ذات صلة

جمع

كيفية الإبلاغ عن منشور انستقرام لمخالفته حقوق الطبع والنشر

الرئيسيةكيفكيفية الإبلاغ عن منشور انستقرام لمخالفته حقوق الطبع والنشر

التعدي على حقوق النشر هو أمرا مهما بالنسبة لانستقرام ، وهو يحاول منع حدوث هذه الأشياء دائما. وقد اتخذ إجراءات وآليات للتعامل مع المنشورات التي تنتهك حقوق الطبع والنشر. في هذه المقالة سنعلمك طريقة الإبلاغ عن منشورات انستقرام المخالفة لحقوق النشر ، وسنتحدث عن جميع الأمور المتعلقة بمخالفة حقوق النشر كذلك أيضا.

كيفية الإبلاغ عن منشور انستقرام بسبب انتهاك حقوق النشر

يمكن الإبلاغ عن منشور انستقرام بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر من خلال نظام الإبلاغ الخاص بالمنصة. إذا كنت تعتقد أن شخصا ما يستخدم المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر الخاص بك دون إذنك ، فيمكنك إبلاغ انستقرام من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق انستقرام أو قم بزيارة موقع انستقرام. ثم انتقل إلى المنشور الذي تعتقد أنه ينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك وانقر على أيقونة النقاط الثلاث (⋮).

يوجد هذا الرمز عادة في الزاوية اليمنى العليا من المنشور. وفي إصدار الويب ، عادة ما يكون أعلى المنشور وعلى اليمين.

  • ستظهر قائمة عند النقر فوق النقاط الثلاث. اختر “إبلاغ” من تلك القائمة ،
  • بعد تحديد “الإبلاغ أو التقرير” ، ستظهر لك أسباب مختلفة للإبلاغ عن المنشور. اختر “إنه غير مناسب”.
  • ستحصل بعد ذلك على قائمة بالمشكلات المحتملة للإبلاغ عنها. اختر “انتهاك حقوق الملكية الفكرية” أو “حقوق الطبع والنشر” أو أي خيار يتعلق بانتهاك حقوق النشر.
  • سينقلك انستقرام عبر سلسلة من الأسئلة لجمع المزيد من المعلومات حول الانتهاك. أجب على الأسئلة بصدق وقدم أكبر قدر ممكن من التفاصيل.
  • قد يوجهك انستقرام إلى نموذج عبر الإنترنت حيث يمكنك تقديم معلومات مفصلة حول العمل المحمي بحقوق الطبع والنشر وحقوقك في العمل ومكان وجود المحتوى المخالف.
  • بمجرد ملء جميع التفاصيل اللازمة ، أرسل التقرير.
  • سيقوم فريق انستقرام بمراجعة بلاغك واتخاذ الإجراء المناسب إذا قرروا حدوث انتهاك لحقوق الطبع والنشر.

بعد الإرسال ، قد يستغرق انستقرام بعض الوقت لمراجعة تقريرك واتخاذ الإجراءات. قد يقومون أيضا بالاتصال بك من أجل الحصول على المزيد من المعلومات. تأكد عند الإبلاغ ، أن لديك قضية حقيقية وأنك مالك حقوق الطبع والنشر أو مخول بالتصرف نيابة عن المالك. يمكن أن يؤدي الإبلاغ الخاطئ الى عواقب ، بما في ذلك الخسارة المحتملة لحساب انستقرام الخاص بك.

يقرأ  ما هي الجمعة السوداء "Black Friday" وأبرز 10 حقائق عنه؟

الإبلاغ عن منشور مخالف لحقوق النشر في انستقرام من خلال مركز المساعدة

  • انتقل إلى مركز المساعدة في انستقرام باستخدام الرابط.
  • ابحث عن الخيار الذي يشير إلى أنك عثرت على محتوى ينتهك حقوق الطبع والنشر الخاصة بك.
  • انقر للمتابعة. بعد ذلك ، يجب عليك إضافة تفاصيل الاتصال الخاصة بك. كل ما عليك فعله هو تجهيز اسمك وعنوان بريدك الإلكتروني. واستخدم اسمك ، وليس اسم حسابك على انستقرام.
  • قم بتأكيد عنوان البريد الإلكتروني.
  • أدخل بلد إقامتك.
  • اضغط على المحتوى الذي تريد الإبلاغ عنه وحدد نوع المحتوى.
  • أضف الارتباط إلى المحتوى الذي تبلغ عنه.
  • أدخل سبب الإبلاغ عن المحتوى.
  • انقر لإضافة عملك الأصلي واختيار نوعه.
  • أدخل رابط المحتوى الأصلي.
  • قم بتأكيد موافقتك.
  • أضف توقيعك الإلكتروني (يمكنك فقط كتابة اسمك).
  • بعد ذلك تكون قد انتهيت. سيرسل لك انستقرام رسالة بريد إلكتروني لتأكيد تقريرك. وسيعلمك انستقرام ، من خلال رسالة البريد الإلكتروني ، عندما يقوم بإزالة أو تعطيل الوصول إلى المحتوى. قد تستغرق هذه العملية 48 ساعة.

الإجراءات التي يتبعها انستقرام عند الإبلاغ عن منشور ينتهك حقوق الطبع والنشر على انستقرام؟

 

الإجراءات التي يتبعها انستقرام عند الإبلاغ عن منشور ينتهك حقوق الطبع والنشر على انستقرام؟

عندما تقوم بالإبلاغ عن منشور على انستقرام بسبب انتهاك حقوق النشر ، يتم تشغيل سلسلة من الإجراءات تتضمن المراحل التالية

  • المراجعة بواسطة انستقرام: أول شيء يحدث هو أن فريق انستقرام سيراجع تقريرك. لديهم فريق مخصص للتعامل مع قضايا الملكية الفكرية ، وسيقومون بتقييم ما إذا كان المحتوى المبلغ عنه ينتهك بالفعل قوانين حقوق الطبع والنشر بناءً على المعلومات التي قدمتها أم لا.

 

  • إزالة المحتوى: إذا قرر انستقرام أن المحتوى المعني ينتهك بالفعل قوانين حقوق النشر ، فسيقومون بإزالة هذا المحتوى من على المنصة.و سيتم إخطار الحساب الذي نشر المحتوى المخالف بالإزالة.
يقرأ  استرجاع حساب انستقرام+مراحل استعادة حساب الانستجرام2023

 

  • عواقب الحساب: يمكن أن تؤدي انتهاكات حقوق الطبع والنشر المتكررة إلى عواقب أكثر خطورة على الحساب المخالف. يمكن أن يتراوح هذا من القيود المؤقتة إلى التعليق الدائم للحساب. يستخدم انستقرام نظام “الإنذار” ، والحسابات التي تنتهك حقوق الطبع والنشر بشكل متكرر تتعرض لخطر تعطيلها.

العواقب الناتجة عن انتهاك حقوق النشر على انستقرام

  • النتيجة الفورية هي إزالة المحتوى المخالف. سيحذف انستقرام المنشورات أو القصص أو مقاطع فيديو IGTV أو أي محتوى آخر يجده أو يُبلغ عن انتهاكه لقوانين حقوق النشر.
  • بعد تلقي عدة إنذارات ، قد يواجه الحساب قيودا مؤقتة. قد يشمل ذلك عدم القدرة على نشر المحتوى أو استخدام بعض ميزات المنصة.
  • في الحالات الشديدة أو بعد الانتهاكات المتعددة ، قد يختار انستقرام تعطيل الحساب المعني أو حظره نهائيا. هذا محتمل بشكل خاص للحسابات التي تنتهك سياسات حقوق الطبع والنشر بشكل معتاد أو يبدو أنها تم إنشاؤها بشكل صريح لمشاركة محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر دون إذن.
  • بخلاف إجراءات انستقرام ، يمكن لمالكي حقوق الطبع والنشر اتخاذ إجراءات قانونية ضد المتعدي. يمكن أن يؤدي هذا إلى دعاوى قضائية ، مع عقوبات مالية محتملة أو عواقب قانونية أخرى للطرف المنتهك. هذا ينطبق بشكل خاص على الشخص الذي يستخدم محتى محمي بحقوق الطبع والنشر لتحقيق مكاسب تجارية دون إذن.
  • على مستوى غير ملموس ، يمكن أن تفقد الحسابات أو الشركات التي يتبين أنها تنتهك حقوق الطبع والنشر بشكل متكرر ثقة متابعيها أو عملائها. بالنسبة للمؤثرين أو الشركات التي تعتمد على سمعتها عبر الإنترنت ، يمكن أن يكون لذلك تأثيرات دائمة.
  • سيتلقى المستخدم الذي نشر المحتوى المخالف إشعارا يشرح سبب إزالة المحتوى. هذا بمثابة تحذير بشأن الانتهاك.

هل يقدم انتسقرام المعلومات عن الشخص الذي يقوم بالإبلاغ عن المنشورات التي تخالف حقوق النشر؟

 

يقرأ  أفضل الجامعات الهندسة المعمارية في العالم 2023

هل يقدم انتسقرام المعلومات عن الشخص الذي يقوم بالإبلاغ عن المنشورات التي تخالف حقوق النشر؟

عند إرسال تقرير انتهاك حقوق النشر ، قد يشارك انستقرام تقريرك مع الشخص الذي نشر المحتوى الذي تبلغ عنه. ولكن تتضمن هذه المعلومات التي قدمتها في تقريرك أشياء عامة فقط ، مثل عنوان بريدك الإلكتروني. ولكن ، لن يشاركوا المعلومات الشخصية الأخرى لحسابك.

هل يقوم انتسقرام بفرض عقوبات قانونية أخرى على المنشورات التي تخالف حقوق النشر على المنصة؟

الإبلاغ على انستقرام لا يعني متابعة الإجراءات القانونية. تستند إجراءات انستقرام على سياسات منصتهم فقط. إذا كنت ترغب في فرض حقوق النشر الخاصة بك بما يتجاوز إزالة المحتوى على انستقرام ، فقد تحتاج إلى طلب إجراء قانوني بشكل مستقل.

ماذا أفعل عند حذف المنشور أو اذا تعرضت لإبلاغ كاذب عن منشور مخالف لحقوق النشر على انستقرام؟

من المهم ملاحظة أن منصة انستقرام لديها آليات للمستخدمين للطعن في اتهامات الانتهاك ، خاصة إذا كانوا يعتقدون أن المحتوى الخاص بهم قد تمت إزالته بشكل غير صحيح. يوفر النظام الأساسي مسارات للإخطارات المضادة في حالة عمليات الإزالة الخاطئة.

يحق للشخص الذي نشر المحتوى إرسال إشعار مضاد إذا كان يعتقد أنه تمت إزالة المحتوى عن طريق الخطأ أو تم التعرف عليه بشكل خاطئ على أنه يمثل انتهاكا.

إذا قدم الشخص إشعارا مضادا صالحا ، فقد تتم استعادة المحتوى ما لم يتم اتخاذ إجراء قانونيا ضد المستخدم لمنع استعادة المحتوى.

الختام

من الأفضل دائما أن تكون على دراية بقوانين حقوق النشر في انستقرام وتحترمها ولا تنشر إلا المحتوى الذي لديك حقوقه أو الذي حصلت على أذونات مناسبة له. في حال تم سرقة المحتوى الخاص بك في انستقرام ، يمكنك اتباع الخطوات السابقة من أجل الإبلاغ عن المنشور المخالف لحقوق النشر.

الأسئلة المتداولة

هل يقوم انستقرام بالاشعار عن السبب عند حذف المنشور؟

سيتلقى المستخدم الذي نشر المحتوى المخالف إشعارا يشرح سبب إزالة المحتوى. هذا بمثابة تحذير بشأن الانتهاك.

 

Rate this post

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy