ذات صلة

جمع

ما هي عملة الإيثريوم “Ethereum”؟

الرئيسيةكيفما هي عملة الإيثريوم "Ethereum"؟

عملة الإيثريوم Ethereum هي العملة الرقمية الثانية على مستوى العالم من حيث الشهرة والحجم والقيمة بعد عملة البيتكوين حتى الآن، وقد نمت عملة الإيثريوم بشكل جيد في الأيام الأخيرة بعد تعثر سوق العملات الرقمية في الآونة الأخيرة مما جعل قيمتها السوقية تتجاوز مبلغ الـ 220 مليار دولار. هنا  سنعرض لكم كل شيء عن عملة الإيثريوم وكل ما تحتاجه حال أردت الدخول في سوق العملات الرقمية فی موعود.

 

ما هي عملة الإيثريوم؟

تم إطلاق عملة الإيثريوم أول مرة في شهر أغسطس عام 2015 لتضاف إلى سلة العملات الرقمية (Cryptocurrencies)  لتكون ضمن العملات المنافسة لعملة  البيتكوين التي تتصدر المشهد حتى الآن، ومنذ ذلك اليوم وهي تنمو وتتطور بشكل سريع للغاية، ولا ننسى الفترة الصعبة التي مر بها سوق العملات الرقمية والتذبذبات القوية التي حصلت في الأسعار.

طريقة عمل عملة الإيثريوم Ethereum

طريقة عمل عملة الإيثريوم “Ethereum

فإن النظام الرقمي للعملة قائم على قاعدة بيانات واحدة يُطلق عليها اسم سلسلة الكتل أو البلوكشين “Blockchain ” مهما كان اختلاف العملة. تعريفها على أنها نظام معلوماتي رقمي لا مركزي يتم من خلال حواسيب الكترونية مرتبطة ببعضها البعض ومنتشرة في كافة أرجاء العالم، تستخدم هذه الحواسيب تطبيقات يتم خلالها تنفيذ الكثير من الأوامر المرتبطة بـ العقود الذكية بشكل معقد جدا، ويتطلب الأمر الكثير من البروتوكولات المعلوماتية بشكل يشابه إبرام العقود المالية المتعارف عليها ولكن يتم تنفيذها بعد خضوعها للعديد من الشروط المتطلبات بشكل يصعب محاكاتها أو الاحتيال فيها. ويتم ذلك دون الخضوع لسلطة أي حكومة وأي شخص يستطيع تبادل وتعدين هذه العملة مثلها مثل باقي العملات.

يقرأ  طريقة عمل الكشري المصري

نظام الإيثريوم اللامركزي وعملة الإيثر

العملة الالكترونية المرتبطة بهذا النظام اللامركزي هي الايثر Ether وهي عبارة عن عملية برمجية يطلقها النظام اللامركزي الايثريوم.

(أفضل الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية في البيت)

مقارنة بين عملتي الإيثريوم والبيتكوين

مقارنة بين عملتي الإيثريوم والبيتكوين

تختلف عملة الإيثريوم عم عملة البيتكوين حتى وإن كان الإيثريوم ينتج عمله الإيثر، فالإيثريوم يعمل لخدمة مستخدمي المنصة من خلال توفير محفظة إثيريوم يستخدمها الأشخاص للتطبيقات التي يعملون على تطويرها في مضمونه الأساسي. بينما عملة البيتكوين عملة رقمية واضحة يتم تطويرها بشكل مستمر كي تحل محل العملات التقليدية في المستقبل.ملكية الإيثريوم: عملة البيتكوين هي ملك للأفراد الذين يقومون بتصنيعها، بينما عملة الإيثريوم يتم تمويلها من قبل جهات جماعية وهو أمر يخدم ممولي وصانعي الإيثريوم على المدى القريب المتوقع خلال 5 سنوات.

يجدر الإشارة إلى أن معروض عملة الإيثريوم في السوق غير محدود: يعتبر المتاح منها لا حدود له ولا يتأثر أبدا بإستخدام الأفراد، بينما عملة البيتكوين محدودة ويتأثر معروضها بصانعي العملة، ومن المفترض أن ينتهي تصنيع البيتكوين مع حلول عام 2140.تداولات الإيثريوم أكثر سرعة: تبادل عملة البيتكوين يستغرق ما يصل إلى 10 دقائق حتى تكتمل عملية التداول، بينما تداول هذه العملة تتم خلال 15 ثانية فقط.

عملة الإيثر  Ether والاعتراف بها

النظام اللامركزي الضخم المعروف باسم الايثريوم هو متاح للجميع من خلال بروتوكولات وخوارزميات بالغة التعقيد، ويتم من خلاله تبادل عملة الإيثر وإنتاج العملات الجديدة منها. عملة الإيثر ترتفع وتنخفض على الشبكة العنكبوتية حسب زيادة الطلب عليها أو تراجع الطلب. فهي عملة رسمية، وكثير من الجهات الرسمية اعترفت بـ عملة الإيثريوم كعكلة رسمية مثل شركة مايكروسوف وشركة إنتل وبعض البنوك العالمية، هذا بالإضافة إلى العديد من المؤسسات الأخرى التي يزداد عددها يوم بعد يوم.

يقرأ  ما هو السميد؟

ما هي العوامل المؤثرة في قيمة عملة الإيثر

ما هي العوامل المؤثرة في قيمة عملة الإيثر Ether أو نظام الإثريوم نفسه Ethereum

من المؤكد أن الايثريوم (Ethereum) هو النظام اللامركزي الأساسي الذي يتم من خلاله إنتاج عملة الإيثر  Ether، ولكن هناك عدد كبير جدا من الأشخاص يميلون إلى استخدام اسم الإيثريوم للعملة لدرجة أن الكثير من المواقع المتخصصة لـ تداول العملات الرقمية تستخدم تسمية الإيثريوم Ethereum وليس الإيثير، لتسهيل ذلك على المتداولين.

بغض النظر عن ما هية تسمية العملة فالمقصود يظل شيء واحد تتأثر قيمته بالكثير من العوامل التي تدفع القيمة السوقية ترتفع أو تنخفض. أهمها:

  • ترتفع القيمة السوقية لعملة الإيثر كلما ارتفع عدد الجهات التي تعترف بها وتعتمدها كنوع من العملات المتعامل بها.
  • تزداد قيمتها السوقية كلما زاد عدد التطبيقات التي تعتمد على هذه العملة.
  • كما أن قوة النظام اللامركزي لـ عملة الإيثريوم يضمن الأمان وعدم قدرة أي جهة وأي شخص من السيطرة عليه أو التلاعب في تبادلاتها وقيمتها وعدم حدوث أي عمليات اختراق للنظام وذلك يحمي النظام من الانهيار وبالتالي يحمي العملة من وقوع قيمتها السوقية.
  • أيضا ترتبط قيمة عملة الإيثر بقيمة عملة البيتكوين الرائدة في المجال والمتصدرة للمشهد، وقد تلاحظ أن ارتفاع قيمة البيتكوين يعزز من قيمة الإيثر ويرفع منها أيضا. والعكس صحيح تماما.

تحديث منصة «الإيثريوم» ومحاولة إنقاذ سوق العملات الرقمية؟

تترقب منصة “الإيثريوم” المصممة للرموز غير القابلة للاستبدال NFT وتطبيقات التشفير المهمة الأُخرى، تغييراً على أمل أن يتم تعويض قطاع العملات الرقمية كل ما خسره خلال الأشهر السبعة الأُولى هذا العام 2022، ففي غضون أسابيع قليلة، سيختبر قطاع التشفير ما يطلق عليها البعض اسم لحظةً حاسمة، فإن منصة الإيثريوم، ستخضع لتحديثٍ كبير سيكون له تأثير كبير على كامل القطاع.

يقرأ  أنواع فيتامين ب المركب+فوائد و طريقة استخدام

فمن المحتمل أن يجري تحديث البرنامج المسمى “الدمج” في الخامس عشر من سبتمبر المقبل، وفقاً لـفيتاليك بوتيرين، وهو أحد المؤسسين المشاركين في الإيثريوم. لكنّه حذر من احتمالية تأجيل التحديث بسبب مسائل فنية، وفقاً لمقالة نشرها موقع “ذا ستريت” مؤخَّرا.أسهم الترقب لعملية «الدمج» في انتعاش قوي لتداول عملة «الإيثريوم»، التي تعد العملة الأصلية لنظام الإيثريوم، حيث ارتفعت قيمتها بنحو 18% في الأيام السبعة الماضية، لتصل خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى  1,866.33 دولار، حسب منصة “بينانس”. أمَّا عملة «البيتكوين» فارتفعت لتصل إلى 19,906.92 دولار.

تم تأجيل التحديث عدة مرات، ولكن المطورين مقتنعون بأنه الوقت مناسب، حيث تم تحديد موعد التحديث بعد أن قاموا بإجراء آخر اختباراتهم في 10 أغسطس الماضي، إذ إنهم لم يواجهوا إلا عدد قليلٍ من المشكلات الصغيرة.ومن المتوقع أن يقوم “الدمج” بتقليل استهلاك الإيثريوم للطاقة، وأن يُخفض رسوم المعاملات، ويجعل العمليات أسهل وأكثر مرونة.تعتمد آلاف المشاريع وملايين المستثمرين بشكلٍ كبير على هذا التطوير “الدمج” لأن منصة الإيثريوم تستضيف ما يزيد على 3000 تطبيق لامركزي، مثل التجارة والقروض والألعاب.

لقد ظهرت اتجاهات مختلفة في عملة الإيثريوم، مثل عروض العملات الأولية والتمويل اللامركزي والرموز غير القابلة للاستبدال وتقنية “الميتافيرس”. كما سمحت بظهور عقودٍ ذكية، وهو ما يعني أنه لا يوجد تدخُّل بشري في المعاملات بين الأطراف، وكل شيء يدار من خلال أكواد رياضية.

وبذلك تقترب هذه العملة من الخطوات النهائية للترقية «ميرج» التي طال انتظارها من خلال “إثبات الحصة” لشبكتها، والذي وصف بأنه أحد أهم الأحداث في تاريخ العملات المشفرة والتشفير.

(أهمية تناول الفيتامينات لجسم الإنسان)

سعر عملة الإيثريوم

سعر عملة الإيثريوم

الملخص: عملة الإيثر Ether هي عملة رقمية تتولد من عمليات غاية في التعقيد عبر العقود الذكية في قاعدة البيانات المركزية البلوكشين ومن خلال نظام الإيثريوم Ethereum اللامركزي الذي يعمل على تعدين عملات جديدة من الإيثر وينظم عملية تبادل هذه العملات دون الخضوع لجهة معينة او مؤسسة مالية.

5/5 - (1 صوت واحد)

الأبراج اليومية وصفاتها

منذ فجر التاريخ، شغل الإنسان فضوله بأسرار الكون، ناظرا...

الأبراج اليومية

منذ فجر الحضارة، سعى الإنسان لفهم مكانه في الكون...

القرآن الكريم مصدر الشريعة الإسلامية

منذ فجر الإسلام، أنار القرآن الكريم دروب البشرية، ليُصبح...

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy