ذات صلة

جمع

من هي ساندرا بولوك؟ |سيرة هذا الممثل الأمريكي

الرئيسيةبايوغرافيمن هي ساندرا بولوك؟ |سيرة هذا الممثل الأمريكي

ساندرا بولوك هي ممثلة ومنتجة هوليوود متعددة حائزة على جوائز. حتى الآن ظهرت هذه السيدة الناجحة جدًا في عدد من الأفلام التي حققت أرباحًا عالية مثل “الجاذبية” و “The Blind Side” و “The Heat” ، لتصبح واحدة من الممثلات الأكثر تمويلًا. ولدت لمغنية أوبرا، تضمن والدا بولوك حضورها دروس الموسيقى والرقص كفتاة صغيرة. لعبت أدوارًا صغيرة في إنتاج أوبرا والدتها وطورت حبًا لفنون الأداء. غنت مع جوقة الأطفال وشاركت بنشاط في إنتاج المسرح أثناء المدرسة الثانوية. قررت متابعة مهنة في التمثيل، درست الدراما في الكلية وظهرت في العديد من أفلام الطلاب. ومع ذلك، لم يكن النجاح سهلاً لها على الرغم من مظهرها الجميل واتزانها وموهبتها. لفترة من الوقت، دعمت نفسها من خلال العمل كنادل ونادلة. بدأت حياتها المهنية في التمثيل من خلال الظهور على خشبة المسرح قبل الانتقال إلى الأفلام. عملت في سلسلة من الأفلام المستقلة التي أدت إلى وضعها في أفلام هوليوود السائدة. واحدة من الممثلات الأكثر شعبية في التسعينات، تلقت بولوك العديد من الجوائز المرموقة، بما في ذلك “جائزة الأوسكار” لأفضل ممثلة و “غولدن غلوب”.

طفولتها وحياتها المبكرة

ولدت في 26 يوليو 1964 ، في أرلينغتون ، فيرجينيا الولايات المتحدة الأمريكية، لجون بولوك، موظف في “جيش الولايات المتحدة” وزوجته الألمانية هيلغا ماتيلد ماير، التي كانت مغنية أوبرا ومدربة صوتية. بولوك من أصل مختلط.

من هي ساندرا بولوك؟ |سيرة هذا الممثل الأمريكي

خلال السنوات الـ 12 الأولى من حياتها، نشأت في ألمانيا والنمسا. ونتيجة لذلك، يمكنها التحدث باللغة الألمانية بطلاقة.

بدأت بأداء أدوار صغيرة في أوبرا والدتها منذ أن كانت في الخامسة من عمرها. وقعت في نهاية المطاف في حب الفنون المسرحية وبدأت في الأداء بانتظام مع أوبرا الأطفال.

ذهبت إلى “مدرسة واشنطن لي الثانوية” حيث كانت مشجعة. شاركت بنشاط في إنتاج مرحلة المدرسة وتخرجت في عام 1982.

يقرأ  السيرة الذاتية مورينا باكارين وقصة خيانتها لزوجها

التحقت بجامعة “إيست كارولاينا” لدراسة التمثيل. تخرجت بدرجة البكالوريوس في الفنون الجميلة في الدراما عام 1986 وانتقلت إلى نيويورك في نفس العام بحثًا عن وظائف التمثيل. في وقت لاحق ، أخذت دروسًا في التمثيل في “مسرح حي المسرح”.

زوج الممثلة ساندرا بولوك

تزوجت بولوك في سن الواحدة والأربعين من الممثل جيسي جي جيمس في حفل غروب الشمس بمزرعة في ولاية كاليفورنيا وهما الآن مطلقان بسبب خيانه زوجها مع عارضه للوشم سبق أن خاضا صراعاً قضائياً مع زوجة جي جيمس السابقة ممثلة الأفلام الغير أخلاقية جانين ليندملدر حول الوصاية القانونية على ابنتهما من زواجهما السابق ليربحا القضية

زوج الممثلة ساندرا بولوك

بعد أن فازت بولوك بجائزة الاوسكار لأفضل ممثلة لعام 2010 اكتشفت بولوك خيانة زوجها لها في اليوم التالي مع عارضة للوشم مما سبب خلافات بينها وبين زوجها وانتهت بالطلاق مما احدث ضجة كبيرة في وسائل الاعلام الأمريكية بعد هذه الأحداث أعلنت ساندرا انها تبنت طفلاً إفريقي الأصل واسمته لويس

وكانت قد بدأت بإجراءات التبني هي وزوجها السابق جيسي جي.جيمس منذ 4 سنوات وأحضرا الطفل لويس إلى منزلهما في يناير كانون الثاني لكنها قررت أن تبقي الأمر سراً لتعلنه بعد جوائز الأوسكار ولكن وبعد عشر أيام على فوزها بجائزة الأوسكار اكتشفت ساندرا خيانة زوجها وبالتالي أجلت الإعلان عن التبني ولكن بعدما انتهت قضيه الطلاق بين ساندرا وطليقها جيسي قررت أن تعلن ساندرا عن ابنها لويس

إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا قراءة مقالة ليدي غاغا

مسارها المهني ساندرا بولوك

خلال أيامها الأولى كممثلة، ظهرت في عدد من أفلام الطلاب. عملت في مرحلة إنتاج فيلم “No Time Flat” وأدى أدائها إلى ملاحظتها، مما أدى إلى فرص للعب أدوار سينمائية.

في دورها السينمائي الأول، ظهرت في دور ليزا إدواردز في فيلم 1987 “Hangmen” الذي يدور حول اغتيال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي وعواقبه.

خلال أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات ، ظهرت في أفلام مثل “الحب جرعة رقم 9” (1992) و “الشيء المدعو الحب” (1993) و “النار على الأمازون” 1993.

يقرأ  من هي آنيا تايلور؟

من هي ساندرا بولوك؟ |سيرة هذا الممثل الأمريكي

جاء دورها المذهل في عام 1994 عندما تم اختيارها للعب آني بورتر في فيلم الحركة “السرعة”، الذي تألق أيضًا كيانو ريفز ودينيس هوبر. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ضخمًا.

في عام 1996 ، ظهرت في الفيلم المقتبس من رواية جون غريشام “وقت للقتل”. وقد لعب الفيلم كيفين سبيسي وصمويل جاكسون وأوليفر بلات يلعبون أدوارًا مهمة. فيلم “وقت للقتل” يتبع قصة رجل أسود ينتقم من اغتصاب ابنته بإطلاق النار على المغتصبين البيض.

كررت دور آني بورتر في “Speed ​​2: Cruise Control” في عام 1997. الفيلم، الذي كان تكملة لفيلم “Speed” لعام 1994، كان عن إجازة زوجين في سفينة سياحية فاخرة يتم اختطافها من قبل الشرير. لم تكن ناجحة مثل سابقتها.

ظهرت كجراسي هارت في الفيلم الكوميدي لعام 2000 “Miss Congeniality” حيث تشارك شخصيتها، وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي الخاص ، في مسابقة جمال على الرغم من كونها مسترجلة كاملة. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا. كررت دورها كهارت في تكملة الفيلم “Miss Congeniality 2: Armed and Fabulous” في عام 2005. ومع ذلك ، لم يكن الفيلم ناجحًا مثل سابقه.

كانت جزءًا من مجموعة من فيلم دراما الجريمة “كراش” في عام 2004. كان الفيلم عن التوترات العرقية في كاليفورنيا واستلهم من حادث واقعي من سرقة السيارات خارج متجر فيديو.

ظهرت في العديد من الأفلام الكوميدية الرومانسية الناجحة مثل “Two Weeks Notice” (2002) و “The Lake House” (2006) و “The Proposal” (2009).

في عام 2009، لعبت دورًا مهمًا في فيلم الدراما الرياضية شبه السيرة الذاتية “The Blind Side” الذي كان يدور حول قصة مايكل أوهير، وهو رياضي شاب من عائلة مكسورة مختلة. يروي الفيلم أيضًا اعتماد أوهير من قبل زوجين معنيين.

ظهرت أيضا في “الحرارة” في عام 2013 ، وهو فيلم كوميدي شرطي صديق. تلعب دور وكيل مكتب التحقيقات الفدرالي الخاص سارة أشبورن التي تعاونت مع المحقق بوسطن شانون مولينز، لعبت من قبل ميليسا مكارثي.

يقرأ  كورتني كوكس جميلة مسلسل فريندز | بداياتهاو زواجها

قدمت صوتها للفيلم الوثائقي “رؤساء الوزراء: الرواد” في عام 2013. في عام 2015، عبرت عن شخصية تدعى سكارليت أوفيركيل في فيلم “التوابع”.

ظهر بولوك في دور ديبي أوشن في فيلم 2018Ocean’s 8، وهو نسخة عرضية من امتياز Ocean’s Eleven. افتتح الفيلم لمراجعات مختلطة، لكنه حقق نجاحًا تجاريًا.

تلقى فيلمها التالي “صندوق الطيور” (2018) ، الذي لعبت فيه دور الأم الحامية التي تنقذ أطفالها من كيانات خارقة، استحسانًا عالميًا وأشاد كثيرون بأدائها. أخرجت سوزان بيير الفيلم كان فيلم رعب بعد الرعب.

أهم أعمالها 

يعتبر فيلمها “The Blind Side” ، الذي يروي قصة مايكل أوهير ، رجل خط مهاجم يلعب لـ “بالتيمور رافينز” من”NFL” ، أحد أفضل أفلامها. كان أداؤها كـ Leigh Anne Tuohy أشيد به وفاز بها بالعديد من الجوائز.

تم ترشيحها لـ “جائزة الأوسكار” لدورها في فيلم الخيال العلمي “الجاذبية”. في الفيلم الذي أخرجه ألفونسو كوارون، لعبت دور مهندسة طبية شرعت في مهمتها الأولى في الفضاء.

من هي ساندرا بولوك؟ |سيرة هذا الممثل الأمريكي

أهم إنجازاتها والجوائز التي حصدتها

فازت بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة في عام 2010 عن دورها مثل لي آن توهي في فيلم The Blind Side ، وفازت بجائزة Golden Globe عن أفضل أداء لممثلة في صورة متحركة. دراما لأدائها في “الجانب الأعمى”.

حياتها الشخصية ساندرا بولوك

حياتها الشخصية ساندرا بولوك

تزوجت من جيسي جيمس في عام 2005. ومع ذلك، طلقته في عام 2010 عندما اكتشفت أنه كان يخونها. لديها ابن بالتبني يدعى لويس باردو بولوك. في عام 2015 ، تبنت طفلًا آخر، ابنة تدعى ليلى بولوك، ومنذ أغسطس 2015 ، يشاع أن بولوك يعود إلى المصور الفوتوغرافي براين راندال وتمتلك شركة إنتاج تسمى “Fortis Films”.

حياتها الشخصية ساندرا بولوك

تبرعت بمليون دولار للصليب الأحمر الأمريكي في خمس مناسبات على الأقل. تبرعت بنفس المبلغ من المال للمساعدة في جهود الإغاثة في هايتي بعد الزلزال. كما تبرعت بأموال لليابان بعد زلزال اليابان عام 2011. في عام 2017 ، تبرعت بأموال لدعم “الإغاثة من الصليب الأحمر” بعد أن تأثر تكساس بإعصار هارفي وتم إدخالها في “قاعة مشاهير وارين إيستون” في عام 2012 لتبرعاتها للجمعيات الخيرية.

5/5 - (1 صوت واحد)

ملابس خريفية رجالية

مع قدوم فصل الخريف، يأتي الوقت المناسب لتجديد خزانة...

فوائد بذور الشيا للنساء للشعر

تُعدّ بذور الشيا من المكونات الطبيعية الغنية بالعناصر الغذائية...

سموذي الفراوله

من منا لا يعشق الفراولة؟ تلك الفاكهة ذات اللون...

فوائد التلفاز وأضراره باختصار

منذ نشأته في القرن العشرين، غيّر التلفاز وجه العالم،...

طريقة عمل الباذنجان بالطماطم بالفرن

يُعد الباذنجان من أكثر الخضروات شعبية في العالم العربي،...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy