeen، وهي محامية تعيد الاتصال مع والدها المقرب.

خلال مسيرتها الفنية، سافرت هيدي إلى جميع أنحاء العالم. فقد سافرت إلى الهند لتصوير فيلم The Jungle Book (1994)، ثم إلى سانت بطرسبرغ، روسيا، لتصوير فيلم Onegin (1999)، وإلى النرويج لتصوير فيلم Aberdeen (2000). وفي عام 2005، عملت في رومانيا والمكسيك، ثم أمضت أربعة أشهرٍ في براغ، جمهورية التشيك، حيث تم تصميم وبناء غابةٍ لتصوير فيلم The Brothers Grimm (2005)، مع مات ديمون وهيث ليدجر. وخلال عام 2006، كانت هيدي في كندا لتصوير فيلم 300 (2006)، ثم سافرت إلى مواقع متعدةٍ في بلغاريا لتصوير فيلم The Contractor (2007)، وإلى ألمانيا وجمهورية التشيك لتصوير فيلم The Red Baron (2008).

بعد دورها كصيادةٍ تُدعى أنجليكا في فيلم The Brothers Grimm من إخراج تيري جيليام عام 2005، استمرت هيدي في تصويرها شخصية المرأة القوية على كلٍ من الشاشتين الكبيرة والصغيرة. فقد أدت دور ملكة أسبارطة غورغو في الفيلم المشهور 300 (2006)، وأدت الدور الرئيسي في مسلسل Terminator: The Sarah Connor Chronicles بين عامي 2008 و2009.

يقرأ  من هو محمد صلاح وما سبب شهرته؟

🔗(من هو كيت هارينغتون؟ السيرة الذاتية و أفلام)

من هي لينا هيدي؟

حصلت هيدي على دورٍ كبيرٍ في مسلسل Game of Thrones التابع لشبكة HBO، والمستوحى من سلسلة الروايات الخيالية التي تحمل نفس الإسم من تأليف جورج مارتن، حيث تلعب دور الملكة الحاكمة سيرسي لانيستر، وهي شخصيةٌ معقدةٌ مزقتها قضايا السلطة والزنا وزنا المحارم مع شقيقها الماكر الذي يلعب دوره الممثل بيتر دنكليج. ومنذ العرض الأول في عام 2011، زادت شهرة المسلسل بدرجةٍ كبيرةٍ جدًا. ونتيجةً لذلك، حصلت هيدي على ترشيحٍ لجائزة إيمي عام 2014 تقديرًا لعملها.

بعد أول ظهورٍ لها في مسلسل Game of Thrones، صورت هيدي شخصية موزعة مخدراتٍ عنيفةٍ في فيلم الخيال العلمي Dredd عام 2012، كما أدت الدور النسائي الرئيسي في فيلم الرعب The Purge عام 2013. وفي العام التالي، مثلت دور الملكة جورجو مرةً أخرى في فيلم 300 Rise of the Empire.

في عام 2015، رُشحت هادي لجائزة أيمي لأفضل ممثلةٍ مساعدة عن دورها في مسلسل Game of Thrones. ورُشحت لجائزة غولدن غلوب عن نفس الدور عام 2016.وفي فيلم الأكشن Gunpowder Milkshake عام 2021 أدت دور سكارلت.

صعود لينا هيدي إلى الشهرة

لعبت لينا دور البطولة إلى جانب مات ديمون وهيث ليدجر في فيلم The Brothers Grimm لـ Terry Gilliam ، والذي تم إصداره في أغسطس 2005. قوبل هذا الفيلم بتعليقات مختلفة. قال في مقابلة عن دوره في هذا الفيلم: أحب حقيقة أن الشخصية التي لعبتها هي فتاة صبيانية. هذا ما جذبني إلى هذه الشخصية ، لأنها ليست الشخصية الأنثوية المتوقعة في هذا الفيلم الكبير.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

1 تعليق

  1. كانت لينا هودا الممثلة الأكثر احترافًا في سلسلة Gamef Trunes وعملت لدورها

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy