ذات صلة

جمع

ما هي قوانين مورفي؟

الرئيسيةكيفما هي قوانين مورفي؟

 ما هو قانون مورفي؟ وما هي إصداراته؟

هل سبق لك أن سمعت الأساطير من أسلافك مثل إذا اتصل بك شخص ما عندما تغادر المنزل ، سيحدث خطأ ما؟

إذا عبرت قطة سوداء طريقك ، فأنت بحاجة إلى تغيير طريقك وإلا فقد ينتهي بك الأمر في أي موقف حرج. يقوم شخص ما بالاتصال بك باستمرار للتوقف عن القيام بمهمة معينة لأنه يشعر بشعور سيء حيال ذلك ، ثم في النهاية قد تواجه نوعًا من الخسارة.

يدور قانون مورفي حول التنبؤات أو المشاعر التي تحصل عليها من أو حول موقف معين. على سبيل المثال ، كنت تعمل في مشروع وكان الناس يفسدونه باستمرار ولكنك تبذل قصارى جهدك لإكماله في الوقت المحدد.

 

إذا قمت بتطبيق قانون مورفي هنا ، فهناك خطأ ما في نوايا الأشخاص الذين يعملون في المشروع أو لن يكون المشروع ناجحًا ، لذا من الأفضل التوقف عن العمل عليه.

 

عندما تفكر بهذه الطريقة في موقف معين لن تكمل المشروع في الوقت المحدد ، فسيكون في النهاية مشروعًا غير مكتمل. هذه هي الطريقة التي تعمل بها العبارة “إذا حدث خطأ ما ، فسوف يحدث”.

 

الأمر كله يتعلق بأفكارك وموقفك تجاه حياتك لأنه كلما كنت تعتقد أن الأمور ستسير بشكل خاطئ ، فإنها بالتأكيد ستفعل لأنك فكرت بالفعل في الأمر بهذه الطريقة. بعد ذلك ، حتى لو حاولت إصلاح الأمور ، ستعلم في ذهنك أنه لا يوجد شيء سيجعل الموقف أفضل.

ما هو قانون مورفي؟

أصل قانون مورفي

هل تصدق هذه الحقيقة أم لا ، لكن إدوارد جي مورفي كان إنسانًا حقيقيًا اخترع هذا القانون. أتم تخصصاته في سلاح الجو عام 1940 ثم تخصص في هندسة التطوير. كانت مهنته تختبر أشياء جديدة ولكن في معظم الأوقات لم تكن النتيجة كما كان يتوقع.

يقرأ  الليسيثين وفوائده واستخداماته العلاجية

 

لقد عمل على تصميمات مختلفة ولكن معظم جهوده لم تكن كافية وكان دائمًا يواجه مشاكل في تجاربه. كانت هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها صياغة عبارة قانون مورفي.

بذل مورفي قصارى جهده لإدخال تقنيات وأدوات جديدة ، لكنه لم يعتمد أبدًا على حقيقة أن اختراعاته قد تنجح في ساحة المعركة.

لقد عمل على اختراعاته بنفسه سواء كان أداءها جيدًا أم لا.

لقد اختبروا كل أداة ابتكروها فقط من خلال وضع المبادرة في أذهانهم بأن الأمور ستنجح ولن تفشل.

 

يقول بعض الناس أن هذا القانون اقترحه شخص يدعى Sod لكنها مجرد نظرية لم يدعمها أحد.

أصل قانون مورفي

كيف يمكنك استخدام قانون مورفي؟

إذا كنت ترغب في تجربة قانون مورفي بنفسك ، فمن الأفضل إجراء تجربة للتحقق مما إذا كانت النتائج ستكون نفس الشعور الذي تحصل عليه في المقام الأول أم لا.

ما رأيك أن تبدأ في وضع الزبدة على قطعة خبز بسكين الزبدة؟ أنت ترتدي أحذية وملابس جميلة. يمكنك الآن الحصول على نوعين من النتائج إذا أسقطت سكين الزبدة على الأرض أثناء وضع الزبدة.

 

ما إذا كانت السكين ستفسد حذائك أو ستسقط ببساطة على الأرض دون إحداث أي فوضى.بالإضافة إلى ذلك ، بمجرد الانتهاء من التقديم وتناول شريحة الخبز ، ستذهب لإجراء مقابلة عمل أو مقابلة أصدقائك ، ولكن إذا كانت السكين ستدمر مظهر حذائك الجديد من الجلد المدبوغ ، فكيف سيكون رد فعلك؟

أسقط سكين الزبدة. الآن مهما حدث ، فأنت تحتاج فقط إلى التفكير في أنك تعرف بالفعل أن هذا سيحدث ثم تغادر إلى عملك.ستمنحك فكرة أنك تعرف بالفعل أن هذا سيحدث تحكمًا وشعورًا بالرضا لأنك تعرف بالفعل النتيجة ، لذا لا داعي للحزن حيال ذلك.عندما يساورك نوع من الشك حول نتيجة مهمة معينة ، فكر في الموقف وستعرف النتيجة أيضًا. بمجرد معرفة النتيجة ، ستبذل قصارى جهدك للحصول على هذه النتيجة. إذا كان الأمر سيكون إيجابيًا ، فسيكون موقفك تجاه المهمة إيجابيًا بنسبة 100٪.

يقرأ  عيد نيروز الاكراد

 

على العكس من ذلك ، إذا كنت تفكر في الموقف بطريقة سلبية وقررت بالفعل أن النتيجة ستكون سلبية أو سيئة أو ليست إيجابية جدًا ، فلن تضع مجهودك بنسبة 100٪ في هذه المهمة المحددة. في النهاية ، ستكون النتيجة هي نفسها التي كنت تعتقد أنك ستحصل عليها منذ البداية.

متى تحتاج إلى استخدام قانون مورفي؟

متى تحتاج إلى استخدام قانون مورفي؟

سيساعدك قانون مورفي بشكل أساسي على استعادة سيطرتك على مواقف معينة. سوف يساعدك فقط على بذل قصارى جهدك حتى تحصل على أفضل نتيجة. إذا كنت تفكر بالفعل في النتيجة في موقف سلبي ، فلن يساعدك شيء على عدم الحصول على النتيجة السلبية.

 

في ما يلي بعض المواقف التي يمكنك فيها تطبيق قانون مورفي حتى تتمكن من التحكم في نتيجة المواقف والمهام المحددة:

 

لقد فقدت خاتمك وأنت تبذل قصارى جهدك لتجده في النهاية ولكنك لم تجده بعد ، فكيف سيساعد قانون مورفي في هذا الموقف؟ ما عليك سوى التفكير في آخر مكان ستبحث عنه ولكن انظر إلى جميع الأماكن الأخرى أولاً. ستجد في النهاية خاتمك في المكان الذي فكرت فيه.

أثناء وقوفك في طابور المتاجر الكبرى وقائمة الانتظار طويلة جدًا. تحتاج فقط إلى التفكير في أن قوائم الانتظار الأخرى تتحرك بشكل أسرع وليس طوابير الانتظار الخاصة بك. بهذه الطريقة لن تشعر بالإحباط من انتظار دورك. ببساطة فكر في أي قائمة انتظار تقف فيها تتحرك ببطء شديد.

يستمر أحد البرامج في نظامك في التعطل وكنت تفكر في نقله إلى خبير في تكنولوجيا المعلومات. أولاً ، عليك التفكير في النتيجة. يجب أن تعلم في رأسك أنه بمجرد أن يعمل خبراء تكنولوجيا المعلومات على البرنامج ، فإنه سيعمل بلا شك.

ما هو قانون مورفي؟

ما هي الإصدارات المختلفة لقانون مورفي؟

كما قلنا من قبل أن نتيجة موقف معين ستكون ما فكرت به في المقام الأول. إذا كنت تعتقد أن النتيجة ستكون إيجابية وستكون في صالحك.

يقرأ  الدليل الشامل لبداية اليوغا

 

من ناحية أخرى ، إذا كنت تعتقد أن نتيجة كل عملك ستذهب سدى ولن تحصل على أي فائدة منه ، فستكون على هذا النحو. فيما يلي إصدارات مختلفة من قانون مورفي يمكنك تطبيقها في روتين حياتك اليومية:

 

1. أثناء العمل تحت الضغط

أثناء العمل في مكتبك وكنت تتوتر بشأن أشياء لن تتعامل معها وتكملها في الوقت المحدد. بمجرد أن تفكر بهذه الطريقة ، فبغض النظر عن الجهد الذي ستبذله في العمل ، فلن يعمل شيء لصالحك.

 

بدلاً من التفكير في الأمر بطريقة سلبية ، يمكنك التفكير في أنك ستكون قادرًا على إكمال العمل في الوقت المحدد إذا قمت بتنظيمه ببساطة. تحتاج إلى تحديد أولويات ورقة العمل الخاصة بك ثم متاNewبعتها حتى تكتمل في الوقت المحدد. إذا كنت تفكر في وضع العمل تحت الضغط بهذه الطريقة ، فإنك بالتأكيد ستحقق أهدافك في مهام العمل اليومية. خذ الضغط بشكل إيجابي لأنه سيبقيك متحفزًا أثناء عملك في مشروعك.

ما هي الإصدارات المختلفة لقانون مورفي؟

2. قضايا إدارة الوقت

لقد كنت تكافح مع مشكلات إدارة الوقت مؤخرًا ولم تتمكن من إكمال مشروع واحد في الوقت المحدد لأنك عندما بدأت المشروع كنت تعتقد بالفعل أنك لن تكمله قبل الموعد النهائي.

 

ماذا عن رأيك إذا بدأت العمل في المشروع بتقسيمه إلى أجزاء مهمة مختلفة ، فسيتم الانتهاء منه قبل الموعد النهائي. سيساعدك موقفك الإيجابي تجاه مشروعك على إكماله في الوقت المحدد بالتأكيد. لذلك من الأفضل أن تقوم بتحويل مشروعك إلى بنات صغيرة حتى لا تضطر إلى التعامل مع أي مشاكل قبل الموعد النهائي.

 

وأخيرًا:

قد ينطبق قانون مورفي على بعض المواقف في حياتك ولكن ليس عليك التفكير في كل موقف بطريقة سلبية. سيؤثر النهج السلبي على جهودك بالتأكيد تجاه أي مهمة أو موقف. يساعد هذا القانون الأشخاص أيضًا في القيام بالأشياء بطريقة أفضل وإيجابية. يعتمد ذلك على كيفية استخدامك لقانون مورفي في مواقف حياتك اليومية. يمكن أن تكون النتيجة إيجابية أو سلبية ولكن كل هذا يتوقف على وجهة نظرك وأفكارك وجهودك. لذلك ، من الأفضل استخدام قانون مورفي عندما تتخذ بعض القرارات الرئيسية في حياتك.

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy