ذات صلة

جمع

من هي تايلور سويفت؟ | ديانة ومعلومات عن أشهر المغنيات العالمية

الرئيسيةبايوغرافيمن هي تايلور سويفت؟ | ديانة ومعلومات عن أشهر المغنيات العالمية

أبرز المعلومات عن المغنية العالمية تايلور سويفت

تايلور سويفت، هي مغنية عالمية ولدت في الـ 13 من شهر كانون الأول عام 1989 في ريدينغ بنسلفانيا، وبدأت تايلور سويفت كتابة أول أغانيها وهي في سن الخامسة. عندما بلغت سن الـ 16، أطلقت تايلور سويفت أول ألبوم لها ولتُصبح بعدها واحدة من أشهر وأبرز المغنيات في الموسيقى الريفية والبوب.

كما حازت المغنية تايلور سويفت على العديد من جوائز غرامي، أيضًا حققت ألبوماتها نجاحًا كبيرًا في المبيعات، وأنشأت أيضًا مركزا تعليميّ يحمل اسمها، وذلك كان مبادرة تطوعيّة وبتكلفة 4 مليون دولار أمريكي.

انطلاقة المغنية العالمية تايلور سويفت

انطلاقة المغنية العالمية تايلور سويفت

وُلِدَت تايلور سويفت، في الثّالث عشر من كانون الأوّل في عام 1989 في ريدينغ، بنسلفانيا في مزرعة عائلتها الخاصّة لزراعة الأشجار قرب ويوميسينغ، وبدأت بكتابة أولى أغانيها في عمر الخامسة، وعندما بلغت السادسة عشر أطلقت سويفت ألبومها الأول.

 

وعندما بلغت الحادية عشر من عمرها، غنّت النّشيد الوطنيّ الأمريكيّ ” The Star-Spangled Banner” في بطولة Philadelphia 76ers لكرة السلة، وبدأت بتعلّم الغيتار.

 

غالباً ما زارت سويفت مدينة ناشفيل، تينيسي، قبلة الموسيقى الريفيّة الأولى وذلك من أجل أن تحقّق لنفسها مهنةً في مجال الموسيقى فشاركت في كتابة بعض الأغاني، وحاولت أن توقّع عقدها الموسيقيّ الأوّل.

 

في ناشفيل، قدّمت سويفت أداءً ممتازاً في مقهى Bluebird، فحظيت بفرصة توقيع عقد مع سكوت بروشيتا، المدير التنفيذي لشركة Big Machine Records.

 

من هي تايلور سويفت؟

حياتها الشخصية

أشارت التقارير الصّحفية على أنّ سويفت كانت تواعد جو جوناس، من فرقة The Jonas Brothers خلال معظم العام 2008، على الرّغم من أنّ الثّنائي لم يعترفا بصحّة هذه الأخبار. حيث قالت سويفت في حفل توزيع جوائز MTV عام 2008: “إنّه شابٌّ رائعٌ، وإن أيّة فتاة ستكون محظوظة بمواعدته”. بغضّ النّظر عن شكل العلاقة التي جمعتهما في تلك الفترة، بدا واضحاً بأنها أصبحت علاقة غير جيدة، وذلك مع إطلاقها لألبوم Fearless والذي تضّمن أغنية ” Forever & Always” والتي يقال أنّها تتحدث عن جوناس. بعد ذلك كثُر الحديث على أنّها في علاقةٍ عاطفيّةٍ مع الممثّل تايلور لوتنر أحد نجوم سلسلة الأفلام المشهورة Twilight. ويقال أنّهما التقيا خلال تصوير فيلم Valentine’s Day والذي يعدّ ظهور سويفت الأول على الشّاشة الكبيرة. لسوء الحظ لم تستمر هذه العلاقة فترةً كافيةً ليخرجا للعامة كثنائيّ، حيث انتهت علاقتهما في أواخر عام 2009.

يقرأ  من هي جورجينا رودريغيز ؟| السيرة الذاتية و زوجها

واعدت سويفت بعدها ولفترةٍ وجيزةٍ المغني جون ماير John Mayer، حيثُ لم تكُن نهاية علاقتهما جيّدة. فكتبت أغنية باسم ” Dear John” لتُخبِرَ فيها الجميع عن ملاحقته للنساء. بعد ذلك تحدّثت الأخبار عن علاقاتٍ رومانسيّةٍ عدّة خاضتها سويفت منها علاقة تربطها مع كوري مونتيث ، نجم مسلسل Glee، وفي عام 2010 مع الممثّل جيك جيلنهال ، وفي عام 2012 مع كونور كينيدي Conor Kennedy ابن روبرت كينيدي، شقيق الرّئيس الأمريكيّ الأسبق جون كينيدي. ومع نهاية عام 2012 واعدت سويفت المزيد من المشاهير لتبدأ السّنة الجديدة مع المغنيّ من فرقة One Direction هاري ستايلز، لكنّ هذه العلاقة انتهت وفي نفس العام. في عام 2015 واعدت سويفت المنتج والمغنّي الموسيقيّ كالفين هاريس، وكما هو متوقّع انتهت علاقتهما في حزيران 2016. بعد فترةٍ قصيرةٍ بدأت بمواعدة الممثل توم هيدلستون وانتهت علاقتهم بعد 3 أشهر.   أما من حيث ديانة تايلور سويفت ومعتقداتها وطائفتها الأصلية، فقد ولدت لعائلة مسيحية.

 

 

أبرز إنجازات تايلور سويفت

أبرز إنجازات تايلور سويفت

أطلقت أغنيتها المنفردة الأولى عام 2006 ” Tim McGraw” والتي أصبحت ضمن الأغاني العشرة الأوائل في لوائح تصنيفات الأغاني الريفيّة (country music). كما أنها طرحت ألبومها الأوّل في نفس العام والذي حمل اسمها، بِيعَ من الألبوم السابق أكثر من 2.5 مليون نسخة.

 

اتبَعت سويفت ألبومها بعدّة أغانٍ منفردةٍ، لاقت هذه الأغاني نجاحاً واسعاً من ضمنها: ” Our Song”، ” Teardrops on My Guitar”، “Picture to Burn” و”Should’ve Said No”.

 

تلقّت سويفت مديحاً كبيراً من قبل النّقاد عن أوّل عمل لها وربحت جائزة Horizon المقدّمة من اتّحاد الموسيقى الريفيّة (CMA) وجائزة أكاديميّة الموسيقى الريفية لأفضل مغنيّة جديدة عام 2007.

 

بعد نجاحها السّابق أطلقت سويفت ألبومها Sounds of the Season: The Taylor Swift Holiday Collection عام 2007.

من هي تايلور سويفت؟ | أبرز المعلومات عن المغنية العالمية

وشكّل أداؤها في أغنيتي ” Silent Night” و” Santa Baby” نجاحاً متواضعاً ضمن لوائح تصنيفات الأغاني الريفيّة.

 

رُشّحت في عام 2008 لجائزة غرامي Grammy عن فئة أفضل فنّان جديد كما حظيت بالعديد من التّشريفات الأخرى، من ضمنها جائزة أكاديمية الموسيقى الرّيفيّة عن فئة أفضل مغنية للعام.

 

في نفس الفترة أطلقت ألبومها التّالي Fearless (2008)، والذي احتلّ الصدارة على لوائح التصنيفات لكل من أغاني البوب والأغاني الريفيّة، وحافظ على مرتبته لمدة إحدى عشر أسبوعاً متواصلاً.

يقرأ  السيرة الذاتية لهدى بيوتي(هدى قطان)

 

ولاقت الكثير من أغانيها من الألبوم السّابق، مثل ” Love Story” و ” You Belong With Me” إعجاب كل من محبّي أغاني البوب والموسيقا الريفيّة سواءً، ومهّدت لها طريقاً مليئاً بالجوائز والنجاحات، حيث كان ألبومها Fearless أكثر الألبومات مبيعاً لعام 2009.

 

حصدت تايلور العديد من الجوائز بإطلاقها لألبوم Fearless (2008) من ضمنها أفضل أغنية مصوّرة للعام عن أغنيتها ” Love Story” في حفل توزيع جوائز CMT.

من هي تايلور سويفت؟

وفي الثّالث عشر من أيلول عام 2009، فازت بجائزة MTV عن فئة أفضل أغنية مصوّرة لفنّانة أيضاً، وبذلك تكون أول فنّانة موسيقى ريفيّة تفوز بتلك الجائزة.

 

سُرعان ما ازدادت نجاحات تايلورسويفت وشهرتها، وظهرت مرتين في برنامج المنوّعات الكوميدي Saturday Night Live، حيث كانت في ظهورها الثاني مقدّمةً للبرنامج وضيفة.

 

بالإضافة إلى أنّها أصغر فنّانة تفوز بجائزة غرامي Grammy عن فئة أفضل ألبوم في العام، عن ألبومها Fearless.

 

أمّا في عام 2010 فقد أطلقت ألبومها Speak Now والذي تضمّن العديد من الأغاني النّاجحة مثل: ” Mean”، ” Ours” و” Sparks Fly” أي أنّ الألبوم شكّل نجاحاً بالمجمل، حالّاً في المركز الأوّل حسب تصنيف Billboard لأفضل 200 ألبوم، ومحقّفاً مبيعات قُّدرت بأكثر من مليون نسخة خلال الأسبوع الأول فقط من إصداره.

 

كان Red (2012) الألبوم التالي بعد ألبوم Speak Now، وقد تضمّن الأغنية الشهيرة ” We Are Never Ever Getting Back Together” وكما هو حال ألبومها السابق، بِيع من هذا الألبوم أكثر من مليون نسخة خلال الأسبوع الأوّل من إطلاقه فقط.

 

ومع إصدار ألبومها الخامس “1989” هيمَنت سويفت على عالم موسيقا البوب، لتُصبحَ أوّل مغنيّة تحقّق ثلاثٌ من ألبوماتها مبيعات تقدّر بأكثر من مليون نسخة خلال الأسبوع الأوّل من موعد صدورها على التّوالي.

(كيفية التحميل من يوتيوب)

المغنية العالمية تايلور سويفت

كما أنّ مجلّة Forbes الاقتصاديّة صنفتها عام 2012 بالمركز الأول، بين أعلى المشاهير (تحت سن الثلاثين) دخلاً، متفوّقةً على كل من جستين بيبر Justin Bieber، ريانا Rihanna، وليدي غاغا Lady Gaga، بدخلٍ يقدّر بسبعةٍ وخمسين مليون دولار.

 

في عام 2013 خصّصت سويفت جزءاً من ثروتها لمساعدة المحتاجين. حيث أسّست مركزاً للتعليم يحمل اسمها، في مدينة ناشفيل. تضمّن مركز تايلور سويفت التعليميّ ثلاث قاعات للدّراسة، مخبراً، ومعرضاً فنياً مخصّصاً للأطفال. وفي مقابلةٍ لها مع برنامج CMT Hot 20 Countdown، أوضحت قائلةً بأنَ: “تعلّم الموسيقا يشكل جزءاً مهمّاً جدّاً في حياتي، حياتي تغيّرت بالكامل عندما اكتشفتُ قدرتي على كتابة أغانيّ الخاصّة والعزف على الغيتار، وهذا أمر ليس بالضرورة أن يتم تعليمه في جميع المدارس، نظراً لعدد ساعات الدّوام اليوميّ غير الكافي.”

يقرأ  بيتسو موسيماني

 

عام 2013 فازت تايلورسويفت مجدّداً بجائزة CMA Pinnacle Award، لإنجازاتها كمغنيّة للموسيقى الريفيّة، وبسبب “أثرها الإيجابيّ” على هذا النوع من الغناء، وذلك طبقاً لموقع CMA.

 

كما أنّها حصدت فوزين آخرين على خلفيّة تعاونها مع كل من تيم ماكغرو Tim McGraw وكيث إربان Keith Urban، في مراسم توزيع جوائز CMA، والذي أقيم في تشرين الثّاني من ذلك العام.

 

استمرت بعدها سلسلة نجاحاتها في حفل جوائز الموسيقى الأمريكيّة، حيث أنها فازت وللعام الثّالث على التوالي بجائزة AMA في ذلك الحفل، عن فئة أفضل مغنّية في العام، مع عدّة جوائز أخرى.

 

في ألبوم 1989، بدت سويفت وكأنّها تبتعد عن نمط الموسيقى الريفيّة الذي عُرِفت فيه، حيث أنّها أطلقت في الرابع والعشرين من عام 2014 ألبومها 1989، والذي كان أقرب إلى موسيقى البوب، الأمر الذي لم تقم به سويفت مسبقاً، حيث كانت أغنيتها ” Shake It Off” من أكثر أغاني العام انتشاراً رواجاً، محتلّةً الصّدارة في لوائح تصنيفات أغاني البوب.

 

أطلقت سويفت بعدها أغنية جديدة شكّلت نجاحاً فريداً، بعنوان “Bad Blood” والتي كانت بمشاركة مغنّي الراب الأمريكيّ كيندريك لامار Kendrick Lamar. الفيديو الموسيقي لهذه الأغنية، والذي عُرِضَ للمرّة الأولى في حفل توزيع جوائز Billboard من عام 2015، حيث ظهرت بشخصيّة قاتلة محترفة اسمها ” Catastrophe” أو “كارثة”، كما أنّها جنّدت فرقةً كاملةً من أشهر الشخصيّات للمشاركة في أداء هذا الفيديو، منهم كارلي كلوس Karlie Kloss، سيندي كروفورد Cindy Crawford، ولينا دونهام Lena Dunham.

 

من ناحية المبيعات، فقد حقّق ألبومها 1989 نجاحاً كبيراً وبِيعَ منه أكثر من 5 مليون نسخة في الولايات المتّحدة الأمريكيّة لوحدها، علماً انّ أرقام المبيعات بشكل عام في تلك الفترة لم تصِل أبداً إلى هذا الرّقم الكبير.

في شباط 2016، افتُتِحَ حفل توزيع جوائز Grammy الثّامن والخمسين بأداء سويفت لأغنية من ألبومها 1989 بعنوان ” Out of the Woods” حيث كانت قد تلقّت جائزة أفضل فيديو موسيقي وأفضل ألبوم بوب صوتيّ في النسخة غير المُذاعة من ذلك الحفل، لتفوز مجدّداً وفي نفس الحفل بجائزة Grammy عن أفضل ألبوم للعام، فدخلت سويفت بذلك التّاريخ كونها أوّل امرأة يفوز ألبومها بجائزتي غرامي في ليلة واحدة.

5/5 - (1 صوت واحد)

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

ما هي الحيوانات المنقرضة في العالم؟

يشهد عالمنا اليوم ظاهرة خطيرة تُهدّد التوازن البيئي، وهي...

تعريف السينوغرافيا لغة واصطلاحا

منذ فجر المسرح، ارتبطت السينوغرافيا ارتباطا وثيقا بهذا الفنّ...

ما هي الحيوانات الأليفة؟

لطالما ارتبط الإنسان ببعض الحيوانات بعلاقة فريدة تتخطى حاجة...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy