ذات صلة

جمع

سافر بميزانية محدودة: اكتشف 4 نصائح للسفر في العالم

الرئيسيةسیاحةسافر بميزانية محدودة: اكتشف 4 نصائح للسفر في العالم

ان السفر يعني العيش. لا شك في أننا نسافر للحصول على المزيد من الطاقة لمواصلة الحياة. لذلك ، كلما سافرنا أكثر ، كان مزاجنا أفضل ، لكن السفر يكلف مالا ، ولكي نتمكن من السفر أكثر ، نحتاج إلى إنفاق أقل. لا تتفاجا، ولكن هناك العديد من الطرق للسفر بتكلفة منخفضة. في هذه المقالة سوف نقدم نصائح قيمة للمسافرين ذوي الميزانية المحدودة، سنقدم اقتراحات لأماكن الإقامة الميسورة التكلفة والأنشطة والوجهات التي توفر تجارب مذهلة بتكلفة منخفضة.

إلى أين نسافر بميزانية قليلة؟

إلى أين نسافر بميزانية قليلة؟

الخطوة الأولى في خطة السفر هي تحديد الوجهة ، يمكن أن يكون للمكان الذي نذهب إليه تأثير كبير على تكلفة رحلتنا. بالطبع ، قبل أي نصيحة ، يجب أن نطلب منك التحلي بالصبر والمرونة. حسنا ، دعنا الآن ندخل في الموضوع. لست مضطرا للسفر آلاف الكيلومترات من منزلك للحصول على رحلة رخيصة. الذهاب إلى أماكن قريبة لم تختبرها من قبل يمكن أن يكلفك أقل. مثل أحد الاحياء في المدينة الذي لم تزره من قبل أو لا تمتلك معلومات كاملة عنه.

شيء آخر هو أن الطبيعة يمكن أن تساعدك أيضا. بمعنى آخر ، السفر إلى المناطق المليئة بالمعالم الطبيعية مثل البحيرات والغابات والشواطئ والشلالات وما إلى ذلك ، هو مثل المتاحف أو الأماكن التاريخية ، لا يتطلب رسوم وتكاليف كبيرة.

إن لمس قلب الطبيعة رخيص ، إن لم يكن مجاني أيض. إلى جانب ذلك ، سوف تنمحك الطبيعة طاقة إضافية. ولكن إذا كنت مصمما على عبور الحدود ، فإننا سنساعدك في البحث عن أرخص البلدان للسفر إليها. وكيف تستطيع تجربة سفر حول العالم بتكلفة منخفضة.

 

متى نسافر لكي نقلل من مصاريف السفر؟

الشيء الذي يجب أن نخبرك به هو أن أيام السنة لا تقتصر على الربيع والصيف فقط. صحيح أن الإجازات هي عذر عظيم وفرصة للسفر هذه الأيام ، لكن في هذا الوقت تكون أسعار كل شيء في ذروتها وأعلى مستوياتها على الإطلاق. لذا اذا كنت تريد السفر بأسعار رخيصة وتوفير المال ففكر في مواسم أخرى من العام. على سبيل المثال ، السفر في فصل الخريف الى إيران يكون ممتع ورائع وتكلفة السفر أيضا تكون رخيصة.

يقرأ  أفضل المدارس في قطر 2023 الدليل التعليمي الشامل

نتيجة لذلك ، إذا ذهبت خلال موسم الذروة أوالازدحام ، فسيتعين عليك دفع المزيد من المال. حيث تكون هذه الزيادة في كل من تذكرة القطار أو الطائرة أو الحافلة بالإضافة إلى حجوزات الفنادق والوجبات وتذاكر مشاهدة المعالم السياحية وما إلى ذلك. لكن في مواسم السنة الأخرى ، مثل الخريف أو حتى الصيف في بعض المناطق ، تستطيع الحصول على رحلة خالية من المتاعب بمصاريف أقل.

شيء آخر ، انتبه بشكل خاص للوقت عند حجز تذاكر الطائرة أو القطار ولا تؤجل كل شيء إلى الدقيقة الأخيرى. كما تعلم ، قبل أسبوع واحد من الرحلة ، سيكون سعر التذاكر أعلى بكثير. لذلك ، للحصول على رحلة رخيصة ، احجز رحلتك قبل شهر واحد على الأقل ، يمكنك الحجز قبل عدة أشهر أيضا بتكلفة أقل. لا تنس مقارنة التذاكر عند الحجز بين أنواع الشركات المختلفة.

هناك نقطة مثيرة للاهتمام أيضا وهي أن الرحلة الرخيصة تتطلب منك أحيانا الاستفادة من اللحظات الأخيرة. على سبيل المثال ، تقوم شركات الطيران في للحظات الأخيرى بتقليل سعر تذاكر الطيران ، اذا أنها لاتريد أن تكون مقاعد الركاب خالية اثناء تحليق الطائرة. ولهذا السبب يتم تخفيض سعر الحجز عادة في اللحظة الأخيرة.

أين نقيم اثناء السفر لتوفير المال؟

أين نقيم اثناء السفر لتوفير المال؟

نأتي إلى أحد أهم أجزاء الرحلة. إن مكان نومنا ليلا له علاقة كبيرة بالوجهة وطريقة السفر. يقضي العديد من المسافرين الليل في الخيام ، وهي أرخص وسيلة للإقامة ، ولكن في بعض الأحيان لا تكون طريقة جيدة اثناء السفر مع العائلة. إذا كنت ترغب في السفر إلى بلد مختلف ، يمكنك اختيار طريقة رخيصة وحديثة ومثيرة ، وهي أن تقوم بزيارة بعض المواقع على الانترنت ، والبحث عن أشخاص في الوجهة المقصودة. حيث انه يوجد العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن ضيوف ومسافرين لاستقبالهم في منازلهم وتقديم الطعام والخدمات لهم بأسعار رمزية جدا ، ويوجد حتى بعض الأشخاص الذين لا يأخذون المال أبدا ، اذ أنهم فقط يريدون استضافة الناس لديهم والتعرف على الأشخاص من البلدان المختلفة.

يقرأ  أغرب 21 المطاعم في العالم

يمكنك تجربة هذه المواقع وبتغطية تكاليف إقامتك وحتى طعامك بأسعار رمزية ، ما عليك سوى التسجيل في الموقع ، والعثور على الشخص المطلوب والتواصل معه.

الأساليب التي ذكرناها أعلاه قد لا تنفع مع أولئك الذين يسافرون مع العائلة أو الذين لا يريدون المجازفة بمثل هذه الإقامة. لذا أرخص مكان للإقامة في هذه الحالة هي المنازل المحلية والريفية ومنازل المعلمين والنزل وحتى مساكن السياحة البيئية ، والتي تمنحهم تجربة فريدة للتعرف على الثقافة المحلية للوجهة.

ومع ذلك ، هناك مجموعة من المسافرين يقولون لا لأي شيء بخلاف الفندق. إذا كنت من بين هذه الفئة ، يجب أن نقول إن مكان إقامتك سيكون أغلى مقارنة بما سبق. ولكن يمكنك حجز فندق بثمن أقل من خلال حجز الفنادق عبر الإنترنت ، والذي أصبح وسيلة مقبولة ومنخفضة التكلفة لاختيار الإقامة ، اذا أنه يمكنك اختيار نوع الفندق وعدد النجوم والمسافة التي تبعد عن المناطق السياحية ، فهذه العوامل كلها تساعدك في العثور على أرخص مكان للإقامة. ويوجد العديد من الفنادق التي تقدم خصومات جيدة عبر الانترنت في أوقات محددة من السنة.

ماذا نأكل خلال السفر؟

ماذا نأكل خلال السفر؟

في الخطوة الأولى ، عند اختيار فندق أو شقة فندقية ، يمكنك اختيار الشقة التي تحويعلى مطبخ. لذلك ، ستقوم بطهي طعامك المفضل والشهي بنفسك وتقلل من مصاريف الطعام حسب رغبتك. ولكن هناك من يهرب من الطهي ، بالنسبة لهذه المجموعة ، يساعد تناول طعام الشارع على تقليل التكلفة والتعرف على ثقافة الطعام في الوجهة.

الخطوة التالية هي معرفة إحصائيات المطاعم الرخيصة في الوجهة قبل الرحلة ويفضل تجربة الأطباق المحلية فيها. لا تنخدع بمظهر المطاعم الفاخرة ، يمكنك أن تأكل طعاما عالي الجودة دون دفع أسعار باهظة.

يقرأ  افضل اماكن سياحية في المجر 2023

في النهاية ، يجب أن نقول أيضا أن الأماكن السياحية والمزدحمة ليست أماكن جيدة جدا للعثور على مطعم. عادة ما تكون المطاعم في هذه المناطق أغلى ثمناً من غيرها ، وإذا مشيت على بعد أمتار قليلة عنها ، ستلاحظ فرقا كبيرا في الأسعار. شيء آخر موصى به لتوفير التكاليف والأضرار المحتملة أثناء الرحلة هو الحصول على تأمين السفر.

 

الختام

في هذا المقال قدمنا لك نصائح للسفر حول العالم بميزانية محدودة وقليلة. وفي النهاية نود أن نقول لك أنه بالإضافة إلى النقاط المهمة التي ذكرناها أعلاه ، هناك أيضا بعض الأشياء التي تساعد في جعل رحلتك أرخص. على سبيل المثال ، يمكننا أن نذكر السفر الجماعي، والخطة التفصيلية للرحلة والميزانية، واستخدام تطبيقات دليل السفر، والخرائط أيضا.

 

 

  • ما هي الوسائل التي نحتاجها من أجل السفر الرخيص؟

قدر الإمكان ، احمل الإمدادات الأساسية مثل الخيام والبطانيات والحصائر والأدوية الأساسية والمواد المتعلقة بالأغذية مثل الأكواب وقوارير الشاي والخبز وما إلى ذلك ، بحيث لا تحتاج إلى القيام بعمليات الشراء الأخرى من المتاجر التي تبيع بأسعار مرتفعة.

  • كيف نتفادى المشتريات غير ضرورية اثناء السفر؟

جزء آخر من نفقات السفر هو المشتريات غير الضرورية. هذه التكاليف لا مفر منها ، ولكن يمكن إدارتها. على سبيل المثال ، إذا كنت مهتما بالتسوق والشراء، فابحث أولا عن الأسواق الرخيصة والشعبية واذهب إليها.

Rate this post

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy