ذات صلة

جمع

كيف اختار الوان صبغة الشعر المناسبة؟ 2023

الرئيسيةكيفكيف اختار الوان صبغة الشعر المناسبة؟ 2023

يغرق المستهلكون هذه الأيام بكثير من المنتجات الرائعة التي تقدمها العديد من العلامات التجارية المعروفة. يمكن الاختيار من بين أنواع مختلفة من والاكسسوارات ومستحضرات التجميل وغيرها من المنتجات. مع ذلك، عندما يتعلق الأمر باختيار صبغة الشعر، فقد لا تبدو الأمور سهلة كما تبدو.

أهمية استخدام صبغة الشعر

يمنح تغيير لون الشعر لنمط حياة المستهلك مظهرًا جديدًا. لذلك فإن اختيار صبغة الشعر المناسبة لا يعتمد فقط على اللون المطلوب أو على ماركة تجارية معينة. ولكي يتمكن المستهلك من اختيار اللون المناسب له، يحتاج أيضًا إلى فهم كيفية عمل المكونات المختلفة لصبغات الشعر.

ابق معنا حتى نهاية هذا المقال فی موعود

كيف اختار الوان صبغة الشعر المناسبة

يجب أن نعلم أن صبغة الشعر تحتوي على المادة الكيميائية بولي فينيل ديامين PPD بشكل أساسي لتغيير لون الشعر. عادة يتم استخدام صباغ الشعر للإسباب التالية:

  • تغطية الشعر الرمادي أو الأبيض
  • الرغبة في الحصول على تحول جذري في المظهر
  • استعادة لون الشعر الأصلي بعد تغير لونه (أثناء تبييض الشعر أو عمليات تلوين الشعر الأخرى)

ويمكن أخذ العاملين التاليين في الإعتبار عند إختيار المنتج المناسب:

  • مدة الدوام (مؤقتة أو دائمة)
  • طريقة التطبيق على الشعر

أنواع صبغة الشعر من ناحية مدة الدوام:

1. صبغة الشعر مؤقتة

الأصباغ المؤقتة مصنوعة من مركبات ذات جزيئات كبيرة الحجم. وبالتالي تساعد في تغيير لون الشعر بشكل فوري. يمكن استخدامها بشكل فعال في حال الرغبة بإعادة تلوين الشعر، أو تغطية الشعر الرمادي، أو إعطاء نفسك تغييرًا مؤقتًا. لكن لا تسمح الجزيئات كبيرة الحجم للون بالتغلغل في داخل الشعرة. اللون يجلس ببساطة على السطح الخارجي الشعر. لذلك لن يقوم هذا النوع بتفتيح أو تغميق أو تغيير لون الشعر الفعلي بأي شكل من الأشكال.

كيف اختار الوان صبغة الشعر المناسبة

يمكن استخدام هذه الأصباغ لتفتيح لون الشعر الأصلي أو تحسين لون الشعر المصبوغ. لذلك، ستجد مجموعة من الألوان المؤقتة غير الشائعة (الأزرق والوردي والأرجواني والأخضر والذهبي وما إلى ذلك). بشكل عام، يمكن استخدام هذا النوع لعمل هايلايت على بعض خصل الشعر بطريقة فعالة. لكن يمكن بغسلة واحدة إزالتها وإعادة الشعر إلى لونه الأصلي قبل صباغه.

يقرأ  طرق لتحسين التواصل الاجتماعي والشخصي

2. صبغة الشعر شبه دائمة

لا تحتوي الأصباغ شبه الدائمة أو الصبغات المباشرة على الأمونيا أو بيروكسيد الهيدروجين وتقسمها إلى نوعين:

  • شبه دائمة صناعية: تحتوي على نيترو أمين أو نيترو بنزن.
  • شبه دائمة طبيعية: الشكل الأكثر شيوعًا لصبغات الشعر الطبيعية شبه الدائمة هو الحناء. الذي يتم استخدامه لتلوين الشعر بشكل طبيعي وعضوي.

كيف اختار الوان صبغة الشعر المناسبة

نظرًا لأن هذه الصبغة ألطف على الشعر، فإنها يمكن أن تغطي فقط 30٪ من الشعر الأبيض. لكن يجب ملاحظة أنه يمكن فقط تغميق لون الشعر باستخدام هذا النوع من صبغات الشعر، ولا يمكنك تفتيحه. كذلك فهي لا تخترق قشرة الشعر. لكن يتم ترسيبها على الشعرة وتعتبر مناسبة في حال كان المطلوب هو تغيير درجة لون الشعر. وستزول بعد غسل الشعر 4 إلى 12 غسلة، اعتمادًا على صحة شعرك ومساميته.

3. دائمة

تعتبر الأصباغ شبه الدائمة أخف كيميائيًا من الأصباغ الدائمة. بسبب احتوائها على الأمونيا وعلى2٪ فقط من بيروكسيد الهيدروجين (مقابل 6٪ في الأصباغ الدائمة). وتضفي هذه الصبغات لونًا طبيعيًا على الشعرة. وبالتالي فإن الشعر الجديد الذي ينمو من الجذور يبدو أكثر طبيعية في اللون وليس متباينًا جداً. بينما تدوم حتى 28 غسلة بالشامبو، اعتمادًا على صحة شعرك ومساميته.

(أفضل ماركات المكياج في العالم|أفضل 10 ماركات)

أنواع صبغة الشعر من ناحية مدة الدوام.jpg.
أنواع صبغة الشعر من ناحية مدة الدوام.jpg.

يمكن أن تخترق صبغة الشعر شبه الدائمة قشرة الشعرة. مع ذلك، لا يمكنها تبييض لون الشعر الطبيعي الموجودة فيه لأن تركيز بيروكسيد الهيدروجين منخفض.

يعتبر هذا النوع من صبغات الشعر مثاليًا إذا كان المطلوب هو تعزيز لون الشعر وإضافة اللمعان إليه. لكن لا يمكنه تفتيح لون الشعر الموجود مسبقًا بل يجب إختيار لون مشابه أو أغمق من لون الشعر الأصلي. ونظرًا لأنها ألطف من الصباغ الدائمة، فهي أقل ضررًا لجذع الشعر. كذلك إذا كان الشعر حساساً أو يعاني من التلف والتقصف، فيمكن استخدامها لتغطية الشعر الرمادي.

يقرأ  طريقة عمل ورق العنب اللبناني

صبغة الشعر الدائمة هي صبغات شعر لا تتلاشى ولا تزول مع غسل الشعر. لذلك فهي تحتوي بشكل عام على المكونات الكيميائية التالية:

  • بولي فينيل ديامين (مثل PPD)
  • عوامل مؤكسدة مثل بيروكسيد الهيدروجين (بتركيز 6٪)
  • الأمونيا

أهمية استخدام صبغة الشعر

عندما يتعلق الأمر بالفعالية، تتصدر الأصباغ الدائمة القائمة، وتقوم بتغطية الشعر الأبيض بنسبة 100٪. علاوة على ذلك فهي تضمن أن يكون لون الشعر موحداً. لذلك تعتبر هي المناسبة عند الرغبة في تفتيح أو تغميق أو تغيير لون الشعر تمامًا. ويستخدم هذا النوع من صبغات الشعر الأكسدة لتلوين الشعرة.

يجب توخي الحذر عند استخدام الأصباغ الدائمة على النحو التالي:

  • يمكن أن يؤدي استخدام الظلال الداكنة إلى جعل شعرك يبدو غير طبيعي أو داكن جدًا.
  • في بعض الأحيان، يصبح لون الشعر أفتح من الطبيعي حيث يتم تبييضه بواسطة بيروكسيد الهيدروجين.
  • قد يؤدي إلى رد فعل تحسسي. لذلك يفضل إجراء اختبار الحساسية قبل استخدامها.

لإجراء اختبار الحساسية: يتم وضع المزيج بواسطة قطعة من القطن على الكوع أو الساعد ثم تركها لتنشف. بعد ذلك يتم الإنتظار لمدة 48 ساعة. واذا ظهر أي احمرار أو حرقان فهذا يكون بسبب رد فعل تحسسي ويعني أنها غير مناسبة للمستهلك.

أكبر ميزة لاستخدام صبغة الشعر الدائمة هي أنها لا تزول بالغسل وتبقى اللون بشكل دائم. مع ذلك، يمكن أن تتلاشى تبعًا لحالة شعرك أو نتيجة التعرض للأشعة فوق البنفسجية أوالكلور.

أفضل صبغة شعر للرجال

أفضل صبغة شعر للنساء

تقدر معظم النساء مظهر وملمس شعرهن بشكل أكبر بالمقارنة مع الرجال. وبالمثل فهنّ أكثر انفتاحًا على تجربة اختيار لون مناسب لشعرهن. سواء كان ذلك لتغطية الشيب أو الحصول على مظهر أكثر أناقة. وإليكم أنواع مختلفة من صبغة الشعر المتوفرة في السوق من قبل عدة علامات التجارية.

  1. ريفلون توب سبيد للسيدات (لون بني طبيعي): Revlon Top Speed Hair Colour Woman: Natural Brown

صبغة الشعر هذه خالية من الأمونيا وكذلك تحوي على الكيراتين الذي يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا. من ناحية أخرى يأتي المنتج مع فرشاة فريدة تمكن من تغطية الشعر بشكل مثالي. كذلك تعطي لون شعر دائم وتغطي الشعر الأبيض بكفاءة.

  1. ريفلون كولور سيلك بتقنية الألوان ثلاثية الأبعاد (لون أسود): Revlon Colorsilk Hair Colour with 3D Colour Technology: Dark Auburn

خالية من الأمونيا وتؤمن تغطية للشعر الأبيض بنسبة 100٪ دون أن تكون ضارّة جدًا. في حين أنها تحوي مواد إضافية تحمي من الأشعة فوق البنفسجية وبالتالي تحافظ على لمعان الشعر وحيويته لفترة أطول.

  1. بيبي لونت (لون عنابي غامق): BBLUNT Salon Secret High Shine Crème Hair Colour: Deep Burgundy

تتميز مجموعة صبغات الشعر من BBlunt بتركيبة فريدة من نوعها تمنح لمعانًا رائعًا. بالإضافة إلى ذلك توفر تغطية للشعر الرمادي بنسبة 100٪ ومعزز بتركيبة بروتين طبيعية، يستمر اللون لمدة 8 أسابيع.

  1. مانيك بانيك كلاسيك (لون أزرق معدني): Manic Panic Classic Cream Semi-Permanent Vegan Hair Dye: Blue Steel

صبغة شعر شبه دائمة مع مركب بروتيني طبيعي، حيث تعتبر منتج نباتي، لطيف على الشعر. وبالتالي فهي مناسبة أكثر للشعر الذي تم تفتيحه مسبقًا. وسيكون اللون الأزرق مثير للاهتمام مفضلة لتغطية الشعر الرمادي.

يقرأ  كيف نساعد الشخص الذي يحاول الانتحار؟

أفضل صبغة شعر للرجال

أفضل صبغة شعر للرجال

بمرور الوقت، ابتعد الرجال عن سلوكهم المحافظ وبدأو يسعون إلى تغطية شيبهم. وبالتالي سنورد فيما يلي قائمة ببعض أصباغ الشعر الشائعة للرجال والتي تحظى بشعبية على مستوى العالم:

ريفلون توب سبيد للرجال (لون أسود طبيعي): Revlon Top Speed Hair Dye Man: Natural Black

خالية من الأمونيا مع تقنية تلوين سريعة. وهي صبغة دائمة تضمن تغطية الشعر الأبيض بنسبة 100٪. وبالتالي سوف تعطي مظهرًا طبيعيًا وصحيًا للشعر

غارنييه كولور ناشورال للرجال (لون بني داكن): Garnier Colour Naturals Men: Darkest Brown

توفر منتجات غارنييه تغذية مكثفة وشعر مغذي بثلاثة زيوت ثمينة. علاوة على ذلك فهي تعطي تأثير لوني طويل الأمد ويغطي جميع درجات اللون دون عناء. كذلك لها تركيبة ميزة ورائحة جذابة.

5/5 - (2 صوتين)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy