ذات صلة

جمع

من هو ستيفن سبيلبرغ ؟ و افضل افلام

الرئيسيةبايوغرافيمن هو ستيفن سبيلبرغ ؟ و افضل افلام

كان ستيفن سبيلبرغ صانع أفلام هاوًا عندما كان طفلاً. واستمر في أن يصبح المخرج الناجح والحائز على جائزة الأوسكار لأفلام مثل Schindler’s List و The Color Purple و ET: The Extra-Terrestrial و Saving Private Ryan و Catch Me If You Can و Lincoln و Bridge of Spies. في عام 1994 ، شارك في تأسيس استوديو Dreamworks SKG ، الذي اشترته شركة Paramount Pictures في عام 2005.

ستيفن سبيلبرغ وما هي أبرز 10 حقائق عنه؟1
ستيفن سبيلبرغ وما هي أبرز 10 حقائق عنه؟1

بداية حياته المهنية

ولد سبيلبرغ في 18 ديسمبر 1946 في سينسيناتي بولاية أوهايو. انتقل سبيلبيرج عدة مرات خلال نشأته وقضى جزءًا من شبابه في ولاية أريزونا. أصبح أحد أصغر المخرجين التلفزيونيين لشركة Universal في أواخر الستينيات. أتاح له فيلم تلفزيوني حظي بإشادة كبيرة ، Duel (1972) ، الفرصة للتوجيه للسينما ، وجعلته سلسلة طويلة من الأفلام الناجحة أكثر المخرجين نجاحًا تجاريًا على الإطلاق.حصل سبيلبرغ الآن على ترشيحات أوسكار لأفضل مخرج في ستة عقود مختلفة. لديه أيضًا رقم قياسي في إحدى عشرة إيماءة لأفضل فيلم وهو واحد من أربعة صانعي أفلام فقط حصلوا على ثمانية ترشيحات على الأقل لأفضل مخرج.

بدأ سبيلبرغ حياته المهنية كمحترف من خلال إخراج عدة حلقات من البرامج التلفزيونية التي تم تصويرها في Universal. وشملت في عمله في هذا الوقت حلقات ماركوس ويلبي ، دكتوراه في الطب ، وكولومبو. الفيلم الأول الذي أخرجه سبيلبرغ بشكل احترافي كان فيلمًا مخصصًا للتلفزيون اسمه Duel.

المخرج ستيفن سيلبرغ ، بالكامل ستيفن ألان سبيلبرغ ، (من مواليد 18 ديسمبر 1946 ، سينسيناتي ، أوهايو ، الولايات المتحدة) ، مخرج ومنتج أفلام الحركة الأمريكية – التي تراوحت بين أفلام الخيال العلمي ، بما في ذلك كلاسيكيات مثل Close Encounters of the النوع الثالث (1977) وإي تي: The Extra-Terrestrial 1982 ، إلى الأعمال الدرامية التاريخية ، ولا سيما Schindler’s List 1993 و Saving Private Ryan 1998 – تمتعت بشعبية غير مسبوقة ونجاح نقدي.ابق معنا حتى نهاية المقال من موعود

الحياة المبكرة والعمل

طور سبيلبرغ اهتمامًا بصناعة الأفلام عندما كان طفلاً ، وخلال فترة المراهقة ، فاز فيلمه Escape to Nowhere 1962 ، وهو فيلم حرب مدته 40 دقيقة ، بالجائزة الأولى في مهرجان سينمائي. قام بعد ذلك بإخراج Firelight 1964 ، وهو غزل من الخيال العلمي ، تبعه فيلم قصير عن المتجولون يسمى Amblin ’ 1968. شاهد مسؤول تنفيذي في Universal Studios الفيلم الأخير وقام بتقديم عقد إلى Spielberg ، الذي بدأ العمل في قسم التلفزيون في الاستوديو بعد التحاقه بكلية ولاية كاليفورنيا ، لونج بيتش (الآن جامعة ولاية كاليفورنيا ، والتي حصل منها في النهاية على درجة البكالوريوس في عام 2002). أخرج حلقات من مسلسلات تلفزيونية مختلفة ، لا سيما كولومبو ، ماركوس ويلبي ، دكتوراه في الطب ، وأوين مارشال: مستشار في القانون.

في عام 1971 ، أنتج أول فيلم تلفزيوني له ، Duel ، وهو تمرين مشدود ، يكاد يكون خانقًا في الذهان الذي كان أكثر حدة من الأجرة التلفزيونية النموذجية (تم إصداره بشكل مسرحي في أوروبا). على الرغم من أن سبيلبرغ سمح للنجم دينيس ويفر – الذي لعب دور سائق سيارة يطارده سائق شاحنة قاتل – بتسجيل انطباع من ملاحظة واحدة عن الرعب المتعرق طوال الفيلم ، إلا أن معالجته لتسلسلات الحركة تم تنظيمها وتنفيذها ببراعة. مكّن نجاح Duel سبيلبرغ من إنتاج صور متحركة مسرحية ، بدءًا من The Sugarland Express 1974 ، وهي صورة مطاردة بلكنة بارعة من الكوميديا ​​ولكن حركة لا هوادة فيها نحو المأساة ؛ تم ترسيخه من خلال أداء جولدي هون.

افلام المخرج ستيفن سبيلبرغ

المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة1
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة1

نجاح ستيفن سيلبرغ التجاري Jaws 1975

فيلم سبيلبرغ التالي كان Jaws 1975، جعله مخرجًا رائدًا ، وكان أحد أعلى الأفلام ربحًا على الإطلاق. ظهرت فيه روي شيدر كقائد شرطة لمنتجع يقاتل سمكة قرش بيضاء تأكل الإنسان. ينضم إليه ريتشارد دريفوس كعالم أحياء بحرية وروبرت شو بصفته صيادًا لأسماك القرش. حصل فيلم الإثارة الذي نال استحسانًا كبيرًا على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم ، وفاز صوته المشؤوم من قبل جون ويليامز بجائزة الأوسكار. لقد ابتكر الفيلم نوعًا من الأفلام الصيفية الرائجة – فيلم ضخم مليء بالإثارة تم إصداره لجمهور ممتن لوجوده في مسرح مكيف – وأرسى العديد من المحاور في عمل سبيلبرغ: شخصية رئيسية عادية ولكن متعاطفة يتم تنويرها من خلال مواجهة مع كائن أو قوة غير عادية تكشف عن نفسها تدريجياً مع تطور السرد.

يقرأ  قصص ملهمة من التاريخ (أفضل السير الذاتية لشخصيات تاريخية)

ثم أخرج سبيلبرغ حكاية الخيال العلمي الغامضة لقاءات قريبة من النوع الثالث (1977) ، والتي كتبها أيضًا. تم اختيار دريفوس كقائد ، وقد قدم أحد أفضل العروض في حياته المهنية ، كرجل خط هاتف واجه جسمًا طائرًا غير معروف وأصبح مهووسًا بعد ذلك بالأطباق الطائرة. بالنسبة للفيلم ، حصل سبيلبرغ على أول ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل مخرج. حاز التصوير السينمائي لفيلموس زسيجموند على جائزة الأوسكار الوحيدة للفيلم ، على الرغم من الإشادة بالتأثيرات الخاصة أيضًا. أصبح سبيلبرغ ثاني مخرج في التاريخ يسجل إجمالي 100 مليون دولار متتالي.

بعد عام 1941 المخيب للآمال (1979) – الذي تم استقباله ككوميديا غير مرحة ، على الرغم من وجود جون بيلوشي ودان أيكرويد – أخرج سبيلبرغ غزاة السفينة المفقودة (1981) ، وهو خبير محب (وإن كان زائداً قليلاً) تكريمًا للمغامرة القديمة مسلسلات. استخدم الفيلم وتتابعاته ، الذي قام ببطولته هاريسون فورد في دور عالم الآثار الوسيم إنديانا جونز ، التصوير السينمائي الملون الغني ، والتحرير السريع ، والموسيقى التصويرية الموسيقية التي لا تُنسى ، والمؤثرات الخاصة المبتكرة لخلق تجربة سينمائية كانت عادةً خفيفة ولكنها مشوقة للغاية. حصل سبيلبرغ على ترشيحه الثاني لجائزة الأوسكار لأفضل مخرج ؛ كان الفيلم أيضًا مرشحًا لأفضل صورة.

المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة2
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة2

فيلم Extra-Terrestrial 1982

كان فيلم سبيلبرغ التالي أكثر نجاحًا. إي تي: كان فيلم Extra-Terrestrial 1982 استكشافًا مؤثرًا لمقابلة فضائي تجنب بذكاء النطاق الملحمي لللقاءات القريبة من أجل عالم مصغر لتأثيره على عائلة واحدة في كاليفورنيا. قدم هنري توماس أداءً قوياً كالفتى الذي يكتشف ويصادق المخلوق الفضائي الذي تقطعت به السبل ، وصوّر دي والاس والدته المتعاطفة. ظهر الفيلم أيضًا درو باريمور في أحد أدوارها الأولى. كما هو الحال مع معظم أفلام سبيلبرغ حتى تلك اللحظة ، كانت المؤثرات الخاصة جزءًا كبيرًا من جاذبية الفيلم – في هذه الحالة ، إي.تي. تم ترشيح كل من سبيلبرغ والفيلم لجوائز الأوسكار ، وكذلك سيناريو ميليسا ماثيسون ، والتصوير السينمائي لألين دافيو ، ونقاط ويليامز. فقط فاز الأخير.

فيلم Extra-Terrestrial 1982 المخرج ستيفن سيلبرغ
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة3

التسعينيات 1990

كان فيلم ستيفن سيلبرغ الافتتاحي في التسعينيات هو Hook 1991 ، وهو رواية بيتر بان للمخرج جي إم باري. على الرغم من طاقم الممثلين الذي ضم النجمين الرئيسيين روبن ويليامز وجوليا روبرتس ، إلا أن الفيلم كان فشلاً نقديًا وتجاريًا. ومع ذلك ، عاد سبيلبرغ إلى الظهور بطريقة دراماتيكية ليس بإصدار واحد ولكن بإصدارين رائعين للغاية في عام 1993. الأول ، Jurassic Park ، كان مقتبسًا من رواية Michael Crichton الأكثر مبيعًا (1990) حول إعادة تكوين الديناصورات وتشغيلها في جزيرة نائية. مشاهد الخطر فيها أقل حذاقًا مع نشاط التوقف عن العمل الذي يركز على الشخصية مقارنةً بمشاهد Jaws ، ولكن يتم استخدام التكنولوجيا لتأثير كبير ، وهناك ما يكفي من الصدمات القوية للإشارة إلى أن Spielberg كان لا يزال سيدًا في تشويق Alfred Hitchcock الجدير بالاهتمام.

ستيفن سيلبرغ وبداية القرن الحادي والعشرين
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة-التسعينيات 1990

ستيفن سيلبرغ وبداية القرن الحادي والعشرين

A.I. الذكاء الاصطناعي (2001) ، استنادًا إلى قصة قصيرة للمؤلف البريطاني بريان ألديس ، كان مشروعًا تصوره ستانلي كوبريك في السبعينيات ، والذي بدأ بعد حوالي 20 عامًا ، مع استمرار الفيلم في مراحل التخطيط ، في التفكير في أن سبيلبرج كان أكثر المحتمل المخرج. بعد وفاة Kubrick في عام 1999 ، اتصلت ملكية Kubrick بـ Spielberg ، ووافق على إدارة المشروع. لقد لعب دور هالي جويل أوسمنت في دور ديفيد ، وهو إنسان آلي شاب تمت برمجته للتعبير عن الحب ، وظهر جود لو كعاهرة ذكر آلية تدعى جيجولو جو. سرعان ما تتشابك مصائرهم وتظل كذلك حتى آلاف السنين في المستقبل. ساعدت وسيلة سبيلبرغ للخيال العلمي في جعل الفيلم مثيرًا ومؤثرًا في كثير من الأحيان ، ولكن قد تُعزى نبرته غير المتسقة إلى حساسيات Spielberg و Kubrick المبارزة.

المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة-ستيفن سيلبرغ وبداية القرن الحادي والعشرين
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة-ستيفن سيلبرغ وبداية القرن الحادي والعشرين

2010 وما بعده

كانت مغامرات تان تان (2011) مقتبسة من الشريط الهزلي الطويل الأمد الذي ابتكره الفنان الفرنسي هيرجي. لطالما فتنت شخصية تان تان سبيلبرغ ، الذي حصل على حقوق الفيلم من أرملة هيرجي في أوائل الثمانينيات فقط لتنتهي عندما فشل المشروع في التطور. ولكن مع المخرج السينمائي بيتر جاكسون ، الذي عمل كمنتج ، تمكن سبيلبرغ من إطلاق المشروع بعد حوالي 20 عامًا. قرر هو وجاكسون استخدام تقنية التقاط الحركة مثل استخدام جاكسون لشخصية Gollum في ثلاثية Lord of the Rings بدلاً من الحركة الحية أو الرسوم المتحركة الخالصة. كان استقبال الفيلم من قبل كل من شباك التذاكر والنقاد أكثر بقليل من المتوسط ​​في الولايات المتحدة ، على الرغم من أنه في أوروبا ، حيث كان Tintin مألوفًا أكثر ، كان أداءه أفضل.

يقرأ  من هو كيت هارينغتون؟ السيرة الذاتية و أفلام
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة 2010 وما بعده
المخرج ستيفن سيلبرغ وقصة وصوله إلى العالمية منذ الطفولة-2010 وما بعده

في عام 2011 ، قاد سبيلبرغ تكيف آخر ، War Horse. استندت الدراما إلى مسرحية برودواي الشهيرة ، والتي تم تطويرها بنفسها من رواية للأطفال عام 1982 لمايكل موربورغو. تبدأ القصة قبل وقت قصير من بداية الحرب العالمية الأولى ، عندما تم بيع حصان اسمه جوي لضابط في سلاح الفرسان من قبل والد مالك الحصان الشاب ، ألبرت ، لشراء الطعام. يعد الضابط ألبرت بأنه سيعيد جوي في نهاية الحرب ، لكنه سيقتل قريبًا ، ويقع جوي في أيدي مجموعة من الملاك الجدد. ألبرت ، الذي كان صغيرًا جدًا على التجنيد في بداية الحرب ، وصل أخيرًا إلى ساحات القتال ، وبعد جهد هائل قام بتحديد مكان جوي المصاب الآن وإنقاذه من التعرض للقمع. حمل الفيلم آمالًا كبيرة ، نظرًا لنسبه في برودواي وسمعة سبيلبرغ ، وتم ترشيحه لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم. ومع ذلك ، فقد تلقى استجابة فاترة من رواد السينما.

وحقق ستيفن سيلبرغ بعد ذلك وحتى يومنا هذا على العديد من النجاحات الغنية عن التعريف والتي جعلته من أفضل وأبرز المخرجين في العالم.


دعونا نلقي نظرة على 10 حقائق مدهشة عن ستيفن سبيلبرغ:

تم رفض ستيفن سبيلبرغ من قبل مدرسة الفيلم (Film School)
ستيفن سبيلبرغ وما هي أبرز 10 حقائق عنه؟2

تم رفض ستيفن سبيلبرغ من قبل مدرسة الفيلم (Film School)

بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، انتقل سبيلبرغ إلى لوس أنجلوس بالطبع. تقدم بطلب إلى مدرسة الأفلام بجامعة جنوب كاليفورنيا ورُفض 3 مرات بسبب درجاته المتوسطة. لم يكن مهتمًا بالأكاديميين ؛ كان يتطلع إلى أن يكون صانع أفلام فقط.

ثم تقدم سبيلبرغ بطلب إلى جامعة ولاية كاليفورنيا ، حيث تم قبوله. هنا أصبح شقيق ثيتا تشي الأخوة. ترك لاحقًا جامعة ولاية كاليفورنيا عندما عُرض عليه العمل كمتدرب في Universal Television في عام 1968.في عام 1994 ، منحت مدرسة الأفلام بجامعة جنوب كاليفورنيا سبيلبيرج درجة فخرية. في عام 1996 أصبح أمينًا للجامعة. ذهب سبيلبرغ إلى النكتة بأنه كان عليه أن يشق طريقه في النهاية.

ستيفن سبيلبيرج أصغر مخرج يتم توقيعه على خطة طويلة الأمد مع استوديو هوليوود

عندما ترك سبيلبرغ الدراسة في جامعة ولاية كاليفورنيا عندما عُرضت عليه وظيفة متدرب في Universal Television. سمح سيد شينبيرج رئيس التلفزيون العالمي لسبيلبرج بكتابة وإخراج فيلم قصير للإصدار المسرحي ، 26 دقيقة ، أمبلين.

تأثر سيد تمامًا بالمخرج الشاب وأخذه تحت جناحه. عرض على سبيلبرغ عقد إخراج لمدة سبع سنوات. جعله هذا أصغر مخرج يتم توقيعه على خطة طويلة الأجل مع استوديو هوليوود كبير.

فيلم الوحش Jaws 1975  دفع ستيفن إلى عالم هوليود

عندما كان في السابعة والعشرين من عمره وبعد نجاح فيلمه الطويل الأول The Sugarland Express ، استأجرت شركة Universal Spielberg لقيادة فيلمهم الوحوش القادم Jaws. كان الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق وكلاسيكيًا فوريًا.

فيلم الوحش Jaws 1975  دفع ستيفن إلى عالم هوليود
فيلم الوحش Jaws 1975  دفع ستيفن إلى عالم هوليود

هذا على الرغم من القضايا الرئيسية التي ابتليت بإنتاجها. تم تصوير الفيلم في الموقع ، في البحر ، مما تسبب في مشاكل كبيرة بسبب عدم القدرة على التنبؤ بالظروف. إذا ظهرت سفينة في الأفق ، فقد أفسدت اللقطة ، وكان عليهم الانتظار لساعات حتى خرجت عن الإطار.

كانت هناك مشكلة أخرى وهي سمك القرش الذي كان دمية ميكانيكية تم إنشاؤها للفيلم. لم يتم اختبارها بشكل صحيح في المياه المالحة ، وعندما حاولوا استخدامها في البحر ، غرقت مرارًا وتكرارًا.

لا تحتوي لقطة سبيلبرغ الأكثر شهرة على أي خداع بصرية

من بين كل اللحظات واللقطات الأيقونية التي منحنا إياها سبيلبرغ ، اللحظة التي قدمها إي.تي. وإليوت يطير عبر القمر ، مظللًا ، هو من بين أكثر الأشياء سحراً. سيكون الأمر أكثر إثارة للإعجاب عندما تعلم أن كل ما نراه تقريبًا تم تصويره بالكاميرا.

استغرق الأمر فريق التأثيرات ، و Industrial Light ، و Magic ، وأسابيع من الاستكشاف لتحديد المكان المناسب للتصوير. استخدموا الخرائط والمخططات الفلكية للعثور على الوقت المثالي الذي سيجلس فيه البدر منخفضًا بين الأشجار في تلك البقعة. إليوت وإي. كانت نماذج مصغرة، لكن الباقي كلها حقيقية وجزء من تاريخ الفيلم.

يقرأ  زينب العسكری :السيرة الذاتية والمعلومات الهامة

صنع ستيفن سيلبرغ الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق كمخرج

أخرج ستيفن الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق في شباك التذاكر العالمي في ثلاث مناسبات منفصلة.حققت شركة Jaws أرباحًا بلغت 470 مليون دولار في عام 1975. ثم في عام 1982 ، حقق إي. أطاحت لعبة Extra-Terrestrial بـ Star Wars من المركز الأول عندما حققت 792 مليون دولار. و E. تم تجاوزه من قبل Jurassic Park ، الذي حصل على 914 مليون دولار في جميع أنحاء العالم في عام 1993.

لتعزيز مكانته كصاحب شباك التذاكر ، حققت أفلام سبيلبرغ في المجمل أكثر من أفلام أي مخرج آخر. تراكميًا ، حصلت أفلامه على 10.5 مليار جنيه إسترليني.

ستيفن سبيلبرغ وما هي أبرز 10 حقائق عنه؟-صنع ستيفن سيلبرغ الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق كمخرج
ستيفن سبيلبرغ وما هي أبرز 10 حقائق عنه؟-صنع ستيفن سيلبرغ الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق كمخرج

واجه ستيفن سبيلبرغ انتقادات قاسية في بداية حياته المهنية

على الرغم من نجاحه الاستثنائي منذ صغره ، واجهت أفلام سبيلبرغ المبكرة انتقادات “لكونها ليست فنًا”. ادعى النقاد أن أفلامه كانت ساخرة ومذهلة للاستيلاء على الأموال مصممة فقط لكسب المال.

أدى ذلك إلى عدم احترام أقرانه لبعض الوقت ونقص واضح في الاعتراف بالجوائز. أثبت سبيلبرغ خطأ المشككين في كتابه The Color Purple 1986 ، Empire Of The Sun 1987 ، والأهم من ذلك كله ، قائمة Schindler’s List 1993.

ستيفن سبيلبرغ

عام 1993 يعتبر العام الأكثر إثارة للإعجاب لستيفن سيلبرغ في حياته المهنية في صناعة الأفلام

تم إصدار فيلمين من إخراج سبيلبرغ في عام 1993: Jurassic Park – الذي يُعتبر أحد أكبر الأفلام الصيفية الرائجة – و Schindler’s List – وهو مشروع شخصي وفني تم وضعه خلال الهولوكوست في بولندا في حقبة الحرب العالمية الثانية.كان فيلم Jurassic Park (الحديقة الجوراسية) هو الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق في ذلك الوقت ، وفازت Schindler’s List بسبع جوائز أوسكار ، بما في ذلك أفضل فيلم وأفضل مخرج (أول فيلم من فيلم Spielberg) ، ويُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أعظم عمل فني لـ Spielberg.

الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو حقيقة أن سبيلبرغ كان يصنع كلا الفيلمين في نفس الوقت. كان يصور قائمة شندلر أثناء النهار ويحرر Jurassic Park في الليل. قال سبيلبرغ: “لقد كانت تجربة ثنائية القطب ، مع كل ذرة من الحدس في قائمة شندلر ، وكل أوقية من الحرفة في فيلم الحديقة الجوراسية”.

لم يربح ستيفن سبيلبرغ شيئًا من أكبر أفلامه (قائمة شندلر)

وُلد ستيفن في عائلة يهودية أرثوذكسية ، وكانت قائمة شندلر بطبيعة الحال مشروعًا شخصيًا للغاية بالنسبة له. لقد كان نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر ، حيث حصل على 322 مليون دولار من ميزانية قدرها 22 مليون دولار ، لكن سبيلبرغ لم يربح فلساً واحداً منها.

كل الأموال المستحقة لسبيلبرج ، تبرع بها لمؤسسة Shoah ، التي تحافظ على شهادات الناجين من الإبادة الجماعية ، بما في ذلك الهولوكوست. يرفض سبيلبرغ أيضًا ، حتى يومنا هذا ، توقيع أي تذكارات تتعلق بقائمة شندلر ، لذلك لا يمكن لأحد الاستفادة منها.

ستيفن سبيلبرغ وما هي أبرز 10 حقائق عنه؟-عاد ستيفن إلى الجامعة وحصل على شهادته
ستيفن سبيلبرغ وما هي أبرز 10 حقائق عنه؟-عاد ستيفن إلى الجامعة وحصل على شهادته

عاد ستيفن إلى الجامعة وحصل على شهادته

في عام 2009 ، بعد 41 عامًا من تركه للعمل في Universal ، عاد سبيلبرغ إلى جامعة ولاية كاليفورنيا لإكمال شهادته وتخرجه.

بالنسبة لورقته البحثية الأخيرة ، كان عليه أن يسلم فيلمًا قصيرًا وسأل أستاذه عما إذا كان يمكنه تقديم فيلم أطول قليلاً. وافق أستاذه ، ولذلك سلم سبيلبرغ قائمة شندلر. صنفها الأستاذ وقال إنها استوفت المتطلبات المحددة.

قام منتج جيمس بوند بإسقاط ستيفن سبيلبرغ مرتين

كصانع أفلام شاب في السبعينيات ، أراد ستيفن سبيلبرغ أن يصنع فيلمًا لجيمس بوند. عرض الأفكار على ألبرت بروكلي في مناسبتين منفصلتين دون جدوى. يعتقد العديد من المعجبين أن مثل هذا المخرج البارع مثل سبيلبرغ سيكون قادرًا على إخراج أي فيلم يريده ، ومع ذلك ، لم يكن هذا هو الحال مع ستيفن.

أخبر بروكلي سبيلبرغ أنه بحاجة إلى مزيد من الخبرة قبل إخراج فيلم لجيمس بوند. أخذ سبيلبرغ بنصيحته وبعد إصدار قائمة شليندر ، تناول سبيلبرغ الموضوع مرة أخرى. هذه المرة الثانية تم إخبار سبيلبرغ أنهم لا يستطيعون تحمل تكاليفه.

5/5 - (1 صوت واحد)

توقعات سيمبسون 2025

تعدُّ سلسلة الرسوم المتحركة "سيمبسون" واحدة من أكثر الأعمال...

الموضة والجمال للمحجبات

تعتبر الموضة والجمال جزءا مهما من حياة الكثير من...

ما هو لقب محمد هنيدي؟

تثير شخصية الفنان محمد هنيدي اهتمام الجماهير وتحظى بشعبية...

من هي الفنانة فاطمة الطباخ؟

تعتبر الفنانة فاطمة الطباخ إحدى الشخصيات البارزة في عالم...

أفلام قادمة 2025

تشهد صناعة السينما تطورا مستمرا، وتعتبر الأفلام القادمة لعام...

1 تعليق

  1. المقال كان شاملاً للغاية وأي معلومات أردت حول هذا المخرج

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy