ذات صلة

جمع

المسلسل المصري قصة الأمس 2008

الرئيسيةأفلامالمسلسل المصري قصة الأمس 2008

مسلسل قصة الأمس

ما هي قصة المسلسل المصري الرائع قصة الأمس، الذي يعتبر من أبرز وأشهر المسلسلات العربية واستطاع أيضًا هذا العمل أن يجذب الملايين من المشاهدات في الوطن العربي. أنتج في عام 2008 ويتناول قصص وقضايا مهمة يعاني منها الكثير من الأسر في الوطن العربي كالبحث عن العمل والغربة الصعبة للوصول إلى حياة مستقرة والعديد من القضايا الاجتماعية.

أبرز المعلومات عن مسلسل قصة الأمس

أبرز المعلومات عن مسلسل قصة الأمس

مسلسل قصة الأمس من المسلسلات المميزة والممتعة، والتي تحتوي على الكثير من الاحداث المشوقة التي يحبها الجمهور العربي من اجل الوصول الى الهدف من هذه الاحداث، وانتج العمل في جمهورية مصر العربية في عام 2008 حيث يعد هذا العمل من تأليف المؤلف الشهير محمد جلال عبد القوي، اما عن اخراج العمل المميز فهو من اخراج انعام محمد علي، وشارك في العمل نخبة من الفنانين العظماء والمميزين.

 

قصة مسلسل قصة الأمس

تدور احداث المسلسل المصري قصة الأمس حول اسرة مصرية استطاعت الاغتراب، من اجل البحث عن عمل وجمع المال الذي يحقق لهم حياة كريمة ومستقرة لأبعد الحدود ولكن يحدث في هذه الاسرة، ما لم يكن في الحسبان حيث يدب الخلاف في هذه الاسرة ويصبح التفكك هو الحل الوحيد من اجل ان تنجوا افراد هذه الاسرة، من اجل الابتعاد عن المشاكل التي من الممكن ان تعيق التقدم الذي اغتربوا من اجله.

ما هي أحداث مسلسل قصة الأمس؟

ما هي أحداث مسلسل قصة الأمس؟

  • تحكي قصة مسلسل قصة الأمس عن زوج أسمه المهندس أحمد الشيخ قرر القبول لعرض عمل في أحدى الدول العربية، بالإضافة إلى أنه زوجته زهرة قررت أن تترك عملها في السفارة وتسافر معه هي وأولاده حتى لا تتركه وحيداً، وعاشت معه سنوات عديدة في حب وسعادة.
  • وكانت تقف بجواره في جميع الأوقات، وعندما وصل أبنائها لمرحلة الجامعة قررت أن تقوم بالنزول إلى مصر لكي يتم إلحاقهم بالجامعات المصرية، بالإضافة إلى أنها كانت تفضل أن تقوم بالإشراف على بناء وتشطيب فلتهم الجديدة، وعندما نزلت مصر هي أبنائها شعر أحمد الشيخ بالغربة والوحدة، فكان يعمل مع المهندسة ميرفت لفترة طويلة.
  • وبدأت ميرفت في التقرب له فهي كانت تشعر بالوحدة أيضاً وخاصةً بعد موت زوجها، فبدأ تملى حياة أحمد بالحب كثيراً، وقرر أحمد أن يتزوجها بدون علم أي شخص، وعندما ندم أحمد على زوجها من ميرفت قرر أن ينزل مصر ويترك ميرفت، ولكن زهرة علمت بهذا الزواج وكانت هذة بداية الحياة التعيسة للأسرة.
  •  حيث أنه قررت زهرة الإنفصال عن أحمد، وبعد الطلاق نجد أن مي ووليد أبناء زهرة وأحمد كيف تعرضوا للحالة النفسية السيئة بسبب هذا الأنفصال ؟، وخاصةً بعد ما قررت زهرة أن ترجع للعمل في السفارة وتقابل رأفت الذي كان يحبها كثيراً.
  • فهو عندما علم بإنفصالها عن أحمد قرر أن يتقرب منها مرة أخرى وأن يتزوجها، وهي أنتقلت هي وأبنائها لكي يعيشوا في الفيلا التي إشتراها أحمد لزهرة لكي يعيشوا فيها سوياً، فهي قررت أن تعيش فيها هي وأبنائها فيها، بالإضافة إلى أنها بدأت بالتقرب من رأفت وقامت بالخروج معه عدة مرات، وعندما علم أبنائها حزنوا كثيراً.
  • وفي يوم خرج وليد بالعربية وكان غاضب شديداً حيث أنه حدث له حادثة كبيرة وشنيعة، أدت به إلى أنه لم يعد قادر على المشي مرة أخرى، وهنا علم أحمد وزهرة بأنهم السبب لما حدث لأبنهم وأنه يجب أن يتجمعوا مرة أخرى لكي يستطيعوا تحمل الموقف ومساعدة أبنهم.

من هم أبطال مسلسل قصة الأمس

الشخصيات مسلسل قصة الأمس

شارك في المسلسل المصري قصة الأمس نخبة من الفنانين الذين استطاعوا، ان يقدموا الأدوار التي أوكلت اليهم وقدم الفنانون افضل ما يملكون من مهارة وخبرة من اجل إنجاح، العمل الفنية الذي يتناول قضية من اهم القضايا ومن ابطال مسلسل:

إلهام شاهين:

ممثلة مصرية، ولدت في حي مصر الجديدة بالقاهرة، درست المرحلة الابتدائية بإحدى مدارس الراهبات الفرنسية، حصلت على درجة البكالوريوس من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1982، وبدأت حياتها الفنية عندما قدمها المخرج كمال ياسين في مسرحية حورية من المريخ في نهاية السبعينيات.

مصطفى فهمي:

ممثل مصري من أصول شركسية لأسرة أرستقراطية مارست العمل السياسي حيث كان جده محمد باشا فهمي رئيساً لمجلس الشورى، ووالده محمود باشا فهمي كان سكرتيراً لمجلس الشورى، كما إن جدته هي أمينة هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي. حصل على بكالوريوس من معهد السينما قسم تصوير، وشارك كمساعد تصوير في فيلم (أميرة حبي أنا) عام 1974.

هبة مجدي:

فنانة مصرية شابة، تخرجت من كلية الآداب جامعة عين شمس قسم نقد مسرحي، وأيضًا درست في معهد الموسيقى العربية بأكاديمية الفنون، وكانت راقصة باليه.

بدأت هبة مجال الفن والثمثيل بالتحاقها بدار الأوبرا المصرية تحت قياده الدكتور جمال سلامة، ثم تدربت علي يد المايسترو صلاح عرام، ثم بعد ذلك اشتركت في مسلسل (بوجي وطمطم) و(فوازير عمو فؤاد) وكان في خلال عام 1998 حتى 2003.

(القصة الكاملة لسلسلة كيف قابلت أمكما)

قصة وأحداث المسلسل المصري قصة الأمس

أحمد خليل:

ممثل مصري، من مواليد الدقهلية 1941، ظهرت ميوله الفنية مبكرة حتى التحق بفريق التمثيل بالمدرسة، ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل، تخرج عام 1965.

ميرنا وليد:

ميرنا الوليد، ممثلة مصرية، من أصل لبناني. ولدت في 17 سبتمبر عام 1977 بمدينة طرابلس بلبنان، اسمها بالكامل ميرنا وليد المصري الشعراني، والدتها هي المغنية اللبنانية افتخار.

درست الإخراج في معهد السينما. كانت بدايتها بعام 1991 في فيلم (الراعي والنساء). عملت في العديد من المسلسلات، منها (قاسم أمين، قصة مدينة، حكاية بلا بداية ونهاية، جمهورية زفتى، العيش والملح).

عبد الإمام عبد الله:

ممثل كويتي. شارك في العديد من الأعمال الفنية، سواء في الكويت أو السعودية أو مصر، ويعتبر من أوائل الممثلين الخليجيين الذين شاركوا في أعمال مصرية. من أهم أعماله في الدراما الخليجية مسلسلات (دنيا المهابيل، الزير سالم، زواج بدون رصيد، الغرباء، العائلة، الماضي وخريف العمر)، كما شارك في أعمال تلفزيونية مصرية، مثل (قصة الأمس، الحارة، دلع بنات)، كما شارك في السينما المصرية في فيلم كباريه وغيره.

نبيل نور الدين:

ممثل مصري، ولد في المنوفية في عام 1951. التحق بعد تخرجه في المدرسة الثانوية بالمعهد العالي للفنون المسرحية. عمل بعد التخرج في العديد من الأعمال السينمائية و التليفزيونية، لكن اهتمامه الأكبر كان بالدراما التليفزيونية. من أعماله (عائلة الأستاذ شلش، رأفت الهجان، العصيان وغيره.

سميرة عبد العزيز:

ممثلة مصرية. بدأت حياتها الفنية بالعمل في إذاعة الإسكندرية. حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، ثم درجة البكالوريوس من معهد الفنون المسرحية. مثلت في العروض الجامعية، ونالت كأس التفوق من الرئيس عبدالناصر. في عام 1975 بدأت الإذاعة المصرية بث برنامجها (قال الفيلسوف)، في أواخر السبعينات شاركت في عدة مسلسلات تلفزيونية ساهمت في تعريف الجمهور بها مثل (أفواه وأرانب، متى تبتسم الدموع وغيره.

حسام فارس:

ممثل مصري. كانت بدايته من خلال مسلسل (العائلة والناس) عام 2000 مع المخرج (محمد فاضل). وشارك خلال مسيرته في عدة أعمال تلفزيونية مهمة منها (عفاريت السيالة، عباس الأبيض في اليوم الأسود، حدائق الشيطان، عمارة يعقوبيان، ملكة في المنفى وغيره من الأعمال.

(أحداث مسلسل اللائحة Manifest وكل المعلومات اللازمة عن الدراما المثيرة)

مسلسل قصة الأمس

عبد العزيز الشمري:

هو عبدالعزيز بن عبدالله الشمري ممثل تلفزيوني ومسرحي سعودي، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية من أعماله التلفزيونية (خطوات الشيطان، صور إجتماعية، رجل على الهامش، الرمضاء والنار)، ومن مسلسلات الرسوم المتحركة (مزنه اند فايلي، سعيد وسعيدة) وقام أيضًا بأعمال دوبلاج لأفلام رسوم متحركة، وإعلانات تجارية، وغيره ممن الفعاليات الدولية والإقليمية.

  • عفاف رشاد
  • أحمد مراد
  • كريم كوجاك
  • أحمد عبد الوارث
  • عبد السلام دهشان
  • حسين الصباح

وتجدر الإشارة أن مسلسل قصة الأمس يعد واحد من المسلسلات التي استطاعت ان تحقق نجاح كبير جدا من خلال الاحداث التي يحتوي عليها العمل المصري، الذي تم عرضه للمرة الأولى في عام 2008م.

وفي النهاية، نكون قد ذكرنا كافة التفاصيل الخاصة بمسلسل قصة الأمس.

5/5 - (2 صوتين)

نصائح للعناية بالحيوانات الأليفة وتوفير رعاية صحية لهم

تعتبر رعاية الحيوانات الأليفة جزءا لا يتجزأ من مشاركة...

نصائح لتطوير الثقافة القرائية والاستفادة من الكتب والمقالات

إن القراءة هي منذ القدم عبارة عن نشاط تحويلي،...

دليل السفر واستكشاف الوجهات السياحية الشهيرة في العالم العربي

يقدم العالم العربي، الممتد من شمال أفريقيا إلى غرب...

طرق للتخلص من العادات السيئة وتطوير عادات صحية جديدة

يمكن أن تخرب العادات السيئة، التي غالبا ما تتشكل...

نصائح لإدارة الضغوط والتحكم في التوتر اليومي

في عالم اليوم، كثرت المسؤوليات والتحديات الغير متوقعة، وهذا...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy