ذات صلة

جمع

Money Heist معلومات عن قصة مسلسل لاكاسا دي بابيل

الرئيسيةأفلامMoney Heist معلومات عن قصة مسلسل لاكاسا دي بابيل

مسلسل لاكاسا دي بابيل وأبرز 10 حقائق عن المسلسل الاسباني الشهير

إن أحداث المسلسل الإسباني الشهير لا كاسا دي بابيل تدور حول سرقة كبيرة ومعقدة جدًا، يقوم بها مجموعة من الأشخاص بقيادة شخص اسمه البروفيسور، وهو أيضًا شخصية غامضة جدًا وعبقري، ولا أحد يعرف عنه أي معلومة.

وتقوم خطة العصابة بالقيام بعملية احتجاز أشخاص كرهائن داخل مبنى صك العملة في إسبانيا لمدة زمنية محددة ومخططة مسبقًا من قبل زعيم العصابة وهو العقل المدبر “البروفيسور”، حيث يجب عليهم خلال هذه الفترة،  أن يسيطروا على المبنى واحتجازهم للرهائن والقيام بطباعة مبلغ ما يقارب ال، 2 ميليار يورو.

🔗(معلومات عن مسلسل فريندز Friends)

معلومات عن قصة مسلسل لاكاسا دي بابيل

عملية سرقة معقدة

طبعا ومن أجل نجاح هذه العملية المعقدة، قام الفريق بتداريب وتخطيط دقيق تحث إشراف “البروفيسور” حيث تم الإتفاق مسبقا على جميع مراحل العملية بالتفصيل الممل، رغم ذلك تحدث أمور قد تغير من مسار الأحداث.

لاكاسا دي بابيل من أنجح المسلسلات

تم عرض مسلسل  لاكاسا دي بابيل والتي تعني بيت من ورق  على شبكة نيتفليكس، حيث تم تصنيفه من أنجح المسلسلات التي تم عرضها على الشبكة الترفيهية الأضخم عالميا.

وكما يمكن الإستتنتاج من العنوان فالمسلسل إسباني بامتياز، وهذا ليس من حيث العنوان فقط بل أيضا من حيث اللغة وطبيعة ملامح الممثلين وأيضا الكثير من المشاهد والسلوكيات المعروفة في المجتمع الإسباني، وستلاحظ هذا الأمر خصوصا إن كنت معتاد على مشاهدة المسلسلات الأمريكية.

إن كنت تحب مسلسلات السرقة والتخطيط والذكاء الخارق، فهذا المسلسل سيثير إعجابك بلا شك ,بل ستكتشف أنه في مستوى مختلف تماما عن البقية , لا من حيث طبيعة القصة وسير الأحداث وأيضا التحولات الدرامية.

يقرأ  قصة مسلسل ظلام Dark وأبرز المعلومات عن شخصيات

🔗(معلومات عن فيلم سيد الخواتم جون رونالد تولكين)

معلومات عن قصة مسلسل لاكاسا دي بابيل

من الأمور الممتعة في القصة هي العلاقات المتشابكة بين أفراد العصابة، رغم أن “البروفيسور” حذر مرارا من هذه العلاقات باعتبارها ستؤثر بالسلب على سير الخطة , وأيضا الصراع بين الشرطة والعصابة من جهة , وبين الشرطة والأجهزة الأمنية المختلفة من جهة أخرى.

وتصدر الجزء الخامس والأخير من مسلسل لا كاسا دي بابيل الإسباني الذي يُعرض على منصة نتفليكس، أخبار مواقع التواصل الاجتماعي، خاصةً وأن الجمهور قد انتظره كثيراً بعد نجاح مواسمه الأربعة السابقة طيلة السنوات الماضية، فضلاً عن أن الموسم الخامس قد طُرح منه الحلقات الخمس الأولى، على أن يُطرح الجزء الثاني منه في 3 ديسمبر 2022.وعلى الرغم من الصدى الشهير الذي حاز عليه المسلسل بين الجمهور، بما فيهم المشاهير، إلا أن هنالك مجموعة من الحقائق التي لا تعرفها عن المسلسل، تعرف على أبرز 10 منها:

تقديم الشخصيات والممثلين الرئيسيين في سلسلة Money Heist

  • طوكيو (سيلين أوليفيرا)
  • الأستاذ (سيرجيا ماركينا)
  • نيروبي (أجاتا خيمينيز)
  • برلين (Andres de Fonviosa)
  • ريو (أنيبال كورتيس)
  • ريكاردو (دنفر) (دانيال راموس)
  • لشبونة (راكيل مورو)
  • أوجستين راموس (موسكو)
  • مونيكا جاستامبيدي (ستوكهولم)
  • ميركو دراجيج (هلسنكي)
  • مارتن بروت (باليرمو / مهندس)

10 حقائق عن مسلسل لاكاسا دي بابيل

حقائق عن مسلسل لاكاسا دي بابيل

مواقع تصوير مسلسل لاكاسا دي بابيل

جرى تصوير الجزء الخامس من مسلسل لاكاسا دي بابيل في 300 موقع تصوير، في 7 دول حول العالم، شملت كلاً من: إسبانيا، تايلاند، الدنمارك، باناما، البرتغال، إيطاليا، والمملكة المتحدة، حيث تم تصوير المشاهد التي أظهرت إغراق خزانة بنك إسبانيا

ومن جهة أخرى، يعتقد العديد بأن العمل قد جرى تصويره في دار صك العملة الملكية الإسبانية، ولكن ذلك غير صحيح، فلم ينجح الأمر، بسبب الجهود المضنية للحصول على موافقات التصوير الخاصة، وتم نقل موقع التصوير للمجلس القومي للبحوث الإسبانية (CIS)، بينما جرى تصوير المشاهد الداخلية باستوديوهات التصوير.

البدل الحمراء التي ارتدوها

كشفت الشركة المنتجة عن بعض المعلومات والحقائق الخاصة بالمسلسل، ومن أبرزها أن المواسم الخمسة كاملةً، حيث جرى استخدام أكثر من 600 بدلة حمراء. وقال كارلوس دياز، المسؤول عن تصميم أزياء المسلسل، في بيان إعلامي: «تصميم أزياء مسلسل البروفيسور تجربة غنية بحق، لأن كل شخصية تختلف عن الأخرى. لقد كان العمل على ملابس جميع الشخصيات بالبدلة الحمراء المميزة تحدياً كبيراً سواء بشكل فردي وأيضا بشكل جماعي».

يقرأ  أفضل 10 أفلام ناجحة حققت أرباح خيالية

الإكسسوارات التي استخدمت في مسلسل لاكاسا دي بابيل

كما تم إنتاج 6000 سبيكة ذهبية للاستخدام كإكسسوار للمسلسل، بينما تمت طباعة مليون عملة ورقية فئة 50 يورو لإسقاطها فوق شوارع مدريد. وشهدت عمليات السطو لجمع الثروات العديد من الصراعات باستخدام 275 سلاحاً مختلفاً، يضاف إليها 150 قطعة من الذخيرة التي يحتفظ بها Gandía بخزانة أسلحته الخاصة في بنك إسبانيا في 41 حلقة.

لاكاسا دي بابيل من أنجح المسلسلات

آلات الطباعةحقيقية

كانت آلات الطباعة المستعملة لطباعة النقود بتصوير الجزأين (الأول والثاني) بالمسلسل حقيقية، ولكنها كانت مخصصة لطباعة الجرائد بالواقع، وتم استخدامها كي تبدو أكثر واقعية بالعمل.

كتابة المسلسل

عادةً ما تتم كتابة المسلسلات على طول الطريق، من البداية إلى النهاية، قبل الشروع بعملية بث الحلقات التجريبية. ولكن لا ينطبق هذا الأسلوب على مسلسل لاكاسا دي بابيل، فيميل كاتب العمل لكتابة الحلقات الأولى من الموسم، وبثها والانتظار لرؤية تفاعل الجمهور مع العمل، وهي طريقة محفوفة بالمخاطر، ولكنها مثيرة لتطوير عرض شهير مثل هذا العرض.

اللاعب نيمار في مسلسل لاكاسا دي بابيل

المسلسل نال إعجاب العديد من المشاهير والنجوم، أبرزهم اللاعب البرازيلي نيمار والكاتب العالمي ستيفن كينغ، ولكن الذي لا يعرفه العديد بأن إعجاب نيمار بالعمل دفعه للتواصل مع طاقم العمل للمشاركة فيه بأحد المشاهد، وبالفعل ظهر لاعب الكرة البرازيلي نيمار في أول مشاهده في الجزء الرابع من المسلسل، بدور راهب برازيلي اسمه «جواو»، فكان من الصعب تصديق ظهوره الذي بدا مختلفاً تماماً عن العادة.

حقيقة تسمية شخصية “طوكيو”

غالباً ما تكون أكثر الأفكار ذكاءً مستوحاة من الأشياء البسيطة في الحياة اليومية. فيتميز المسلسل بميزة فريدة من ناحية اختيار أسماء الشخصيات، التي تحمل أسماء مدن مشهورة، والذي قد جاء بعد تفكير عميق، بدأ كل شيء عندما جاء مبتكر العمل أليكس بينا، إلى العمل ولم يكن لديه أي فكرة أنه سيلهم زميله جيسوس كولمينار باختيار القميص المناسب بكلمة «طوكيو» عليه. فعندما رآه كولمينار، خطرت له الفكرة مباشرة لتسمية شخصية «طوكيو» بهذا الاسم، ومن هنا بدأ كل شيء.

يقرأ  قصة مسلسل الأقنعة الهزيلة بيكي بلايندرز Peaky Blinders

🔗(أفضل أفلام توم هاردي)

معلومات عن قصة مسلسل لاكاسا دي بابيل

شخصية البروفيسور

تعتبر شخصية البروفيسور التي يلعبها الممثل ألفارو مورتي من الشخصيات التي لفتت انتباه الجمهور، خاصةً وأن كافة الشخصيات تسير بأسماء المدن الشهيرة حول العالم، باستثناء شخصيته المختلفة والفريدة، لكن العديد من المشاهدين لا يعلمون أن لديه اسم مدينة غير رسمي وهي مدينة الفاتيكان.

العرض الأول

جرى عرض مسلسل لا كاسا دي بابيل لأول مرة على قناة أنتينا 3، في 2 مايو 2017، بجزأين احتوى الموسم الأول على 9 حلقات، مدة عرض كل منها 70 دقيقة، والموسم الثاني احتوى على 6 حلقات، بينما حصلت نتفليكس في ديسمبر 2017، على حقوق عرضه وأعادت تجميع الجزء الأول بـ13 حلقة، مدة كل منها أقل من 45 دقيقة.

ومن الجدير بالذكر، بأن المسلسل قد تمكن من تحقيق ميزانية أصغر وكانت المشاهد فيه أكثر تواضعاً، والتي جرى تصويرها في شوارع مدريد، ولكن مع الوقت، تغير كل شيء بشكل كبير عندما ظهرت نتفليكس في الصورة، فتمكن العمل من الوصول إلى جزر خاصة، واستخدام طائرات هليكوبتر باهظة الثمن ومعابد بوذية تايلندية، والتي تكلف جميعها الكثير من المال، ولكنها تزيد أيضاً من التوتر وتجذب جمهوراً أكبر.

اسم المسلسل

كلمة «لا كاسا دي بابيل» تعني باللغة الإسبانية «بيت الورق» وتم إطلاقها على المسلسل، لأن عمليات السرقة كانت تقع بدار صك العملة الملكية الإسبانية، وجرى تغيير اسم المسلسل من «سرقة الأموال» وهي الترجمة الحرفية لـ Money Heistباللغة الإنجليزية، كي يصبح أكثر منطقية لمحتوى العمل.

5/5 - (3 أصوات)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

2 تعليقات

  1. كانت سلسلة Money Heist فريدة من نوعها ، بالإضافة إلى القصة المثيرة للاهتمام ، كان لها ممثلون رفيعو المستوى. أوصي به لأولئك الذين لم يروه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy