ذات صلة

جمع

رينو كابتشر 2023

الرئيسيةأخباررينو كابتشر 2023

في عالم السيارات المستقبلية، تتألق “رينو كابتشر 2023” كنموذج يمزج بين الأناقة والابتكار التكنولوجي. يبدأ الجيل الثاني الجديد من كابتشر، ويدخل في فئة B-SUV لسيارات الكروس أوفر التي تجمع بين التطبيق العملي لسيارات الدفع الرباعي وطبيعة الهاتشباك المدمجة وسهلة القيادة. تمثل هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تجسيدا لتطلعات عشاق السيارات إلى مستويات جديدة من الأداء والراحة. في هذه المقالة، سنستكشف السمات المبتكرة والتصميم المتطور لـ “رينو كابتشر 2023″، وسنركز على ذكر تفاصيلها الدقيقة لتعزيز تجربة القيادة وتلبية احتياجات المستهلكين الحديثة.

 

تصميم رينو كابتشر 2023

يمكن التعرف على الجيل الجديد من كابتشر على الفور. وحيث تحتفظ بالخطوط الأصلية والأبعاد الرياضية وإشارات التصميم الجذابة التي جعلت الجيل الأول يتمتع بشعبية كبيرة. 

تم كسر الطبيعة المستقيمة للشكل من خلال شبكة مميزة في العمود C وتم تشطيبها الآن بتفاصيل فضية مصقولة أكبر.

في المقدمة، يوجد مصابيح LED المعاصرة على شكل حرف C مع فتحات تهوية وظيفية تقع في أسفل الزوايا مما يخلق ستارة من الهواء حول العجلات لتحسين الكفاءة. 

يحصل الجزء الخلفي على معالجة إضاءة مماثلة مع مجموعة من المصابيح الخلفية LED الجذابة على شكل حرف C.

أصبحت كابتشر الجديدة كليا أكبر من ذي قبل، إذ يبلغ طولها 107 ملم وارتفاعها 7 ملم، كما أصبحت قاعدة العجلات أطول بمقدار 33 ملم. ولا يؤدي ذلك إلى زيادة المساحة الداخلية بمقدار 20 ملم فحسب، بل يعمل أيا على تحسين الثبات عالي السرعة لسيارة كابتشر الجديدة.

 

سمات رينو كابتشر 2023

سمات رينو كابتشر 2023

لكي تتمكن من المنافسة في هذا القطاع، يجب أن تكون العروض مجهزة تجهيزا جيدا. لقد أظهرت العلامات التجارية الصينية مدى جودة العروض الجذابة وذات الأسعار الجيدة في السوق، ولذلك قامت كابتشر بالسير على نفس الخطى. 

يقرأ  دليل السفر واستكشاف الوجهات السياحية الشهيرة في العالم العربي

تتمتع طرازات Zen بنظام ترفيهي معلوماتي بمقاس 7 بوصات، بينما تتمتع النسخة Intens التي تتصدر المجموعة بفخر، نظام معلومات ترفيهي بمقاس 9.3 بوصات مزود بنظامي Android Auto وApple CarPlay ، بالإضافة إلى نظام ملاحة أصلي. يعمل التحكم الصوتي على تسهيل تنفيذ المهام.

يتميز طراز Intens أيضا بميزات راحة إضافية مثل عجلة قيادة مُدفأة، والوصول بدون مفتاح مع مستشعر القرب، ونظام تثبيت السرعة ومحدد السرعة. 

الشحن اللاسلكي والعديد من منافذ USB تبقيك مشحونا وجاهزا للانطلاق.

تحتوي كابتشر على صندوق سعة 404 لترا يتسع إلى 536 لترا عند تحريك المقاعد الخلفية للأمام. وتحت أرضية صندوق الأمتعة، ستجد مساحة تخزين إضافية تبلغ 86 لترا للأشياء التي ترغب في إبقائها بعيدا عن الأنظار. قم بطي المقاعد الخلفية للأمام وستحصل على إجمالي 1275 لترا من المساحة المخصصة للأمتعة.

 

محرك الأقراص في رينو كابتشر 2023

ستجد تحت غطاء المحرك محرك بنزين مزود بشاحن توربيني سعة 1.3 لتر في كلا المشتقتين. وينتج كلاهما نفس عزم الدوران البالغ 113 كيلووات و270 نيوتن متر، ويرتبطان بعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض من 7 سرعات. 

تعتبر أرقام القوة هذه مثيرة للإعجاب للغاية وهي من بين أعلى الأرقام التي ستجدها مقارنة بمنافسيها. 

بالاضافى الى هذا، سيكون استهلاك رينو كابتشر 6.6 لتر/100 كيلومتر في الدورة المركبة ، وعند اختبار القيادة ، تمكنا من الوصول إلى هذه الأرقام دون حتى الاستفادة من الوضع الاقتصادي (تتوفر ثلاثة أوضاع: My Sense، وSport ، و إيكو).

الحزمة مقبولة جيدا وتم ضبط برمجة علبة التروس جيدا لمعظم التطبيقات. سيكون لدى السائقين خيار التفاعل مع علبة التروس من خلال مجموعة من المجاذيف المثبتة على عجلة القيادة.

لقد وجدنا أن الرحلة جيدة وداعمة دون الاصطدام بالمطبات والتموجات ، وعدم الشعور بضوضاء الطريق والرياح.

يقرأ  ما يقال في صباح يوم الجمعة؟

المقاعد الداعمة مريحة والانطباع العام هو أن رينو كابتشر 2023 مبنية على نقطة أعلى بكثير مما يوحي به سعرها.

 

هل سيارة رينو كابتور سيارة جيدة؟

رينو كابتور

هناك الكثير من سيارات الدفع الرباعي الصغيرة هذه الأيام، لذلك تحتاج السيارة إلى شيء مختلف قليلا لتتميز عن باقي السيارات. 

رينو كابتشر تبدو أكثر أناقة قليلا من البدائل التقليدية مثل Skoda Kamiq أو Volkswagen T-Cross. 

يحتوي الطراز الحالي الآن من رينو كابتشر على مصابيح تشغيل LED على شكل C، ومصابيح أمامية LED بشكل قياسي، وشبكة أعرض، ومصدات مُعاد تصميمها، وخيارات عجلات ألمنيوم أكبر. 

في الداخل، تحتوي رينو كابتشر على نظام معلومات ترفيهي جديد وتصميم أكثر رشاقة ومواد مطورة. وأصبحت الآن أطول وأعرض من ذي قبل، ولديها مسافة أكبر بين العجلات الأمامية والخلفية، وهناك مساحة أكبر للأشخاص في الداخل، وخاصة في الخلف.

تتمتع السيارة أيضا براديو DAB وBluetooth القياسيين أيضا. 

تتمتع جميع الطرازات الأخرى بشاشة لمس عمودية أكبر مقاس 9.3 بوصة.

جودة المواد الداخلية عالية، على الرغم من أن بيجو 2008 قد تظللها في هذا الصدد. الا أن مساحة رينو كابتشر رائعة. لن يكون لديك أي شكوى في المقدمة، وسيتمكن السائقون من جميع الأحجام من الحصول على الراحة والرؤية بسهولة. 

وفي الخلف، فإن رينو كابتشر مثير للإعجاب. سوف يتأقلم زوجان من البالغين بشكل مريح.

تتميز سيارة كابتشر بخدعة في الخلف، حيث يمكن لمقعدها الخلفي أن ينزلق للأمام والخلف، مما يؤدي إلى استبدال مساحة الأرجل الخلفية بمساحة صندوق الأمتعة. وهذا يعني أن صندوق الأمتعة في كابتشر، الذي يبلغ حجمه 536 لترا مع دفع المقاعد للأمام، هو الأكبر من أي سيارة دفع رباعي صغيرة.  مع عودة المقاعد إلى الخلف لتحقيق أقصى قدر من المساحة المخصصة للأرجل الخلفية، يتقلص صندوق الأمتعة إلى 422 لترا، وهو ما لا يزال منافسا لمعظم البدائل الأخرى.

يقرأ  طقس العرب

 

محركات رينو كابتشر 2023

هناك الكثير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بمحركات وعلب التروس في كابتشر، حيث يوجد محركين بنزين (أحدهما مزود بمساعدة هجينة خفيفة) بالإضافة إلى خيارات البنزين الهجين ذاتية الشحن والشحن الإضافي. 

يتوفر ناقل حركة يدوي بست سرعات بشكل قياسي في الطرازات الهجينة العادية والمعتدلة، في حين يتم تجهيز السيارات الهجينة بست سرعات.

إذا كنت تقود السيارة بشكل رئيسي في المدينة، فإن طراز البنزين TCe 90 بقوة 91 حصانا قد يقوم بالمهمة تقريبا، ولكن يكلف الطراز الهجين المعتدل بقوة 140 حصانا أكثر قليلا ويقدم أداء أفضل بكثير، خاصة على الطريق السريع.

 

معايب سيارة رينو كابتشر 2023 حسب رأي بعض الأشخاص

معايب سيارة رينو كابتشر 2023

إن قيادة سيارة كابتشر ليست مثيرة، لكن سيارات الدفع الرباعي الصغيرة ليست مصممة لذلك. ولكن الأهم من هذا ، هو أن رينو كابتشر تشسر بدقة وستشعر بالثبات بداخلها خلال المنعطفات. 

بشكل عام، ستبهرك كابتشر بأسلوبها الأولي ولكنها لا تتوافق تماما مع أفضل سيارات الدفع الرباعي الصغيرة.

 

الختام

بفخرها في الإبداع والابتكار، تطلق “رينو كابتشر 2023” تحديا جديدا لمفهوم القيادة العصرية. “رينو كابتشر 2023” ستترك لعشاق التقنية والأناقة بصمتها الراقية في عالم السيارات. بتوازن متقن بين الأداء الرياضي والتكنولوجيا المتقدمة، تبرز هذه السيارة كمبادرة جديدة لتحقيق التوازن بين الاقتصاد والتميز. إنها ليست مجرد سيارة عادية، بل هي تحفة فنية تجمع بين التصميم الراقي والأداء المتميز. 

Rate this post

تعريف السينوغرافيا لغة واصطلاحا

منذ فجر المسرح، ارتبطت السينوغرافيا ارتباطا وثيقا بهذا الفنّ...

ما هي الحيوانات الأليفة؟

لطالما ارتبط الإنسان ببعض الحيوانات بعلاقة فريدة تتخطى حاجة...

هل ثيو هيرنانديز لعب مع اتلتيكو مدريد؟

في عالم كرة القدم، ينتقل اللاعبون من نادٍ إلى...

ما سبب الشعور بنغزات في المؤخرة؟

يمكن أن يكون الشعور بوخزات في المؤخرة تجربة مزعجة...

ما هي قصة مسلسل الظاهر بيبرس؟

تُعدّ رحلة "ركن الدين بيبرس" من قاع العبودية إلى...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy