ذات صلة

جمع

السياحة في كندا و أجمل 7 مدن سياحية كندية

الرئيسيةسیاحةالسياحة في كندا و أجمل 7 مدن سياحية كندية

نتساءل أحيانا عن عوامل ومقومات السياحة في كندا وأنواعها، وعن أبرز المدن السياحية فيها، واليوم في مقالنا سنستعرض لكم أهم معالم سياحية في كندا ودليل شامل عن السفر إلى كندا.

إن المعالم السياحية في كندا متنوعة لأنها دولة صناعي، وتقع في الجانب الشمالي لقارة أمريكا الشمالية، وإن السياحة العلاجية تعتبر من أبرز مقومات السياحة في كندا وتشتهر بها كثيرًا.

الحصول على تأشيرة السياحة في كندا

من المهم قبل السفر إلى كندا معرفة الشروط اللازمة للحصول على التأشيرة وهي كالآتي:

الحصول على تأشيرة السياحة في كندا

  • جواز سفر ساري المفعول ومدته لا تقل عن ستة أشهر.
  • صورتان شخصيتان ويجب كتابة المعلومات الشخصية خلف كل صورة.
  • تحتاج إلى إثبات عدم وجود أي إدانة جنائية لمقدم لطلب.
  • ورقة تثبت المقدرة المالية.
  • إثبات عدم الإصابة بأي مرض ساري ومعدي من خلال الفحص الطبي.
  • حجز تذاكر طيران لرحلتي الذهاب والاياب.
  • دفع رسوم التأشيرة وهي 100 دولار كندي بالغضافة إلى رسوم البصمة وتبلغ 85 دولار كندي.
  • يجب تقديم المستندات باللغتين الانجليزية أو الفرنسية.
  • تقديم الطلب في السفارة الكندية في الدولة المقيم فيها أو  في مقر إصدار التأشيرات أو من خلال الموقع الرسمي على الإنترنت.
  •  وأخيرًا استلام التأشيرة.

السياحة العلاجية في كندا

إن السياحة العلاجية في كندا من أبرز مقومات، كونها ثاني أكبر دولة في العالم  بمساحة تبلغ الـ 9.985 مليون كيلومتر مربع. وتقع في القارة الأمريكية الشمالية، وعدد سكانها يقارب الـ 35 مليون نسمة.

ظام رعاية صحي عام ممول كاملاً، والرعاية الصحية متوفرة من قبل مؤسسات خاصة طبقًا للوائح الحكومية المنصوص عليها في قانون الصحة الكندي عام 1984.

يقرأ  معلومات عن دولة ألبانيا و مناطق سياحية

نظام كندا للرعاية الصحية عالي الجودة وتكلفتها ليست عالية، فهي منخفضة مقارنة بباقي الدول الأخرى. فهي تعد واحدة من أبرز دوال العالم التي ترعى السياحة العلاجية، فمن خلال زيارة كندا من أجل السياحة العلاجية، يستطيع الزائر توفير 30-60% من التكاليف من خلال اختيار مبادرات السياحة الطبية الكندية على العروض العروضة في أمريكا.

كم هي المدة المثالية من أجل السياحة في كندا

يتساءل البعض ما هي المدة المثالية التي تكفي للاستمتاع في كندا. يمكن القول أن السياحة في كندا تستحق المكوث من 25 – 30 يومًا، حتى تتمكن من زيارة أهم المعالم السياحية في كندا.

كم هي المدة المثالية من أجل السياحة في كندا

فتمتلك كندا الكثير من المناطق السياحية التي تستحق زيارتها وقضاء بضعة أيام فيها دون أي ندم. ولا ننسى الطبيعة الخلابة والجبال والشلالات والسواحل والأنهار أيضًا، كما تمتلك معالم تاريخية، كل هذه المقومات السياحية في كندا ستجعلك ترغب في البقاء لأطول فترة ممكنة.

تكلفة السياحة في كندا

إن السياحة في كند مكلفة وذلك بسبب ارتفاع الضرائب في البلاد. ولا ننسى المساحة الشاسعة للبلاد، فستحتاج إلى إنفاق المال للتنقل من مدينة لأخرى.

ولكن لا تقلق، تستطيع توفير أكبر قدر ممكن من المصاريف عبر السفر في المواسم الأقل اكتظاظًا بالسياح، فهي أرخص في تلك المواسم، أيضًا من خلال الإقامة في الأماكن منخفضة التكلفة. على أي حال يحتاج كل شخص إلى إنفاق بين 100 – 250 دولار أمريكي لليوم الواحد خلال السياحة في كندا.

متحف مونتريال للفنون الجميلة

يقع في مدينة مونتريال، ويعد أكبر متحف في المدينة الكندية ومن أهم وأبرز معالم السياحة في كندا، إضافة إلى أنه يعتبر واحد من أهم المتاحف الكندية. يحتوي المتحف على أقدم مكتبة فنية في كندا وأعمال فنية بارزة.

متحف مونتريال للفنون الجميلة

معرض فانكوفر للفنون

يقع في مدينة فانكوفر، تحديدًا في الجزء الغربي من كندا. يعتبر مبنى المعرض من أجمل الأبينة ومعالم السياحة في كندا كونه أقيم في مبنى المحكمة القديم. يضم المعرض الكثير من اللوحات والأعمال الفنية والصور التاريخية والحديثة أيضًا والعديد من الآثار الفنية.

يقرأ  مدينة ملاهي ألتون تاورز في ستافوردشاير ، إنجلترا

يمكنك أيضا مشاهدة المقال السفر إلى سنغافورة وشروط الحصول على تأشيرة سنغافورة

أجمل 7 مدن السياحة في كندا

السياحة في نياجرا 

هي واحدة من أجمل مدن سياحية كندية وتجذب سنويًا ملايين السياح الباحثين عن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة وشلالات نياجرا الشهيرة والتي تعتبر واحدة من أطول الشلالات المتواجدة في العالم، وتصل جسورهإلى أمريكا والعديد من الأماكن الترفيهية الرائعة المناسبة لكل أفراد العائلة.

أجمل 7 مدن السياحة في كندا

السياحة في تورونتو

تعد مدينة تورنتو من أجمل وأفضل المدن الكندية وهي المدينة المثالية لقضاء إجازة زوجية أو شهر العسل أو حتى عطلة مع عائلتك وأطفالك. فهي تقدم لكل من يزورها  أجواء ترفيهية يهيمن عليها الطابع الثقافي المليء بالإثارة للكبار والأطفال. إن مدينة تورونتو موطن لمراكز الفنون والعلوم، وتمتلك الحدائق النباتية الجميلة وحديقة حيوان تورونتو ومنتزه ريبلي أوف كندا المائي، كما تحتوي قاعة مشاهير الهوكي.

السياحة في مونتريال

تعتبر مونتريال من أهم وأروع المدن السياحية في كندا، فهي العاصمة الثقافية والمالية لمقاطعة كيبيك، التي تزخر أحيائها الـ 19 بالعديد من الأنشطة والعوامل التي تحفز الزيارة. أيضًا هي تشتهر بالعديد من المباني والحدائق القديمة، التي تمزج بين الكلاسيكية والحداثة الأوروبية، في فستان فرنسي رائع لا يخيب ظن عدسة الكاميرا، حتى إن البعض بالكاد يستطيع تمييزه عن باريس.

السياحة في كندا و أجمل  مدن سياحية كندية

كذلك وبالإضافة إلى روعة المدينة وطابعها المعماري هناك المطاعم الراقية التي تقدم أفضل الأطباق التقليدية والعالمية التي ستسعد بالتأكيد مذاق فمك، مع أكبر وأهم وأشهر الملاعب الرياضية، وأهم مراكز التسوق الراقية.

السياحة في غاتينو

هي من أهم وأبرز مقومات السياحة في كندا. يزورها عدد كبير من السياح سنويًا الصغار والكبار، تقع المدينة على نهر غاتينو في العاصمة أوتاوا وتمتاز باحتضانها المتحف الكندي التاريخي الشهير. يستمتع زوار المدينة بالإطلالة الجميلة على النهر وأيضًا الأعمال الفنية والقطع الرائعة المتواجدة في المتحف الذي يحتوي أيضًا أقسام كـ متحف الأطفال ومسرح أي ماكس (Imax) والمتحف البريدي.

يقرأ  الفنون الأدائية في الثقافة العربية

السياحة في فانكوفر 

إنها من أجمل مدن كندا للسياحة وحتى في العالم كله. كذلك اشتهرت بفضل موقعها الجغرافي المميز لمضيق جورجيا الشهير، حيث يحدها نهر خصب ووادي من جهة وجبال جليدية من جهة أخرى وسلسلة من في الجهة الثالثة التي تميزها بمناخ معتدل على مدار العام تجذب انتباه السائحين وأجواء ترفيهيّة. كما زادت الفعاليات الثقافية والرياضية من معدلات الجذب السياحي في كندا أكثر فأكثر، وهناك العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها والاستمتاع برؤيتها.

السياحة في كندا و أجمل  مدن سياحية كندية

السياحة في فيكتوريا

تعتبر مدينة فيكتوريا العاصمة الإدارية لمقاطعة كولومبيا البريطانية واحدة من أكثر مدن كندا جمالا. ويرجع السبب في ذلك لطبيعتها الساحرة حيث يتمكن الزوار من رؤية مناظر الجبال أو المحيط في العديد من أحيائها. فضلا عن موقعها على جزيرة فانكوفر وسط الكثير من مشاهد الحياة البرية الفريدة. وبعبارة أخرى يتمكن زوار فيكتوريا من مشاهدة آثار أقدام الفيلة وكذلك الحيتان في المياه المحيطة بالمدينة.

لا تنسى عند السياحة في فيكتوريا التوجه نحو ميناء المدينة الخلاب. وستجد هناك العديد من الأماكن لتناول الطعام وكذلك الاستمتاع بفنجان من الشاي في فترة بعد الظهر. وهذا ما سيمنحك المزيد من الفرص للتعرف على تراث فيكتوريا البريطاني. ولا سيما عند التجول بالعربات التي تجرها الخيول.

السياحة في أوتاوا

ليس من المستغرب أن يقصد السياح مدينة أوتاوا عند السياحة في كندا. وذلك لأن المدينة الواقعة في مقاطعة أونتاريو هي عاصمة البلاد. كما أنها تنعم بالعديد من عوامل الجذب المدهشة بما في ذلك مباني البرلمان والعديد من المتاحف ذات المستوى العالمي.

(أفضل المطاعم في أبوظبي)

السياحة في كندا و أجمل  مدن سياحية كندية

إلا أن أكثر المعالم السياحية شعبية في أوتاوا هي قناة Rideau. ففي فصل الصيف تستقبل القناة زوارها برحلات المراكب. بينما تصبح القناة في الشتاء واحدة من أكبر حلبات التزلج في الهواء الطلق حول العالم. في حين تتضمن الأنشطة الخارجية الأخرى في أوتاوا المشي لمسافات طويلة وركوب الرمث أيضا في المياه الجليدية.

معالم ومقومات السياحة في كندا كثيرة جدًا، فهناك السياحة المدنية والسياحة العلاجية، وتمتلك العديد من أجمل المدن في العالم، التي يمكنك التوجه إليها وزيارتها مع عائلتك.

5/5 - (2 صوتين)

نادين الراسي وزوجها

تُعدّ نادين الراسي من أبرز نجمات الفن في الوطن...

مسلسل شباب البومب 12

في عالم الدراما العربية، يبرز مسلسل "شباب البومب 12"...

الشركة المنجمية تويست 2023

تُعدّ الشركة المنجمية لتوسيت (CMT) من رواد استخراج المعادن...

سمية ايدوغان

تُعد سمية ايدوغان من أبرز النجوم الصاعدة في سماء...

مسلسلات دولوناي سويسيرت

تعدّ دولوناي سويسيرت من أشهر الممثلات التركيات، حيث حظيت...

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

Sara Ahmad
Sara Ahmad
خبير في إنتاج المحتوى المتخصص وباحث في مجالات السياحة والحياة الفطرية ، ولديه خمس سنوات من الخبرة المهنية في التدوين.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لنمنحك أفضل تجربة ممكنة على موقعنا. من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.
قبول
Privacy Policy