ذات صلة

جمع

السيرة الذاتية بول نيومان

الرئيسيةبايوغرافيالسيرة الذاتية بول نيومان

من هو الممثل الراحل بول نيومان الحائز على جائزة الأوسكار؟

الممثل الأمريكي الراحل بول نيومان، هو ممثل ورجل أعمال حاز على جائزة الأوسكار، أيضًا هو ناشط وصاحب اعمال خيرية كثيرة وسائق سباق محترف. اشتهر النجم بول نيومان بعينيه الزرقاء ومظهره اللائق، ويعتبر من أكثر الممثلين الرجال وسامةً الذين تألقوا على الشاشة الكبيرة في هوليوود. كان ممثل ناجح وموهوب، وحصد العديد من الجوائز في التمثيل، وأيضًا حقق عددًا من بطولات السباق فهو كان سائق محترف. ولد في الـ26 من شهر يناير عام 1925 وتوفي في الـ 26 من شهر سبتمبر عام 2008. وإليكم أبرز المعلومات والمسار الفني للنجم بول نيومان.

على الرغم من أنه كان أكثر اهتمامًا بألعاب القوى ، إلا أنه شارك في العديد من المسرحيات المدرسية. عندما كان شابًا ، التحق في “سلاح الجو الأمريكي”، وعمل كمشغل راديو خلال “الحرب العالمية الثانية”. بعد الحرب ، درس الدراما وغامر في برودواي. حصل على اهتمام بمظهره الجيد وبنيته الجيدة التي حطت أدواره السينمائية في هوليوود. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً ليثبت نفسه كممثل ناجح، واستمر في الظهور في أفلام مثل “The Hustler” و “The Color of Money”. بالإضافة إلى كونه ممثلًا ، كان أيضًا رجل أعمال يشارك في أسس شركة طعام تسمى “نيومان أون”. كما اشتهر الممثل الأسطوري بتورطه في الأنشطة الخيرية.

من هو بول نيومان

طفولة الممثل بول نيومان

ولد بول ليونارد نيومان في 26 يناير 1925 ، في كليفلاند ، أوهايو ، الولايات المتحدة الأمريكية ، إلى آرثر سيجموند نيومان وتيريزا. كان والده يدير متجرًا للسلع الرياضية المربحة ، بينما كانت والدته ربة منزل. كان لديه أخ أكبر.كانت والدته تحب المسرح ، وهو الاهتمام الذي ورثه بولس. عندما كان شابًا ، كان يحلم بأن يصبح رياضيًا محترفًا ، كما أحب التمثيل في مسرحيات مدرسته. كما لعب كرة القدم خلال أيام دراسته.تخرج من “شاكر هايتس الثانوية” عام 1943 وحضر “جامعة أوهايو” في أثينا لفترة قصيرة.

يقرأ  زويلا | قصة الفلوغرة أصبحت ملكة يوتيوب

 

مساره الفني

التحق بول نيومان في سلاح البحرية الأمريكي ، وعمل كمشغل راديو خلال “الحرب العالمية الثانية”. عند عودته ، أكمل درجة البكالوريوس في الآداب في الدراما والاقتصاد من “كلية كينيون” في عام 1949.بدأ العمل مع شركات الأسهم الصيفية وقام بجولة معهم ، وتطوير مهاراته في التمثيل في هذه العملية. قام بتطوير مهاراته في “مدرسة Yale للدراما” ثم انتقل إلى مدينة نيويورك للدراسة تحت إشراف Lee Strasberg في ” “Actors Studio.

بدأ ظهوره الأول في برودواي في “نزهة” ويليام إنجي في عام 1953. وخلال هذا الوقت ، بدأ أيضًا في الظهور على شاشة التلفزيون ، وقدم ظهوره الأول في هوليوود أيضًا. لسوء الحظ ، كان فيلمه الأول “الكأس الفضي” (1954) متخبطًا.في النهاية اكتسب الانتباه لمظهره الجيد ومهارات التمثيل في عام 1956 عندما ظهر كـ “Rocky Graziano” في “Somebody Up There معجب بي.” وتابعها بضربة أخرى في عام 1958 ، وبطولة أمام إليزابيث تايلور في “Cat on a Hot سقف من الصفيح.

السيرة الذاتية بول نيومان

في عام 1960 ، ظهر في فيلم أوتو بريمنغر الملحمي “Exodus” الذي استند إلى رواية ليون أوريس. ازدهرت حياته المهنية خلال الستينيات مع إصدار أفلام مثل The Hustler (1961) و “Hud” (1963) و “Harper” (1966) و “Hombre” (1967) و “Cool Hand Luke” (1967) .حاول يده في اتجاه الفيلم ، وأخرج فيلم الدراما “راشيل ، راشيل” (1968) الذي قام ببطولة زوجته جوان وودوارد في شخصية العنوان. حصل الفيلم على “جائزة غولدن غلوب” عن “أفضل مخرج – صورة متحركة” و “جائزة دائرة نقاد السينما في نيويورك” عن “أفضل مخرج”.

استمرت مسيرته الناجحة طوال السبعينيات والثمانينيات. في عام 1986 ، ظهر في “لون المال” الذي لعب فيه دور “إيدي فيلسون”. وقد أكسبه أدائه في الفيلم العديد من الجوائز والأوسمة. بقي نشطًا في الأفلام حتى العقد الأخير من حياته.بصرف النظر عن كونه شغوفًا بالأفلام ، كان لديه أيضًا اهتمامًا كبيرًا برياضة السيارات. كان منافسًا متكررًا في الأحداث التي نظمها “نادي السيارات الرياضية الأمريكية” (SCCA) ، وفاز بالعديد من البطولات الوطنية كسائق سباق.

يقرأ  المرتضى إعمراشا

أهم أعمال الممثل الراحل بول نيومان

أهم أعمال الممثل الراحل بول نيومان

في عام 1986 ، قام بتصوير محتال البركة والمشارك “إدوارد” فاست إيدي “فيلسون” في فيلم درامي “لون المال” ، والذي استند إلى رواية 1984 التي تحمل نفس الاسم والتر تيفيس. حاز الفيلم على ثناء نقدي وتم الإشادة بأداء نيومان.كان دوره “دونالد ج.” سولي “سوليفان” في فيلم الدراما الكوميدية عام 1994 “لا أحد خداع” أحد عروضه التي لا تنسى. ويقدره منتقدو الأفلام ، قيل أن أداء نيومان كان “الأفضل على الإطلاق هذا العام ومن بين أفضل ما قدمه على الإطلاق”.

🔗(معلومات عن مسلسل فريندز)

بول نيومان وأعماله الخيرية

بول نيومان وأعماله الخيرية

جنبا إلى جنب مع الكاتب A. E. Hotchner ، شارك نيومان في تأسيس خط من المنتجات الغذائية يسمى “Newman’s Own” في عام 1982. تبرع بجميع أرباح وعوائد ما بعد الضرائب من الأعمال إلى الأعمال الخيرية. حتى ديسمبر 2018 ، تجاوزت التبرعات من عمله 535 مليون دولار.

في عام 1988 ، شارك في تأسيس “شبكة أطفال SeriousFun” ، وهو برنامج يمول مخيمات للأطفال الذين يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز وأمراض الخلايا المنجلية والسرطان وغيرها من الأمراض الخطيرة. وقد خدمت الشبكة أكثر من 732306 طفل منذ إنشائها.

🔗(القصة الكاملة لسلسلة كيف قابلت أمكما)

أبرز جوائز وإنجازات الممثل بول نيومان

أبرز جوائز وإنجازات الممثل بول نيومان

فاز بول نيومان بجائزة BAFTA عن “أفضل ممثل في دور قيادي” و “جائزة Laurel” عن “أفضل أداء درامي للذكور” و “جائزة مهرجان مار ديل بلاتا السينمائي” عن “أفضل ممثل” عن أدائه “Eddie” فيلسون في “المزاحم” 1961.حصل على “جائزة الأوسكار” الفخرية في عام 1986 عن “عروضه الكثيرة التي لا تنسى والشاشة”.في عام 1986 ، حصل أيضًا على “جائزة الأوسكار” عن “أفضل ممثل” عن أدائه “Fast Eddie Felson” في ” “The Colour of Money.

يقرأ  سيرة أنجلينا جولي الذاتية والحياة الشخصية

لفيلم “لا أحد خداع” (1994) ، حصل على العديد من الجوائز ، بما في ذلك جائزة “الجمعية الوطنية لنقاد السينما” عن “أفضل ممثل” و “جائزة دائرة نقاد السينما في نيويورك” عن “أفضل ممثل” و “الدب الفضي” عن “أفضل ممثل” في “مهرجان برلين السينمائي الدولي”.في عام 1994 ، حصل بول نيومان وزوجته على “جائزة أفضل خدمة عامة تفيد المحرومين” ، وهي جائزة تُمنح سنويًا بواسطة “جوائز جيفرسون”.في عام 2015 ، كرمته “خدمة البريد الأمريكية” بإصدار طابع يسمى “ختم للأبد” يعرض صورته.

(من هو ليوناردو ديكابريو؟)

السيرة الذاتية بول نيومان

الحياة الشخصية والإرث

  • كان زواجه الأول مع جاكي ويت من عام 1949 إلى عام 1958. أنتج هذا الاتحاد ثلاثة أطفال.
  • تزوج من الممثل جوان وودوارد عام 1958. كان لديهم ثلاث بنات. أثبت زواجه الثاني أنه سعيد ، وبقي الزوجان معًا لمدة 50 عامًا حتى وفاة نيومان في عام 2008.
  •   كان قسيساً لكنيسة الحياة الكونية.
  •  عانى بول نيومان من سرطان الرئة خلال سنواته الأخيرة ، وتوفي في 26 سبتمبر 2008 عن عمر يناهز 83 عامًا.

حقائق عن الممثل الراحل بول نيومان

  • تم اختياره من قبل مجلة Empire في المرتبة 12 في قائمة “أكثر 100 نجمة جاذبية في تاريخ الأفلام”. عام 1995.
  •  احتل المركز الثاني في سباق لومان لمدة 24 ساعة في سيارة بورش 935.
  •  تم التصويت عليه كأفضل 13 نجم سينمائي في كل العصور من قبل مجلة انترتينمنت ويكلي.
5/5 - (3 أصوات)

الأبراج اليومية وصفاتها

منذ فجر التاريخ، شغل الإنسان فضوله بأسرار الكون، ناظرا...

الأبراج اليومية

منذ فجر الحضارة، سعى الإنسان لفهم مكانه في الكون...

القرآن الكريم مصدر الشريعة الإسلامية

منذ فجر الإسلام، أنار القرآن الكريم دروب البشرية، ليُصبح...

القلق

ظلٌّ يطاردنا، وشعورٌ يثقل كاهلنا، ورفيقٌ لا نريده. هكذا...

دواء أتورفاستاتين

أتورفاستاتين، هو دواء شائع يعمل على خفض مستويات الكوليسترول...

1 تعليق

  1. بول نيومان ممثل وكوميدي شهير مثل في العديد من الأفلام الكوميدية والمسلسلات التلفزيونية. اشتهر بدوره في مسلسل “سينفيلد” وأفلام مثل “حرب الشريف” و “المهمة المالحة”. والممثل كبير في السن

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy