ذات صلة

جمع

القصة الرائعة لهنري شوغر 2023

الرئيسيةأفلامالقصة الرائعة لهنري شوغر 2023

يبحث الكثير عن الفيلم الجديد “القصة الرائعة لهنري شوغر 2023” ، حيث أثار هذا الفيلم فضول الكثيرين. في هذه المقالة سنقدم شرحا وافيا عن فيلم “القصة الرائعة لهنري شوغر 2023” ، وسنقدم أهم شخصيات الفيلم وأهم أحداثة.

 

القصة الرائعة لهنري شوغر 2023 (The Wonderful Story of Henry Sugar)

قصة رولد دال الرائعة لهنري شوغر، أو ببساطة القصة الرائعة لهنري شوغر، هو فيلم خيالي أمريكي قصير لعام 2023 كتبه وشارك في إنتاجه وأخرجه ويس أندرسون، استنادا إلى القصة القصيرة لعام 1977 “The Wonderful Story of Henry Sugar” لهنري شوغر بقلم رولد دال. 

إنه الفيلم الثاني المقتبس عن عمل دال الذي أخرجه أندرسون، بعد فيلم Fantastic Mr. Fox (2009).  يقوم ببطولته بنديكت كومبرباتش باعتباره الشخصية الفخرية إلى جانب رالف فينيس وديف باتيل وبن كينغسلي وريتشارد أيواد. 

 

قصة فيلم ” القصة الرائعة لهنري شوغر 2023 “

يتحدث الفيلم عن رجلا ثريا يتعلم عن معلم مستبصر يمكنه الرؤية دون استخدام عينيه من خلال قوة شكل معين من أشكال اليوغا، ثم يشرع في إتقان المهارة من أجل الغش في المقامرة.

الفيلم هو الأول من سلسلة الأفلام القصيرة مكونة من أربعة أجزاء مقتبسة من قصص دال القصيرة، بما في ذلك “البجعة” (The Swan) و”صائد الفئران” (The Rat Catcher) و”السم” (Poison). 

بدأ تطوير المشروع في يناير 2022، مع توقيع معظم الممثلين. تم التصوير الرئيسي في لندن في ذلك الشهر. تم الإبلاغ في الأصل عن قصة هنري شوغر الرائعة على أنها فيلم روائي طويل حتى أوضح أندرسون في يونيو 2023 أنه سيكون واحدا من مجموعة أفلام قصيرة.

يقرأ  القصة الكاملة لسلسلة كيف قابلت أمكما

تم عرض القصة الرائعة لهنري شوغر لأول مرة في الدورة الثمانين لمهرجان البندقية السينمائي الدولي في 1 سبتمبر 2023، وحصل على إصدار مسرحي محدود في 20 سبتمبر 2023، تلاه عرضه على نتفليكس في 27 سبتمبر 2023.

تم عرض أفلام أندرسون القصيرة الثلاثة الأخرى المبنية على قصص دال لأول مرة على نيتفليكس في الأيام التالية: البجعة في 28 سبتمبر، وصائد الفئران في 29 سبتمبر، والسم في 30 سبتمبر.

 

حبكة فيلم ” القصة الرائعة لهنري شوغر 2023 “

هنري شوغرهو الاسم المستعار لعازب يستخدم ثروته الموروثة لتمويل عاداته في المقامرة. في أحد الأيام، صادف كتابا يتضمن تقريرا طبيا عن إمداد خان، وهو الرجل الذي ادعى أنه يستطيع الرؤية والتفاعل دون استخدام عينيه. بعد مشاهدة إمداد وهو يؤدي إنجازات أكبر في عرض السيرك الخاص به، أجرى الطبيب مقابلة مع إمداد وأخبره بتاريخ حياته. عندما كان شابا هاربا في سيرك متنقل، بحث عن معلم معروف باسم يوغي العظيم، الذي يمكنه التأمل أثناء رفع جسده. وبناء على علم يوغي العظيم، تابع إمداد طريقة التأمل الخاصة به، حيث اكتسب إمداد قدراته الخاصة.

من خلال ممارسة تأملات إمداد المتمثلة في التحديق في لهب الشمعة على مستوى العين أثناء تصور وجه أكثر شخص يحبه في العالم، تمكن هنري من الرؤية من خلال ظهر أوراق اللعب لقراءة القيمة الاسمية بعد ثلاث سنوات من الممارسة، وقد قيل لإمداد أن واحدا فقط من بين مليار سيكون قادرا على القيام بذلك في فترة زمنية قصيرة. 

يستخدم هنري قدرته في الكازينو ويكسب 30 ألف جنيه إسترليني في لعبة البلاك جاك. ولكن لم يكن راض عن سهولة كسب المال، فقام بإلقاء المال من شرفته في شوارع لندن. وبعد أن كاد يتسبب في أعمال شغب، يقترح عليه ضابط شرطة العثور على شكل قانوني أكثر للأعمال الخيرية. يقرر هنري السفر حول العالم، وكسب المال من الكازينوهات بقدرته تحت تنكرات مختلفة وإنشاء شبكة من المستشفيات ودور الأيتام الناجحة. بعد عقدين من الزمن، مات هنري بسبب انسداد رئوي كان يعلم أنه سيسبب وفاته، حيث كان قادرا على رؤية الجلطة من خلال جلده. قام محاسبه بتكليف رولد دال بكتابة قصته تحت اسم مستعار هنري شوغر.

يقرأ  يونغ كويابو

 

طاقم الممثلين في فيلم “القصة الرائعة لهنري شوغر 2023”

  • بنديكت كومبرباتش (Benedict Cumberbatch) في دور هنري شوغر/ ماكس إنجلمان.
  • رالف فينيس (Ralph Fiennes) في دور رولد دال / الشرطي
  • ديف باتيل (Dev Patel) في دور دكتور تشاترجي / جون وينستون
  • بن كينغسلي (Ben Kingsley) في دور إمداد خان / التاجر
  • ريتشارد أيواد (Richard Ayoade) في دور دكتور مارشال / يوغي العظيم
  • ديفيد جانت (David Gant) في دور كازينو كروبير
  • جارفيس كوكر (Jarvis Cocker) ظهر كموظف استقبال في الكازينو.

 

إنتاج فيلم “القصة الرائعة لهنري شوغر 2023”

david finsher

في سبتمبر 2021، استحوذت نتفلكس على شركة Roald Dahl Story مقابل 686 مليون دولار. تم تأكيد مشروع القصة الرائعة لهنري شوغر في 7 يناير 2022، وفي اليوم التالي لإعلان أن ويس أندرسون كان على استعداد لكتابة وإخراج الفيلم المقتبس، مع توزيعه على نتفلكس.

أُعلن أن بنديكت كومبرباتش سيلعب دور شوغر، مع رالف فينيس، وديف باتل، وبن كينجسلي في الأدوار الداعمة. انضم روبرت فريند وريتشارد أيواد لاحقا إلى فريق التمثيل.

بدأ التصوير الرئيسي في لندن في يناير 2022.

تم الإبلاغ في الأصل عن أن قصة هنري شوغر الرائعة هي فيلم روائي طويل، لكن أندرسون أوضح في يونيو 2023 أنه سيكون واحدا من مجموعة أفلام قصيرة.

 

تاريخ عرض فيلم ” القصة الرائعة لهنري شوغر 2023 “

تاريخ عرض فيلم " القصة الرائعة لهنري شوغر 2023 "

تم عرضه لأول مرة خارج المنافسة في الدورة الثمانين لمهرجان البندقية السينمائي الدولي في 1 سبتمبر 2023.كان له إصدار مسرحي محدود في 20 سبتمبر، فقط في نيويورك وكاليفورنيا. تم تعيينه في البداية لإصداره عبر الإنترنت في 13 أكتوبر 2023، ولكن تم إصداره على نتفلكس في 27 سبتمبر.

 

استقبال الجمهور والنقاد من فيلم ” القصة الرائعة لهنري شوغر 2023 “

استقبال الجمهور والنقاد من فيلم " القصة الرائعة لهنري شوغر 2023 "

حصل الفيلم على نسبة موافقة 95% على موقع مجمع المراجعة Rotten Tomatoes، بناء على 87 مراجعة بمتوسط تقييم 8.4/10. يقول إجماع نقاد الموقع أنه “مع القصة الرائعة لهنري شوغر، يعود ويس أندرسون إلى عالم رولد دال ويثبت أن أسلوبه المميز مناسب بشكل مريح لواحدة من أحلى قصص المؤلف”.

يقرأ  أفضل 10 المسلسلات الأجنبية

حصل الفيلم على متوسط مرجح 85 من أصل 100 بناء على 30 ناقد ، مما يشير إلى “القبول العالمي”.

وصف بيتر ديبروج الفيلم بأنه ” delightfully tight” وأضاف أن قصة دال القصيرة “تثبت تطابقا جيدا مع نهج أندرسون المعقد”. وبالمثل، كتبت ليزلي فيلبرين من هوليوود ريبورتر: “القصة الرائعة لهنري شوغر هي (perfectly well-balanced reduction). إنها تحتوي على معظم نكهات أندرسون المميزة ولكن في مخزون صحي وموضح”. 

وصفه ديفيد إرليش من IndieWire بأنه “الفيلم الأكثر إبداعا من الناحية البصرية الذي صنعه أندرسون حتى الآن” وأضاف: “عرضه شيء لم نره حقا من قبل، سواء من أندرسون أو أي شخص آخر، ولكن روحه لا يمكن أن تكون أكثر من ذلك”. 

أعطى جلين كيني من موقع RogerEbert.com الفيلم 4 من أصل 4 نجوم وكتب: “إنه أمر محبط ورائع أن نرى مثل النمو الروحي يتم تقديمه بأسلوب صندوق الجواهر لأندرسون. إن تقديمه هنا ليس غريب الأطوار عن عمد ولكنه متمركز بشكل رائع. الشكل يسلط الضوء على المحتوى الموجود في Henry Sugar بطريقة مبهجة للغاية.”

 

الختام

باستخدام عناصر الدراما والمغامرة والفانتازيا، يأخذنا فيلم “القصة الرائعة لهنري شوغر 2023” في رحلة مثيرة ومليئة بالمفاجآت. يتميز الفيلم بتصوير رائع وأداء فني مذهل، يلتقط الأنفاس ويثير العواطف. إنه تجربة سينمائية مدهشة تستحق المشاهدة لعشاق الأفلام من جميع الأعمار.

Rate this post

ابيات شعر عن الصداقة والاخوة

تُعتبر الصداقة والأخوة من أعظم الروابط الإنسانية، فهما يجمعان...

خاتم الماس نارين بيوتي

خاتم الماس نارين بيوتي هو أحد أكثر الموضوعات التي...

مسلسلات دينيز جان اكتاش

تعتبر المسلسلات التلفزيونية وسيلة فعالة لنشر الثقافة والفن، وتلقى...

هل حليب الشوفان يزيد الوزن؟

تُعتبر زيادة الوزن والحفاظ على وزن صحي موضوعا شائعا...

هل زبدة الفول السوداني ينقص الوزن؟

في السنوات الأخيرة، أصبحت الصحة والعافية موضوع اهتمام كبير...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

المادة السابقة
المقالة القادمة
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy