ذات صلة

جمع

أساليب بسيطة لتحسين الحياة الصحية

الرئيسيةكيفأساليب بسيطة لتحسين الحياة الصحية

نمط الحياة الصحي له أبعاد مختلفة ، تشمل الأبعاد النفسية والاجتماعية والروحية وما إلى ذلك. تعتبر منظمة الصحة العالمية أن الصحة هي التمتع برفاهية بدنية وعقلية واجتماعية كاملة ، وليس فقط عدم وجود المرض أوالإعاقة. في هذا المقال ، سنقدم اليك بعض الأساليب البسيطة لتحسين الحياة الصحية ، وستتعلم كيف يمكنك أن تحيا حياة سعيدة وصحية مليئة بالنجاح من خلال التعرف على نمط حياة صحي.

أساليب بسيطة لتحسين الحياة الصحية

أساليب بسيطة لتحسين الحياة الصحية

من أجل الحصول على نمط حياة صحي وجيد ، تحتاج أولا وقبل كل شيء إلى إعداد برنامج مناسب لنمط حياتك.  من أجل التمتع بحياة صحية ومبهجة لا بد من مراعاة بعض الأمور من الناحية الصحية والعقلية والجسدية.

بعبارة أخرى ، لا تقتصر الحياة الصحية على بذل الطاقة والوقت فقط على الجانب البدني وممارسة الرياضة وتناول الأطعمة الصحية فقط ، بل أنه بالإضافة إلى مراقبة الصحة البدنية ، يجب إيلاء اهتمام خاص بالصحة العقلية من أجل الحصول على خياة صحية واتباع أسلوب حياة صحي.

 

تحسين الصحة الجسدية

الصحة الجسدية هي الحالة الجيدة والمثالية للجسم التي تأتي من الأنشطة الرياضية والتغذية السليمة والنوم الكافي ، وما إلى ذلك. سنقدم هنا 5 طرق لزيادة الصحة البدنية التي يمكنك تضمينها في خطتك ضمن برنامج أسلوب الحياة الصحية.

التغذية السليمة:

إن اتباع نظام غذائي صحي لا يعني أن تستخدم الخضروات أو الزيوت النباتية فقط وتبتعد عن اللحوم.

إن اتباع نظام غذائي سليم يعني استخدام كل أنواع الطعام التي قدمها الله للبشر باعتدال ، وهذا يعني أنه لا يمكنك أن تكون نباتيا فقط أو مجرد آكل لحوم. فكثرة كلاهما تضر بالصحة.

يمكنك تصميم خطة وجبات أسبوعية مناسبة تتضمن استهلاكا مناسبا للحوم والخضروات. ولكن رأي معظم الخبراء أن استهلاك النباتات والخضروات يجب أن يكون أكثر من استهلاك اللحوم. لهذا من الأفضل تصميم خطة وجبتك مع مراعاة الهرم الغذائي.

النوم الكافي والراحة:

النوم الكافي والراحة:

كم عدد ساعات النوم الكافي؟ لقد قيل لنا دائما أنه يجب أن ننام 8 ساعات في الليلة ، لكن هذا هو المتوسط ​​، وقد لا يكون بالقدر المناسب للجميع.

يقرأ  أهم الأعشاب لتخفيف القلق وتهدئة الأعصاب والجسم

يحتاج بعض الناس إلى المزيد من النوم والبعض الآخر ينام لفترة أقل. قد تتغير حاجتنا للنوم طوال الحياة ، وعلى مختلف الأعمار. لذلك ،. لتنظيم النوم ، يجب أن تفكر في احتياجاتك الشخصية وأن تجد النمط الصحيح لنفسك.

متوسط ​​الحاجة للنوم في مختلف الفئات العمرية كما يلي:

 

حديثي الولادة (من 3 إلى 11 شهرا) من 14 إلى 15 ساعة

الطفل الصغير (من 12 إلى 35 شهرا) من 12 إلى 14 ساعة

سن ما قبل المدرسة (من 3 إلى 6 سنوات) من 11 إلى 13 ساعة

سن المدرسة (من 6 إلى 10 سنوات) من 10 إلى 11 ساعة

مرحلة المراهقة (11 إلى 18 سنة) 9.5 ساعة

متوسط ​​العمر 8 ساعات

ربما يحتاج كبار السن إلى قسط أقل من النوم.

 

الرياضة والنشاط البدني:

يعلم الجميع أن هناك فرقًا كبيرا بين شخص يمارس الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا وبين شخص غير مهتم بالأنشطة الرياضية على الإطلاق.

بالطبع ، عندما يتعلق الأمر بالتمارين الرياضية ، قد يفكر بعض الناس في الأثقال الثقيلة والحبال المرهقة للركض والقفز ، بينما في بعض الأحيان بالنسبة لمعظم الناس ، يعتبر المشي السريع والتمدد أفضل وأنسب تمرين.

 

سنذكر بعض أنواع التمارين البسيطة التي يمكنك القيام بها يوميا لزيادة حيوية وصحة جسمك.

  • عندما تستيقظ في الصباح ، ابدأ يومك ببعض حركات الإطالة.
  • خلال النهار والليل ، خصص 30 دقيقة للجري البطيء ، فالركض البطيء سيقلل الوزن ويعزز الحيوية والصحة.
  • يمكنك استخدام الدراجة بدلا من استخدام المركبات العامة أو السيارة الخاصة للتنقل بين الوجهات اليومية أو المشي إلى الوجهات القريبة.
  • إذا كان مكان عملك أو منزلك السكني يعلو عدة طوابق ، فلا تستخدم المصعد مطلقا واصعد السلم وانزل منه.
  • يمكنك القيام بتمارين الإطالة لمدة 5 دقائق بين كل ساعة من العمل أو القراءة أو الجلوس من أجل صحة العمود الفقري.
يقرأ  مرهم بورجازون للاكزيما

 

تجنب الإدمان على أي شيء:

وفقا للإحصاءات العالمية من مختلف المنظمات ، فإن واحدا من كل ثلاثة أشخاص مدمن على شيء ما ، واحد على ألعاب الكمبيوتر ، وواحد على السجائر ، وواحد على الموسيقى ، وواحد على الكتب ، وما إلى ذلك.

وخلافا للرأي العام ، فإن الإدمان على المخدرات أو الكحول ليس فقط هو الشيء الوحيد المضر ، بل كل ما تستخدمه بإفراط ويسبب ضررا لأجسادنا وأرواحنا هو شيء مضر.

العلاقة الجنسية المنظمة مع الزوج:

العلاقة الجنسية المنظمة مع الزوج:

ممارسة الجنس المنتظم له فوائد صحية ممتازة. فهو يخفف التوتر ، ويعزز جهاز المناعة ، ويحسن صحة القلب والأوعية الدموية ، ويقلل من الألم ، ويزيد الحيوية ، ويقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا ويجعلك تنام بشكل أفضل.

لكن احذر من أن الجنس أيضا فهو يسبب الإدمان ومثل باقي الأشياء التي ذكرناها من قبل ، يجب إدارته وليس الإفراط فيه.

تحسين الصحة النفسية:

تحسين الصحة النفسية:

التمتع بروح صحية ومبهجة هو أيضا جزء لا يتجزأ من الحياة الصحية.

لا تعني الصحة العقلية والروحية السلام الجسدي ونقص الضوضاء ، ولكن لها معنى أكثر عمومية. للصحة النفسية تأثير كبير على طريقة تفكيرك وشعورك وتصرفك بشكل يومي ، وكذلك على قدرتك على مواجهة التوتر ، والتغلب على تحديات الحياة ، وبناء العلاقات، والتعافي من المشاكل.

واليك عدة طرق رائعة لزيادة الصحة العقلية:

  1. اترك الوحدة

لقد لوحظ أن الأشخاص الوحيدين أو الأشخاص الذين يعتقدون أنهم وحدهم يعانون من مشاكل عاطفية وعقلية أكثر من الآخرين، ولديهم أيضا قدرة أقل على التحمل في التعامل مع المشكلات الاجتماعية أو الاقتصادية المختلفة.

ليس عليك أن تكون وحيدا. تأكد من أنك إذا حاولت وبحثت ، ستجد أشخاصا من حولك يحبونك وتحبهم.

 

  1. زيادة التواصل وجها لوجه:

وفقا للأبحاث النفسية ، فإن التواصل وجها لوجه يقلل بشكل كبير من التوتر والقلق ، بالإضافة إلى أنه يزيد من ثقتك بنفسك ويحسين العلاقات الاجتماعية.

 

  1. ابتكر عادات رائعة لنفسك:
يقرأ  توزيع الأبراج الفلكية حسب الشهور الهجرية

هل الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة يجعلك تشعر بالراحة؟ هل تحب رائحة القهوة؟ أو ربما يجعلك الضغط على الكرات اللينة تشعر بمزيد من الراحة. لكل شخص ردود أفعال مختلفة تجاه القضايا تجعله يستمتع بالأشياء المختلفة ، لذا حاول أن تجد متعتك في هذه الأشياء وتزيد من سلامتك.

 

  1. خصص وقتا للتواصل مع الله:

بالإضافة إلى تعاليم الدين ، يعتقد جميع علماء النفس تقريبا أن التواصل مع الله أو الخالق يزيد من الثقة بالنفس والهدوء في أمور الحياة ، ويقلل من الاكتئاب ، وما إلى ذلك.

خصص وقتا من اليوم للصلاة والشكر لله وتحدث مع الله عن الألم والمعاناة ، وتأكد من أنك سترى أثره الرائع في حياتك.

 

  1. خصص تمرين للاسترخاء:

يمكن أن يشمل هذا ، تمرين اليوجا أو التأمل ، أو يمكن أن يكون الصلاة أو الاستماع إلى الموسيقى بدون كلمات. باختصار، استخدم كل ما تشعر بالراحة به ويهدئك لزيادة التركيز والانتباه والهدوء.

 

الختام

الإنسان كائن فريد ويسعى دائما إلى أن يمتلك أسلوب حياة صحي وفريد، يجب أن نعلم أنه يمكننا أن نجعل أسلوب حياتنا مليئا بالبهجة والسعادة. من السهل القيام بذلك. ما عليك سوى الالتزام بنمط حياة صحي والتمرين عليه يوميا. في هذه المقالة قدمنا لك بعض النصائح حول الأساليب البسيطة لتحسين الحياة الصحية.

تحسين الصحة النفسية:

ما هي فوائد فيتامين ب 12 على تحسين الحياة الصحية؟

أظهرت الأبحاث أن نقص فيتامين ب 12 يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والتعب والتشاؤم وعشرات المشاكل الضارة الأخرى. يمكنك تناول فيتامين ب 12 من خلال الحبوب أو من خلال الأطعمة مثل البيض ولحوم الدجاج ومنتجات الألبان مثل الحليب.

 

كيف يساعد امتلاك هدف في تحسين الحياة؟

الشعور بالنجاح هو أحد العوامل التي تنعش عقلك. مع تحقيق الأهداف البسيطة حتى ولو كانت بسيطة، يمكنك الشعور بالنجاح واكتساب المزيد من الثقة بالنفس.  وجود هدف في الحياة يجعلك غير متوتر وأيضا لا يجعلك تشعر بالفراغ.

 

Rate this post

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy