ذات صلة

جمع

أفضل 9 فيتامين لتكثيف الشعر ومكملات غذائية

الرئيسيةكيفأفضل 9 فيتامين لتكثيف الشعر ومكملات غذائية

ما هي عوامل تساقط الشعر؟

إذا كنت قد قرأت أي شيء عن تساقط الشعر ، فمن المحتمل أنه كان يستهدف الرجال ، الذين غالبًا ما يكونون هم الوحيدون الذين تستهدفهم منتجات ومنتجات تساقط الشعر. لكن الحقيقة هي أن تساقط الشعر يؤثر على كل من الرجال والنساء في جميع مراحل الحياة. يمكن أن تكون الأسباب جوهرية ، مثل الوراثة أو الهرمونات ، أو قد تكون خارجية: أشياء مثل نقص التغذية والإجهاد التأكسدي.

إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب عوامل جوهرية ، فقد لا تكون المكملات مفيدة جدًا بالنسبة لك. لكن الخبر السار هو أن العوامل الخارجية (العوامل التي يمكننا معالجتها بسهولة أكبر) أكثر شيوعًا مما يدركه معظم الناس ، ويمكن أن تساعد المكملات المناسبة. ونقدم لكم في هذا المقال أفضل 9 فيتامين لتكثيف الشعر ومكملات غذائية . ولكن أولاً لنتطلع على العوامل التي تسبب تساقط الشعر

ما هي العوامل الخارجية الرئيسية التي تؤثر على صحة الشعر؟

ما هي العوامل الخارجية الرئيسية التي تؤثر على صحة الشعر؟

النقص الغذائي

نعلم جميعًا أن النظام الغذائي المتوازن أساسي للصحة العامة والرفاهية ، ولكنه ضروري أيضًا لشعر قوي وصحي. من الناحية المثالية ، يجب أن يتكون نظامك الغذائي من توازن البروتين والخضراوات الورقية ، ولكن حتى أفضل الأنظمة الغذائية يمكن أن تظل بها فجوات. يمكن أن يساعدك العثور على المكملات المناسبة لدعم صحتك العامة على التأكد من تغطية القواعد الخاصة بك.

الأكسدة

تشبه أجسامنا آلات مضبوطة بدقة مع العديد من القطع المتحركة التي تعمل جميعها معًا ، كما أن الحفاظ على توازن كل شيء أمر بالغ الأهمية للصحة العامة.

تمتلئ بيئاتنا بشيء يسمى الجذور الحرة ، وهي جزيئات ذات عدد غير متساو من الإلكترونات. لهذا السبب ، غالبًا ما يشار إلى الجذور الحرة على أنها غير مستقرة. وهنا يأتي دور مضادات الأكسدة: يمكن لمضادات الأكسدة أن تعطي الجذور الحرة إلكترونًا احتياطيًا ، والذي يحيدها ، دون أن تصبح نفسها غير مستقرة. فكر في الأمر كأن أحد الأصدقاء يعطي شريحة تفاحته للآخر.

يقرأ  فوائد عكبر النحل

هذه العملية تسمى الأكسدة ، وهي تحدث بشكل طبيعي في أجسامنا. ولكن إذا كان لدينا خلل في الجذور الحرة ومضادات الأكسدة ، فإن الجذور الحرة غير المستقرة يمكن أن تلحق الضرر بالأنسجة الدهنية والدهون والبروتينات ، وهي اللبنات الأساسية لشعرنا.

ما هي أفضل طريقة لدعم الشعر الطويل والصحي ؟

ما هي أفضل طريقة لدعم الشعر الطويل والصحي ؟

فيما يلي 9 فيتامين لتكثيف الشعر والمكملات المفضلة لدينا والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على كثافة الشعر وامتلائه.

البيوتين

إذا كنت قد نظرت في فيتامينات نمو الشعر في الماضي ، فمن المحتمل أنك صادفت البيوتين ، الذي يسمى أيضًا B7 ، أو فيتامين هـ. يساعد البيوتين الجسم على تكسير البروتين ، وهو أمر ضروري لنمو الشعر والأظافر.

يحصل معظم الناس على البيوتين بشكل طبيعي من خلال اللحوم ، لذلك فإن النباتيين والنباتيين معرضون بشكل خاص لخطر النقص وقد يستفيدون من ب.

فيتامين سي

نحن نعلم بالفعل أن التوازن بين الجذور الحرة ومضادات الأكسدة مهم لصحة الشعر ، لأن زيادة الجذور الحرة يمكن أن تلحق الضرر بالشعر. يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تساعد في الحد من الإجهاد التأكسدي من الجذور الحرة. تستخدم أجسامنا أيضًا فيتامين سي لإنتاج الكولاجين ، وهو بروتين يلعب دورًا أساسيًا في بنية الشعر.

إذا كنت تعانين من تساقط الشعر كعرض من أعراض فقر الدم ، فيمكنك أيضًا التفكير في تناول فيتامين سي ، لأنه يمكن أن يساعد في دعم امتصاص الحديد.

ما هي عوامل تساقط الشعر؟

فيتامين د

أظهرت الدراسات الحديثة وجود صلة بين نقص فيتامين (د) وتساقط الشعر ، ونقص فيتامين (د) مشكلة شائعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، يؤثر نقص فيتامين (د) على ما يقدر بمليار شخص في جميع أنحاء العالم. أظهرت الأبحاث أن دمج فيتامين د في روتينك يمكن أن يساعد في تعزيز نمو البصيلات ، وهذا هو السبب في أنه أحد أفضل الفيتامينات لشعر صحي.

يقرأ  مقدمة ونهاية برجراف طويلة انجليزي عن التكنولوجيا و...

إن أعظم مصدر طبيعي لفيتامين (د) لدينا هو ضوء الشمس ، ولكن قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من خلال التعرض لأشعة الشمس فقط – فكر في السحب والمباني والملابس. يمكن أن يساعد تناول فيتامين د بانتظام في ضمان إعطاء جسمك ما يحتاجه للبقاء بصحة جيدة.

الحديد

تستخدم أجسامنا الحديد لمساعدة خلايا الدم الحمراء في حمل الأكسجين ، وأحد الأعراض الرئيسية لنقص الحديد ، وخاصة عند النساء ، هو تساقط الشعر. في حين أن الحديد جزء أساسي من نظام غذائي صحي ، فإننا نوصي بالتحدث مع طبيبك قبل إضافة مكمل الحديد إلى نظامك الغذائي ، لأنه قد لا يكون ضروريًا إذا لم يكن لديك نقص.

ما هي عوامل تساقط الشعر؟

الزنك

غالبًا ما يُستشهد بالزنك لفوائده الداعمة للمناعة ، ولكن تم البحث أيضًا عن تأثيره الإيجابي على نمو الشعر وإصلاحه. فهو يلعب دورًا هامًا في نمو الأنسجة وإصلاحها، والحفاظ على الغدد الدهنية التي حول البصيلات. فتشير أيضًا بعض الدراسات حول مكملات الزنك إلى أنها تقلل من تساقط الشعر الناتج عن الزنك، لذلك إذا كنت لا تحصل على ما يكفي من خلال النظام الغذائي وحده ، يمكن أن تساعدك بعض المكملات. وهناك بعض التقارير القصصية التي تفيد بأن تناول جرعة عالية جدًا يمكن أن يساهم أيضًا في تساقط الشعر.

ولهذا السبب بفضل الحصول على الزنك من الأطعمة الغذائية. وتشمل هذه الأطعمة ما يلي: لحم البقر والمحار والقمح والسبانخ والعدس وبذور اليقطين.

البروتين

بينما يربط معظم الناس البروتين بنمو العضلات وتطورها ، فهو أيضًا ما يشكل معظم شعرنا. يعتبر البروتين من المغذيات الكبيرة ، مما يعني أن أجسامنا ، على عكس الفيتامينات والمعادن ، تتطلب كميات كبيرة منه.

يقرأ  ماهو تقصف الشعر وطرق علاجه؟

إذا لم تحصل على الكثير من البروتين من خلال نظامك الغذائي ، فإن استخدام مسحوق البروتين يمكن أن يساعد في ضمان تزويد جسمك بما يحتاجه للمساعدة في دعم العضلات القوية والشعر والأظافر. لمزيد من المعلومات عن البروتين وكيف يعمل في الجسم.

أحماض أوميغا 3 الدهنية

أحماض أوميغا 3 الدهنية

توجد أوميغا 3 بشكل طبيعي في الأطعمة مثل المحار وبذور الكتان ، ولكن يمكنك أيضًا العثور عليها في المكملات الغذائية مثل زيت السمك.

إنه ضروري لصحة الخلايا ويعتقد أنه يجعل فروة رأسك وشعرك أكثر صحة.

الفيتامينات المتعددة

يمكن أن تساعد الفيتامينات المتعددة في سد فجوة التغذية لديك.

يوصي اطباء الجلد بواحد يحتوي على فيتامينات ب والزنك وما لا يقل عن 2000 وحدة دولية من فيتامين د.

تلعب كل من فيتامينات ب والزنك دورًا في صحة بصيلات الشعر ، بينما قد يساعد فيتامين د في صنع فيتامينات جديدة.

المينوكسيديل

المينوكسيديل عبارة عن رغوة أو محلول تقوم بتطبيقه مباشرة على فروة رأسك. في حين أنها قد تكون طريقة فعالة لإعادة نمو شعر رأسك ، إذا وضعته في منطقة واحدة ، فقد تلاحظ نمو الشعر على وجهك.

(فوائد فيتامين ك K لجسم الإنسان وأهم مصادره الغذائية)

أفضل 9 فيتامين لتكثيف الشعر ومكملات غذائية

فيتامين أ

تحتاج جميع الخلايا إلى فيتامين أ للنمو. وهذا يشمل الشعر ، وهو النسيج الأسرع نموًا في جسم الإنسان. يساعد فيتامين أ أيضًا الغدد الجلدية على تكوين مادة دهنية تسمى الزهم، ويرطب الزهم فروة الرأس ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر.

في حين أنه من المهم الحصول على ما يكفي من فيتامين أ ، إلا أن الإفراط في تناوله قد يكون خطيرًا. تشير الدراسات إلى أن جرعة زائدة من فيتامين أ يمكن أن تساهم أيضًا في تساقط الشعر. تحتوي البطاطا الحلوة والجزر والقرع والسبانخ واللفت على نسبة عالية من البيتا كاروتين ، والذي يتحول إلى فيتامين أ، ويمكن أيضًا العثور على فيتامين أ في المنتجات الحيوانية مثل الحليب والبيض والزبادي. كما يعتبر زيت كبد الحوت مصدرًا جيدًا بشكل خاص.

5/5 - (2 صوتين)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

1 تعليق

  1. الفيتامينات ضرورية جدًا للشعر ، ولكن بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة إلى رعاية أخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy