ذات صلة

جمع

تجارب مثيرة: استكشف أفضل 5 رحلات مغامرة في العالم

الرئيسيةسیاحةتجارب مثيرة: استكشف أفضل 5 رحلات مغامرة في العالم

يحب الكثير من الناس السفر إلى أماكن غريبة ومثيرة والتمتع برحلات المغامرة حول العالم. ستعود من رحلة المغامرة إلى المنزل بحقيبة مليئة بالتجارب المثيرة والقصص الرائعة لإخبار أصدقائك. والمتتع في الأمر أنه ليس عليك أن تكون محترفا أو رياضيا أولمبيا لتتمتع برحلة مغامرة. في هذه المقالة سنقدم لك دليل شامل لأفضل 5 رحلات مغامرة حول العالم، مع تسليط الضوء على الأنشطة المثيرة مثل التسلق والغوص والقفز بالمظلة في أفضل وجهات المغامرة.

 

استكشف أفضل 5 رحلات مغامرة في العالم

رحلة المغامرة في آيسلندا

رحلة المغامرة في آيسلندا

آيسلندا جزيرة بركانية كبيرة. تتسبب الأنشطة تحت الأرض والحرارة في هذه الجزيرة في ارتفاع مياه هذه الجزيرة من الأرض لتصل إلى 80 درجة مئوية.

بعد اندلاعها من الأرض ، تتصادم هذه المياه الساخنة مع المياه الجليدية المتدفقة من الجبال وينتج أكثر من 800 ينبوع ساخن في جميع أنحاء هذه الجزيرة الجميلة.

يوجد في آيسلندا أكبر عدد من الينابيع الساخنة مقارنة بالدول الأخرى في العالم. الأيام طويلة في معظم شهور السنة. وبالتالي ستكون هذه الأيام الطويلة فرصة للمشي والسباحة.

ما تراه في أيسلندا هو مناظر طبيعية نقية لم يمسها أحد. يوجد في أيسلندا مجموعة متنوعة من المناطق الجغرافية التي تمتد كيلومترات على طول الخط الساحلي ، والتي تشمل البحيرات المتجمدة والبرك الخضراء والجبال البركانية.

عندما تتنزه وتمشي في أيسلندا ، سترى سهولا شاسعة مغطاة بنبات الترمس الأرجواني وسترى الأغنام التي ترعى أيضا.

الجبال والمنحدرات العالية والشلالات التي لا تعد ولا تحصى هي عوامل جذب أخرى طبيعة في آيسلندا. تعد الطبيعة النقية لأيسلندا جنة لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة والمتنزهين. وبعد نزهة طويلة يمكنك إراحة قدميك في الينابيع الساخنة.

يقرأ  أفضل 10 أماكن سياحية في فرنسا

رحلة المغامرة في القطار فائق السرعة للسكك الحديدية الوطنية المنغولية

رحلة المغامرة في القطار فائق السرعة للسكك الحديدية الوطنية المنغولية

إذا كنت تبحث عن رحلة مليئة بالمغامرات مع عدد لا يحصى من المناظر الرائعة ، فاذهب الى عالم التاريخ الرائع في منغوليا. يتيح لك السفر بالقطار فائق السرعة للسكك الحديدية العابرة لمنغوليا رؤية مناظر طبيعية جذابة ومتنوعة ، والتي تشمل المدن الكبرى في روسيا ومناطق السياحية والجميلة في الصين وسهول منغوليا.

يمكن للمسافرين المشاركة في جولة في اتجاه واحد لمدة 21 يوما في هذا القطار. يمكن للأشخاص المهتمين بالسفر بواسطة هذا القطار إما ركوب القطار في روسيا والسفر إلى الجنوب الشرقي أو اختيار الصين كبداية والسفر إلى الشمال الغربي. في كل من هتين الطريقتين ، يمكنك مشاهدة مناظر جميلة لم يتمكن الكثير من الناس من رؤيتها.

قم بزيارة سور الصين العظيم وساحة تيانانمين. قم بزيارة قبر لينين وكنيسة القديس باسيل واستمتع بمشاهدة الميدان الأحمر. على هذا الطريق ، سوف تمر عبر صحراء جوبي في منغوليا والغابات المظلمة في حديقة تيريلج الوطنية والمروج الخضراء في منغوليا.

يسافر القطار على طول الأنهار وسلاسل الجبال ، ويتوقف أحيانا عند بلدات وقرى الصيد الصغيرة. في هذه القرى ، يمكنك التعرف على ثقافة وتقاليد كل منطقة.

تتطلب هذه الرحلة تأشيرات منفصلة ، ويجب عليك حجز القطار والفندق والإجراءات الإدارية للحصول على تأشيرة قبل الرحلة. تبلغ التكلفة الإجمالية لهذه الرحلة حوالي 3000 دولار للفرد.

ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة في صقلية والجزر الإيولية

ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة في صقلية والجزر الإيولية

تقدم الجزر السبع الصغيرة المنتشرة في مياه شمال صقلية بعضا من أجمل المناظر الطبيعية التي يمكن تخيلها.

أصغر جزيرة في أقصى الغرب تسمى أليكودي (Alicudi) وهي مغطاة بأعمدة وردية اللون في الربيع. اكتسبت هذه الجزيرة شعبية كبيرة بين السياح. النصف الغربي من الجزيرة بمنحدراته الشديدة ومياهه الزرقاء غير مأهولة على الإطلاق ، وفي النصف الشرقي منه توجد سهول شاسعة والعديد من القرى.

يقرأ  أجمل 10 جزر حول العالم

على عكس جزيرة إليكودي ، جزيرة فيليكودي (Filicudi) مغطاة بالسراخس الخضراء. تحتوي هذه الجزيرة على قريتين صغيرتين.

أكبر جزيرة تسمى ليباري (Lipari) هي أرض مليئة بالتناقضات الجميلة. تحتوي على صخور بيضاء وصخور سبج سوداء (الأحجار الكريمة) التي تغطي الشواطئ ، وتحتوي أيضا على قمم الركانية التي تبرز على الشواطئ البيضاء.

هذه الجزيرة لا تحتوي سوى على 4 قرى فقط ، ويوجد بها 600 ينبوع ساخن. الجزر الأربع الأخرى مغطاة بأشجار الزيتون والحقول الذهبية لشجيرات الذرة والفراولة. تعرض هذه الجزر البركانية السبعة مجموعة من المناظر الطبيعية المختلفة ، من الشواطئ والجبال.

زيارة صقلية ورؤية أشجار الزيتون وبساتين الحمضيات المحيطة بجبل إتنا لا تخلو من المتعة. الشواطئ الجميلة والمحلات الأنيقة والمقاهي الساحرة تنتظر السياح في هذه المدينة. من بين الأنشطة التي يمكنك القيام بها في هذه الجزر ركوب الدراجات والمشي وتجربة الطعام المحلي.

ركوب الفيل في شيانغ ماي

ركوب الفيل في شيانغ ماي

تقع مدينة شيانغ ماي في شمال تايلاند. يمكنك الوصول بسهولة إلى شيانغ ماي من بانكوك برحلة واحدة. في شيانغ ماي ، يمكنك استئجار توك توك (Tuk tuk)، وهو وسيلة نقلية مكونة من دراجة نارية وعربة. ستساعدك هذه الدراجة النارية الصغيرة على التجول في المدينة والاستمتاع بالمأكولات المحلية اللذيذة مثل سمك الكاري وبودنغ الموز وجوز الهند.

في فترة ما بعد الظهيرة الدافئة في شيانغ ماي ، يمكنك ركوب قارب من الخيزران في النهر.

زيارة كهوف شيانغ داو وقرية كارين لونغ ومشاهدة نساء القرية ذو الرقاب الطويلة هي أنشطة أخرى يمكنك القيام بها في شيانغ ماي. وفقا للتقاليد ، تربط نساء هذه القرية رقابهن بحلقات معدنية منذ الصغر.

واحدة من الأنشطة التي يجب أن تجربها في شيانغ ماي هي ركوب الفيلة. حيث يجلس المسافرين ، وهم عادة شخصان ، على كرسي مربوط بظهر الفيل.

سفاري في شرق إفريقيا

سفاري في شرق إفريقيا

تعد شرق إفريقيا واحدة من معاقل الأسود والفيلة والغوريلا وواحدة من أفضل الأماكن في العالم لتجربة رحلات السفاري. تتجول الحيوانات البرية بحرية في المنتزهات الوطنية الشاسعة والتي لم يمسها أحد.

يقرأ  أبرز مقومات السياحة في عمان 2023

الآن تم حظر الصيد في العديد من البلدان الأفريقية وتتوجه العديد من رحلات السفاري الى هناك لمشاهدة هذه الحيوانات الجميلة ، والتقاط الصور.

زامبيا هي الدولة الوحيدة التي يمكن للسائحين فيها تجربة رحلات السفاري سيرا على الأقدام.

كينيا وتنزانيا هما أفضل البلدان لمشاهدة الحياة البرية. تتمتع هذه البلدان بإقامة مريحة وطقس دافئ ومعتدل وأيام مشمسة وليالي باردة.

في كينيا ، يمكنك رؤية الجاموس الأفريقي والحمار الوحشي والغزال والبابون وابن آوى. وفي تنزانيا ، يمكنك أيضا مشاهدة الحياة البرية مع إطلالة جميلة على جبل كليمنجارو.

تقع Masai Mara على حدود بلدين في وادي Rift ، وهي واحدة من المناطق المحمية والترفيهية في إفريقيا. في هذه المنطقة المحمية ، يمكنك رؤية مجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات ، من قطعان الفيلة إلى الماعز الجبلي والبابون والأسود التي تعيش بحرية في هذه السهول.

إذا كنت تخطط للسفر إلى شرق إفريقيا ، فحاول السفر بين يوليو و مارس لتجنب موسم الأمطار. تختلف تكلفة رحلات السفاري حسب الدولة والمنطقة.

 

الختام

السفر والمغامرة حول العالم الى وجهات مثيرة من اجل الاستكشاف والتسلية هو الشيء المفضل لدى العديد من السياح. يبحث العديد من السياح عن أماكن جديدة ومتنوعة لرحلات المغامرة ، ولهذا قدمنا لك في هذا المقال قائمة مكونة من أفضل 5 رحلات مغامرة حول العالم، كما قمنا بتسليط الضوء على الأشياء المثيرة الموجودة في تلك المناطق.

 

 

 

  • ما هي أفضل البلدان لتجربة رحلة مغامرة السفاري؟

تعتبر شرق إفريقيا إحدى أفضل الأماكن في العالم التي يمكنك فيها تجربة رحلة المغامرة والسفاري ، حيث أن الحيوانات البرية تتجول بحرية هناك ، وهي واحدة من معاقل الأسود والفيلة والغوريلا.

 

  • ما هي أكثر الوجهات أمانا لسفر المغامرات؟

تعتبر أستراليا واحدة من أكثر الوجهات أمانا لسفر المغامرات. تم الحصول على هذا اللقب بسبب التحقيق في عوامل الخطر والنظام القضائي ومعايير السلامة والخدمات الطبية.

 

5/5 - (1 صوت واحد)

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy