ذات صلة

جمع

المعلومات عن كلاب الهاسكي و طرق التعامل معهم

الرئيسيةالحيواناتالمعلومات عن كلاب الهاسكي و طرق التعامل معهم

صفة مميزة

وصف

مقاس

متوسط الحجم ، يبلغ طوله عادةً 20-24 بوصة عند الكتف ويزن ما بين 35-60 رطلاً

معطف

معطف سميك مزدوج مع طبقة تحتية ناعمة وكثيفة وطبقة علوية أطول وأكثر خشونة ؛ يأتي بمجموعة متنوعة من الألوان ، بما في ذلك الأسود والأبيض والرمادي والأحمر والسمور

لون العين

غالبًا ما يكون لها عيون زرقاء ملفتة للنظر ، ولكن يمكن أيضًا أن يكون لها عينان بنية أو متغايرة اللون (لونان مختلفان)

طبع

ودية ، المنتهية ولايته ، وحيوية ؛ يمكن أن تكون مستقلة وعنيدة

احتياجات التمرين

متطلبات التمرين العالية ؛ بحاجة إلى المشي اليومي وجلسات اللعب النشطة

تمرين

قد يكون من الصعب تدريبها بسبب طبيعتها المستقلة ، ولكنها تستجيب بشكل جيد للتعزيز الإيجابي والاتساق

مشاكل صحية

قد يكون عرضة لبعض المشاكل الصحية ، مثل خلل التنسج الوركي ، واضطرابات العين ، وحساسية الجلد

عمر

متوسط العمر حوالي 12-14 سنة

سمات أخرى

معروف بنطقهم ، بما في ذلك العواء و “الكلام”

تعتبر كلاب الهاسكي Hoskey كلاب قوية البنية وذكية وسريعة التعلم، إن كنت تفكر في اقتناء كلب هاسكي، أنت في المكان الصحيح،كلاب الهاسكي هي كلاب ودودة ومرحة وتحب الاستكشاف وسريعة التعلم، لذا فهم على استعداد لخوض مغامرة جديدة دائماً، تحتاج سلالة الكلاب هذه إلى الكثير من التدريب لتصبح فردًا مهذبًا في العائلة، كما أن صاحبها سيحتاج إلى قضاء الكثير من الوقت في تنظيف على الشعر المتطاير منها. نستعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن كلاب الهاسكي.

ما هو موطن

ما هو موطن الهاسكي؟

تم تربيتها في الأصل ككلاب قوية البنية، حيث قام شعب تشوكشي بتربية هذه الكلاب لتكون كلابًا رفيقة وللعمل في سحب الزلاجات في فصول الشتاء الطويلة والباردة في سيبيريا، حيث نقلت الكلاب حمولات على مدى أميال من التندرا المتجمدة، مما مكن شعب تشوكشي من توسيع مناطق الصيد والتجمع.

تم إحضارهم في الأصل إلى ألاسكا لسحب الزلاجات، من أواخر القرن التاسع عشر إلى أوائل القرن العشرين، في هذا الوقت، شاركوا أيضًا في سباقات الزلاجات بين الكلاب جنبًا إلى جنب مع كلاب الزلاجات الأخرى وتم تشكيل نادي الهاسكي السيبيري الأمريكي في عام 1938 واليوم تُعد كلاب الهاسكي في المرتبة الرابعة عشرة من سلالات الكلاب الأكثر شعبية في أمريكا.

يقرأ  هل البسكويت جيد للكلاب؟

ما هي مميزات كلاب الهاسكي؟

هي كلاب ودودة ولطيفة وأذكياء للغاية، كما أن تصرفهم السلس يجعلهم رفقاء رائعين، بشكل عامالهاسكي تتعامل بود تجاه الغرباء ويميل إلى عدم الشك فيهم أو العدوانية مع الكلاب الأخرى.وهي أيضًا كائنات مرحة ورشيقة للغاية ولديها الكثير من القدرة على التحمل، إنهم يستمتعون بالهواء الطلق، مما يجعلهم رفقاء ممتازين في الجري والمشي لمسافات طويلة والتخييم وركوب الدراجات.إذا كنت تريد سلالة كلاب ليست متطلبة دائمًا أو لا تستطيع البعد لحظة عنك، فكلاب الهاسكي اختيار جيد.

هي كلاب مريحة واقتصادية، حيث أنها قد تم تربيتها في الأصل لتناول الحد الأدنى من الطعام، في الواقع، ليس من غير المعتاد أن يفوت أحيانًا تناول وجبة بين الحين والآخر، على الرغم من أن الهاسكي قد يحتاج إلى كمية أقل من الطعام، فمن المهم إدراك أنه لا يزال بحاجة إلى نظام غذائي متوازن غني بالبروتين والدهون.

هي كلاب بطبيعتها نظيفة جدًا وهي ميزة كبيرة لأولئك الذين يريدون سلالة لا تنبعث منها رائحة كريهة مثل أغلب الكلاب، كما يمكن أن يكونوا دقيقين للغاية في العناية بجسدهم وغالبًا ما يلعقون أنفسهم مثل القطط، لذا نادرًا ما ينبعث من هذه السلالة أي روائح كريهة.

ملفتة للنظر من حيث الشكل، يتسبب فروه والأذنين المنتصبة وذيل الفرشاة في مظهر ذئب يجده كثير من الناس جذابًا، تضيف العيون الزرقاء الجليدية مزيدًا من الجاذبية ومع ذلك ، قد يكون لبعض كلاب الهاسكي أيضًا عيون بنية أو عيون ثنائية اللون.

(تربيه كلاب البيجل :صفات و كيفية صيانتها)

أهم المعلومات عم كلاب الهاسكي

عيوب كلاب الهاسكي

قد تميل كلاب الهاسكي للهروب، حيث قد يهرب من الأبواب التي تُركت مواربة قليلاً، ربما ذلك بسبب الرغبة في استكشاف العالم، لذا فإن احتمالية هروبه عالية جداً.

يمتلك كلب الهاسكي غرائز مفترسة قوية، لذا يجب مراقبته في وجود حيوانات أخرى صغيرة حوله، مثل: القطط والكلاب الصغيرة والهامستر والحيوانات الصغيرة الأخرى معرضة للخطر مع هذا الصنف، يقول البعض إن هذا الدافع المفترس ينبع من العادة القديمة المتمثلة في السماح لالهاسكي بالركض بحرية والصيد.

في حين أن الهاسكي قد يكون إضافة رائعة في حياة شخص نشيط، إلا أنه قد يكون لعنة في حياة الشخص الكسول، لأن الهاسكي لا يحب البقاء في المنزل ليوم واحد، هو يحب الحركة وبذل المجهود باستمرار.له قدرة هذه السلالة على التحمل والذكاء الشديد والطبيعة المستقلة تجعل منه كلباً عنيداً، لذا فهم يحتاجون إلى قواعد وإرشادات صارمة.

يقرأ  أفضل الحيوانات الأليفة مبيعًا

دائما توقع تساقطًا كثيفًا من الشعر مرتين سنويًا، لذا إذا كان مشهد الشعر في جميع أنحاء المنزل يجعلك ترتجف، فأعد النظر في السلالة أو استثمر في الحلاقة لالتقاط أكبر عدد ممكن من الشعرات الشاردة.بينما قد لا تنبح كلاب الهاسكي كثيرًا، فإن عويله الحزين عند تركه بمفردها في الفناء أو عندما يشعر بالملل قد يتسبب في استدعاء جيرانك للشرطة.

(أنواع كلاب البيتبول: صفاتها وطريقة تدريبها)

كلاب الهاسكي والوفاء

كلاب الهاسكي والوفاء

يمكن أن تكون الهاسكي مخلصة جداً ولكن ستكون هناك أوقات ستشعر فيها أنها ليست كذلك وهذا بسبب طبيعتها، حيث تحب هذه السلالة أن تكون ودودة  للغاية، حتى مع الغرباء، لذا فهم ليسوا أفضل حماة، ربما في حالة اقتحام أحدهم لمنزلك، فلن يطاردهم، بل قد يصبح ودود معه، هذا إلى جانب حقيقة أنهم يمكن أن يكونوا عنيدين ومستقلين للغاية ولهذا السبب يُعتقد أنهم غير مخلصين للغاية.

أهم المعلومات عن كلاب الهاسكي

من الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام وأهم المعلومات عن كلاب الهاسكي أنها تصدرت عناوين الصحف حول العالم في شتاء عام 1925 عندما قام فريق منهم بسحب المزالق لتسليم الأدوية المنقذة للحياة إلى نومي في ألاسكا أثناء تفشي مرض الدفتيريا، كان الفريق بقيادة كلب يُدعى بالتو وقد سافرت هذه الكلاب لمسافة تزيد عن 6 أميال في ظروف غادرة في غضون خمسة أيام ونصف فقط.

كانت أيضا كلاب حرب: خلال الحرب العالمية الثانية، استخدم الجيش الأمريكي الهاسكي لنقل المؤن والأدوية والبريد، كما خدموا في وحدة البحث والإنقاذ في القطب الشمالي التابعة لقيادة النقل الجوي وفي بعثات بيرد أنتاركتيكا.هي السلالة الوحيدة القادرة على تغيير التمثيل الغذائي الخاص بهم: تتيح هذه القدرة على استخلاص الطاقة من أكثر من مصدر لفترات طويلة مع القليل جدًا من الطعام دون الشعور بالإرهاق.

هي كلاب قابلة للتكيف بشكل ملحوظ، حيث يمكنها تحمل درجات حرارة منخفضة تصل إلى 60 درجة تحت فهرنهايت، كما أن معاطفهم المزدوجة المورقة تعزلهم عن الحرارة، بشرط أن يتمكنوا من الوصول إلى الظل والمياه العذبة، لا ينبغي الإفراط في ممارسة الرياضة في الأيام الحارة، كما أن المناخات الاستوائية ليست هي الأنسب لهذا النوع.

واحدة من أكثر سمات السلالة لفتًا للنظر هي معطفها الجميل والوفير الذي يتكون من طبقة تحتية كثيفة وناعمة ومعطف خارجي، يتساقط شعر هذه الكلاب كثيرًا، خاصة خلال فصلي الربيع والخريف عندما تنفخ معاطفها، من الأسود الخالص إلى الأبيض النقي، تأتي كلاب الهاسكي في مجموعة واسعة من الألوان، بما في ذلك أنماط غير عادية غير موجودة في السلالات الأخرى.

يقرأ  أفضل مبرد وقصافة أظافر الكلاب

يختلف لون أنف كلاب الهاسكي حسب لون شعره، الكلاب السوداء أو السمراء أو الرمادية لها أنف أسود وأنوف الكلاب البيضاء لها لون اللحم، كما أن الهاسكي لديه حالة تُعرف باسم أنف الثلج تظهر فيها علامات وردية على الأنف في الشتاء وتختفي في الصيف ويرجع ذلك إلى إنزيم التيروزيناز، الذي يتحكم في التصبغ ويعتقد أنه أكثر حساسية لدرجات الحرارة المنخفضة.

يمكن أن يكون لون العين بني أو كهرماني ولكن معظم عيون الهاسكي زرقاء ثاقبة، العيون الزرقاء هي سمة سائدة، لكن اللون نادر ومتنحٍ في السلالات الأخرى.

(مواصفات كلاب سان برنارد و مميزات وعيوب)

ما هي طريقة تدريب وتربية كلاب الهاسكي

ما هي طريقة تدريب وتربية كلاب الهاسكي

بعد أن أطلعناكم على أهم المعلومات عن كلاب الهاسكي، سنستعرض لكم طريقة تدريب كلاب الهاسكي. تعتبر كلاب الهاسكي من الأنواع صعبة التدريب، وذلك بسبب صفاتها المخصصة للبيئة المفتوحة، فهي تحب الحرية والانطلاق في المساحات الكبيرة.

يفضل توفير مدرب متخصص لهم أو متابعة بعض برامج التدريب على الإنترنت، لتوفير بعض المعلومات إن كنت ستدربهم بنفسك. وكلما بدء تدريب هذا النوع في سن مبكر، كلما كانت النتائج التي ستحصل عليها أفضل. كما يجب توفير بيئة مناسبة ذات درجة حرارة منخفضة، حتى تمكنه من التأقلم أكثر.

أيضا يجب على المدرب أن يكون ذو شخصية قوية، حتى يستطيع السيطرة على تصرفاته، فهو كلب فضولي يحب السعي وراء الأشياء، ولن يستمع إلى الأوامر بسهولة. يفضل استخدام قطع الطعام المفضلة لديه كنوع من المكافأة عند التدريب عندما يطيع الأمر كنوع من التحفيز له. يجب أخذ الكلب للتنزه بشكل دوري، لأنه من الكلاب سريعة الاكتئاب، وأن يتم توفير سلسلة وطوق قويين عند الخروج، بسبب قوته وحجمه الكبير.

انظر أيضا مقال تسمم الكلب بالعنب + علاجه

غذاء الهاسكي

غذاء 

تتشارك معظم الكلاب في طريقة التغذية، وهي توفير التنوع في الغذاء لتجنب الأمراض. يجب توفير بعض الطعام المنزلي للحصول على الفيتامينات اللازمة من الخضراوات والفاكهة، ويعتبر أفضل أنواع الغذاء، يفضل تسوية اللحوم ولو قليلًا للكلاب، للتقليل من شراسة الكلب، وتجنب مهاجمته للحيوانات الصغيرة.

الطعام المجفف هو واحد من الأطعمة المفضلة لدى الكلاب، وهو متوفر بكثير من أسواق الحيوانات الأليفة.، ويجب مراجعة الطبيب لفحص الكلب، وتزويدك ببعض أنواع الأطعمة التي تنقصه، للحصول على أفضل صحة للكلب.

5/5 - (1 صوت واحد)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

2 تعليقات

    • كلاب الهاسكي هي إحدى مجموعات الكلاب العاملة والمطاردة ، وبسبب نشاطها العالي ، فإنها تحتاج إلى مساحة مفتوحة وتمارين يومية. لذلك ، للحفاظ على كلب الهاسكي بشكل صحيح ، يجب الانتباه إلى ما يلي:

      1- مساحة مناسبة: تحتاج هذه الكلاب إلى مساحة مفتوحة تضم على الأقل ساحة كبيرة ذات سور عالٍ ومحمي.

      2- الأنشطة اليومية: يجب أن تكون كلاب الهاسكي نشطة خلال النهار وتحتاج إلى الجري والمشي واللعب والتمارين اليومية.

      3- التدريب: تهتم كلاب الهاسكي بالتدريب الأساسي والمتقدم نظرًا لذكائها العالي ، ومن خلال هذه التدريبات يمكن أن تصبح كلابًا كفؤة ومهرة.

      4- العناية بالبشرة والشعر: تعاني كلاب الهاسكي من الكثير من تساقط الشعر في المواسم الحارة ويجب الحرص على تجديد شعرها. كما يجب العناية ببشرتهم للحفاظ على نظافتها.

      وفقًا لما سبق ، من أجل الصيانة المناسبة لكلاب الهاسكي ، يجب تلبية جميع احتياجاتهم بعناية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy