ذات صلة

جمع

أكثر الدول أمانا للمرأة | للسيدات اللواتي يسافرن بمفردهن

الرئيسيةسیاحةأكثر الدول أمانا للمرأة | للسيدات اللواتي يسافرن بمفردهن

إن الكفاح من أجل عالم يستطيع فيه النساء التمتع بحريتهن والتنزه في الشوارع دون خوف قد طال أمده. وبالتالي تم إدخال العديد من القوانين المتعلقة بحقوق المرأة في جميع أنحاء العالم. لكن لا تزال النساء غير آمنات في العديد من البلدان. لذلك يمكن أن تكون النساء أكثر أمانًا في الدول التي تصنف دول آمنة للمرأة. يهدف هذا المقال من موعود إلى مساعدة النساء الذين يحبون السفر بمفردهن في التعرف على أكثر البلدان أمانًا للسفر إليها.

ما الذي يعنيه مصطلح “دول آمنة للمرأة

العديد من البلدان تعتبر”دول آمنة للمرأة” ويمكن للسيدة السفر إليها بمفردها دون قلق. في حين يمكن لأي امرأة أن تحقق حلمها في تجربة السفر بمفردها في مرحلة ما من حياتها. في هذه البلدان، يمكنك الاستمتاع بالسفر بحرية من مكان إلى آخر دون الحاجة إلى القلق بشأن الأمان. مع ذلك، يجب ملاحظة أنه لا توجد ضمانات، خاصة في الإجازات والرحلات المفردة.

لكن لا يوجد مكان آمن تمامًا في العالم، بما في ذلك المنزل الشخصي. ما يمكن للمرأة أن تفعله هو اتخاذ قرارات معقولة، وأداء واجباتها، وتوخي الحذر والاستمتاع برحلتها على أكمل وجه. ونذكر لكم فيمايلي أكثر الدول أماناً لسفر السيدات بمفردهن:

1.كندا

كندا بلد رائع، مليئ بالغابات االخضراء التي يزيد عمرها عن مئات السنين. كذلك والجبال المغطاة بالثلوج علاوة على الأرياف الجميلة والبحيرات الهادئة. الجمال الآسر للبلاد، إلى جانب العرق متعدد الثقافات، سيجعلها بشكل خاص مكان يستحق الزيارة. علاوة على ذلك، تتمتع مدنهم أيضًا بسحر خاص ولمسة متعددة الثقافات.

(السياحة في كندا و أجمل 7 مدن سياحية كندية)

لعاشقات السفر بمفردهن إليك نأكثر دول آمنة للمرأة كندا

من بين جميع دول الأمريكتين، تعتبر كندا الوجهة الأكثر أمانًا للمسافرين من النساء. كذلك يوجد العديد من مدن كندا مصنفة من بين أكثر مدن العالم أمانًا للسفر الفردي للسيدات. لهذا السبب ستلاحظ أن معظم الباحثين عن دول آمنة للمرأة ومحبي السفر الفردي سيضعون كندا في أعلى قائمتهم. لذلك، في المرة القادمة التي تتطلعين فيها إلى السفر بمفردك وتجربة الهدوء الذي تحتاجيه، لا تنسي كندا.

يقرأ  أفضل المولات ومراكز التسوق في لندن

2.نيوزيلندا من دول آمنة للمرأة

تزخر نيوزيلندا بجمال الطبيعة والرومانسية، وتعد واحدة من أكثر الدول السريالية التي يمكن زيارتها. لكن بصرف النظر عن روعة الهدوء والسكينة الواضح، تشتهر الدولة أيضًا بكونها المكان الأكثر أمانًا للنساء في العالم.

نيوزيلندا، أو الأرض الوسطى لعشاق فلم ملك الخواتم، هي الوجهة المثالية لأولئك الذين يبحثون عن دول آمنة للمرأة. كذلك للذين يحبون المغامرة والرياضة والطبيعة. بينما يتكون هذا البلد الصغير من جزيرتين رئيسيتين تتميزان بأنواع متنوعة للغاية من المناظر الطبيعية. في الجزيرة الشمالية، ستجد شواطئ الجنة والبراكين النشطة والبحيرات الملونة. في حين ستجد في الجزيرة الجنوبية أن المشهد مختلف تمامًا، القمم الثلجية والأنهار الجليدية والمحيط المفتوح المليء بالفقمات والحيتان.

أكثر الدول أمانا للمرأة

تعتبر نيوزيلندا رابع أكثر دول العالم أمانًا للسفر إليها، كما تعد البلد الأكثر أمانًا للنساء في العالم. إنها بلا شك واحدة من أكثر دول العالم أمانًا للمرأة المسافرة بمفردها، وأكثر الدول أمانًا من ناحية السرقة. في حين تساعد الدولة النساء على الشعور بالأمان والحماية والثقة من نواحٍ عديدة. كذلك، إذا كنت تخطط أيضًا لزيارة نيوزيلندا، فلا تنس زيارة شواطئها للحصول على تجربة دائمة.

3.سويسرا  

سويسرا هي واحدة من أجمل الأماكن  وأكثرها رومانسية على الإطلاق على مستوى العالم، وتعتبر مكاناً فريداً من نوعه للزيارة. بينما تقع سويسرا في قلب أوروبا، وتعد في مقدمة صانعي الساعات على مستوى العالم. إنها دولة مليئة بالتنوع الثقافي وتحوي العديد من مناطق الجذب السياحي الجميلة، والمناظر الطبيعية العالمية الخلابة.

(دليل السفر إلى سويسرا تصاريح الإقامة والحصول على الجنسية)

أكثر الدول أمانا للمرأة

تحتل سويسرا المرتبة السابعة بين الدول الأكثر أماناً في العالم، وفقًا لمؤشر السلام العالمي. كذلك فهي واحدة مع عدة دول آمنة للمرأة بشكل لا يصدق. وواحدة من أكثر الأماكن أمانًا في أوروبا للسيدات للسفر بمفردهن ومن الطبيعي أن تتوقع كل الهدوء الممكن. بسبب أن معدلات الجريمة والعنف ضد المرأة هنا عند الحد الأدنى. وبالتالي سويسرا هي أيضًا مكان رائع للمسافرين المنفردين للتنفس بسلام وبأقل قدر من الخوف من أي شيء.

يقرأ  باتومي أو تبليسي ؛ أيهما أفضل للسفر؟

4.فنلندا من دول آمنة للمرأة

فنلندا هي دولة أخرى في قائمة “دول آمنة للمرأة” ومعروفة بأنها أفضل مكان تعيش فيه امرأة عزباء. لذلك، يمكن للمرأة هنا العمل بدوام كامل وبدوام جزئي دون القلق بشأن ساعات العمل الفردية. فنلندا هي الوجهة المثالية لمحبي الطبيعة، وتسمى أرض شمس منتصف الليل والشفق القطبي. كذلك توجد حديقة ليمانجوكي الوطنية، وهي أكبر محمية غابات في أوروبا. علاوة على ذلك تحوي العديد من المناطق البرية الأخرى، بما فيهاالمنطقة التي تضم أكبر عدد من البحيرات في أوروبا.

فنلندا من دول آمنة للمرأة

بينما احتلت فنلندا المرتبة الأولى من حيث السلامة من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي في تقرير تنافسية السفر والسياحة. تعد واحدة من أكثر الدول أمانًا في أوروبا للسفر الإنفرادي، وواحدة من أكثر الدول أمانًا للسيدات للسفر بمفردهن. إذا كنتِ تسافرين بمفردك، وتتساءلين عما إذا كان من الآمن المجيء إلى هنا في رحلة لا تُنسى، فيمكنكِ القيام بذلك دون أي تفكير. كذلك تشير المصادر التاريخية إلى أن فنلندا كانت أيضًا أول دولة أوروبية تمنح المرأة حق التصويت.

5.أوروغواي

يقع هذا البلد الصغير بجوار البرازيل مباشرة، وهو مكان ساحر مع أناس محبين للغاية. في عاصمتها مونتيفيديو، يمكنك الاستمتاع بالشواطئ التي تخلق تباينًا مذهلاً مع الجزء الحضري من المدينة. كذلك في “بونتا ديليستي”، أشهر منتجعات أوروغواي، ستجد الشواطئ والمعالم الأثرية والأماكن الهادئة للاسترخاء. في حين أنك تملك فرصة لرؤية منطقة صغيرة مليئة بالتاريخ والسحر في “كولونيا ديلسكرامينتو”.

أوروغواي من دول آمنة للمرأة
أوروغواي

علاوة على ذلك تحوي أوروغواي أدنى معدلات الجريمة في الأمريكتين. بالنسبة للنساء الراغبات في زيارة أمريكا الجنوبية، تعد أوروغواي واحدة من أكثر دول آمنة للمرأة في الأمريكيتين.

6.شيلي

دولة ذات جمال فريد مع شيء من المؤكد أنها ترضي حتى أكثر المسافرين تطلبًا. علاوة على ذلك فهي خيار مناسب جداً للباحثين عن دول آمنة للمرأة للسفر بمفردها. تشيلي مليئة بالمناظر الطبيعية التي تشبه المناظر في أفلام السينما. تعتبر أتاكاما، أكثر صحراء العالم قاحلة، وستجد الكثير من الجمال الطبيعي البكر في باتاغونيا. من ناحية أخرى تتميز شيلي بالمدن التاريخية والشواطئ النابضة بالحياة وأماكن التخييم المثالية. عاصمتها سانتياغو مدهشة بشكل خاص، وتحيط بها الجبال التي تحوي على أماكن ترفيه سياحية ذات أنشطة متنوعة ترضي جميع الأذواق. وبالمثل، لدى شيلي معدلات جريمة منخفضة وتحتل المرتبة الرابعة والعشرين في مؤشر السلام العالمي.

يقرأ  أجمل مناطق في اسطنبول

اليابان من دول آمنة للمرأة

7.  اليابان من دول آمنة للمرأة

اليابان هي وجهة تتعايش فيها التقاليد العريقة مع التكنولوجيا المتقدمة للغاية. مع ذلك، هناك الكثير لنقوله عن هذا البلد. يجب أن نذكر طوكيو، وهي مدينة ضخمة تعتبر الأنظف والأفضل تنظيماً في العالم. كذلك أوساكا، مدينة حديثة ساحرة ومليئة بالأشياء المختلفة للقيام بها. بالإضافة إلى ذلك يمكن زيارة الوجهات الأكثر شعبية، وحتى لة كانت مزدحمة بالنااس وغير مخصصة للسياحة لكنها تبقى تجربة ممتعة. وفقًا لمؤشر السلام العالمي تحتل اليابان المرتبة السادسة بين الدول الأكثر أمناً في العالم. كذلك تعد من أكثر الدول آمنة للمرأة في العالم ومناسبة للمسافرات العازبات اللواتي يرغبن بالسفر بمفردهن.

8.آيسلندا

آيسلندا تعني أرض الجليد وتستحق اسمها حقًا، حيث أن 15٪ من مساحة البلاد مغطاة بالجليد. يمكنك الذهاب للمشي على الجليد واكتشاف الكهوف هناك. مع ذلك، على الرغم من اسمها، فإن البلاد تعاني أيضًا من الكثير من النيران. نعم، لقد قرأت هذا بشكل صحيح. تحتوي هذه الوجهة على ما لا يقل عن 20 بركانًا نشطًا. بين الجليد والنار، تقدم أيسلندا لزوارها بعض المعالم الطبيعية الرائعة حقًا. عاصمتها ريكيافيك ساحرة للغاية، مع العديد من عوامل الجذب والحياة الليلية المزدحمة. في حين تمتلك آيسلندا بعضًا من أدنى معدلات الجريمة على هذا الكوكب وتحتل المرتبة الأولى في مؤشر السلام العالمي. كذلك تعد أيسلندا واحدة من أفضل الوجهات للفتيات المنفردات اللواتي يبحثن عن رحلات المغامرات النسائية.

أكثر الدول أمانا للمرأة | للسيدات اللواتي يسافرن بمفردهن

9.النرويج من دول آمنة للمرأة

سواء كنتِ تبحثين عن دول آمنة للمرأة للعيش فيها كامرأة عزباء أو من أجل السفر والسياحة. فإن النرويج تبرز بشكل لا مثيل له. وفقًا لبعض الاستطلاعات الأخيرة التي تم إجراؤها، فقد أصبحت من أكثر الأماكن أمانًا للسيدات للسفر بمفردهن.

(مناطق الجذب السياحي في النرويج)

أكثر الدول أمانا للمرأة | للسيدات اللواتي يسافرن بمفردهن

نوعية حياة المرأة في النرويج عالية أيضًا، ولا تشعر بالانزعاج من أي عنف جسدي أو أي سلوك ضار آخر. في حين تقدر الدولة مكانتها في العالم تقديراً عالياً وتمكن من توفير الحرية الشاملة لهن دون أي تعقيدات. لذلك، إذا كنت ترغبين في السفر إلى النرويج في أي وقت قريب، فلا تترددي في القيام بذلك. إنها آمنة للغاية بالنسبة لكِ.

5/5 - (2 صوتين)

أفلام ايناس مكي

تعد الممثلة المصرية إيناس مكي واحدة من أبرز النجمات...

من هي ایلول تومبار

في السنوات الأخيرة، برزت العديد من الممثلات الشابات في...

هل البصل يخفض الحرارة للكبار

البصل هو واحد من الخضروات الأكثر شيوعا واستخداما في...

لوانا اندرادي انستقرام

لوانا أندرادي، عارضة أزياء وشخصية تلفزيونية برازيلية، كانت واحدة...

كيفية استخدام جيميل (gmail)

البريد الإلكتروني هو أحد أهم وسائل التواصل الحديثة، وهو...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy