ذات صلة

جمع

الفرق بين ملح البحر و ملح الطعام وأيهما الأفضل ؟

الرئيسيةأخبارالفرق بين ملح البحر و ملح الطعام وأيهما الأفضل ؟

ما هي فوائد ملح البحر مقابل ملح الطعام؟

إن ملح البحر يتكون من كلوريد الصوديوم، وهو عبارة عن مركب يساعدنا في تنظيم السوائل وتوازنها وضغط الدم في الجسم أيضًا. ونظرًا لأنه تتم معالجته بشكل صغير، فهو يحتوي على عدد من المعادن، ومنها الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم. وهذه أحد اهم الأسباب التي تجعله أفضل من ملح الطعام العادي من الناحية التغذوية، فملح الطعام مطحون بشكل كبير وفاقد لمعزم العناصر الغذائية.

ومع ذلك ، فإن العناصر الغذائية في ملح البحر موجودة فقط بكميات ضئيلة. سيتعين عليك تناول كميات كبيرة جدًا منه حتى تقترب من كمية البوتاسيوم أو الحديد أو الكالسيوم أو المغنيسيوم التي يمكنك الحصول عليها بسهولة من الأطعمة الكاملة.حبيبات ملح البحر أكبر أيضًا من حبيبات ملح الطعام. نتيجة لذلك ، يوفر الملح العادي حوالي 2300 مجم من الصوديوم لكل ملعقة صغيرة (6.1 جرام) ، بينما يحتوي ملح البحر على 2000 مجم من الصوديوم لكل ملعقة صغيرة (4.2 جرام).

وذلك لأن عددًا أقل من حبيبات ملح البحر يمكن تعبئته في ملعقة صغيرة ، مقارنةً بملح الطعام. ليس لأنه يحتوي على نسبة صوديوم أقل من ملح الطعام.ومع ذلك ، لا يدرك معظم الناس هذا التمييز ويعتبرون ملح البحر أكثر صحة من ملح الطعام ، حيث تم ربط الاستهلاك المفرط للصوديوم بمستويات ضغط الدم المرتفعة وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب.ومع ذلك ، إذا تجاوزت كمية الصوديوم التي تستهلكها الحد الموصى به أو تحملك الشخصي ، فإن استخدام ملح البحر بدلاً من الملح العادي لا يحدث فرقًا.في الواقع ، يجد بعض الناس أنهم بحاجة إلى استخدام المزيد من ملح البحر في الطهي لتحقيق نفس المستوى من النكهة.

يقرأ  دريسات للحوامل

فوائد ملح البحر الممكنة

فوائد ملح البحر الممكنة

نظرًا لأن كلوريد الصوديوم (الملح) له عدة وظائف مهمة في الجسم ، فمن الضروري تناوله من الأطعمة للحفاظ على الصحة المثلىيدعي بعض الناس أن ملح البحر ، على وجه الخصوص ، له العديد من الفوائد الإضافية. ومع ذلك ، فإن معظم هؤلاء لا يدعمهم بحث علمي قوي.فيما يلي بعض المزاعم الأكثر شيوعًا حول ملح البحر.

الفرق بين ملح الطعام و ملح البحر وأيهما الأفضل ؟

ترطيب وضغط الدم

بشكل عام ، يمكن أن يساعدك الملح في الحفاظ على مستويات كافية من الماء وضغط الدم.نظرًا لأن الصوديوم يلعب دورًا حيويًا في توازن السوائل ، فإن عدم الحصول على كمية كافية منه يمكن أن يؤدي إلى الجفاف ، خاصة أثناء التمارين عالية الكثافة.إن وجود توازن مناسب للسوائل في الجسم مهم أيضًا للحفاظ على مستويات ضغط الدم الصحية.

لذلك ، يمكن أن يؤدي استهلاك القليل جدًا أو الكثير من الصوديوم إلى تغيرات في ضغط الدم لدى أولئك الذين لديهم حساسية من ملح الطعام.يمكن أن يساعدك تناول ملح البحر في تلبية احتياجاتك من الصوديوم ، ولكن يمكنك أيضًا الحصول على الصوديوم من مجموعة متنوعة من الأطعمة الأخرى.

فوائد ملح البحر للهضم

فوائد ملح البحر للهضم

يعتقد البعض أن تناول ملح البحر الممزوج بالماء الفاتر يساعد على الهضم.الكلوريد ضروري لإنتاج حمض المعدة ، ويسهل كلوريد الصوديوم (الملح) امتصاص ونقل العناصر الغذائية في الأمعاء بعد تكسيرها أثناء الهضم. لذلك ، فإن تناول كمية كافية من الملح يعزز صحة الجهاز الهضمي المثلى.نظرت إحدى الدراسات في آثار شرب الماء المالح على 54 بالغًا يستعدون لإجراء تنظير القولون.

أولئك الذين أجروا بعض أوضاع اليوجا وشربوا كوبين (480 مل) من الماء المصنوع من 4.5 جرام من الملح كان لديهم حركات أمعاء قبل الإجراء.ومع ذلك ، فمن غير الواضح إلى أي مدى تساعد المياه المالحة وحدها في تحسين صحة الأمعاء.

يقرأ  أجمل ورده حمراء

في حين أن شرب ملح البحر الممزوج بالماء قد يساعد في الهضم في بعض الحالات ، فإن شرب الكثير من الماء المالح قد يؤدي إلى استهلاك الكثير من الملح. ربما يكون الحصول على كمية كافية من الصوديوم من مصادر أخرى كافيًا لدعم الهضم الطبيعي.

ما هي فوائد ملح البحر مقابل ملح الطعام؟

فوائد ملح البحر لصحة لجلد والالتهابات

يُعتقد أن الاستحمام بملح البحر يقلل من جفاف الجلد والتهابه. في الواقع ، توصي مؤسسة الأكزيما الوطنية بإضافة كوب واحد من الملح إلى ماء الاستحمام للمساعدة في تخفيف تهيج الأكزيما ، وهي حالة تتميز باحمرار الجلد والحكة.ومع ذلك ، ليس من الواضح كيف وما إذا كانت حمامات الملح تساعد في تقليل التهاب الجلد ، وكذلك ما إذا كان ملح البحر ، على وجه الخصوص ، له أي تأثيرات محددة.

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على الأشخاص ذوي البشرة الجافة أن الاستحمام في محلول ملحي تم الحصول عليه من البحر الميت ساعد في زيادة ترطيب الجلد وتقليل الخشونة ، مقارنة بالاستحمام في ماء الصنبور.ومع ذلك ، أرجع الباحثون النتائج الإيجابية إلى كمية المغنيسيوم في محلول البحر الميت – وليس محتوى الملح.

علاوة على ذلك ، وجدت دراسة أخرى أن التركيزات العالية من كلوريد الصوديوم في الجسم والجلد قد تزيد من عدد الخلايا المناعية التي تؤدي إلى التفاعلات الالتهابية المرتبطة بالجلد الجاف والحكة.تشير هذه النتائج المتناقضة إلى أن قدرة حمامات ملح البحر على تحسين تهيج الجلد قد تعتمد إلى حد كبير على التركيب المعدني للملح.قد تكون أملاح البحر التي تحتوي على نسبة عالية من المغنيسيوم هي أفضل الأنواع التي يمكن إضافتها إلى الحمامات لمن يعانون من مشاكل الجلد.

(شيش طاووق شام الاصيل العربية | طريقة تحضيره في المنزل)

ما هي فوائد ملح البحر مقابل ملح الطعام؟

السلبيات المحتملة للإكثار من تناول الملح البحري

يضيف ملح البحر نكهة للأطعمة وقد يكون له بعض الاستخدامات المفيدة غير الغذائية ، لكن لا ينبغي الإفراط في تناوله.يحتوي النظام الغذائي الأمريكي النموذجي على كمية كبيرة من الأطعمة المصنعة عالية الصوديوم ، ويستهلك معظم الناس في الولايات المتحدة أكثر من الكمية الموصى بها من الصوديوم.

يقرأ  أرسل صورًا بجودة أصلية على WhatsApp

يرتبط الاستهلاك المفرط للصوديوم بارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وحصوات الكلى وغيرها من المشكلات الصحية.لذلك ، حتى إذا كنت تفضل ملح البحر على الأنواع الأخرى من الملح ، فإنه لا يقدم أي فوائد محددة ويجب استخدامه باعتدال مثل جميع الأملاح الأخرى.علاوة على ذلك ، قد يحتاج الأشخاص المصابون بأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم وفشل القلب إلى توخي الحذر بشكل خاص بشأن تناول ملح البحر والأملاح الأخرى.

(أفضل غذاء مقوي للجسم)

الفرق بين ملح الطعام و ملح البحر وأيهما الأفضل ؟

كيفية استخدام الملح البحري

إذا كنت مهتمًا باستخدام ملح البحر في المطبخ ، فهناك عدة طرق لإضافته إلى نظامك الغذائي.اعتمادًا على النوع ، قد يوفر نكهة أكثر أو أقل من ملح الطعام.يمكنك استخدام ملح البحر بدلاً من الملح العادي في معظم الأطباق. ومع ذلك ، يجب عليك دائمًا استخدام ملح البحر المطحون جيدًا إذا كنت تستبدل ملح الطعام في وصفة الخبز.

بالنظر إلى أن ملح الطعام مطحون جيدًا ، فإنه يحتوي على كمية صوديوم لكل ملعقة صغيرة أكثر من ملح البحر ، وهو عادة ما يكون بالطبع. على هذا النحو ، ستحتاج إلى التأكد من استخدام مبلغ معادل.تشمل بعض الطرق الشائعة لاستخدام ملح البحر رشه على الخضار المحمصة ، وإضافته إلى الحلويات القائمة على الشوكولاتة ، واستخدامه لتتبيل شرائح اللحم والبرغر والأسماك.

أخيرًا ، يمكنك تحضير حمام ملح عن طريق إضافة 1 كوب (230 جرام) من ملح البحر إلى ماء الاستحمام الدافئ.في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث لتحديد ما إذا كانت الحمامات الملحية تقدم أي فوائد صحية محددة ، فإن أخذ حمام دافئ يمكن أن يوفر على الأقل الاسترخاء والراحة.

5/5 - (2 صوتين)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

1 تعليق

  1. ملح البحر مفيد للصحة ، لكن معظم الناس معتادون على تناول الملح ، تأكد من محاولة استخدام ملح البحر في روتينك اليومي ، لقد رأيت تأثيره.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy