ذات صلة

جمع

طريقة إعادة تعيين وتغيير ما أراه على صفحة استكشاف انستقرام؟

الرئيسيةكيفطريقة إعادة تعيين وتغيير ما أراه على صفحة استكشاف انستقرام؟

تعد صفحة الاستكشاف على انستقرام ميزة تعرض موجزا منظما للصور ومقاطع الفيديو والقصص لكل مستخدم بناءً على اهتماماته وأفعاله على انستقرام. ولكن في بعض الأحيان ، قد تواجه محتوى لا يعجبك أو قد لا تهتم به على صفحة استكشاف انستقرام. ولإعادة تعيين صفحة استكشاف الانستقرام (Instagram Explorer)، تحتاج إلى إجراء بعض الطرق البسيطة، في هذا المقال سنشرح لك كيفية تغيير أو إعادة تعيين صفحة استكشاف انستقرام على كل من أجهزة الأندرويد والآيفون.

صفحة الاستكشاف في انستقرام

يستخدم انستقرام خوارزمية ليعرض لك المحتوى الذي يعتقد أنك ستهتم به كثيرا وتتفاعل معه في صفحة الاستكشاف. الآن، تتساءل كيف تعرف الخوارزمية ما أرغب في مشاهدته.
وفقا لمنصة انستقرام، فإن الخوارزمية تأخذ في الاعتبار عدة عوامل، والتي تشمل عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات التي يتلقاها المنشور، بالإضافة إلى الأشخاص الذين تتابعهم وما أعجبك في الماضي.
تخلق هذه الخوارزمية تجربة مخصصة لكل مستخدم ويتم تحديثها بشكل مستمر. يقوم انستقرام باستمرار بتغيير خوارزمية الاستكشاف لإظهار المحتوى الأكثر صلة والإثارة للمستخدمين. ومع ذلك، فقد أبلغ العديد من المستخدمين أن صفحة الاستكشاف الخاصة بهم تعرض نفس المحتوى دائما. ولهذا إذا كنت ترى نفس المحتوى كل يوم، فنحن نقترح عليك تغييره أو إعادة تعيينه.

العناصر التي تعتمدها صفحة الاستكشاف في انستقرام لتقديم المحتوى

تفاعلات المستخدم

تأخذ الخوارزمية في الاعتبار المنشورات التي تعجبك، وتشاركها، وتحفظها، والحسابات التي تتابعها، والتعليقات التي تكتبها، والمحتوى الذي تتفاعل معه. إذا كنت تتفاعل بشكل متكرر مع محتوى يتعلق، على سبيل المثال، بالفخار، فمن المحتمل أن ترى محتوى مشابها على صفحة الاستكشاف الخاصة بك.

يقرأ  تزيين غرفة الطفل بأفكار رخيصة وجذابة

التشابه مع المحتوى المحبوب

يبحث انستقرام في خصائص المنشورات التي أعجبتك أو التي تفاعلت معها ثم يعثر على المنشورات ذات السمات المماثلة. على سبيل المثال، إذا كنت تحب المنشورات التي تتعلق بالسفر أو المنشورات التي تم تحديد مواقعها، فستقدم لك صفحة الاستكشاف المزيد من المحتوى المتعلق بالسفر على صفحة الاستكشاف الخاصة بك.

طريقة إعادة تعيين وتغيير ما أراه على صفحة استكشاف انستقرام؟

المشاركات الشائعة

تعرض صفحة الاستكشاف أيضا المحتوى الذي يكتسب قوة جذب وشعبية في انستقرام. ولكن، إن الشعبية وحدها ليست كافية، اذ يجب أن يظل المحتوى متوافقا مع اهتمامات المستخدم.

محتوى الفيديو

نظرا لارتفاع نسبة مقاطع الفيديو على انستقرام، خاصة مع ميزات IGTV و Reels، فغالبا ما تعطي صفحة الاستكشاف أهمية لمحتوى الفيديو.

الوقت المبذول على انستقرام

كلما قضيت وقتا أطول في انستقرام، كلما تعمقت الخوارزمية في العثور على مجموعة المحتوى المناسبة لك. لذلك، إذا كنت تقضي الكثير من الوقت على التطبيق، فقد ترى المزيد من المحتوى المتنوع على صفحة الاستكشاف الخاصة بك.

سجل البحث

يمكن أن تؤثر عمليات البحث التي تجريها على انستقرام على ما يظهر في صفحة الاستكشاف الخاصة بك. إذا كنت تبحث عن علامات تصنيف أو مواضيع أو حسابات معينة ، فقد يظهر محتوى مشابه في موجز الاستكشاف.

ملاحظات المستخدم

يستخدم انستقرام أيضا التعليقات التي تضعها على المنشورات. تساعد هذه التعليقات الخوارزمية على معرفة الأشياء التي ترغب بها.

ميزات صفحة الاستكشاف في انستقرام

  • تتضمن صفحة الاستكشاف على انستقرام الصور ومقاطع الفيديو والقصص ومقاطع فيديو IGTV.
  • يمكن أن تقدم صفحة الاستكشاف للمستخدمين مجموعة واسعة من المحتوى الجديد الذي قد لا يجدون صفحاتهم الرئيسية أثناء البحث عن الصفحات.
  • في الجزء العلوي من صفحة الاستكشاف، يوجد شريط بحث حيث يمكن للمستخدمين البحث عن حسابات أو علامات تصنيف أو أماكن محددة.
  • غالبا ما يصنف انستقرام المحتوى الموجود على صفحة الاستكشاف إلى مواضيع مثل الطعام والسفر والفن وما إلى ذلك. يمكن للمستخدمين النقر على هذه الفئات لمشاهدة المزيد من المحتوى ذي الصلة.
  • من خلال تكامل ميزات التسوق على انستقرام، قد يرى المستخدمون أيضا توصيات المنتج أو منشورات التسوق على صفحة الاستكشاف الخاصة بهم إذا أظهروا اهتماما بالتسوق على المنصة.
  • غالبا ما يكون هناك قسم أو علامة تبويب لـ Reels في صفحة الاستكشاف.
  • تسمح صفحة الاستكشاف على انستقرام للمستخدمين بالعثور على الحسابات الجديدة للمتابعة، أو الحصول على الإلهام.
يقرأ  طريقة إزالة البقع من الملابس الملونة؟

كيف تغير صفحة استكشاف انستقرام الخاصة بك على الاندرويد والآيفون؟

تم تصميم صفحة الاستكشاف (Instagram Explore) لتظهر لك المحتوى بناء على تفاعلاتك واهتماماتك على المنصة. ولكن إذا لم تكن راضيا عما تراه، فيمكنك إجراء بعض التغييرات المتعمدة على سلوكك على انستقرام للتأثير على المحتوى المعروض في صفحة الاستكشاف الخاصة بك.
إذا لم تكن راضيا عن بعض المنشورات، فمن الأنسب اتباع هذه الطرق لتغيير وتخصيص المحتوى الذي يظهر على صفحة الاستكشاف الخاصة بك

حذف المنشورات التي لا تعجبك

  • افتح تطبيق انستقرام وانتقل إلى صفحة المستكشف (Explorer)
  • الآن، قم بفتح المحتوى الذي لا يعجبك ومن ثم قم بالنقر على النقاط الثلاث الموجودة في أعلى اليمين.
  • اختر الخيار غير مهتم (not intrested).

سيؤدي هذا إلى إزالة المنشور من المفضلة ولن يظهر مرة أخرى أبدا. ويجب عليك تكرار هذه العملية في كل مرة تشاهد فيها منشور غير مرتبط أو منشور لا ترغب به.

امسح سجل البحث

  • اذهب إلى ملفك الشخصي واضغط على الخطوط الثلاث الأفقية في الجهة العلوية اليمنى.
  • اضغط على “الإعدادات”.
  • اضغط على “الأمن”.
  • انقر على خيار “محو سجل البحث” وقم بتأكيد العملية.

لن يؤدي هذا إلى تغيير صفحة الاستكشاف مباشرة، ولكن يمكن أن يكون نقطة انطلاق إذا كنت تبحث عن مواضيع مختلفة لم تعد تريدها للتأثير على نتائج صفحة الاستكشاف.

طريقة إعادة تعيين وتغيير ما أراه على صفحة استكشاف انستقرام؟

التفاعل مع المحتوى المطلوب

ابدأ بالإعجاب والتعليق ومشاركة المنشورات التي تتوافق مع اهتماماتك حقا. كلما تفاعلت مع أنواع معينة من المحتوى، زاد تشابه المحتوى الذي ستراه على صفحة الاستكشاف.

البحث عمدا

استخدم صفحة البحث للبحث عن الحسابات وعلامات التصنيف والموضوعات التي تهمك. سيؤثر هذا أيضا على المحتوى الذي يظهر في صفحة الاستكشاف الخاصة بك.

يقرأ  طريقة عمل اللازانيا باللحم المفروم

تابع الحسابات ذات الصلة

ابدأ في متابعة المزيد من الحسابات التي تنشر المحتوى الذي تحبه. تلعب متابعاتك دورا في تحديد نوع المحتوى الذي يظهر الحد من التفاعلات مع المحتوى غير المرغوب فيه.

ابق نشطا

سيساعد الانخراط المستمر في انستقرام وإظهار رغباتك باستمرار في تحسين المحتوى الذي تراه مع مرور الوقت.

إعادة النظر في الحسابات التي تتابعها

إذا كان لديك صفحات انستقرام تتابعها مرتبطة بذلك الموضوع الذي لاترغب في مشاهدته ، فكن على دراية بأن متابعتك لهذه الصفحات قد تؤثر على صفحة استكشاف انستقرام الخاصة بك. قم بإلغاء المتابعة لتلك الصفحات.

الختام

من الضروري أن نفهم أن صفحة الاستكشاف في انستقرام هي عبارة عن خوارزمية تتطور باستمرار. وتذكر أن خوارزمية الاستكشاف في انستقرام يتم تحديثها باستمرار بناء على أحدث نشاط لك. بمرور الوقت ، كلما تفاعلت أكثر مع المحتوى الذي يعجبك حقا ، ستبدأ صفحة الاستكشاف الخاصة بك في الذهاب نحو ذلك الاتجاه.

الأسئلة المتداولة

ماهي ميزة Instagram Reels؟

Instagram Reels، هي ميزة تتيح للمستخدمين إنشاء مقاطع فيديو قصيرة ومسلية واستكشافها في موجز جديد مخصص.

Rate this post

تعريف السينوغرافيا لغة واصطلاحا

منذ فجر المسرح، ارتبطت السينوغرافيا ارتباطا وثيقا بهذا الفنّ...

ما هي الحيوانات الأليفة؟

لطالما ارتبط الإنسان ببعض الحيوانات بعلاقة فريدة تتخطى حاجة...

هل ثيو هيرنانديز لعب مع اتلتيكو مدريد؟

في عالم كرة القدم، ينتقل اللاعبون من نادٍ إلى...

ما سبب الشعور بنغزات في المؤخرة؟

يمكن أن يكون الشعور بوخزات في المؤخرة تجربة مزعجة...

ما هي قصة مسلسل الظاهر بيبرس؟

تُعدّ رحلة "ركن الدين بيبرس" من قاع العبودية إلى...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy